منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



Like Tree10Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-13-2012, 01:57 AM   #1
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية نُونْ ..؛
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قِي حِمَايَة عِينٌ لاَ تَنَام
المشاركات: 13,067
معدل تقييم المستوى: 42949723
نُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F15 ( نبض الصحافه ) ..


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جتني هـ الفكره
وهي نبض الصحافة أو نبض الشارع الصحفي
وهي ننزل مواضيع الكُتْاب والمقالات التي تصدر في الصحف المحليه

منهم من يكتب في الآحداث اليومية في مجتمعنا
ومنهك من يسلك خط الفلسفة
ومنهم ما يكون في الدرامى - والدين - والحياة - والفن

والمساحة للجميــع

لكن
التأكد من أن المقال أو الموضوع لم يوضع قبل



وتقبلوا تحياتي
__________________

هون عليكْ ؛
كُل الحياةِ مُغادرة
كُل المآسي عابرة
يا صاح دُنيانا طريق والعيشُ عيشُ الآخرة



-->
من مواضيع نُونْ ..؛

نُونْ ..؛ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2012, 02:02 AM   #2
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية نُونْ ..؛
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قِي حِمَايَة عِينٌ لاَ تَنَام
المشاركات: 13,067
معدل تقييم المستوى: 42949723
نُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond repute
F15 من الدلالات التربوية لمهرجان الجنادرية -د. صالح بن علي أبو عـرّاد

من الدلالات التربوية لمهرجان الجنادرية


يُعَدّ المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية واحداً من أبرز المهرجانات التراثية الثقافية التي تُعنى بإحياء التراث، وإنماء الثقافة في بلادنا، والعناية بالفنون الإبداعية المختلفة لأبناء الوطن، من خلال ما يقدَّم في فعالياته المختلفة من النشاطات الفكرية والثقافية المتنوعة، التي يشارك فيها العلماء والدعاة والمفكرون والأدباء والمثقفون والمؤرخون والشعراء والإعلاميون والحرفيون والفنانون، وغيرهم من المهتمين في المجالات والميادين الأخرى.
ولأن لهذا المهرجان العديد من الإيجابيات التي يمكن استخلاصها والحديث عنها فإن مما تجدر الإشارة إليه في هذا الشأن تلك الدلالات التربوية التي يمكن أن نستخلصها، والتي يأتي من أبرزها:
- أن هذا المهرجان تظاهرة ثقافية اجتماعية دورية، لم تقف عند حدود الاهتمام بالصناعات المحلية والمهن والحرف اليدوية والأهازيج الشعبية، وما في حكمها من النشاطات والاهتمامات التراثية، وإنما امتد اهتمامه إلى مد جسور التواصل الثقافي الواعي مع الآخر، من خلال فتح أبواب التواصل الثقافي والمعرفي والحضاري، والإفادة الإيجابية من التجارب الناجحة للأمم الأخرى.
- أن هذا المهرجان يُسهم بشكل فاعل ومباشر في نشر ثقافة الوعي بأهمية التراث الثقافي لبلادنا، وضرورة المحافظة عليه، وتعريف الأجيال به، والاعتزاز بكل ما فيه من القيم التربوية السامية، ورعايته بمختلف الأشكال والصور الممكنة التي تحفظ له التألق والإبداع.
- أن هذا المهرجان يسهم بشكل كبير وفاعل ومؤثر في غرس مبدأ حب الوطن، وتنمية الوحدة الوطنية الإيمانية التي ترفرف - بفضل الله تعالى - على أجزاء وطننا الغالي، عندما نرى أن هذا المهرجان يحتضن في كل عام تلك الأنواع المختلفة على كثرتها، ويُعنى بالنماذج المتعددة من أنماط الثقافة المحلية، وألوان التراث الشعبي الممتدة من شمال الوطن إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه في مكان واحد، وصورة وطنية جماعية رائعة، تمزج بين تلك الألوان، وتؤلف بينها، وتقدمها بشكل حضاري متألق.
- أن هذا المهرجان يحرص على التواصل الثقافي والحضاري مع الآخر، من خلال توسيع دائرة الاستضافة لضيوف المهرجان من مختلف الدول العربية الشقيقة، وبعض الدول الصديقة من مختلف قارات العالم، وفي ذلك غرس لمبدأ التعايش السلمي مع الآخر، وتربية على فكرة قبول الآخر والإفادة مما لديه من الإيجابيات، إضافة إلى إتاحة الفرصة له؛ ليرى عن كثب ما لدينا من التراث المجيد الذي نفخر ونعتز به، إلى جانب العديد من معطيات التقدم الحضاري المنشود.
- أن هذا المهرجان يعمل على توسيع آفاق الأبعاد الفكرية والتنموية والحضارية المعاصرة، من خلال تقديم عدد من النماذج والتجارب الحضارية الدولية التي تتم استضافتها منذ خمس سنوات بوصفها "ضيف شرف" للمهرجان، والتي عادة ما تكون من الدول الصديقة التي تقدِّم في هذا المهرجان عروضاً متنوعة لتاريخها، ونماذج من ثقافاتها وتراثها وواقعها، ولمحة عن آفاق تطلعاتها المستقبلية.
وبعد، فليس هذا هو كل ما في مهرجان الجنادرية من الدلالات التربوية، ولكن المثل العربي يقول: "يكفي من القلادة ما أحاط بالعنق"؛ وعلى هذا فإنني آمل أن تتاح لي الفرصة لتناول هذا الموضوع واستكماله - بإذن الله تعالى – لاحقاً.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

الدكتور/ صالح بن علي أبو عراد
أستاذ التربية الإسلامية المشارك في كلية التربية بجامعة الملك خالد
sheyam_alhilali likes this.
__________________

هون عليكْ ؛
كُل الحياةِ مُغادرة
كُل المآسي عابرة
يا صاح دُنيانا طريق والعيشُ عيشُ الآخرة



-->
من مواضيع نُونْ ..؛

نُونْ ..؛ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2012, 11:44 AM   #3
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية نُونْ ..؛
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قِي حِمَايَة عِينٌ لاَ تَنَام
المشاركات: 13,067
معدل تقييم المستوى: 42949723
نُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond repute
F15 رد: ( نبض الصحافه ) ..



على شارعين
تويتر .. قول وفعل
خلف الحربي

احتفلت شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» بعيد ميلادها الخامس، وبدأ الرئيس الأمريكي أوباما يغرد باللغة العربية وقد حرصت على عدم الاطلاع على تغريدات أبو حسين بالعربية كي لا أجده بعد فترة من التعامل مع المغردين العرب يقول: «أيها الجرذان .. من أنتم؟!».
**
الزميل العزيز حسن الحارثي له الفضل في إدخالي إلى عالم تويتر الجميل قبل أربعة أشهر، وبقدر ما سعدت بالتواصل مع الكثير من الأحبة بقدر ما أحزنني كسلي وعجزي عن التغريد الدائم، كنت في البداية أجد العذر لنفسي بسبب انشغالي الدائم، ولكن بعد أن دخل أوباما على الخط «استحيت على وجهي»، لأنه من المستحيل أن أكون مشغولا أكثر من رئيس الولايات المتحدة!.
**
في مصر تعاظم هاجس «فلول النظام السابق»، حتى قال أحد الصحافيين إن الأمر تحول إلى «فلول وطعمية»! .. وحين تعرض منتخب مصر للخسارة، كتب أحدهم تغريدة تقول: «هذا ليس منتخب مصر هذا منتخب فلول النظام!».
**
ليس صحيحا أن موقع التويتر هو الرائد في فكرة الحديث المختصر والعبارة القصيرة المؤثرة دون ثرثرة، فقد سبقهم على هذه الفكرة الفارس والشاعر العظيم راكان بن حثلين حين قال: «ما قل دل وزبدة الهرج نيشان .. والهرج يكفي صامله عن كثيره»!.
**
تويتر كان له الدور الأكبر في زلزلة الأنظمة العسكرية العربية .. إنه الدليل الحي على أن كلمة الحق أقوى من كل الشعارات الزائفة .. وإلا كيف ينتصر من شعاره «عصفور» على من شعاره «نسر»؟! .
**
تغريدة إلى شركة الكهرباء : «هل المقصود بالانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي تذكير الصائمين بنار جهنم ؟!».


ناصر .! likes this.
__________________

هون عليكْ ؛
كُل الحياةِ مُغادرة
كُل المآسي عابرة
يا صاح دُنيانا طريق والعيشُ عيشُ الآخرة



-->
من مواضيع نُونْ ..؛

نُونْ ..؛ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2012, 01:57 PM   #4

 
الصورة الرمزية تسرب أنفاس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,253
معدل تقييم المستوى: 42949698
تسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond reputeتسرب أنفاس has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ( نبض الصحافه ) ..

.
.

فكرة جميلة
وهناك الكثير من المقالات الرائعة

.
.

شكراً لكِ

+
لي عودة أكيد ,,
__________________














-->
من مواضيع تسرب أنفاس

تسرب أنفاس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir