منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



Like Tree3Likes
  • 1 Post By جرح ماطاب
  • 1 Post By ά Ļ M ό 7 ά Ļ
  • 1 Post By مستر سويسو

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2012, 06:49 PM   #1


I AL HILAL
 

 
الصورة الرمزية Malak‍‍
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: السعوديّةة ..!
المشاركات: 7,287
معدل تقييم المستوى: 180050
Malak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond reputeMalak‍‍ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي النجم الهلالي سعد الحارثي في أول حديث صحافي يقول لـ(الجزيرة): عدت للهلال بعد 15 عاماً بالرغبة والطموح والتحدي










جئت للهلال بحثاً عن المنصات والأمجاد.. النجم الهلالي سعد الحارثي في أول حديث صحافي يقول لـ(الجزيرة):
عدت للهلال بعد 15 عاماً بالرغبة والطموح والتحدي




حاوره - أحمد العجلان:
لا شك أن لاعب الهلال الجديد النجم سعد الحارثي يملك إمكانات فنية كبيرة جعلته في مصاف اللاعبين الأكثر شعبية في ناديه السابق النصر ليحدث انتقاله ردود أفعال واسعة للغريم التقليدي الهلال.. نجومية وتفوق سعد داخل الملعب هي لا تقتصر على المستطيل الأخضر فهو شخص مثقف يجبرك على احترامه خارج الميدان وهو رجل منضبط في تعامله مع الناس وسمعته حسنة بين لاعبي جيله.. حاورته فوجدت كل ذلك فيه رغم ما حصل من شد في بعض أجزاء الحوار.. لن أطيل عليكم إليكم التفاصيل:

* في البداية.. حدثنا عن استعدادك لتمثيل الهلال؟

- في البداية أحمد الله وأشكره على توفيقه.. حيث استخرت رب العالمين.. والحمد لله أن وفقني الله للتوقيع لنادي الهلال وحالياً أنا أستعد عبر تمارين حديد وتمارين هوائية ولياقية للعودة مجدداً رغم أنني لم أتوقف سوى سبعة أيام هي أيام المفاوضات بعد آخر مباراة لي مع النصر أمام التعاون.

* لكن ربما أنك تفتقد للياقة المباريات بحكم أنك لا تشارك كثيرا في مباريات فريقك السابق النصر؟

- بالفعل هي مشكلة ولكن أنا لديّ مخزون من الخبرة مع ناديّ السابق النصر وكذلك المنتخب السعودي وهذه الخبرة سأسخرها لكي أكون في وضع جيد أثناء المباريات وتحمل الضغط.



* لا شك أن فكرة انضمامك للهلال فكرة مجنونة بقياسات البعض.. هل استعنت بصديق لتنفيذ هذه الفكرة؟

- ضحك.. وقال لم أستعن بصديق، بل استعنت بالله سبحانه وتعالى رب العالمين هو أعلم بما فيه مصلحة لي واستخرت الله واخترت الهلال وأي لاعب في العالم يختار النادي الذي يحقق بطولات، وأنا اخترت الهلال لتحقيق البطولات لكي يحسب لي ذلك في تاريخي.

* هل تسقط على ناديك السابق النصر عندما تقول أريد تحقيق البطولات؟

- لا ما فيه أي إسقاطات..!!

* فهم هذا الكلام من البداية إعلامياً بأنه إسقاطات على النصر؟

- ربما بعض الإعلاميين يريدونه أن يكون كذلك، ولكنني أنا حالياً أتحدث عن نفسي وعن ناديّ الجديد نادي الهلال.

* في السابق عندما كنت تلعب مع النصر وتسجل الأهداف كنت تقبل (بتشديد الباء) شعار النصر وتتجه للجماهير مطالباً إياهم برفع رؤوسهم... وحاليا تتجه للنادي المنافس الهلال وتسجل في كشوفاته.. أنت أدرت ظهرك لجماهير ناديك السابق ومن الواضح أنك كنت تمارس معهم اللعب بالعواطف؟

- لم أدر ظهري للنصر وجماهيره.. أنا عندما كنت ألعب للنصر كنت ألعب بإخلاص وحماس ولكن هذا مستقبلي وأنا لاعب محترف ولو كنت موظفاً في شركة وانتقلت لأخرى لا شك أنني سأجتهد في كلا الموقعين.. وحالياً أنا لاعب هلالي وحبي وإخلاصي وانتمائي لا شك أنه للهلال.



هناك من وقف معك من النصراويين.. أمثال حسام الصالح هل شعروا بأنك لم تكن (وفيا) معهم بحكم أنهم كانوا يتعاطون معك على أساس أنك لاعب نصراوي؟

- حسام الصالح عضو شرف بكل ما تعنيه هذه الكلمة فقد وقف معي في أفضل عطاءاتي وفي أسوأ عطاءاتي أنا وجميع زملائي اللاعبين.. وأنا تحدثت مع حسام الصالح قبل ساعات من توقيعي للهلال وتقبل الموضوع وتعامل معي كمحترف أبحث عن مستقبلي.

* يقول الأمير فيصل بن تركي بأن نادي النصر قدم لك عرضا أفضل من العرض الذي قدمه لك الهلال؟

- لو كانت الأمور مالية فأنا تجاوزت عن أشياء كثيرة مع فريقي السابق النصر من عقود وإعلانات تجارية.. ولكن أنا أبحث حالياً عن إنجازات مع الهلال والمنتخب السعودي والنصر يعيش أوضاعاً صعبة لدرجة أن هناك مدربين على مستوى المنتخب قالوا لي بقاؤك في النصر ليس في صالحك بأن تقدم الأفضل وتطوّر مستواك ومع ذلك بقيت في النصر.

* مثل من مدربي المنتخب؟

- آنجوس على سبيل المثال تحدث معي بهذا الخصوص وقال لي الأفضل أن تذهب للهلال أو الاتحاد أو الشباب ولكنني استمررت وضحّيت وقد حان الوقت لاتخاذ القرار الصحيح بما يخدم مستقبلي.

* كيف وجدت استقبال جمهور الهلال لك؟

- جمهور الهلال لا يحتاج لشهادتي والمهم لدي ما سأقدمه لهم في الملعب.

* الآراء في المدرج الهلالي انقسمت حولك بين مؤيد ومعارض.. هل ضايقك ذلك؟

- لا يمكن أن تتفق الجماهير على أمر ونظرة واحدة والجماهير تميل للاعبين على حساب آخرين ولكن إن شاء الله ربي يوفّقني وأنجح في تقديم ما يليق.

* كاريزما سعد الحارثي تليق به كلاعب هلالي.. كيف الانسجام المظهري بينك وبين الزعيم؟

- أنا يا أحمد في بداية الطريق حتى لا يصيبنا حسد ولاشيء (قالها ضاحكاً) وإن شاء الله يكون هذا الانسجام مع الفريق.



* هل تأثرت علاقاتك سواء على الجانب الإعلامي أو غيره بعد أن انتقلت للهلال سلبياً؟

- أنا لا أبني علاقاتي بناء على الميول فأنا أبنيها على الاحترام المتبادل ولازلت محتفظا بعلاقاتي وأنا أتعامل مع الناس باحترافية بعيداً عن العمل أو في العمل.. وسبق أن تعاملت معك أنت يا أحمد العجلان وأنا في نادي النصر عندما عملت معك مقابلة للقناة الرياضية في لقاء مطول ووقتها كنت أنا غائبا عن الساحة الإعلامية حوالي عام والآن أنا لاعب في الهلال وأعمل معك مقابلة لذلك فأنا لا أخلط بين الموقع الذي أعمل فيه وعلاقتي مع الناس.

* قلت في المؤتمر الصحافي الذي عقدته.. إن بيئة النصر غير محفّزة ورد عليك الكابتن علي كميخ وقال إن بيئة النصر محفّزة.. تعليقك؟

- الكابتن علي كميخ مدرب قدير وأتمنى أن الكلام الذي قاله يكون صحيحا مع قدوم ماتورانا..!

* في الأيام الماضية ظهر المدرب جوستاف كوستاس مدرب النصر السابق في قناة العربية وقال إن الإدارة أعطته تعليمات بألا يشارك سعد الحارثي وعبدالرحمن القحطاني والسهلاوي.. هل كنت تشعر أن شيئاً ما يمنعك في اللعب مع كوستاس؟

- أنا كنت أتحاشى الظهور الإعلامي سابقاً حتى لا يفهم بأني أحب نفسي دون المجموعة بالحديث عن الأمور التي تخصني والحمد لله أن المدرب قال هذا الكلام بنفسه وأنا بعد عودتي من الإصابة لم أحصل على فرصتي باللعب إلا نادراً وفي أوقات قليلة.. وأنا أعلم أنك يا أحمد تريد أن تحصل على المزيد من المعلومات عن المرحلة الماضية ولكنني لا أفضّل الحديث عن الماضي كثيراً.. أنا أريد أن أتحدث عن ناديّ الجديد الهلال.

* جيل 2007م أنت وياسر ومالك والقحطاني عبدالرحمن وغيركم.. لماذا تواريتم بعد أن كنتم في الصف الأول؟

- أنت يا أحمد تتحدث عن لاعبين مثّلوا المنتخب على المستوى القاري واستطاعوا الوصول للنهائي أمام العراق وكنا قريبين من الكأس فلابد أن لدينا إمكانيات وهي من الله عزَّ وجلَّ هذه المواهب ولكن المهم أن الجو المناسب وأنا هنا أتحدث عن نفسي فبعد عودتي من الإصابة لم أجد الأجواء المناسبة كي أعود نجماً داخل الملعب.



* قد تكون أنت السبب لأن الكثير من الأحاديث تقول: إن سعد الحارثي لم يؤهل نفسه جيداً، بل إنه ذهب للندن للسياحة وليس للعمل على العودة؟

- لا تصدق كل شائعة ولا تكذّب كل شائعة.. في لندن قضيت شهرين ونصف كانت بين الدكتور وتمارين بسيطة والمرحلة الأهم هي بعد عودتي للرياض في نادي النصر وكانت أمام مرأى الناس.

* الكثير من الأحاديث تقول بأنكم لاعبون غير منضبطين خارج الملعب وأقصد هنا ما يتعلق بالأكل والنوم؟

- الكل يتحدث يا أحمد..!

* والكل يدافع يا سعد؟

- لا يدافع قليله.. صوت اللاعبين غير مسموع.. والفضاء مليء بالمحللين والكل يتحدث ولكن صوت اللاعب غير مسموع.

* ربما يكون ذلك بسبب أن اللاعب غير متعاون مع الإعلام ولذلك يغيب صوته؟

- اللاعب يمثّل مجموعة ولا يمثّل نفسه فقط.. لذلك فالظهور للإعلام للاعب واحد ربما بسبب أسئلة لا تخصه ويتحدث عنها يتسبب فيها بتشتيت لفريق كامل لذلك لابد أن يكون الظهور مقنناً.

* عقدك مع الهلال ستة أشهر قابلة للتجديد.. هل هي فترة تستطيع من خلالها العودة؟

- نحن سبق أن تكلمنا في هذا الموضوع بالمؤتمر..!

* أريد إجابة حتى أبني عليها سؤالا؟

- خلاص ابن سؤالك على ما جاء في المؤتمر عقدي مع الهلال سنتان ونصف.

* معلوماتي تقول عقدك ستة أشهر يمتد بعدها لسنتين بشروط؟

- من أين معلوماتك..!

* لن أكشف لك المصدر؟

- لا أكشف المصدر شفت يا أحمد أن الأسئلة تكون صعبة أحياناً..!

* أخشى أن تتفاجأ عندما أكشف لك المصدر..؟

- ربما تكون المفاجأة عليك أنت..!

* سأتجاوز هذه النقطة وأسألك هل استوعبت تماماً أنك اليوم لاعب هلالي..؟

- نعم استوعبت ولله الحمد.

* قبل 15 سنة حضرت للهلال ولكنك لم تسجل لماذا؟

- المسألة كانت دراسية فقط، حيث انقطعت بسبب الامتحانات وبعد الاختبارات رجعت للنادي ولعدم وجود بطاقة أحوال لدي لم أستطع التسجيل ولاسيما أنني رسبت في مادة فرفض والدي تسجيلي.

* قبل أن تتدرب مع الهلال وتمثّل النصر.. كانت ميولك لمن؟

- أنا الآن هلالي..!

* وقبل دخول المجال.. السؤال يهم الجماهير؟

- أعتقد أنك صحفي وأنا لاعب لذلك فالسؤال نتركه للجمهور وليس لك كصحفي..!

* سامي الجابر هو من كان خلف حضورك للهلال وراهن عليك.. ماذا يعني لك ذلك؟

- يعني لي الشيء الكثير، فلاعب مثل سامي الجابر حقق مع الهلال بطولات كبيرة ولعب في أربعة مونديالات واستمرار نجاحه كمدير عام لإدارة الكرة في نادي الهلال يؤكد إمكانات كبيرة يمتلكها هذا الرجل.

* ياسر القحطاني كيف ترى تجربته مع العين الإماراتي حالياً؟

- أتمنى له التوفيق إن شاء الله وأنا أرى أنه يمشي في خط النجاح مع العين حالياً.

* هل تتمنى عودته للهلال؟

- إن شاء الله بالتأكيد.. ليه لا..!

* سعد كيف ترى فرصتك في الهلال ولا سيما في ظل وجود العربي ويونج بيو وتألق عيسى المحياني؟

- أعتقد أن اللاعب الجيد هو الذي يظهر رغم الضغوط والتنافس فأنا أمامي ضغوط وأريد إثبات نفسي للجماهير الهلالية وإثبات نفسي بأني الأجدر أمام المدرب الهلالي.

* لو عدنا للوراء هناك أحداث حولك كانت مثيرة.. مثلاً عدم مشاركتك في اعتزال ماجد عبدالله، لماذا؟

- ما أدري اسأل ماجد عبدالله.. أنا كنت في معسكر المنتخب السعودي.

* لكن ماجد قال بأن الحارثي لم يتدرّب؟

- أنا كنت في معسكر للمنتخب وكان عندنا إجازة ثلاثة أيام وحضرت في اليوم الأول وتدربت مع النادي ووقتها كان فيه ناصر الجوهر وبعد التمرين الأول قلت له هل استمر وقال لا بإمكانك تستريح وحتى الآن لا أعرف لماذا لم أشارك في الاعتزال.

* عندما كنت لاعباً في النصر.. فيه أحداث صارت عليك أمام الهلال؟

- لم يدعني أكمل السؤال وقال أنت يا أحمد تبي تنجح نفسك في اللقاء وتموتني في اللقاء..! علّمني على أساس أكمل الحوار أو لا..!

* أنا سأسألك وأنت جاوب بطريقتك يا سعد؟

- لكن أنت أسئلتك ليست أسئلة واحد يريد أن يدير الحوار.. أنت كأنك تبي تقول أنت (مو كويس) يا سعد.. يا ليت أسئلتك تخدمك وتخدمني لكن أنت كل أسئلتك تريد أن تظهر من خلالها في الصورة وتخدمك أنت.

* بالعكس أنا أريد أن اسأل أسئلة تحتاج لإجابة في الوسط الرياضي؟

- أنا أحترم حضورك وإدارتك للحوار ولكن أنت احترم موافقتي على إجراء الحوار وليس على طريقة البحث عن المشكلة.

* هذه طبيعة الحوارات يا سعد؟

- لا هذي حوارات يظهر من خلالها الصحافي على حساب اللاعب.. و أنا ما أتوقع أنك إنسان (تسلقي) أعتقد أنك مهني..!

* مثل ما تحب يا سعد.. أعود لسؤالي.. كان هناك ركلة جزاء للنصر ضد الهلال تسببت فيها أثارت جدلاً أمام تفاريس وكان الحكم سعد الكثيري تتذكرها؟

- ركلة الجزاء لم تحتسب لي، بل لزميلي محمد الشهراني وأنا سجلت الهدف بعد أن تابعت تسديدة عصام المرداسي، وهنا ذاكرتك يا أحمد في المشاكل ليست على ما يرام..!

* بعد أن وقّعت عقدك مع الهلال ظهر مدير أعمالك ذيب الدحيم في القناة الرياضية وقال بأن اتصالاته بك كانت منقطعة وأنت اتصلت به صباح يوم التوقيع وأخبرته بالموعد واعتذرت منه على تجاهلك اتصالاته..؟

- من مصدرك في هذا الكلام..!

* قلت لك بأنه قال ذلك في التلفزيون؟

- هو قالها.. ما طلع هذا الكلام وسؤالك بنيته على سوالف مجتمع..!!

* ما رأيك في المقولة التي تذكر بأنكم لاعبو هذا الجيل أكثر جيل تحصلون فيه على الأموال وفي المقابل أقل جيل عطاء والدليل نتائج المنتخب مؤخراً؟

- السبب هو أن كل من هب ودب أصبح يمثل الإعلام ومثلاً بعيداً عن مستوى الرياضة وكرة القدم، فالبورصة عندما أصبح يتاجر فيها كل من هب ودب حتى راعي الغنم باع غنمه ودخل في البورصة هبطت.. وسبب تدهور الكرة السعودية كل من يعلم ومن لا يعلم أصبح يفتي فيها وقس على ذلك ما يتعلق بالإداريين وغيرهم.

* أنت رميت الموضوع على الإعلام؟

- نعم الكل صار إعلاميا اوإداريا وكل شيء.

* وهل هذا سبب انخفاض مستوى اللاعبين؟

- نعم لأنه لم يعد هناك نقد حقيقي حتى أنت يا أحمد لم تسألني في هذا الحوار عن أمور فنية عماذا سأعمل مع النادي واستعدادي ورأيي في المدرب.. كل أمورك تبحث عن (الشو) كل هذه من أسباب انخفاض مستوى الكورة السعودية.

* دخل رئيس الهلال أثناء عقدك مؤتمرا صحافيا أمام الإعلاميين وأعلن تأييده للصفقة وأشاد بك.. تعليقك؟

- لا بد أن يكون ردي داخل أرض الملعب.. الأمير عبدالرحمن بن مساعد رجل خلوق وهو يحترم القادم إلى نادي الهلال وهو لا يعني نادي الهلال فما بالك بسعد الحارثي الذي قدم كلاعب للهلال.

على المستوى الفني طالما أنك تطالب بالنقد الفني أنت تلعب دون أن ترفع رأسك..؟

* هذا السؤال غير محضر له وأنت قلبت الأمور شخصية..!

- لا لم أقلبها شخصية لكن أنت تطلب اسئلة فنية ولما سألتك سؤالا فنيا قلت إنها أمور شخصية؟

- لا تدخل معي في الأمور الفنية لأني سأهزمك.. وأنت يا أحمد قلبت الموضوع شخصيا..!

* كيف وجدت استقبال لاعبي الهلال لك..؟

- استقبالهم كان جيدا وهم لاعبون واعون ومحترفون حقيقيون وأشكرهم على حسن استقبالهم.

* كان لك لقطة مع مدرب الهلال في أول يوم حضرت.. ماذا قال لك؟

- أبدا الرجل كان يرحب فيني فقط.

* كلمة أخيرة؟

- شكراً لك.. أتمنى أن تكون الجماهير قد استفادت من هذا الحوار.. أتمنى ذلك.




م/ن

احمد العجلان لاتعليق !

وبالتوفيق ان شآالله للنجم سعد الحآرثي





__________________
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .,!










آشتقنآ ي يآسر والله اشتقنآ =(
-->
من مواضيع Malak‍‍

Malak‍‍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 07:45 PM   #2
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: في بيتنا
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 0
جرح ماطاب is on a distinguished road
افتراضي رد: النجم الهلالي سعد الحارثي في أول حديث صحافي يقول لـ(الجزيرة): عدت للهلال بعد 15 عاماً بالرغبة والطموح والتحدي

ول على الصحفي واسئلتة

الله يعطيك العافية يارب

وبالتوفيق للهلال ولسعد مع الهلال
Malak‍‍ likes this.
-->
من مواضيع جرح ماطاب

جرح ماطاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 07:51 PM   #3
مستشار
 
الصورة الرمزية ά Ļ M ό 7 ά Ļ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: KSA
المشاركات: 15,153
معدل تقييم المستوى: 42949730
ά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: النجم الهلالي سعد الحارثي في أول حديث صحافي يقول لـ(الجزيرة): عدت للهلال بعد 15 عاماً بالرغبة والطموح والتحدي

بالتوفيق ي سعد
شكرا
Malak‍‍ likes this.
__________________
سبحان الله وبحمده ~ سبحان الله العظيم
-->
من مواضيع ά Ļ M ό 7 ά Ļ

ά Ļ M ό 7 ά Ļ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 12:03 AM   #4
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية مستر سويسو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 0
مستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond reputeمستر سويسو has a reputation beyond repute
افتراضي رد: النجم الهلالي سعد الحارثي في أول حديث صحافي يقول لـ(الجزيرة): عدت للهلال بعد 15 عاماً بالرغبة والطموح والتحدي

بالتوفيق ههههههه > اما الصحفى لزقه ههههههه


> يعطيك العافيه ..!
Malak‍‍ likes this.
__________________
DON'T cry over anyone who won't cry over you ..!
-->
من مواضيع مستر سويسو

مستر سويسو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir