منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور النصر [ العالمي ]

منتدى جمهور النصر [ العالمي ] اخبار النصر , اخبار العالمي في صحافة اليوم , , صوت جماهير النصر , أخبار نادي النصر , صور و اهداف نادي النصر و تغطيات لمباريات نادي النصر



Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2012, 06:20 PM   #1
مستشار
 
الصورة الرمزية ά Ļ M ό 7 ά Ļ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: KSA
المشاركات: 15,154
معدل تقييم المستوى: 42949730
ά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
A19 زاويه خاصه للرمز الامير عبدالرحمن بن سعود ( رحمه الله )

زاوية الرمز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


هنآ جمعت ونقلت لكم أغلب أو كل المقآلآت للرمز:

الأمير:عبدالرحمن بن سعوود ( رحمه الله )


أليكم::..




الإعــــلام 00 ؟؟!!


هل يعي.. كل من يعمل في مجال الاعلام.. بكل اشكاله واصنافه.. اهميته.. هل يعي.. كل ما تعنيه هذه الكلمه.. يعي كل الوعي.. خيره على المجتمع وفي نفس الوقت شره الفتاك.. وهنا..سوف نتحدث بطبيعة الحال عن ما نحن بصدده..اي ..الاعلام الرياضي

**هذا الاعلام..له دور تربوي مهم..وله آثار ايجابية عديدة.. ويمكن ان يكون احد المصادر التربية التي تعزز ما يتلقاه الفرد من تربية في منزله..وفي ميدان تعليمه او في مضمار ممارسته لنشاطه يعزز ما يتلقاه الفرد خلال تنشئته ولكن..ولكن..عندما ينحرف عن دوره البنائي..يفسد ماقد عمل من اجل الكثير والكثير في البيت وفي ميدان تعليمه وناديه الذي يزاول منه نشاطه.. ومن التأثيرات السلبية المحتملة للاعلام الرياضي..عندما ينحرف عن مساره الطبيعي..الآثار التالية:

1- زعزعة بعض القيم الاجتماعية.

2- تعزيز التفاوت الاجتماعي والاقليمي.

3- غرس روح الكراهية والعداونية والتفكك بين فئات الجماهير واللاعبين بل وكل منسوبي المجال الرياضي بمن فيهم المجال الاعلامي.

4- المساعدة في فقدان الثقة باللوائح والأنظمة والمؤسسات الاهلية والرسمية.

** يا أحبة.. يا أعزة.. علينا ان نعمل جميعا يدا واحدة.. وقلبا واحد.. ((معا)).. على توظيفه ليكون مصدرا.. قادرا.. وغنيا.. من مصادر التربية ((المحمودة)).. والنهوض بالاعلام الرياضي ((مصدرا)).. و ((وسيلة)).. و ((رسالة)).. لتعزيز دوره التربوي يتطلب الأخذ بالاعتبار النقاط التالية:

1-أن يقدر العاملون في مجال الاعلام الرياضي ..((اهمية))..و((خطورة))..رسالتهم والمهمة التي يقومون بها وأن تدرك..((الوسائل)).. ان مسئولية ..((الكتابة)).. في ..((الصحف)).. أو التحدث عبر ..((الاذاعة)).. او ..((المرئيات)).. ومخاطبة الجماهير لاتكون ..((للمبتدئين)).. أو ..((المكتنزة)).. نفوسهم.. والعياذ بالله.. ..((بالحقد)).. أو .. ((المعشعش))..((الجهل)).. في أذهانهم وإن حملوا شهادة ما..؟! فالشهادة ليست كل شي ..فالثقافة.. والوعي..والعقل.. هي اساس كل شي.. فحامل الشهادة.. ماذا تنفعة إذا كانت ..((نفسه مريضه)).. أو انه حصل على هذه الشهادة.. أو تلك.. ((كالببغاء)).. يسمع ويتكلم.. بما يسمع.. وبما أنه إنسان نضيف له ايضا أنه يقرأ.. ويتكلم ويكتب مايقرأ.. ولكن ليس له قوة الادراك وسعة الأفق..((ليبدع))..و((يبتكر))..و((يعطي))..((مجتمعة) ).. جزءا من الخير كل الخير الذي أتى له منه.. أو المتعصبين الذين لايرون سوى الوان ناديهم.. أو الذين سبق وأن عملوا في مطبوعات ..((نبذتهم))..و((طردتهم)).. شر ..((طردة)).. عندما اكتشفوهم على حقيقتهم وأدركوا ان وجودهم بها ..((ككتاب)).. أو ..((مسئولين))..يشكلون مضرة كبيرة.. وكبيرة جدا على مجتمعهم ومن ثم على سمعتهم كمطبوعة تسعى لكسب ثقة وتقدير واحترام قرائها بكل ..((فئاتهم))..و((وانتماءاتهم)).. وعلى كل وسائل الاعلام الرياضي ان تحسن اختيار العاملين بها والمأمول والمرجو أن يبتعد الاعلام الرياضي عن ..((الابتذال)).. بكل اشكاله ويتحرى ..((الصدق)).. و ..((الدقة)).. في ..((الوصف))..و..((التحليل))..و..((النقد)).

2- ألا يبالغ العاملون في الاعلام الرياضي في اهتمامهم..بـ ((رياضات)).. أو ..((فرق)).. أو ..((مناطق)).. محدودة دون أخرى..وعليهم أن يسعوا إلى تحقيق ..((توازن))..((موضوعي))..يستجيب ..((للرغبات)) و ((الاهتمامات)) و ((الميول))..الرياضية ((المتباينه)).. للجماهير وذلك لنشر وعي رياضي ايجابي في المجتمع..

3- وعلى الاعلام الرياضي أن يهتم بالاخبار والرسائل الاعلامية.. التي تعزز ..((القيم الاجتماعية)) و((الاخلاق الرياضية)) و((إغفال)) و ((إهمال))..الاخبار والرسائل الاعلامية..التي تنهك القيم الدينية والاجتماعية والعائلية والوطنية..

4- من الأهمية بمكان أن يعمل الاعلام الرياضي على عدم تعزيز التفاوت الاجتماعي والاقليمي وذلك عن طريق الاهمال..((التام)).. لأي شكل من اشكال الاختلافات العرقية والاجتماعية والاقليمية..

5- والاعلام الرياضي ..((مطالب)).. بالحرص المتناهي على ايجاد ثقافة رياضية ..((عقلانية)).. تتميز بالاجماع الوطني وعليه ..((المحافظة)).. عليها و ((تغذيتها))..و ((تعزيزها)).. باستمرار وعلى الاعلام الرياضي العمل باستمرار لتأكيد وحدة الثقافة الوطنية الرياضية وتعزيزها والمحافظة عليها..

6- من الضروري ان يركز الاعلام الرياضي على دور المنتخبات والفرق بالأندية والمؤسسات التعليمية أو الهيئات الحكومية والأهلية بدلا من التركيز على الافراد في الوسط الرياضي وعليه ألا يركز كثيرا على الاحداث ..((العابرة)).. على ..((حساب))..((التغيرات)) و ((التطورات)).. التي يشهدها المجال الرياضي بشكل عام والانجازات التي حققتها منتخبات الوطن وأنديتة..

7- من المهم ..((الانتباه)).. لعدم استغلال الاعلام الرياضي ..((أداة)).. للصراع الاجتماعي وعدم التركيز على ..((الفردية)) و ((الانعزالية)).. الاجتماعية والتأكيد على المصالح المشتركة للأفراد والأندية والهيئات.. في الوسط الرياضي بشكل خاص والمصلحة العامة للمجتمع بشكل عام..

8- على الاعلام الرياضي ألا يتيح الفرصة لأستخدامه قناة للاتصال ..((الأفقي))..بين العاملين في المجال الرياضي سواء إن كان ذلك بشكل مباشر كأن يستخدم ..((للانتقادات))..و ((المهاترات))..التي لاتخدم ..((المتلقي))..ولا ((المجتمع)).. أو كانت الأفقية غير مباشرة فتتحول الوسائل إلى أداة دعائية تفقدها المصدقية وبالتالي ثقة المتلقي..

9- الاعلام الرياضي مطالب ..((بالموضوعية)) و ((التوازن)).. في حجم التغطية واتجاهها وعليه ألا يكون أداة للاساءة للأشخاص..افرادا أو فرقا.. أو مجموعات جماهيرية.. بالطرق المباشرة وغير المباشرة ذلك أن عدم..((الموضوعية)) و ((التجريح)).. لاتخدم الصالح العام للمجتمع وتعمل على ..((التفكيك))..و ((زرع))..((التعصب))..و ((تغذيته)).. في نفوس الجماهير.

10- المأمول من الاعلام الرياضي التركيز.. على مصالح ..((المتلقين)).. وليس على مصالح القائمين بالاتصال سواء كانت هذه المصالح مالية..((كأرقام التوزيع)).. أو ..((موقفية))..حيث أن من الملاحظات ..((المثبتة)).. حول وسائل الاعلام بشكل عام هو ميلها لتمثيل مصالح الطرف ..((الثاني)).. في العملية الاتصالية الأمر الذي قد يصرف الاعلام عن ..((أهدافه)) و ((وظائفه)).. الاعلامية والتثقيفية التربوية.

**كما لابد لنا أن نشير إلى ..((سمات)).. سلبية للاعلام الرياضي التي نعتقد انها تساعد في تحديد ماهيته وهي كما يلي:

1- تمحور الاعلام الرياضي حول ((الأشخاص)) بدلا من ((المؤسسات)) و ((الأحداث)) والقضايا الرياضية.. والاعلام الرياضي عندما يتمركز حول ((الأشخاص)) يغفل الوظيفة الأساسية له وتزيد فرص تأثيره..((الآني))..((الوقتي))..على..((حساب))..التأ ثير الايجابي..((طويل المدى)).. وسواء كان الحديث عن فرق رياضية أو منتخبات أو اجهزة فنية أو ادارية أو اندية أو لجان يصرف تركيز الاعلام الرياضي على الاشخاص اهتمام الوسائل والمتعرضين والمشاركين عن المجموعات الرياضية الفنية والادارية.. كما يصرف اهتمام هؤلاء عن الانجازات الجماعية ومعالجة القضايا الأكبر التي يحقق التركيز عليها نتائج ..((إيجابية)).. تنعكس على واقع الرياضة وتؤدي إلى تطويرها وتطورها..

2- ويبدو ان الاعلام الرياضي يعاني من تحول وسائله إلى وسائل اتصال أفقي ونعني بالاتصال الأفقي هنا تبادل الرسائل..الاتصالية التي تبدو ..((شخصية)).. في وسائل الاعلام ((الجماهيرية)).. وهي رسائل نلحظها على شكل ..((انتقادات)) أو ((اتهامات)) أو ((عبارات))..((شكر)) و ((تقدير)) و ((اعجاب)) فيما بين العاملين في المجال الرياضي والمصدر لهذا النوع من الرسائل يمكن يكون اعلاميا يخاطب اعلاميا آخر أو مسئولا أو لاعبا ويمكن ان يكون الاعلامي مجرد وسيط لتخاطب ((ثنائي)).. بين العاملين في الوسط الرياضي من مسئولي الأندية واللاعبين والمدربين والحكام ومسئولي الجهات الرسمية أو الهيئات وغيرهم والمفترض أن وسائل الاتصال الجماهيرية وسائل اتصال ..((رأسي)).. بين المؤسسة الأعلامية والجماهير وهو اتصال بالاتجاهين يهدف إلى خدمة المتلقي والمصلحة العامة ولايهتم بالأهداف الخاصة التي قد تنحرف به عن مساره الطبيعي...؟!

3- التحيز..وهي سمة بقدر ما تثير من جدل ((لنفيها)) أو ((إثباتها)) يتفق المختلفون حولها على أن التحيز موجود بشكل او بآخر في الاعلام الرياضي
والتحيز يظهر في الاعلام الرياضي مباشرا احيانا وغير مباشر في بعض الاحيان
ومن اعراضه تضخيم ((الحقائق)) أو ((التقليل)) من شأنها وتشويه الحقائق أو اغفالها أو تفسيرها تفسيرا غير موضوعي..وليس في هذا ((دعوة)) للتجرد من الميول..ولكنها دعوة لإبراز الميول ((بموضوعية)) دون المساس بالحقائق ودون الأساءة للاخرين مسئولين وكتابا ولاعبين وعاملين في المجال الرياضي وقبل ذلك وبعده دون الاساءة لقطاعات جماهيرية مهما كانت ..محدودة.. كما انها دعوة للوسائل الاعلامية لتحقيق ..((عدالة)) ((إعلامية)) وذلك بإتاحة فرص متكافئة للوسائل الاتصالية ذوات الميول المتباينة و ((هذه)) من أهم الصفات التي جعلت جريدة ((الرياضي)) في فترة وجيزة تكون لها تلك المساحة في قلوب جميع الرياضيين من الحب والتقدير والاحترام ومن ثم المتابعة.

**الدور التربوي للإعـلام الريـاضي:
يرتبط الدور التربوي للإعلام الرياضي بتأثير وسائل الاعلام بشكل عام
ومجال تأثير وسائل الاعلام من أكثر المجالات التي تعرضت للبحث والدراسة والتحليل
ولكنها مع ذلك اكثر مجالات الاعلام اثارة للجدل والأختلاف
وعلينا أن نؤكد ومنذ بداية مناقشة الدور التربوي لوسائل الاعلام
أو انطلاقنا من بديهيات علمية أثبتتها الدراسات والأبحاث في هذا المجال
والتي من بينها التأثير يتضاعف عندما يتوفر للإعلام عنصرا ((الأهتمام)) و((الإثـارة))..ولانجد إعلاما متخصصا
آخر يحظى بالاهتمام والمتابعة الجماهيرية التي يحظي بها الاعلام الرياضي..
فإذا أضفنا إلى ذلك حقيقة أخـرى تتعلق بزيـادة ((فرص)) التأثير على ((الأطفال)) و((الشباب))
وهم قطاع كبير من المهتمين والمتابعين للإعـلام الـريـاضي..
فإن الاعـلام الريـاضي يكون بذلك من أكثر مجالات الاعلام تأثيرا وهو أحد مصادر التربية بمفهومها الشامل..
والتربية الوطنية على وجــه الخصوص.
**ان من اهم الفرضيات الشائعة في هذا المجال الاهتمام الكبير الموجـة لوسائل الاعلام لكونها مسئولة عن فسخ
التنشئة الاجتماعية..حيث ينظر لوسائل الاعلام على انها تقوم بتوزيع مواد إعلامـيـة تهدد وتعارض وتتحدى القيم
الاجتماعية التي يبثها الآبـاء والأمـهـات والتربويون وغيرهم من مؤسسات الضبط الأجتماعي
حيث يقال ان الاعلام يفسد ما تصلحة التربية والاعلام ان لم يكن صادرا بوعـي ومسؤلية يمكن ان ((يحطم))..
ما يصلحه البيت والمدرسة..فوسائل الاعلام تلعب دورا كبيرا في التنشئة الأجتماعية الأولية للإطفال وتستمر في تنشئتها
للبالغين على مـدى طـويل وإذا اخـذنا تقسيم علماء السلوك الأنساني لمراحل النمو والتعليم اساسا لتقييم الدور
الذي تقوم به وسائل الاعلام والإعلام الرياضي بالذات فإن اكبر تأثيرا محتمل للاعلام الرياضي يحدث في مرحلتي
الطفولة المتأخرة (( من السنة السادسة إلى الثانية عشرة))
وخلال مرحلة المراهقة التي تبدأ من السنة ((الثانية عشر إلى الحادية والعشرين))
ويطلق على هذه المرحلة مرحلة الأرتباط بالواقع والبحث عن المثل والقيم..
والوسائل الإعلامية بشكل عـام والرياضية بشكل خــاص مشحونة بالقيم وهي تشحن بقيم معدي الوسائل دون وعي منهم
في بعض الاحيان...وتؤثر دون شعور من المتلقي في الغالب..
**والإلام الرياضي يقوم بدور تربوي مهم ومهم جدا ويمكن أن يستغل اقبال الجمهور بكل فئاتة لطرح ما يفيدهم..
ويفيد مجتمعهم وهو إلى جانب تأثيرة الملموس على الجانب((المعرفي))للمتلقين يمكن أن يلعب دور المعلم((التربوي))
من خلال الأقناع وغرس المثل والقيم الأجتماعية وأداب الرياضة وأخلاقها((كألانضباط))و((التسامح))
و((التنافس الشريف))و((أحترام القانون)) والعمل به والاعلام الرياضي اذا ما احسن ((توظيفة))
يلعب دورا مهما في التعريف بــ((الـدول))و((الثقافات))و((الشعوب)) وهو ينبه إلى مكامن((الـقـوة))
و((الضعف)) في انحاء العالم..وللإعلام الرياضي الفضل الأول في تعرفينا بالجديد من اللعاب الرياضية..
وهو يغطي ساحـة ((ترويحية)) ((ترفيهية)) في خريطة المخطط الاعلامـي سـواء أكان ذلك ((صحافيا))
أو ((إذاعيا)) أو ((تلفزيونيا)) ومن ثم فهو يجتذب جماهير اكبر ولا يدخل في مشاكل الرقابة والصراعات الفكرية
كما ان للإعلام الرياضي علاقة وثيقة بما يسمى ((بالإعلاء)) النفسي أو التسامي..
وهو اعادة توجيه الطاقة النفسية التي تتعلق بالدوافع ((العدوانية)) المحظورة..بحيث يتم تصريفها..
بأتجاه اعمال ((إنشائية))و((بنائية)) بدلا من أعمال ((تخريبية)) مضادة للمجتمع وخاصة ((الأطفال))..
و((المراهقين))وتصريفها باتجاه منطلقات((محمودة))ومما له علاقة بهذا الموضوع ما أطلق عليه علم النفس الرياضي
((بالتنفيس)) وهو قريب جدا من ((الإعلاء)) حيث يسمح للدوافع العدوانية المكبوتة..
بالانطلاق..ومن آساليب التنفس ممارسة أو مشاهدة الألعاب الرياضية..
**فالاعلام الرياضي يؤدي دورا تربويا مهما جدا جدا وحساسا جدا جدا
وله آثـار ايجابية كثيرة وكثيرة جدا جدا..
ولكنه ايضا له جوانبه السلبية والتي هي ايضا كثيرة جدا جدا..
وفي نفس الوقت خطيرة فالاعلام الرياضي سلاح ذو حدين..
**والمرجو... والمأمول ..أن نستثمر الاعلام الرياضي في كل ما هو ايجابي ومفيد لمجتمعنا وان نقضي تمام
على الجوانب السلبية التي هي من خلال الاعلام الرياضي تقدم لمجتمعنا دون أن يـعـي-وهذا ما اتوقعة إن شاء الله-
((كالسم)) في ((العسل))
**وهنا لا بد ان أشير بأنني استعنت في جوانب عديدة من مقالي هذا..
بمحاضرة بعنوان((الإعلام الرياضي والتربية الوطنية))للدكتور الأخ العزيز/عبدالرحمن حمود العناد
رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الملك سعود.



**أتمنـى...
من كل قلبي أتمنى أن اقرأ يوما في الاعلام ((إيــاه))
إشـادة بحكم لم يظلم النصر وكان في مستوى الثقة التي انيطت به
وحكم تحكيما رائعا وممتازا وأنصف الفريقين المتباريين وطبق القانون نصا وروحــا..
وأن اقرأ في الاعلام نفسه ((إيــاه))
نقدا لحكم ظلم النصـر واعـطـى ضميره ((اجــازة)) زكان بعيدا كل البعد عن العدل والأنصاف والامـانه
التي حمل ((إيـاهـا))
ولم يكن في ((مستواها))
فـهـل نقرأ مثل هذا قريبا...
اعلاما للجميع دون استثناء..فهو لأندية الوطن...كل الوطن..
*أتمنى ان يؤكد انه فعلا ((إعلام وليس ألام))..؟!



بقلم الأمير/عبدالرحمن بن سعود/يرحمه الله
المصدر /جريدة الرياضي
عنوان المقال/الإعـــــلام
تاريخه /الجمعة 12 ذوالقعدة 1420هـ

__________________
سبحان الله وبحمده ~ سبحان الله العظيم
-->
من مواضيع ά Ļ M ό 7 ά Ļ

ά Ļ M ό 7 ά Ļ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2012, 12:50 AM   #2

 
الصورة الرمزية روح التناهي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,294
معدل تقييم المستوى: 28368980
روح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: زاويه خاصه للرمز الامير عبدالرحمن بن سعود ( رحمه الله )

متصفح رااائع ويحمل اسم غااالي على قلوبنا
نتمى نعيد الذكريااات معاااه ,,,

ونرتشف من ذكرياااته واقواله ,,,
رحمك الله ياأباخالد وجعل مثواك الجنة ,,,

عوااافي يالغلا ,,,
__________________
-->
من مواضيع روح التناهي

روح التناهي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2012, 12:52 AM   #3

 
الصورة الرمزية روح التناهي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,294
معدل تقييم المستوى: 28368980
روح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: زاويه خاصه للرمز الامير عبدالرحمن بن سعود ( رحمه الله )

النصر العالمي ..؟!



*كم أنت.. رائع.. رائع.. رائع.. يازعيم الزعماء.. يافارس القارتين.. يانصر الرياضة في وطني..؟!
*كم نحن.. كلنا أبناء وطن الخير.. وطن العطاء فخورون بك..
مزهوون بك.. حبيبنا يانصر.. فناً رفعت رؤوسنا.. خلقاً جلعت هاماتنا.. فوق كل الهامات.. في العالم..
ووثقت ونحت.. اسمك في سجل التاريخ الذي لايمحى.. أبعد هذا يلومنا أحد.. في عشقك يا نصر وطني أيها النصر العالمي..
يافارس القارتين.. يازعيم الزعماء..؟!
*زعيمهم.. ليس بالهرج والمرج.. ولا((بالزعيق))ولكن((بصكٍ))ختم عليه رئيس((الفيفا))بلاتر؟!
*ألست أنت الذي توجت.. في كأس العالم للأندية.. بتاج اللعب النظيف.. وبتاج النادي المثالي؟..
ألست أنت الذي قال عنك رئيس الفيفا.. بلاتر.. ومستشار الفيفا اللاعب الدولي الكبير ميشيل بلاتيني..
بأنك الفريق صاحب العروض الرائعة..
وأنك أعظم فريق عربي رأوه حتى الآن في حياتهم.. حبيبنا يانصر..
كم أنت رائع.. رائع.. رائع.. فناً.. رفعت رؤوسنا.. خلقاً.. جعلت هاماتنا.. فوق كل الهامات في العالم..
أفهمت كل العالم من أقصاه الى أقصاه.. بلا((ماكياج))وبلا((رتوش))بلا((كذب))ولا((افتراء))..
أفهمت كل((المشدودين))إلى((المرنات))أثناء مباريات كأس العالم..
كم هي عظيمة ورائعة اخلاق وسلوك الانسان المسلم العربي.. قلت لهم من خلال فنك وإبداعك..
تلك هي أخلاقنا.. وهذه سلوكياتنا.. مبادؤنا وقيمنا.. هكذا علمتنا العروبة وهكذا ربانا الإسلام..
قلت لهم من خلال كل فرد من أفرادك.. هـا أنـا الإنسان المسلم.. هـا أنـا الإنسان العربي...؟!
*قلت لكل العالم.. هـذا في وقت.. كثر فيه مع الأسف.. الأعداء.. المتربصون.. الذين يعملون ليل نهار..
وبكل وسائل الإعـلام لتشوية صورة الإنسان المسلم والإنسان العربي؟!
*قلت لكل العالم.. هذا.. وأكدتة.. من خلال أسرع.. وأروع.. وأسهل.. وسيلة إعلامية.. يتابعها.. ويستوعبها..
ويعشقها.. معظم أبناء العالم.. وهي الرياضة.. من غير عناء.. وبكل صدق.. وبساطة.. وبدون تكلفة مالية كبيرة..
لو دفعت من أجلها البلايين من الدولارات.. لما كانت بنفس الصورة.. وصدقها ولمسها.. بدون لبس..
من معظم أبناء العالم أنت.. أيها.. النصر العظيم.. النصر العالمي زعيم الزعماء.. وفارس القارتين..
نصر الوطن قلت كل هذا.. وأكدتة وأنت في نفس الوقت محروم حتى ابسط حقوقك وهي((المائتا الف ريال التي هي من حقوق كل نادٍ يمثل الوطن في منافسة أو أكثر على المستوى الخارجي.. سامح الله الأخ عبدالرحمن الدهام أبا عبدالعزيز وهداه, التي بالتأكيد حصل عليها شقيقك الهلال وهو يمثل هنا في الكويت الشقيقة مع أشقائه في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية))؟؟؟؟!!!!
*ترى.. بعد هذا النصر العالمي.. فناً وخلقاً.. ومستوى.. وسلوكاً.. بأي وجهة يقابل((المأجور)).. محمد حمادة..
والذي عرف على نفسه بأنه من جريدة((الحياة))مسئولي مجلة عالم كرة القدم((ورلد سوكر world Soccer))
مجلد40رقم4لشهر يناير2000م الصفحة20هذا((المأجور))الذي أعطى فكرة سيئة عن الرياضة السعودية لمسئولي تلك المجلة وكتب ايضاً بمثل هذا السوء تحت عنوان((نظرة عن العربية السعودية))
وكيف يقبل مستقبلاً مسئولو جريدة محترمة((كالحياة))أن يكون مثله مشرف على الصفحات الرياضية بها بين صفوفهم..
وأيضاً مستقبلاً كيف يقبل مسئولو تلفزيون محترم كـالـ((m.b.c))أن يكون مثل هذا المأجور بين المحللين لمباريات كرة القدم التي ينقلونها للمشاهدين مباشرة..
إنني اناشدهم بوقفة صادقة.. لنبذ مثل هذا((المأجور)) ((الحاقد))على وطننا.. الذي تتضح مشاعره تلك جلياً من خلال مجلة أجنبية أظنه لم يكن يعتقد أنها سوف تكون بين ايدينا؟!
*أما أصحاب الأقلام((النشاز))الذين طغت أحقادهم على وطنيتهم.. فهم مرضى.. ولا أملك إلا الدعاء لهم بالشفاء..
رغم صعوبة.. إذ لم يكن استحالة شفائهم لأن اسم مرضهم.. ((النصر العالمي)).. النصر الوطني الذي هو في نفس الوقت..
((أكسير الحياة))لمن يعرف قيمة.. وروعة.. الفن.. والإبداع.. الملازمة.. للأخلاق.. والقيم والسلوك والسمو؟!
*كم كنت اتمنى.. في تلك اللحظات العظيمة أن يكون بيننا.. من زرع.. ليحصد.. ثمرة بذرة.. من بنى.. ليسعد.. بروعة بنائه.. لمن سهر وخطط.. ليفخر.. فعلاً.. لاقولاً ببدء شروق.. شمس مخططاته.. الصانع الفعلي والمؤسس الحقيقي..
لما وصلت وستصل اليه بإذن الله الرياضة السعودية.. حبيبنا.. مالك مشاعرنا.. أمير القلوب.. فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.. تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك فريقا.
*هذا الراحل العظيم.. الذي له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى.. في مشاركة النصر العالمي في هذا المهرجان العالمي..
الذي يجمع أعظم وأفضل أندية العالم بكل قاراته ولله الحمد والشكر أولاً وأخيراً.. أن وفق الله أبناء النصر ليكونوا في مستوى ثقته وأمله وعمله المخلص الدءوب..
*وعزاؤنا.. فيك يا فيصل.. يا مالك كل مشاعرنا يا أمير كل القلوب.. هو وجود عضدك الأيمن وتوأم روحك.. على قمة هرمنا الرياضي ليكمل مسيرتك.. ليستمر البناء.. وتتحقق على يديه إن شاء الله بقية طموحاتك وأمانيك,أميرنا المحبوب أمير الرياضه والشباب.. سلطان بن فهد وعضده الأيمن الغالي ابن الغالي نواف بن فيصل بن فهد..
فلهما الشكر على كل ما قدماه.. ليكون هذا الإنجاز.. ولهما التهاني.. على ما تحقق من أمانٍ.. ولاشك أنه ثمرة من ثمار جهدهما وعطائهما..
*الشكر مع التحية والتقدير إلى من رفع رؤوسنا كسعوديين وكعرب وكمسلمين في المحفل الدولي الكبير..
وكم كنت أزهو وأتباهى كلما رأيته من خلال((المرنات))أو رأيت وسمعت نجاحاً لهذا المهرجان الكبير للأستاذ العزيز عبدالله بن خالد الدبل رئيس اللجنة المشرفة والمنظمة لهذا المنتدى العالمي الكبير أول بطولة لكأس العالم للأندية وشكراً..
وشكراً لكل ما قدمه لبعثة النصر من تسهيلات وتعاون ليس غريباً على المواطنين المخلصين أمثاله,إنه فعلاً النموذج الرائع والمشرف لهذا الوطن العظيم.
*والشكر والتقدير لأجهزة النصر العالمي.. زعيم الزعماء.. وفارس القارتين.. نصر الوطن.. الإدارية والفنية وعلى رأسها سمو رئيس مجلس إدارته الأمير فيصل بن عبدالرحمن الذي عمل بإخلاص بلا كلل ولا ملل ذلل كل العقبات.. أصلح كل خلل.. حتى تحقق هذا الأنجاز العالمي غير المسبوق من أي نادٍ في القارتين الآسيوية والإفريقية..
وايضاً لنجوم النصر العالمي.. الذين مثلوا النصر بل مثلوا العالمين العربي والإسلامي خير تمثيل مستوى وخلقاً وإبداعاً وسلوكاً وهم الكباتن محمد الخوجلي ومضحي الدوسري ومحسن الحارثي وهادي شريفي وإبراهيم الشويع ومنصور الموسى وعبدالله القرني وفهد الهريفي وفؤاد انور وفهد المهلل وموسى صائب ومحيسن الجمعان وعبدالعزيز الجنوبي وأحمد بهجا وحمد الخثران والتريكي وأحمد بن نصيب وابراهيم ماطر الذي حالت إصابته دون مشاركته وبذلك فقد النصر العالمي في هذا المحفل الكبير نجماً مبدعاً متألقاً كان في أمس الحاجة له ليكون مع بقية كوكبة كل نجوم النصر العالمي الذين شاركوا من خلال وجودهم مع زملائهم وإن لم يتسن لهم المشاركة في تلك البطولة فالقادم أحلى إن شاء الله وكل من مثل النصر العالمي مثل شخصه في اشخاص زملائهم أشقائهم هؤلاء النجوم الذين لم يتسن لهم المشاركة في هذا المحفل العظيم..
*يـا سـادة.. يـا أحـبـة.. يـا أعزة..
إن كان لهذا الأنجاز نجوم فهناك أيضاً نجوم النجوم..
إن خلف هذا الأنجاز العالمي للنصر العالمي.. فارس القارتين.. زعيم الزعماء.. نصر الوطن.. رجالاً.. قدموا الغالي والرخيص وبفضل الله ثم بعطائهم اللامحدود كان للنصر العالمي هذا النصر العالمي.. خلقاً.. وفناً.. وسلوكاً.. وإبداعاً..
وعلى رأس هؤلاء الرئيس الفخري للنصر العالمي.. الأب الحاني.. الأب الراعي..
صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز-حفظه الله ورعاه-الذي أستميحه عذراً في ذكر إسمه الذي أشعرني دائماً وابداً بعدم رغبته في هذا ولكنه يا سيدي الواجب الذي لم استطع رغم كل محاولاتي تلبية رغبتكم الكريمة تلك..
فأنت قدوة ومثل وفخر وإعتزاز لكل من يتشرف بدعمك ورعايتك.. وابنه الغالي ابن الغالي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن تركي بن عبدالعزيز وحقاً هذا الشبل من ذاك الأسد..وأعضاء الشرف المخلصون وفي مقدمتهم ثلاث رجال أعزاء يرفضون دائما وأبداً ذكر اسمائهم رغم رجائي الدائم والمستمر لهم.. وشباب نصر المستقبل وأمل النصر العالمي القادم..
رجال الغد وأساس ما تحقق من انجازات..
((وهنا اعتذر مسبقاً إن اخطأت في الترتيب حسب الأعمار ولكنني أرتبهم حسب أعمارهم التي أعتقدها))
وأستميح العذر ايضاً ممن ذكرت أسمه وهو لا يرغب في ذلك.. وهم أصحاب السمو الملكي الأمراء/
ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود وتركي بن خالد بن فيصل وفيصل بن تركي بن ناصر وفيصل بن تركي بن عبدالله وتركي بن محمد بن فهد ونايف بن سلطان بن عبدالعزيز وسعود بن عبدالرحمن بن سعود وبدر بن سلطان بن عبدالعزيز والشيخ علي العلي والأستاذان محمد العمران وسعد العلي..
لهم جميعاً ولبقية زملائهم أعضاء الشرف الشكر كل الشكر على ماقدموه ويقدمونه لفارس القارتين.. زعيم الزعماء.. النصر العالمي من توجيه مخلص وعطاء منقطع النظير ودعم دائم أبدي أدبياً ومعنوياً ومادياً وبفضلهم بعد فضل الله سبحانه وتعالى..
تحقق ما تحقق من مفخرة يزهو بها ويفخر ويعتز كل من ارتوت دماؤه وروحه بالاخلاص لهذا الوطن الذي يستظل بعزه ويتفيأ خيره ويعيش أمجاده وشهد بالشهادتين ولكل منكم وقفة اعزاز وتقدير ومن الأعماق لكم أحر التهاني والتبريكات على كل ما تحقق لنصركم العالمي في هذا المنتدى العالمي الكبير..
*يـا سـادة.. يـا أحـبـة.. يـا أعزة..
*كم.. وكم.. من الأنجازات العظيمة.. تحققت بهذا الوطن في كل المجالات..
انجازات.. وانجازات.. نباهي.. ونفاخر بها.. بين أبناء كل الأمم.. أنـا سعودي مـا أن اقولها.. إلا ونجد كل العقلاء المثقفين..
كل الطبقات الواعية.. كل الخبراء الفاهمين.. ينتصبون تقديراً واحتراماً لنا..
لماذا..؟ لأن سمعة بلادنا ومنجزاتها ومكانتها.. فوق هـام السحب خفاقة في نجوم السماء..
وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل حكومتنا الغالية بقيادة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز-رحمه الله-وعضده الأيمن ولي العهد المحبوب صاحب السمو الملكي سيدي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز-نصره الله-وعضده الغالي سيدي النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز-حفظه الله-ولاننسى هنا لو نسينا كل الدنيا أميرنا أمير رياض العز والمجد والسؤدد محبوبنا سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز-وفقه الله-فلهم جميعاً أحر التهاني والتبريكات بهذا المنجز الكبير العظيم الذي هو ثمرة من ثمار عطائهم وتوجيهم ورعايتهم وتربيتهم لأبناء هذا الوطن.. التربية الاسلامية الصحيحة ومتابعتهم الدائمة والمستمرة التي بفضلها تحقق الكثير والكثير لهذا الوطن العظيم في شتى مجالات ودروب حياتنا ومنها هذا المستوى الاخلاقي الرفيع والمثالية الرائعة والمستوى الفني الراقي التي قدمها للعالم في ميدان الرياضة في هذا التجمع العالمي الكبير..أبناؤهم منسوبو نادي النصر العالمي.




**خـاطـرة...
احـبـك يـا نـصـر واللـه واحـبـك
في وسط القـلـب آه يـصفر أحطـك


ولا أطــرب ولاتـرتــاح روحــي
ســوى العـبك وباصـاتـك وفـنـك



علينا العـز وعـز العـز اشرق أشرق
بطلعة لون ارضي وبحري لصفر ولزرق


على صدرك يا لاعبينا جزيرتنا
أمـانـه علـيـك تـرفـع دوم رايـتـنـا



حـرسهـا اللـه بـحفـظ اللـه
من يوم أبو تركي شـيـد وحـدتـنـا


يـاربي نـصـر لجزيرتنا في كل ميدان
بفضل أبوفيصل وأبو متعب يا رحمان




بقلم الأمير/عبدالرحمن بن سعود/يرحمه الله
المصدر /جريدة الرياضي
عنوان المقال/النصـر الـعـالمـي
تاريخه /الجمعة 22 شـوال 1420هـ
</B></I>
__________________
-->
من مواضيع روح التناهي

روح التناهي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2012, 12:55 AM   #4

 
الصورة الرمزية روح التناهي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,294
معدل تقييم المستوى: 28368980
روح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond reputeروح التناهي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: زاويه خاصه للرمز الامير عبدالرحمن بن سعود ( رحمه الله )

هل تعلم ان سمو الامير الملكي عبدالرحمن بن سعود حكم المملكه العربيه السعوديه
مده 24 ساعه اثناء تولي والده ويقول الامير انه لم ينم طوال ال24 ساعه حتى رجوع والده من المهمه
__________________
-->
من مواضيع روح التناهي

روح التناهي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبذة عن حيآتــه . . . !! فاطمة بنت عبدالله ! المنبر الحر 45 05-09-2011 11:08 AM


الساعة الآن 01:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir