منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2012, 04:58 AM   #1

 

 
الصورة الرمزية [ سيدة آلخُزآمى ]
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: تحت أقدآم مـآمـآ =$ <3
المشاركات: 5,140
معدل تقييم المستوى: 42949697
[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute[ سيدة آلخُزآمى ] has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي أخبآر الزعيم لِ يوم الأثنين 19 / 4 / 1433هـ من الصحف ~

بسم الله الرحمن الرحيم ،،
السلـآم عليكم و رحمةة الله و بركآتهـ ،،






الأمير نواف بن سعد تكفل بالمصاريف
حميدي الهلال يجري جراحية ناجحة.. ويشكر نائب رئيس النادي



كتب - فيصل المطرفي :
أجرى لاعب فريق درجة الشباب بنادي الهلال محمد الحميدي عملية الرباط الصليبي وتكللت بالنجاح على يد الدكتور حمود الغاشم، وذلك بعد تعرضه للإصابة في الفترة الماضية، على أن ينخرط في برنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة. وكان نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد قد تكفل بمصاريف العملية الجراحية للاعب فريق (درجة الشباب) بنادي الهلال، وثمن الحميدي موقف نائب رئيس نادي الهلال ووقفته غير المستغربة متمنيا أن يوفق في تقديم ما يرضي طموحاته بعد العودة من الإصابة.



اليوم في ختام الجولة 21 من دوري زين السعودي
آمال الأهلي تصطدم بالاتفاق.. والهلال يبحث عن المنافسة على حساب الرائد




كتب - عمار العمار :

تتواصل مساء اليوم الاثنين المنافسة الشرسة بين فرق المقدمة من أجل اللحاق بفرصتها في مطاردة المتصدر الشباب من أجل الظفر بلقب الدوري في محاولة جديدة لتمسك بالأمل في تقليص الفارق مع الفريق الشبابي الذي فاز على النصر وطار بعيداً في الصدارة برصيد 53 نقطة، وستلعب اليوم مباراتان في ختام الجولة الـ21 من دوري زين، وسيكون التنافس على أشده بين الاتفاق والأهلي في المباراة التي ستقام في الدمام، على أن يحل الهلال ضيفاً على الرائد في بريدة في مباراة مهمة للفريقين.

الاتفاق × الأهلي

يدخل فريقا الاتفاق والأهلي مساء اليوم وعينهما على كسب نقاط المباراة التي تمثل أهمية أكبر للفريقين في واحدة من أقوى مباريات الدوري، وتدور رحى المباراة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويسعى الفريق الاتفاقي لتعويض تعثره في الجولة الماضية والتشبث بالمنافسة على المراكز الأولى، فيما ستكون النقاط أهم للفريق الأهلاوي الساعي لمواصلة مطاردته للشباب..

الفريق الاتفاقي خسر في الجولة الماضية أمام الفتح وتقلصت حظوظه في تحقيق اللقب عندما توقف رصيده على 42 نقطة في المركز الرابع، ولكنه استعاد معنوياته بفوز كبير على الكويت الكويتي بكأس الاتحاد الآسيوي 5-1، وسيدخل الفريق الاتفاقي من أجل تثبيت أقدامه في مربع الكبار من أجل المنافسة على المركزين الثاني والثالث مع ضمان الاقتراب من المشاركة بدوري أبطال آسيا، وسيلعب الفريق بضغوط أقل كونه يمتلك الفرصة في الجولات القادمة لتعزيز موقعه في سلم الترتيب مع يقينه بصعوبة المنافسة على اللقب للفارق الكبير مع الشباب، وظهر الفريق أمام الكويت بشكل رائع واستمر في تقديم مستوياته الرائعة ويأمل في مواصلة هذه المستويات، ويبرز في الفريق تيجالي والسالم ويحيى الشهري والحمد كرباعي قادر على تسيير المباراة لصالح فريقه إلى جانب سانتوس وسياف البيشي والطريدي.

على الطرف الآخر تعثر الفريق الأهلاوي في أولى جولات دوري أبطال آسيا أمام لخويا القطري بالخسارة 0-1، ولكنه سيدخل هذه المباراة بعيداً عن الحسابات الخارجية ليبقي الأمل قائماً في المنافسة على اللقب خصوصاً أنه مرشح قوي لنيل اللقب، وفاز الفريق على الفيصلي في الجولة الماضية 2-0 وحافظ على وصافته برصيد 49 نقطة ويأمل في الفوز ليعيد فارق النقطة مع الشباب، وسيضع الأهلاويون الفوز نصب أعينهم للعودة إلى جدة بالنقاط الثلاث لأن تعثره سيقلص من حظوظه في البطولة قبل لقاء الختام أمام الشباب، ويبرز في الفريق الأهلاوي فيكتور وعماد الحوسني وكماتشو والجاسم ومحمد مسعد والكاملين المر والموسى إضافة إلى بالومينو.

الرائد × الهلال

وفي بريده يستضيف الرائد نظيره الهلال في مباراة صعبة على الفريقين لما تمثله من منعطف خطير جداً في طريقهما لتحقيق الأمل المنشود، فالفريق الرائد يسعى لتدارك وضعه والابتعاد عن شبح الهبوط، فيما الهلال يريد مواصلة المنافسة على لقب الدوري..

يدخل الفريق الرائدي في ظل نشوة كبيرة نقلته بفوزين متتاليين على الاتحاد وهجر للمركز الحادي عشر وعزز بذلك فرصته في البقاء عندما رفع رصيده إلى 18 نقطة، وسيدخل هذه المباراة برغبة كبيرة في الحفاظ على الاستقرار على الثبات الفني وعدم الخسارة بالخروج على الأقل بالتعادل لتعزيز فرصته في البقاء بعد تعثر التعاون أمام نجران بالتعادل، وربما يلجأ مدرب الفريق الرائدي للتحفظ الدفاعي رغبته منه في الحفاظ على مرماه، ويبرز في الفريق الرائدي عصام الراقي وعبد المجيد الرويلي وعبد السلام عامر وأحمد الحضرمي وديبا ألونغا وإبراهيم مدخلي.

على الطرف الآخر يبحث الفريق الهلالي عن النقاط الثلاث بأي طريقة وهي سلاحه الوحيد للحاق للتمسك بالمنافسة وسيدخل الفريق من أجل الظفر بالنقاط وبالطريقة الهجومية التي ربما يلعب بها مدربه بالاعتماد على طريقة 4-4-2 لضمان الكثافة الهجومية، وتمسك الفريق الهلالي بالمنافسة بعد فوزه على الاتحاد في الجولة الماضية 2-0 وحافظ على مركزه الثالث برصيد 46 نقطة، ويدرك الهلاليون بأن أي تعثر سيجعله خارج المنافسة على اللقب ومن هنا سيركز على الفوز بالمباراة، وكان الفريق الهلالي قد تعادل مع بيروزي في دوري أبطال آسيا بهدف لمثله يوم الأربعاء الماضي، ويبرز في الصفوف الهلالية محمد الشلهوب وسالم الدوسري وعادل هرماش وأسامة هوساوي ويوسف العربي وسلمان الفرج.



هاسيك أعطى آخر توجيهاته في مران البارحة المغلق.. والفريق وصل بريدة
المرشدي يزيد عدد مصابي الهلال.. والعابد يعلن جاهزيته




كتب - فيصل المطرفي

انضم مدافع الفريق الكروي الاول بنادي الهلال ماجد المرشدي لقائمة الغائبين عن مواجهة الفريق الهلالي الليلة امام الرائد ضمن منافسات دوري زين للمحترفين وذلك بعد ان تعرض خلال التدريب الاخير يوم امس لاصابة بالعضلة الضامة اجبرته على مغادرة المران مما دعا الجهاز الفني لاستبعاده من القائمة التي ستشارك اليوم وبذلك سيخسر الهلال اليوم خدمات 6 من لاعبيه جراء ظروف الاصابات والايقافات .

وكان الفريق الهلالي قد انهى تدريباته عصر امس على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي، ركز من خلالها مدرب الفريق»إيفان هاسيك» على النواحي التكتيكية وسط سرية تامة بإغلاق المران كما جرت العادة قبل المواجهات الرسمية.

هذا وقد تابع المران الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

على صعيد آخر ذكر اللاعب نواف العابد لمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي انه شفي تماما من الإصابة وقال : اسعى جاهدا لخدمة الفريق فيما تبقى من منافسات الموسم.

يذكر ان بعثة الهلال وصلت مساء امس الى بريدة بعد مغادرتها على متن طائرة خاصة وحظيت البعثة عند وصولها باستقبال جماهيري.



بجانب العربي
سعد الحارثي أساسياً أمام الرائد




كتب - أحمد العجلان

ينتظر أن يدخل لاعب نادي الهلال سعد الحارثي القائمة الرئيسية لتشكيل الهلال أمام الرائد مساء اليوم في المباراة التي تلعب على استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريده .. حيث ركز مدرب الهلال في التدريبات الأخيره على تواجد الحارثي في القائمة الرئيسيه بجانب يوسف العربي على اعتبار أن الكوري يونج بيو موقوف مباراتين محليه لما حصل منه في نهائي كأس ولي العهد. ويعد دخول الحارثي التشكيل الرئيس للهلال هو الأول له في مباراة رسميه منذ إنضمامه للهلال مطلع شهر يناير الماضي.



أجل الحديث عن جاهزية المصابين وامتدح عناصر فريقه .. مدرب الهلال هاسيك:
الرائد مميز .. وسنسعى لتجاوزه .. وفي الهلال نعشق التحدي




كتب – فيصل المطرفي

رفض المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال التشيكي ايفان هاسيك تحديد مدى إمكانية مشاركة ثنائي الفريق السويدي ويلهامسون ونواف العابد في لقاء الرائد اليوم مبينا إلى أنه سيقف على جاهزيتهم بعد اختتام آخر التدريبات قبيل نزال الرائد الذي سيقام مساء اليوم في بريدة ضمن منافسات دوري زين للمحترفين لحساب الجولة 21 .

وعن المواجهة قال هاسيك شاهدت فريق الرائد في الفترة الماضية وهو فريق مميز وجدير بالاحترام ويمتلك في صفوفه لاعبين مميزين وخصوصا في خط المنتصف وبذلك يمتازون بالقوة والسرعة والتي تتطلب الإعداد لها للحد من خطورتهم .

وأضاف : الوقت لم يسعفنا للاستعداد والقيام بالتحضيرات الواجبة تجاه اللقاء كون الفريق يمر بضغوطات مستمرة والأهم لدينا الآن التركيز على مباراة اليوم ونسيان مواجهة بيروزي الإيراني التي أقيمت الأربعاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا حتى نتمكن من منح مباراة اليوم حقها لنحقق نقاط المواجهة وإكمال مسيرة الانتصارات بالدوري .

وعن تتابع المباريات والضغط المنتظر على الفريق الهلالي في قادم الأسابيع بخوضه العديد من المواجهات في عدة استحقاقات .. أجاب المدرب الهلالي : نحن في الهلال نملك مجموعة من اللاعبين المميزين القادرين على تمثيل الفريق بصورة قوية وهذا مانهدف إليه بتجهيز كافة العناصر لتكون قادرة على المشاركة في أي وقت ، كما أننا نعشق التحدي ولدينا القدرة على تجاوز الصعاب بتكاتف الجميع وحينما كنت لاعبا كنت متعودا على ضغط المباريات والمشاركات .



أكَّد أن مشاركته أمام بيروزي جاءت بعد انقضاء فترة عقوبته
شراحيلي: الرائد صعب.. ولن نستسلم لضعف حظوظنا في نيل الدوري




كتب - عبدالله الحنيان

أكَّد حارس فريق الهلال خالد شراحيلي أنهم لن يستسلموا لضعف حظوظهم في الحصول على بطولة الدوري وسيواصلون الفوز فيما تبقى لهم من مباريات على أمل تعثر الفرق المنافسة، وأضاف: سنؤدي ما علينا وما هو مطلوب منا في المباريات القادمة ونتمنى أن تحمل لنا الجولات القادمة أخبارًا سعيدةً.

وعن مباراتهم مع الرائد أوضح: المباراة صعبة بكل تأكيد والفريق الرائدي سيلعب على أرضه ومتوقّع أن يكون منافسًا شرسًا ولكننا بحول الله قادرون على تجاوزه بقيادة جماهيرنا الكبيرة في منطقة القصيم.

وبخصوص استغراب البعض من إشراكه في مباراة فريقه الآسيوية أمام فريق بيروزي الإيراني كونها أول مباراة للفريق بعد تلقيه العقوبة الانضباطية من مدرب الفريق قال شراحيلي: في الحقيقة المدرب عاقبني بالإبعاد عن معسكر دبي بمعية زميلي بدر الدعيع وتقبلنا العقوبة بصدر رحب وبعودة الفريق للرياض عدنا للتمارين الجماعية مع زملائنا في الفريق بناءً على طلب المدير الفني السيد «هاسيك» وطبيعي أن يتم الاستعانة بي متى ما دعت الحاجة كوني عوقبت على التأخر وانتهى الأمر. وأردف مختتمًا حديثه: أنا في خدمة فريقي بكل تأكيد وسأحرص إن شاء الله في المستقبل على الانضباط داخل وخارج الملعب كون هذا الأمر سينعكس بالإيجاب على مستواي الفني وهذا ما يهمني.



بمشاركة رجال الأعمال والمستثمرين بالدمام
عبدالله بن مساعد يبحث الاستثمار الرياضي وخصخصة الأندية




الدمام - سلمان الشثري

تقيم غرفة الشرقية الأربعاء، لقاء يحضره الأمير عبدالله بن مساعد، تحت عنوان «مستقبل الاستثمار الرياضي بالمملكة وخصخصة الأندية»، ويلتقي خلاله مع رجال الأعمال والمعنيين بالاستثمار الرياضي في المنطقة الشرقية.

وأوضح رئيس الغرفة عبدالرحمن الراشد أن الاستثمار الرياضي يشكل جزءا مهما من اهتمامات الغرفة، مشيراً إلى أن الغرفة أطلقت منذ نحو أربعة أعوام دورة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية للشركات، عن إدراك بأهمية الرياضة في تنشئة الشباب، ونشر الروح الرياضية بين أبناء المنطقة.

وأضاف إن نجاح دورة الأمير محمد بن فهد الرياضية للشركات، يسهم في ترسيخ الوعي الرياضي في المنطقة، ويقدم نموذجا جيدا - على مستوى المملكة - لما تستطيع الرياضة أن تقدمه للمجتمع وللفرد.

وقال إن الاستثمار الرياضي أصبح صناعة من أهم الصناعات في العالم، وأن هذه الصناعة الواسعة أصبحت تقوم عليها صناعات أخرى وأنشطة تجارية وخدمية متعددة، وأشار إلى أن خصخصة الأندية الرياضية من أهم أشكال الاستثمار الرياضي، ومن أهم الحلول المقترحة لتطوير الألعاب الرياضية، خاصة اللعبة الشعبية الأولى «كرة القدم»، والنهوض بها، مؤكدا الحاجة إلى بحث مستقبل الاستثمار الرياضي وخصخصة الأندية، والحاجة إلى مشاركة المستثمرين ورجال الأعمال والنقاد الرياضيين في مناقشة هذه القضايا، وبحث أثرها على مستقبل الرياضة عامة في المنطقة الشرقية، وكرة القدم خاصة، ومؤكدا في الوقت ذاته على أن سمو الأمير عبدالله بن مساعد يعد من الكفاءات المهمة في المملكة التي لها خبرة متخصصة في الاستثمار الرياضي مما يثري اللقاء.



فواصل


* التقرير الذي عرضه برنامج الملعب عن الرياضيين ومعرض الكتاب للأسف أنه لم يكن منصفًا ولا موضوعيًا فقد أجحف بحق الرياضيين وأظهرهم كما لو كانوا بلا ثقافة. وكان من الواضح أن التقرير تم إعداده على عجل وبارتجال. وإن كان للتقرير من حسنة فهو قد كشف ضحالة ثقافة ووعي الضيف الذي كان موجودًا في الاستديو، حيث لم يستطع التعليق على التقرير بشكل جيد ووضح عليه الارتباك.

* خسارة الفريق الأهلاوي لكرة اليد لبطولة مجلس التعاون لم تكن متوقعة، فالأهلي هو صاحب اليد الطولى في هذه المسابقة التي سبق أن حققها ثماني مرات وكان الجميع ينتظر عودته للوطن حاملاً كأس البطولة ولكنه للأسف خيب الآمال.

* اليوم يخضع فريقا الاتفاق والأهلي لاختبار صعب من ينجح فيه سوف ينطلق نحو المنافسة على بطولة الدوري ومن يخسر سوف يودع. فلم يُعدُّ هنالك من وقت للتعويض واستدراك مافات.

* بعد فوزه الأخير أكَّد الفريق الشبابي سيطرته على مواجهات ديربي الرياض التي تجمعه بغريمه النصر، حيث لم يستطع العالمي تحقيق أي فوز على الشباب منذ عام 2006م.

* الطروحات الإعلامية التي تستهدف مدير إدارة المنتخبات الأستاذ محمد المسحل لا يجب أن تؤثر عليه ولا عمله، فالجميع يعرف أن واقع التنظيم والتخطيط داخل إدارة المنتخب قد اختلف تمامًا وتطور بشكل لافت وأن نتائج مثل هذا العمل لا يمكن أن تظهر بين يوم وليلة. وقد كان الجميع يطالب باستقطاب الكفاءات المؤهلة وإتاحة الفرصة أمامها للعمل وصناعة النجاح والمسحل أحد أبرز الكفاءات التي ستنهض بإذن الله بمنتخبنا وتصنع مستقبله الذي طالما حلم به الجميع.

* هل ندم المدرب النصراوي على تصريحه الذي اطلقه قبل مواجهة الشباب عندما قال: إن المباراة اختبار لمعسكر الفريق في قطر..!!؟



صح لسانك


* أطالب الحكام بمقاطعة الاستراحات
عمر المهنا
- مطبخ المؤامرات

* ماتورانا يعيد عرض مباراة الشباب على اللاعبين
عنوان صحفي
- التكرار يعلم الشطار

* الأنصار يسعى لإسقاط الهلال
عنوان صحفي
- ليه لا









ختام الجولة ال 21 من دوري "زين"
الهلال يخشى مفاجأة الرائد والاتفاق يهدد وصافة الأهلي




الرياض - خالد الحربي

تقام مساء اليوم "الاثنين" مباراتان في ختام الجولة ال 21 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، يجمع الأول الرائد بالهلال، ويطير الأهلي إلى الدمام لملاقاة الاتفاق.

الرائد- الهلال

على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ستكون الطموحات متقاربة بين الرائد والهلال، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث نقاط؛ إذ يسعى الرائد لمغادرة المواقع المتأخرة في سلم الترتيب والوصول إلى مراكز الوسط، فيما يبحث الهلال عن مواصلة مسلسل حصد النقاط وتقليص الفارق مع المتصدر إلى أربع نقاط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز هلالي بنتيجة 2-صفر.

ويحتل الرائد المرتبة الحادية عشرة برصيد 18 نقطة، في حين لدى الهلال 46 نقطة أهلته لاحتلال المركز الثالث.

ينتظر أن يلجأ الرائد بقيادة مدربه التونسي عمار السويح إلى اللعب بطريقة هجومية للوصول باكراً إلى مرمى الضيوف، مع الأخذ في الاعتبار إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الخصم، من أجل الحصول على نقاط اللقاء كاملة.

وعلى الطرف الآخر، سيعمد مدرب الهلال التشيكي هاشيك الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في لقاء بيروزي الإيراني في افتتاح مباريات دوري أبطال آسيا والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، ويعاني الفريق الهلالي من غيابات عدد من لاعبيه أمثال عبدالعزيز الدوسري والحارس حسن العتيبي بداعي الإصابة، و الثنائي الظهير الأيمن سلطان البيشي والكوري الجنوبي بو بيونغ سوو بداعي الإيقاف.



البعثة تعود بعد نهاية مواجهة الرائد مباشرة
اجتماع خاص بين هاشيك والحارثي.. وأنباء عن مشاركته أساسيا




بريدة- حمد الصويلحي

عقد مدرب الهلال التشيكي إيفان هاشيك اجتماعا خاصا مع المهاجم سعد الحارثي في مقر البعثة مساء أمس ومن المنتظر أن يدخل الحارثي في القائمة الأساسية في مباراة الرائد مساء اليوم.

من جهة ثانية ستعود البعثة إلى الرياض بعد نهاية المباراة مباشرة مساء اليوم "الاثنين" على متن طائرة خاصة إذ حرصت الإدارة على تأمين العودة إلى الرياض لعدم إجهاد اللاعبين والبدء في التحضيرات لمواجهة الأنصار الجمعة المقبل.

من جهته أوضح الجهاز الطبي بالهلال أن حارس الفريق حسن العتيبي سيبدأ اليوم "الاثنين" البرنامج التأهيلي بالجري حول المضمار على أن يدخل التدريبات الجماعية مع الفريق مطلع الأسبوع المقبل وسيكون جاهزا للمشاركة في المباريات ابتداء من مباراة الفريق أمام الغرافة يوم (الاربعاء 21/3/2012 م في الدوحة ضمن مباريات دوري أبطال آسيا 2012م.



الناقور يتكفل بمصاريف الهلال في القصيم




الرياض - الرياض

تكفل عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور بتنقلات وسكن فريق الهلال في بريدة لملاقاة الرائد اليوم "الاثنين" ضمن الجولة ال 21 من دوري المحترفين السعودي، ويأتي هذا الدعم للفريق الهلالي امتداداً لدعمه المادي والمعنوي المستمر للفريق، ولاقى هذا الدعم شكر إدارة النادي ممثلة برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه.



الشلهوب يستنجد بالأمن
الهلال يربك الحركة في مطار القصيم




بريدة – عبدالله العمري

تسبب وصول الهلال إلى مطار القصيم الإقليمي مساء أمس "الأحد" لملاقاة الرائد اليوم "الاثنين" في إحداث زحام كبير من الجماهير الهلالية التي حرصت على استقبال لاعبي فريقها في المطار، وتسببت الجماهير الهلالية الكبيرة التي اكتظ بها مطار القصيم منذ وقت مبكر في شل الطرق المؤدية للمطار، وحظي لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب باستقبال خاص من جماهير الهلال واضطر رجال الأمن المتواجدين بالمطار في تخليص الشهلوب من بين أيدي الجماهير التي حرصت على التقاط الصور التذكارية معه، كما حظي سامي الجابر هو الآخر بتحية خاصة من الجماهير الهلالية الغفيرة، وتوجه لاعبو الهلال بعد وصولهم إلى مقر سكنهم وهو الفندق ذاته الذي يعسكر فيه لاعبو الرائد.

على صعيد متصل شهدت منافذ بيع تذاكر لقاء الرائد والهلال حتى مساء أمس "الأحد" إقبالاً ضعيفاً من قبل الجماهير على غير العادة عندما يخوض الهلال أي لقاء في بريدة، إذ يملك شعبية جماهيرية كبيرة بالقصيم.



الإصابة تجبر المرشدي على الابتعاد عن الهلال


الرياض - أسامة النعيمة

تعرض مدافع الهلال ماجد المرشدي لإصابة في العضلة الضامة للفخد أجبرته على عدم مغادرة التدريب أمس.

وأكد لاعب الوسط نواف العابد جاهزيته للمشاركة اليوم بعد شفائه من الاصابة.



تصرف هوساوي خال من الحماقة والرعونة فلا تضخموه
هاشيك: اعتدنا على الضغط.. ولدينا القدرة على تحدي جميع العقبات




الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدرب الهلال التشيكي ايفان هاشيك أن الفريق تعرض لبعض الظروف التي لم تسعفه للاستعداد بشكل جيد لمباراة الرائد مساء اليوم وقال: "واجهنا ضغوطات كبيرة بعد مباراة بيروزي الايراني الماضية، وكان يجب علينا أن نطوي صفحة مباراة بيروزي وننساها ونفكر في مواجهة الرائد المهمة والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز والثلاث نقاط، وتابعت الرائد وأعتقد أنه فريق جيد خصوصا في مركز الوسط حيث تتوافر فيه عناصر مميزة تتميز بالقوة والسرعة ولذلك يجب أن نلعب بتركيز عال من اللاعبين ونبحث عن تجاوز هذه المباراة بنجاح ونتيجة إيجابية".

وعن إمكانية مشاركة السويدي فليلهمسون في المباراة قال: "عانى خلال الفترة الماضية من بعض الآلام وعمل الجهاز الطبي على تجهيزه بشكل جيد، وبالنسبة لمشاركته سواء هو أو جميع اللاعبين فإنها ستتحدد بعد نهاية آخر التدريبات التي تسبق اللقاء".

وحول تأثير الضغط الكبير الذي سيواجهه الفريق خلال الفترة المقبلة بلعب ثلاث مباريات في عشرة أيام قال: "لا أعتقد أنه مؤثر بالشكل الذي يتصوره البعض خصوصا أن مجموعة اللاعبين التي يضمها الفريق جاهزة دائما للمشاركة بتوفر البديل الجاهز وهذا ما يجعلنا في أتم الاستعداد والجاهزية للعب أي مباراة، كما أن لدينا القدرة الكبيرة في تحدي كل هذه العقبات والضغوطات لأننا أصبحنا معتادين عليها، وأحب أن أقول انني عندما كنت لاعبا لعبت مباريات أكثر من هذه في فترة زمنية مقاربة وعلى الرغم من ذلك كنا نلعب ونؤدي بنجاح".

ودافع هاشيك عن قائد الفريق أسامة هوساوي الذي واجه بعض الانتقادات بعد مباراة بيروزي الايراني نتيجة طرده بالبطاقة الحمراء ومطالبة بعض الجماهير بسحب شارة القيادة منه وقال: "كان تصرفا عاديا وردة فعل طبيعية وأعتقد أن أي لاعب كان في موقف هوساوي سيضطر لعمل نفس التصرف، فكرة القدم يحدث فيها مثل هذه الأحداث التي لا أعتبر انها تصرف أرعن أو متهور كما يصفها البعض، ويجب ألا نضخم الموضوع ونلتفت لمثل هذه المطالبات وسيبقى أسامة قائدا للهلال والمنتخب السعودي ولاعبا مهما داخل وخارج الملعب، وأنا أرتاح كثيرا وأطمئن إذا تواجد داخل الملعب، وبالتأكيد أنه سيكون على رأس المشاركين أمام الرائد ونحن بانتظار ظهوره بمستواه المعروف".



مرسى الكلمة
الهلال بين أخطاء هوساوي وبرود الفريدي !
فياض الشمري


هل ذهبت استقالة الاتحاد السعودي الى الطريق الخطأ وبالتالي لم تصل الى "الفيفا"؟ ما الذي يمنعها من ذلك حتى يصبح الاتحاد المؤقت شرعيا ويمارس مهامه وفق انظمة الاتحاد الدولي؟ وهل صحيح ان اللجنة المؤقتة استفسرت من الاتحاد الاماراتي عن النظام فيما يتعلق بطريقة الاستقالة ومعالجتها؟ إذا كان الجوانب بنعم فمن حقنا التساؤل أين اللجنة القانونية التي يرأسها الدكتور ماجد قاروب ودورها في تنوير المجتمع الرياضي في مثل هذه الحالات وعلى أي أساس تم تشكيلها وماهو دورها؟ وما يجعلنا نصدق هذا الخبر ان الاتحاد المؤقت لم يصدر منه بيان ينفي أو يؤكد مخاطبته للإمارات!.

ماذا لو أصدرت اللجنة المؤقتة قرارا يتعلق بأي حدث في المسابقات الداخلية يحتاج الى مباشرته ومعالجته وضرورة التعامل معه دون تأخير أو مخاطبة عاجلة لاتحاد حارجي هل يعتبر ذلك قانونيا والاستقالة لم تصل ويبت فيها (الفيفا) حتى ظهر أمس "الاحد"، نعتقد ان الأمر سيفتح الكثير من التساؤلات وبالتالي عودة اللجان المستقيلة التي كتب لها الاستمرار إلى المربع الأول وتعريض الرياضة إلى هزات جديدة ولغط كبير وفوضى جديدة، مع العلم بأن قرار الاستقالة لايحتاج إلى معجزة والبقاء في جهة ومن ثم المرور على جهات عدة، إنما فقط مخاطبة (الفيفا) بصورة عاجلة وبصيغة مفهومة تتضمن تاريخ الاستقالة والمسببات وطلب اعتماد اللجنة المؤقتة، حتما سيأتي الرد سريعا خصوصا ان وقت المخاطبات عبر الإيميل لا يستغرق سوى ثوان معدودة، هناك من يخشى ألا تصل نهائيا!.

للكلام بقية

* ستكون الكرة السعودية والمشجع ضمن المتفرجين على مونديال 2014 واولمبياد 2012 بعد الاخفاقات المتتالية والهزائم التي منيت بها، ويخشى المتابع الرياضي الذي يهمه أمر كرته ان يأتي موعد مونديال 2018 واولمبياد 2016 والوضع لم يتغير نتيجة عدم القدرة على الخروج من دائرة العشوائية إلى التخطيط الذي ينهض بها من عثراتها التي فرضت على الاتحاد السعودي تقديم الاستقالة التي يقال انها لم تصل الى (الفيفا) حتى الان!

*أخطاء مدافع الهلال أسامة هوساوي البدائية وبرود لاعب الوسط أحمد الفريدي يثيران العديد من علامات الاستفهام التي يفترض أن تزول خصوصا في المباريات المهمة التي تتطلب أن يكون اللاعب أكثر إدراكا لقيمتها ودورها في تحديد مصير فريقه للمنافسة.

* يتهمون الإعلامي بالجهل وعدم قراءة الأنظمة واللوائح والكثير ممن عمل في الأندية لايعرف ماهي شروط الترشح لرئاسة الاتحاد السعودي والمتعرجات التي يمر بها (واصلوا والله معاكم)؟!

* ياسبحان الله الذين كانوا يتهمون المقربين من رؤساء الأندية بتقديم "الشرهات" ويغمزون في قناتهم عبر زواياهم ثارت ثائرتهم مجرد ان قال الدكتور حافظ المدلج رأيا دعمه بالقول ان هناك من يرسل رقم الايبان للفوز بالمقسوم فياترى ما الذي تغيّر؟ هل لأن هناك من خاف ان يعلن اسمه "دكتور رابطة الأندية السعودية" ويصل الأمر إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد؟.

* المنابر التي كانت تتهم بعض زملاء المهنة بالقبض انتفضت هذه المرة وطالبت المدلج إما الإثبات أو الاعتذار (لسه مانسينا) أو جف حبر الاتهامات، ونعتقد ان العودة إلى الماضي كفيل لكشف هذا التناقض والدليل الشكاوى التي تم الفصل بها!



في الشباك


* التحذير الذي صدر من رئيس اللجنة هل يمتد من خلال زيارة مفاجئة الى استراحة شرق الرياض التي يكثر فيها اصحاب الميول الواحدة؟

* عطفا على المعنويات الهابطة بعد تضاؤل حظوظه في المنافسة، والجموح الاهلاوي نحو المركز الاول في الدوري فإن "القلعة" قريبا من نقاط مباراة اليوم وربما يخرج بنتيجة كبيرة!

* اخيرا حسم الاتفاق علاقته مع الحارس فايز السبيعي بعد شد وجذب والغريب ان الاخير أكد انه اختار الاتفاق دون ان يبين لماذا لم يحسم الامر باكرا اذا كانت هذه رغبته!

* كان محقا وهو يؤكد ان المقيّم يحتاج الى تقييم حتى يتعلم ابجديات تقييم زملائه الذين يفوقونه اداء وخبرة وقبولا لدى الوسط الرياضي لولا ان المجاملة فرضته في مكانة اكبر منه!

* كشفت الاحداث الاخيرة من الجهة التي تسير الاعلام لمصلحتها وتفرض على المعد والمذيع ان يتحدث باسمها ويدافع عنها!

* ربما الكثير يتفقون مع قائد المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة على ان نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد من الاسماء المؤهلة لرئاسة الاتحاد السعوي نظرا لخبرته التي حصدها من خلال عمله السابق في الاتحاد والمامه بسر العمل الرياضي.

* استضافة بعض اللاعبين تتم على طريقة ما يفعله المشجع الذي لا يصور الا مع لاعب فريقه، وهكذا هم بعض المعدين والمذيعين الذين لا يلمعون الا لاعبي فرقهم ويحاولون ان ينقلوهم من قناة الى اخرى حتى اضحوا مملين!

* شايع النفيسة مهاجم من طراز رفيع عجلت الاصابة برحيله عن الملاعب والكل يعرف انه هو من فتح مشروع الانجاز الآسيوي الاول، السؤال لماذا لا يكون قريبا من العمل في احد المنتخبات خصوصا ان حواراته الصحفية السابقة كشفت عن فكر رياضي ورؤية مميزة وقدرة على النجاح!

* ترى هل بعض التقارير التي يتناولها الاعلام عن بعض الاشخاص بين الفترة والاخرى يشملها ما قاله حافظ المدلج؟!

* عدم الزج بالمهاجم سعد الحارثي في وقت كاف ليقدم كل ما لديه امر يترك اكثر من علامة استفهام؟!



قول على قول


رئيس الهلال
* نحن الأفضل في الموسم وسنقاتل «آسيوياً» حتى آخر لحظة
- الأفضلية تبي محافظة

ابراهيم الربدي
* استقالة اتحاد الكرة ستنهي عصر البيروقراطية
- أجل راحت عليك

خلفان ابراهيم
*البطولة الآسيوية عطلت انتقالي للنصر
- نشوفك السنة الجاية

تيجالي
* الأهلي بوابتنا لصدارة الدوري
- المهم البوابات الالكترونية وش اخبارها ؟!!

خالد عزيز
* بعض لاعبي الشباب اعترفوا لي بعدم صحة ركلة الجزاء
- الكلام سهل ياخلودي

رئيس الاتفاق
* «اتحاد القدم» يدهور أوضاعنا المالية
- المشكلة «إذن من طين والثانية من عجين»!!





الرائد متحفز للإطاحة بالهلال والهروب من شبح الهبوط


علي القعيمي - الأحساء
في الجولة الحادية والعشرين من منافسات دوري زين للمحترفين وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بالقصيم يستضيف مساء اليوم الاثنين فريق الرائد فريق الهلال في مباراة مهمة وحاسمة لكلا الفريقين حيث حظوظ الهلال ما زالت قائمة حسابيا في الاحتفاظ ببطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي فيما شبح الهبوط خطر حقيقي يحيط بالرائد من كل جانب

حيث الفارق بينه وبين صاحب المركز قبل الأخير ثلاث نقاط فقط بمعنى أنه سيدحرج من المركز الحادي عشر إلى المركز الثالث عشر في حالة خسارته وفوز التعاون.
من الناحية الفنية توجد فوارق فنية كبيرة جدا بين الفريقين فالهلال يوجد بين صفوفه مجموعة كبيرة جدا من النجوم الدوليين ومجموعة أخرى من اللاعبين الأجانب المميزين والمؤثرين ومجموعة ثالثة من المواهب الشابة والصاعدة التي أخذت تشق طريقها للنجومية بكل اقتدار ومع ذلك كل تلك الحسابات تعتبر في عرف كرة قدم ورقية لا يعوّل عليها بشكل قاطع فالحسابات داخل أرض الميدان تتبدل حسب عطاء كل فريق وقد شاهدنا الهلال وهو يهدر نقاطا مهمة أمام فرق أقل منه مستوًى وسمعةً وتاريخا وبطولات، وسيدخل فريق الرائد مباراة اليوم بأسلحة مؤثرة منها إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره وخوفه من شبح الهبوط وتلك الأسلحة مهمة قد تعطي لاعبو فريق الرائد وقودا للخروج بنقاط المباراة. ومن المتوقع ان يلعب الفريق الهلالي بطريقته المعتادة التي تتركز على سرعة الأداء وتبادل المراكز والتمرير السريع من لمسة واحدة والوصول للمرمى من اقصر الطرق وتلك الطريقة إن تم تنفيذها من جانب لاعبي الهلال بشكل دقيق فإن فريق الرائد سيواجه صعوبة بالغة في الحد من خطورة منافسه. وفي المقابل من المتوقع أن يحصن مدرب فريق الرائد مناطقه الخلفية المؤدية إلى المرمى والإيعاز للاعبيه بكثرة الوجود في منطقة وسط الملعب على امتلاك الكرة لأطول فترة ممكنة وتأخير مسألة تقدم الفريق الهلالي في النتيجة وتلك المسألة لو تحققت فإن الهلال سيقع تحت التوتر والارتباك مما قد يسهل على الرائد خطف نتيجة المباراة أو الخروج بنقطة التعادل التي قد ترضي مسؤوليه وجماهيره.



العربي لصحيفة فرنسية : لن أدفن نفسي في الدوري السعودي




أوضح النجم المغربي الشهير والمحترف الحالي في صفوف الفريق الهلالي أنه سيعود قريبا للعب في الدوريات الأوروبية وقال في حديثه لصحيفة mercato365 الفرنسية: إنه لن يدفن نفسه في الدوري السعودي وسينتقل خلال المواسم القادمة للدوريات العالمية ,

إذ إنه لايزال قادرا على العطاء ولديه من الطموح والإمكانات ما يؤهله للعودة مجددا إلى تلك المستويات التي أهلته لأن يكون أحد نجوم الدوري الفرنسي ذات يوم.
يوسف العربي شدد على أنه يعيش راحة كبيرة في السعودية كونه مسلما والسعودية بلد إسلامي وهذا من أهم الأشياء التي خففت عنه غربته ,فضلا عن سعادته باللعب لفريق كبير كالهلال ,منوها إلى أنه يعيش في النادي الملكي بشكل مريح ووسط أجواء احترافية عالية,ممتدحا في ذات الوقت الحضور الجماهيري والذي يزيد أحيانا على العشرين ألف مشجع في الدوري .





الرائد يخطط لإلحاق الهلال بالاتحاد




بريدة: محمد الركيان 2012-03-12 12:34 AM

يخوض فريق الرائد مباراة غاية الصعوبة عندما يستضيف اليوم فريق الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ضمن مباريات الجولة 21 من دوري زين السعودي للمحترفين، وهي مواجهة يسعى خلالها الفريقان إلى تحقيق نتيجة إيجابية تضاف لرصيدهما في بنك الدوري، خصوصاً صاحب الأرض الرائد الذي يسعى جاهداً للهروب من شبح الهبوط لكنه سيصطدم بخصم قوي يسعى هو الآخر إلى تحقيق الفوز.
وسيرمي مدرب الرائد، التونسي عمار السويح بكامل ثقله لتحقيق نتيجة إيجابية أقلها التعادل الذي يعد مكسبا كبيرا له، ولا سيما أنه حقق خلال الجولتين الماضيتين فوزين مهمين على الاتحاد وهجر قفز على إثرها للمركز الـ11 برصيد 18 نقطة، وسيعاني الفريق اليوم من ابتعاده عن أجواء المباريات الرسمية خلال فترة التوقف التي امتدت لأكثر من شهر اكتفى خلالها بخوض لقاء تجريبي أمام الفيصلي خسره بنتيجة 2/1 نهاية الأسبوع الماضي. ومن المتوقع أن يعتمد مدربه على إغلاق منطقتي الوسط والدفاع وذلك بتكثيف العناصر في الثلث الأخير من ملعبه، معتمداً على طريقة 4-5-1 بوجود الحارس محمد الخوجلي في حراسة المرمى ويحيى مسلم وإبراهيم مدخلي وعبدالسلام عامر وأحمد الكعبي في الدفاع، وفي الوسط بندر القرني وعصام الراقي وعبده حكمي وعبدالمجيد الرويلي والبرازيلي لياندرو باريوس، وفي المقدمة وليد الجيزاني.
في المقابل يدخل الهلال المباراة وعينه على صدارة الدوري ويسعى جاهداً لتحقيق النقاط الثلاث والمحافظة على فرص اللحاق بالصدارة حتى آخر رمق بالدوري. ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد46 نقطة بعد أن قدم هذا الموسم مستويات متفاوتة أفقدته نقاطا مهمة. ويسعى الفريق لمصالحة جماهيره عقب تعادله الأخير على أرضه في البطولة الآسيوية الأسبوع الماضي أمام بيروزي الإيراني 1/1. ويفتقد اليوم خدمات سلطان البيشي والكوري يوو بيونج للإيقاف وعبدالعزيز الدوسري للإصابة وكذلك حسن العتيبي، وعمد مدربه التشيكي هاشيك على تجهيز البديل، حيث يتوقع أن يبدأ المباراة بطريقة 4-4-2 بوجود خالد شراحيلي في الحراسة ومحمد نامي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي والزوري في الدفاع، وفي الوسط عادل هرماش وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب وويلهامسون، وفي الهجوم عيسى المحياني ويوسف العربي.



هاشيك: جاهزون للضغوطات وهوساوي قائد مهم


الرياض: أحمد الدوسري 2012-03-12 12:08 AM
قلل المدير الفني للفريق الكروي بنادي الهلال، التشيكي إيفان هاشيك من تأثير ضغط المباريات وتتابعها على فريقه, مشدداً على أن لديه مجموعة متكاملة من اللاعبين على أتم الجاهزية لخوض أي مباراة.
وقال "الهلال لديه عدد كاف ونوعية مميزة من اللاعبين يملكون القدرة على تحدي الصعاب بمختلف ضغوطها".
وعن مواجهة اليوم أمام الرائد, قال" الوقت لم يسعفني للتحضير للمباراة بالشكل الذي أريده, لكننا نملك المؤهلات التي تساعدنا على كسب المباراة".
وامتدح هاشيك الرائد من خلال ما شاهده له من مباريات ماضية, وقال "الرائد من الفرق الجيدة وبالأخص في خط الوسط .. لديه عناصر تمتاز بالقوة والسرعة".
وعن خروج مدافع فريقه أسامة هوساوي مطروداً بالبطاقة الحمراء في مباراة بيروزي الأربعاء الماضي بأبطال آسيا, قال - رافضاً مبدأ إيقاع عقوبة فنية عليه- "كانت ردة فعل طبيعية، وأي لاعب سيكون في موقف هوساوي سيقوم بذات التصرف, مع العلم أن ردة الفعل كانت سريعة، وكرة القدم يحدث فيها مثل هذه الأحداث، ولا أعتبره تصرفاً متهوراً، ويكفي أنه قائد مهم داخل الملعب وخارجه".
من جانبه تكفل عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور بتنقلات وسكن بعثة الفريق بالقصيم امتداداً لدعمه المادي والمعنوي المستمر للفريق.
ووجدت هذه الخطوة، تقدير إدارة النادي برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد اللذين قدما شكرهما وتقديرهما للناقور.
وكان الفريق الأول اختتم عصر أمس تحضيراته لمواجهة الرائد الليلة, حيث أدى اللاعبون مراناً خفيفاً قبل التوجه للمطار للمغادرة إلى القصيم عبر طائرة خاصة ستعيد الفريق إلى الرياض عقب نهاية المباراة مباشرة.



فواز فلاتة: هاشيك أشاد بمستواي ولا أحتاج لإقناع سامي
مدافع الهلال : 70 ألفاً لا تلبي طموحي وتضحيتي ولهذا قررت الرحيل


الرياض: أحمد الدوسري 2012-03-12 12:34 AM

أرجع مدافع الفريق الكروي الأول في نادي الهلال فواز فلاتة عدم مشاركته في أي مباراة في دوري زين للمحترفين حتى الآن إلى عدم جاهزيته، وإلى أن الجهاز الفني يعده للموسم المقبل، مبيناً إشادة المدرب التشيكي إيفان هاشيك بتصاعد مستواه، نافياً ما تردد عن أن الأمر يتطلب موافقة سامي الجابر أولاً.
وعد فلاتة ردة فعل إدارة ناديه السابق أحد الغاضبة من قبول عرض الهلال، غير منطقية، بعدما قدمت له عرضاً لا يتجاوز الـ70 ألف ريال، وهو الذي سبق وأن وقع لها على بياض في الموسم الماضي.
وخص فلاتة "الوطن" بأول حوار صحفي له منذ مغادرته إلى الرياض التي واجه فيها بعض الصعوبات جراء عدم التأقلم مع لاعبي الفريق، وابتعاده عن أسرته، متمنياً أن يجد لاعبو المدينة المنورة الاهتمام المطلوب لصقل مواهبهم ومشاركتهم في دوري الكبار.
هذه التفاصيل، وتفاصيل أخرى كثيرة تجدونها في سياق الحوار التالي:
كيف جاء انتقالك للهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية؟
بعد نهاية عقدي مع أحد، تمت المفاوضات سريعاً عن طريق وكيل أعمالي وشقيقي اللذين عرضا علي فكرة الانتقال للهلال، وتم الاتفاق على ذلك والتوقيع على الفور في مقر النادي.
هل كانت لديك عروض أخرى غير الهلال؟
كانت بحوزتي عدة عروض، لكن عرض الهلال كان الأكثر جدية، ولم أتردد في قبوله لرغبتي باللعب لناد جماهيري كبير بحجم الهلال، وهو أمر محفز لأي لاعب.
كيف تصف الأجواء في الهلال، وعلاقتك باللاعبين والجهازين الفني والإداري؟
في البداية واجهت صعوبة في التأقلم مع الأجواء في الرياض، لكن زملائي اللاعبين ساعدوني في الدخول مع المجموعة التي تعد مميزة، ووجدت ارتياحاً كبيراً، وعلى الرغم من أن أسرتي موجودة في المدينة المنورة إلا أن هذا الظرف لم يشكل عائقاً كبيراً.
توقيعك للهلال قوبل بعدم رضا إدارة ناديك السابق أحد؟
لم أتفق مع أحد لأن إدارته عرضت علي 70 ألف ريال فقط للتجديد لثلاث سنوات مقبلة، وهذا المبلغ لم يرتق لطموحي، خاصة أنني وقعت العقد السابق على بياض دون أن أحصل على أي مقابل مادي، وكان من المفترض أن يتم تقدير هذا الأمر، فرغبت في مبلغ يعوض السنوات الماضية، ووصلت معهم لطريق مسدود حتى جاء عرض الهلال، وإدارة أحد كان لديها علم بالعروض التي تصلني عن طريق وكيل أعمالي، لكنها لم تحرك ساكناً.
لكنك لم تشارك في أي مباراة مع الهلال حتى اليوم؟
حالياً أحضر نفسي للمشاركة في الموسم المقبل، وإذا سنحت لي الفرصة للمشاركة في المباريات المقبلة سأكون على أهبة الاستعداد.
ولكن جميع المدافعين- سواك - شاركوا في مباريات رسمية، حتى لاعبي الأولمبي؟
هذا الأمر يعود لمدرب الفريق، فهو المخول باختيار الأسماء التي تشارك حسب قناعاته، وأنا لم أصل للجاهزية المطلوبة، لكني أتدرب وأؤدي ما يطلب مني بكل جدية.
كما أنني جئت من فريق من الدرجة الأولى إلى فريق كبير في الدرجة الممتازة، لذا أحتاج لمزيد من الوقت لتقديم نفسي بشكل يلبي تطلعات الإدارة والجماهير حتى لا يحكم على الصفقة بالفشل.
أحتاج أيضاً لإعداد قوي حتى أظهر بالشكل المطلوب، كما أن هناك لاعبين في الفريق على أتم الجاهزية وهذا ما ينقصني.
ولكنك شاركت في الجزء الأخير من مباراة اعتزال الدعيع وقدمت مستوى أشادت به الجماهير؟
يسعدني هذا الأمر كثيراً ومتى سنحت لي الفرصة سأشارك وأعطي كل ما لدي من إمكانيات لإقناع الهلاليين سواء فيما تبقى من هذا الموسم أو حتى الموسم المقبل.
ما صحة الأنباء التي راجت حول إعارتك لناد آخر في زين في فترة الانتقالات الشتوية الماضية؟
هذا الأمر كان مطروحاً كفكرة بعد فترة من توقيعي للعقد، ليس لعدم القناعة بي، إنما ليتم تجهيزي بشكل أفضل من خلال المشاركة في عدد من المباريات، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق مع أي ناد، وسأسعى لإثبات نفسي لتمثيل الفريق أساسياً.
تدربت مع الألماني توماس دول والتشيكي إيفان هاشيك، ما وجه الاختلاف بينهما؟
كلاهما على قدر عال من الكفاءة وكل واحد منهما له طريقته الخاصة.
هل تشعر بقلق لعدم تمكنك من إقناع دول وهاشيك لتمثيل الفريق في أي مباراة؟
لا بالعكس، هذا أمر طبيعي بالنسبة لي، وبالمناسبة شاركت في مباراة ودية كاملة في معسكر دبي قبل أسبوعين، وأشاد بمستواي الفني المدرب هاشيك وتحدث معي قبل المباراة وبعدها، وطلب مني الاستمرار، وعموماً يتم تحضيري للموسم المقبل.
هل صحيح أن اللعب في الفريق الأول يتطلب اقتناع مدير الفريق سامي الجابر بك أولاً؟
غير صحيح إطلاقاً، سامي الجابر سعيد بأدائي مع الفريق حتى هذه اللحظة، وأسعى لإقناع كافة الهلاليين بمستواي.
كيف ترى حظوظ الفريق في الحصول على بطولة الدوري وكأس الأبطال ودوري آسيا؟
الفريق يسير بخطى ثابتة هذا الموسم وينافس بقوة في جميع البطولات وتركيزنا ينصب على الفوز في كل مباراة لتحقيق ما تصبو إليه الجماهير الهلالية.
ناديك السابق أحد يقبع في المركز قبل الأخير في دوري الأولى، لماذا؟
تركت نادي أحد وهو في المركز الثامن والآن ترتيبه قبل الأخير، أعتقد أن ضعف الدعم المالي وتأخر صرف رواتب للاعبين تسبب في التراجع الكبير في مستوى الفريق، وفي حال وجد الاهتمام والدعم المالي سيعود للمنافسة.
تراجع مستوى كرة القدم في المدينة المنورة بعد أن قدمت حمزة إدريس وأحمد الفريدي ومالك معاذ، ما السبب؟
المدينة المنورة تزخر بالمواهب الكروية، ولكن غياب الدعم المالي والرعاية هو السبب الرئيس في عدم بروز تلك المواهب. ويوجد لاعبون على مستوى عال يشاركون في مباريات دوري الحواري، ولا رغبة لديهم في الانضمام للأندية بسبب كثرة الارتباطات والمعسكرات.
هل هناك لاعبون في أندية كأحد والأنصار تتوقع ظهورهم إذا وجدت الفرصة للعب في "زين"؟
هناك عباس شنقيطي وعبدالله بالخير وأحمد كرنشي ومنير الحربي الذين لم يمنحوا الفرصة لصغر سنهم، ومتى ما وجدوا الاهتمام والرعاية سيبرزون.





الأهلي يخشى فورة الاتفاق .. والهلال يطمع في الرائد


الرياضية ـ خالد الشايع

يسعى الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي وكذلك في الاتفاق والهلال مواصلة مطاردة المتصدر الشباب عندما يلتقي الاهلي بالاتفاق في جدة والهلال بالرائد في بريدة اليوم الاثنين في ختام مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري والتي انطلقت الجمعة قبل الماضية بفوز الانصار على الفيصلي وتواصلت بفوز الفتح على هجر وتعادل التعاون مع نجران والخميس بفوز الشباب على النصر.. ولعب امس الاحد الاتحاد مع القادسية.
ويطارد الاهلي الثاني بـ49 نقطة والاتفاق الرابع بـ42 نقطة الشباب الذي رفع رصيده الي 53 نقطة.. ويعلم الاتفاقيون المنتشون بفوزهم الكبير على الكويت الكويتي 5 ـ 1ان خسارتهم اليوم قد تلغي امالهم في المنافسة على اللقب كونها سترفع الفارق بينهم وبين الشباب لـ11 نقطة وهو ماسيكون من المستحيل تجاوزه أما الأهلي المجروح من خسارته الآسيوية امام لخويا القطري بهدف دون رد فيرغب بإبقاء فارق النقطة الواحدة مع المتصدر تحسبا لمواجهتهم المتوقعة مع الشباب في ختام الدوري.
وتبدو الأمور مثيرة.. فالفريقان في افضل حالاتهما الفنية وهم يسعيان جاهدين للفوز باللقب وبالتأكيد سيحاولون تجنب التعادل الذي لم يخدم اي منهم.
وسيعول الأهلاويون على مهاجمهم الهداف العماني عماد الحوسني مع البرازيليين فكتور سيموس وكماتشو مع تيسير الجاسم ومحمد مسعد.. وسيسعى سيموس للتسجيل اليوم لاستعادة لقب الهداف الذي فقده لمصلحة ناصر الشمراني الخميس الماضي.. فيما سيكون الاهم في الاتفاق الهداف الأرجنتيني سبستيان تيجاني والبرازيلي لازروني مع يوسف السالم ويحيى الشهري وحمد الحمد.
وفيما يتفوق الاهلي هجوميا بعد ان سجل لاعبوه 43 هدفا مقابل 35 للاعبي الاتفاق ولكن دفاع الضيوف اقوى قليلا اذ لم تهتز شباكهم سوى 15 مرة مقابل 16 كرة خادعت حارس الأهلي.. وكون المباراة تلعب في جدة فسيكون هذا في صالح الأهلي لتوسيع الفارق الفني.. وايضا لرد الدين للاتفاقين الذين اخرجوهم على ذات ملعب اليوم من نصف نهائي كأس ولي العهد بعد ان هزموهم 2 ـ 1.
وفي بريدة يسعى الهلال الثالث بـ46 نقطة للبقاء في دائرة المنافسة عندما يحل ضيفا على الرائد الحادي عشر بـ18 نقطة فقط.ويتفوق الهلاليون في كل شيء تقريبا ولكنهم يعانون من غيابات عديدة قد تضعف فرصهم في الفوز.
ولا يملك الهلاليون اي فرصة للتراخي اليوم فاي نقطة مهدرة ستصعب من مهمتهم في المنافسة على اللقب .. ولكن ماسيصعب من فرصهم هو أن مضيفهم يرغب في الفوز هو الآخر للهروب من خطر الهبوط الذي يتهدده بقوة.
وكون المباراة تلعب في بريدة فسيكون في صالح لاعبي الرائد لتقليل الفوارق الفنية مع حامل اللقب الذي هزمهم في الدور الاول 2 ـ 0.



الضامة تجبر هاسيك على استبعاد المرشدي.. والعابد يؤكد شفائه




الرياض- مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

اضطر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال هاسيك لاستبعاد مدافع الفريق ماجد المرشدي عن قائمة الفريق التي ستلاقي فريق الرائد الاثنين , في المواجهة المؤجلة من الجولة (21) من دوري زين , قرار الاستبعاد جاء اثر خروج اللاعب من تدريبات الفريق عصر اليوم الأحد على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي متأثرا بالإصابة في العضلة الضامه فيما واصل الثلاثي عبدالعزيز الدوسري، وحسن العتيبي ومبارك البيشي برامجهم العلاجية برفقة طبيب النادي.
من جهة أخرى أكد اللاعب نواف العابد شفائه التام من الإصابة التي أبعدته طيلة الأيام الماضية عن فريقه, وقال " أسعى جاهدا لخدمة الفريق فيما تبقى من منافسات الموسم".



الغيابات تحرج هاسيك


بريدة ـ مؤيد العميم الرياض ـ مشعل الوعيل
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد آخر تحضيراته للقاء نظيره الهلال مساء اليوم تحت إشراف المدرب التونسي عمار السويح وسط حضور شرفي وجماهيري لشحذ همم اللاعبين قبل المواجهة المصيرية ومنح مدرب الفريق للاعبين راحة عقب لقاء هجر السابق لمدة أربعة أيام قبل إقامة المعسكر الداخلي حيث ركز خلال فترة التوقف على رفع المعدل اللياقي وتنويع تكتيك الفريق, وكثف التدريبات التي اعتمد فيها على النزعة الهجومية وامتلاك خط الوسط وسرعة الارتداد حيث سيعتمد على تكتيك(1 ـ 1 ـ 4 ـ 4) بتكثيف منطقة المحور بلاعـــبين والاعتماد علـــــى الهجمة المرتـــدة السريعة بقيـــادة اللاعب المغربـــي عصـــام الراقـــي وعبدالمجيد عبدالله وسيعود لتشكيلة الفريق المدافع حمد الصقور وسلمان الخالدي بعد تعافيهم من الإصابه, ومن المتوقع أن يلعب السويح بتشكيل مكون من محمد خوجلي لحراسة المرمى وإبراهيم مدخلي وعبدالسلام عامر وأحمــــد الكعبـــي ويحيى المسـلم للدفاع وعصام الراقي وعبده حكمي وبندر القرني وعبدالمجيد عبــدالله للوسط وليانـــدرو ووليد الجيزاني في المقدمة.

تنويع اللعب
وفي الريــــاض أنهى مدرب فريق الهلال هاسيك استعداداته لمواجهة مضيفه الرائد وتصدر الخماسي نواف العابد وعبد العزيز الدوسري وحسن العتيبي وسلطان البيشي والكوري بيونج قائمة الغيابات أضافه للمدافع المرشدي الذي تعرض لإصابه في تدريب الأمس. وسعى هاسيك من خلال التدريبات إلى تجهيز البدلاء وتكثيف الجوانب التكتيكية حيث عقب مواجهة بيروزي الإيراني (آسيويا) ووضح تركيز للانطلاق الهجومي عن طريق الأطراف وتنويع مصادر اللعب بالاختراق من العمق وسرعة الارتداد.
ومن المتوقع ان يمثل الفريق :خالد شراحيلي ـ عبد الله الزوري ـ أسامه هوساوي ـ ماجد المرشدي ( خيرات) ـ محمد نامي ـ عادل هرماش ـ محمد الشلهوب ـ سالم الدوسري ـ وليهامسون ـ احمد الفريدي ـ يوسف العربي « وسيحتفظ بالثنائي سعد الحارثي وعيسى المحياني كأوراق رابحة.



الزوري : الرائد منعطف صعب




الرياض ـ فهد السبيعي

اعتبر مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله الزوري لقاء فريقه الذي سيجمعه بالرائد منعطفا صعبا اذا ما اراد فريقنا الاستمرار في ايقاع المنافسة للبحث عن الصدارة.
وأشار الي ان خوض الفريق مواجهات على الصعيد المحلي والآسيوي يشتت ذهن اللاعبين, وقال زملائي اعتادوا على مثل تلك الأجواء . وتمنى أن يواصل فريقه تحقيق النقاط في انتظار تعثر الفرق المتصدرة لتعويض الفارق النقطي.



شراحيلي : المهمة ليست مستحيلة


الرياض ـ فهد السبيعي
لم يخفِ حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي أهمية لقاء فريقه اليوم أمام مضيفه الرائد .وقال: فريقنا يسعى لاستغلال ظروف الرائد وتحقيق الفوز بالرغم من ضغط المباريات التي تواجهنا ولكن ذلك لن يقف امام طموحنا. وأشار إلى أن فريقه سيعمل من اجل الفوز حتى آخر مباراة على أمل تعثر المتصدر ووصيفه وهو أمر لن يكون مستحيلا نظرا لتقارب النقاط بين رباعي المقدمة علاوة على تصاعد الأداء بعد فترة التوقف الأخيرة التي استغلتها بعض الفرق لترتيب الأوراق من جديد.



الرائد والهلال السبت قبل الماضي




بريدة ـ رميان القصير

تسبب خطأ في موعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد وضيفه الهلال ضمن دوري زين والمقررة اليوم الاثنين في عزوف عدد كبير من الجماهير الرياضية أمس الأحد عن شراء التذاكر، حيث فوجئت وهي تهم بشراء التذاكر أن تاريخ المباراة المدون على التذاكر هو يوم السبت الموافق 10ـ4ـ1433 هـ (السبت قبل الماضي) وراحت بعض الجماهير غير المدركة تتساءل عن موعد المباراة الصحيح.
ويعود ذلك كون إدارة الرائد قامت بطباعة التذاكر وبها موعد المباراة الأول وذلك قبل تأجيلها بناء على طلب المسئولين بنادي الهلال إبان مشاركة لاعبيه مع المنتخب السعودي امام استراليا ولم تقم بتعديل الموعد الجديد والتاريخ على التذاكر الأمر الذي أحدث ارتباكا لدى الجماهير التي عبرت عن استيائها واحتجاجها على الاهمال في تحديد موعد المباراة الجديد.



رؤية نواف وتأكيد ماتورانا
زاوية / مســاحة حـره
عبد المحسن الجحلان


صادق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الكولمبي (ماتورانا) على الرؤية التي طرحها رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد بعد إخفاق الأخضر السعودي أمام أستراليا حينما أكد حاجة المنتخب السعودي إلى عناصر بديلة متمكنة في دكة الاحتياط لتعزيز الأداء وتحديداً في مركز المحور. وألمح إلى أن البديل الذي اختاره المدرب ريكارد والمتمثل بلاعب النصر (غالب) لا يشبع الحاجة بدليل عدم قدرته على تجسيد الأمل في مشاركة المنتخب على الصعيد الأولمبي. وكان حديث الأمير نواف ينطلق من رؤية فنية بحتة ولم يسقط على أحد بدليل عدم ذكره للأسماء، ولكن النصراويين استغلوا هذا الحديث العائم الذي يرمي للمصلحة العامة أولاً وحوروه بطريقتهم الخاصة إلى موقع آخر بهدف إشغال جماهيرهم التي تتفاعل مع ما يملي عليها وتجيد ترديد العبارات، وبالتالي أعطى (غالب) دوراً مهماً بعد خروج المنتخب صنعه بعض رجال الإعلام في القنوات وعلى صدور الصحف والمواقع الإلكترونية وما يردده عشاق النصر.تلك الأجواء التي اختلطت حتى بات المراقب يشكك في الحقيقة أين مكمنها وانكشفت الطلاسم بعد أن وضع مدرب النصر ماتورنا (غالب) في دكة الاحتياط في أولى مواجهات الفريق أمام الشباب في الجولة الحادية والعشرين من دوري زين في إشارة إلى أن ما كان يرمى إليه الأمير نواف بن محمد يصب في كبد الحقيقة وليس الإسقاط على أحد. وأعتقد أن الأمير نواف كسب الجولة إلا إذا كان (ماتورانا) كان يهدف إلى محاباة الأمير نواف بحكم العلاقة السابقة التي تربط المدرب بالهلاليين والتي عاشها معهم بأجواء نقية وبطولات متعددة، وربما يظهر هذا الجانب إذا كان النصراويون لايزالون مصرين على إسقاط الأمير نواف لغالب المغلوب على أمره. عموماً مادار حول الجدلية التي غلفت اللاعب (غالب) هو شعار نصراوي يتفننون في تجسيده على الصعيد الإعلامي وفي المنتديات بهدف الحضور مع الآخرين، وما دام أن الشيء بالشيء يذكر لو اتهم الأمير نواف بعض لاعبي النصر بالمنشطات بقدر ما ذكره أحد المسؤولين بنادي النصر تجاه بعض لاعبي الهلال قبل إحدى مشاركات الأخضر السعودي.. علماً بأن تلك الاتهامات مجانبة للصواب، وأعتقد لوحدث ذلك من مسؤول هلالي لربما أن الأمر صعد إلى ميادين أبعد لأن الاتهام يتجاوز الرأي الفني، ولكن عقلانية الهلاليين في التعامل مع الأشياء منحتهم شخصية آحادية وبالتالي ليس غريباً أن تكون الانتصارات والبطولات صنوان لايفترقان عن البيت الأزرق.. وهنا يتجلى الفارق في المعسكرين القريبين في المقر المتناقضين في الرؤية والتفكير والتعامل مع الأشياء. نقاط حرة ـ الاتحاد بطل الفصل الأول في المشوار الآسيوي في حين تكالبت الظروف على الهلال كالعادة والأهلي سقط في الفخ ويبدو أنه يحتاج إلى مساعدة صديق. ـ مدافع الهلال أسامة هوساوي يكشف مع مطلع كل لقاء هام افتقاده للخبرة رغم اقترابه من العقد الثالث ولمسه للكرة باليد في مواجهة بيروزي ينم عن عدم قدرته للتفاعل مع الظروف كما ينبغي. ـ خطأ هوساوي بدلاً من اقتصاره على هدف يسهل تعويضه تسبب في نقص فريقه وغيابه عن المباراة المقبلة علاوة على أن الهدف ولج المرمى بطريقة أخرى. ـ هوساوي يعذر في حالة واحدة لو أن الكرة التي أخرجها بيده كانت في آخر رمق من المباراة. ـ الشعارات التي رفعها أسامة هوساوي بعد نهاية عقده وتأكيده على تلقيه عروضاً من أندية فرنسية، يبدو أنه أخطأ في التقدير لأن الأخطاء البدائية التي يجسدها لا يقبلها فريق يلعب في حواري مكة. ـ البطاقات الملونة التي ينالها أسامة تثير التساؤلات، فقبل لقاء فريقه أمام الاتحاد في دوري زين وتحديداً في لقاء القادسية نال بطاقة صفراء هي الثالثة علماً بأن الموقف لا يستوجب العنف الذي أحدثه أثناء قطع الكرة. ـ المدافع ماجد المرشدي سجل حضورا لافتاً في المباريات الأخيرة وبالذات في غياب زميله هوساوي، والسؤال هنا: هل الثقة لا تعود للمرشدي إلا بابتعاد أسامة؟ ـ مدافع النصر (شايع شراحيلي) أكد بعد نهاية لقاء فريقه أمام النصر أن حكم المباراة عبدالرحمن العمري استفزه ببعض العبارات، ولعل أولى البوادر التي تبرئ ساحة العمري من اتهامات شراحيلي الاعتراضات التي جسدها والإيماءات التي أطلقها بعد إعاقته لمهاجم الشباب المولد. ـ هروب العناصر التي شاركت في بطولة بناء الأجسام للهواة بالولايات المتحدة الأمريكية ليست هي الأولى، فقد سبق للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أن تجاهلوا الكشف في المواجهة التي جمعتهم بفريق الاتحاد قبل خمسة مواسم بعد أن وقع الاختيار على محسن الحارثي والحقباني. ـ إدارة الفتح تعمل بشخصيتها الآحادية وبالتالي دان للفريق تسجيل حضور لافت خلال المباريات الماضية، وعلى النقيض ما يحدث لفريق القادسية.. والسبب تصرفات الإدارة التي لاتصب لمصلحة الفريق. ـ فريق الشباب صعب المراس حينما يلاقي الكبار غير أنه يتوارى أمام الفرق التي تقطن المناطق المتأخرة وربما يحدث ذلك في الجولة المقبلة. آخر الكلام ما أضمر أحد شيئاً إلا ظهر في فلتات لسانه.



"لك الله يا حكم"
هاءات ثلاث
فهد الروقي


كثير من زملاء الحرف وأصدقائه يملكون قدرة كبيرة على تغيير الآراء بمجرد أن تتعارض الحوادث مع أهوائهم فتغطى الميول على توجهاتهم وتختفي المثالية التي يدعون وتغطى على اطروحاتهم لغة " المدرج المحتقن " غير المشاهد للأحداث بعين الفاحص الخبير هم جميعا يقولون بأن الأخطاء التحكيمية أخطاء تقديرية بشرية وأنها تأتي مستفاد منها من الجميع وواقعة عليهم ولكن هذه اللغة الراقية تختفي حين يأتي المحك الحقيقي مع أن البعض يعشق الفجور في الخصام فيضخم الأمور حتى لو كانت المباريات من نوعية تحصيل حاصل وليس المنافسة على منجز حتى ولو كان المنجز نجاة من الهبوط أو تأهلا لمشاركة محلية أو خارجية.
مما دعاني لسوق المقدمة السابقة هي حالة الغضب العارم من بعض الزملاء والهجوم الشرس الذي تعرض ويتعرض له الحكم الدولي عبد الرحمن العمري محتجين ومبررين سبب الهجوم بأنه احتسب ضربة جزاء غير صحيحة للشباب مكنته من الفوز على النصر والتمسك بزمام الصدارة ولو أن الجزائية غير صحيحة لوجدنا لهم بعض العذر وليس كله ولكن المصيبة العظمى أن الجزائية صحيحة و لاغبار عليها بل إن العمري لم يحتسب جزائية شبابية واضحة في الشوط الثاني بعد أن تعرض مختار فلاتة للدفع من الخلف وهو مرتق لوضع الكرة بالرأس في المرمى وداخل الصندوق
والغريب أن الهجمة صدرت من بعض كتاب الأهلي وقد سبق لفريقهم المفضل أن أسقط الهلال عن الصدارة بفعل أخطاء من حكم لقاء الفريقين تمثلت في هدف صحيح ملغى وضربة جزاء مع طرد لمدافع الأهلي جفين ثم إن بعض المهاجمين للعمري كانوا يشيدون بالحكم المحلي حين كانت الاستفادة من الأخطاء لفريقهم وبمجرد أن وقعت عليه تحولت الآراء للنقيض تماما
وإذا كان هذا حال بعض أصحاب الرأي وممن يعول عليهم تنوير المجتمع الرياضي فكيف سيكون الحال من مراهقي المدرجات الذين لم ينضجوا عمرا وفكرا

الهاء الرابعة
يا صباح الغيث همال الرعود
يا صباح الوجد والعبرة سرت
شاقني برق سرى حولي يسود
يوم هل المزن والسحب امطرت
جعل مزن هل وارخى بالرعود
يمطر بدار الغلا يوم ارعدت





بمناسبة تكريم أبطال كأس ولي العهد
جمهور الهلال: شكراً لـ «عكاظ» على حياديتها




محمد الدريس (الرياض)
في مبادرة إعلامية ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية والرياضية التي تقوم بها صحيفة «عكاظ» في المجتمع، وتعزيزا للتعاون بين الأندية والصحيفة قام نائب رئيس تحرير «عكاظ» والمدير الإقليمي بالمنطقة الوسطى الدكتور خالد الفرم (نيابة عن الدكتور هاشم عبده هاشم رئيس التحرير) بتقديم شيك مبلغ مائة ألف ريال، مقدم من صحيفة «عكاظ» لفريق الهلال لكرة القدم بمناسبة إحرازهم كأس سمو ولي العهد، جاء ذلك خلال استقبال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وأمين عام النادي أحمد الخميس وعبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي للدكتور خالد الفرم (نائب رئيس التحرير) مساء أمس الأول في مقر نادي الهلال، حيث شكر سمو رئيس الهلال صحيفة عكاظ على هذا التفاعل والمبادرة الحضارية واصفا إياها بغير المستغربة، ومثنيا على دورها الإعلامي، كما نوه الأمير نواف بن سعد بهذه الخطوة في دعم الإنجازات الرياضية ودورها في تكريم الأندية.
وكان نائب رئيس التحرير الدكتور خالد الفرم اطلع في جولة قام بها على مرافق النادي على تدريبات الفريق، مبديا إعجابه بالعمل المؤسساتي والمهني الذي تقوم به الإدارة الهلالية، مما يشكل إنموذجا للعمل الرياضي الاحترافي.
مشاهدات
ـــ أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس التقى بنائب رئيس التحرير على هامش الزيارة حيث تم الاتفاق مبدئيا على إقامة ندوة عن الإعلام الرياضي واقتصاديات الرياضة بين صحيفة عكاظ ونادي الهلال.
ـــ الزميل الإعلامي عبدالكريم الجاسر بذل جهودا مميزة في الترتيب لهذه الزيارة وتعزيز التعاون الإعلامي.
ـــ عدد من جماهير الهلال التقت بهم «عكاظ»، أشادوا بالمبادرة في دعم الأندية البارزة التي تحقق الإنجازات وشكرت الصحيفة على هذه الخطوة الحضارية.



الجولة الـ 21 تستكمل اليوم بمواجهتين
«حلم» الأهلي يحتاج «الاتفاق» والرائد يهدد بإيقاف الهلال


تستكمل مساء اليوم وعند الساعة 8:25 الجولة «21» من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، حيث ستشهد مدينة الدمام أقوى مواجهات الجولة والتي تجمع فريق الاتفاق الكروي الأول بضيفه فريق الأهلي الكروي الأول، وفي بريدة يحل فريق الهلال الكروي الأول ضيفا على فريق الرائد الكروي الأول في لقاء هام للطرفين وتميل كفته للفريق الهلالي لفارق الإمكانيات والطموح بينهما.
الاتفاق x الأهلي
تتجه أنظار المتابعين لاستاد الأمير محمد بن فهد بالساحل الشرقي الذي سيحتضن مواجهة من أقوى مواجهات دوري زين السعودي وتجمع رابع الترتيب العام فريق الاتفاق الكروي الأول بنده وغريمه الوصيف فريق الأهلي الكروي الأول والتي سيتضح معها عزم الجانبين على مواصلة مشوارهما في المنافسة على بطولة الدوري وتقديم مهرها الغالي وخاصة الفريق الاتفاقي الذي يأمل بالإطاحة بضيفه وإعلان عودته للمحافظة على حظوظه في المنافسة وطمأنة جماهيره بإطاحته بالفرقة الأهلاوية المرعبة وهو الذي فرط في نقاط سهلة كانت في متناول اليد.
فلذا فالمقابلة تعني الكثير للاتفاقيين الذين تجمد رصيدهم على «42» نقطة بعد تعثرهم أمام فريق الفتح في الجولة السابقة وخروجهم خاسرين 1/2، فلذا يعد مدرب الاتفاق الكرواتي برانكو ولاعبوه هذا اللقاء مفصليا في مسيرتهم وفرصة لطمأنة جماهيرهم على وضع فريقها من خلال السعي بكل قوة لتحقيق الفوز والعمل على الإطاحة بالوصيف وإيقاف زحفه مستثمرين عاملي الأرض والجماهير وروحهم المعنوية المرتفعة بعد إطاحتهم آسيويا بالفريق الكويتي بخماسية نظيفة، فسيطالب برانكو لاعبيه بالضغط على حامل الكرة وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح التفوق في منافسه وخاصة خط هجومه الخطر فيكتور سيموس وعماد الحوسني وتضييق المساحات على لاعبي خط المنتصف الأهلاوي وعدم منحهم فرصة لبناء الهجمات وخاصة لاعبي الإمداد والإكمال تيسير الجاسم وكماتشو، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وتنويع الغارات الهجومية مع التركيز على الأطراف الأهلاوية بالإضافة إلى التسديد من خارج المنطقة.
في المقابل، يسعى الوصيف الفريق الأهلاوي وبكل قوة لكسب المواجهة والبقاء مطاردا للمتصدر الفريق الشبابي وقريبا منه وإبعاد أحد الفرق المنافسة وتأكيد مستوياته ونتائجه المميزة التي قدمها في الجولات السابقة وهو الذي يدخل المواجهة بعد تخطيه لفريق الفيصلي بهدفين دون رد ليصل رصيده إلى «49» نقطة قبل أن يتعثر آسيويا أمام الخويا القطري، ولا شك أن مدربه التشيكي كارل جاروليم سيبذل قصارى جهده لمصالحة جماهيره وتخطي عقبة واحد من أشد منافسيه وأقواهم من خلال اختياره للتشكيل والطريقة المناسبة التي تحقق له نتيجة اللقاء لتثبيت أقدامه على طريق المنافسة متجاوزا قوة منافسه وخوض فريقه للمواجهة خارج قواعده، مطالبا لاعبيه باللعب المتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي مع العمل على بسط نفوذهم على منطقة المناورة مع اللجوء لتنويع الغارات الهجومية تارة عن طريق الأطراف وتارة عن طريق العمق مع استثمار الكرات الثابتة بالإضافة للجوء إلى التسديدات بعيدة المدى وسيطالب مهاجميه بمشاغبة الدفاعات الاتفاقية وكثرة الحركة لفتح الثغرات للقادمين من الخلف.
وربما يلجأ المدربان الاتفاقي برانكو والأهلاوي جاروليم إلى طريقة واحدة متمثلة في 4/2/2/2 مع اختلاف مهام اللاعبين في حال الانتقال من الشق الدفاعي إلى الشق الهجومي، وبإلقاء نظرة على صفوف الفريقين فإن التقارب والتوازن هو السمة البارزة بين خطوطهما فحراستهما تعد مطمئنة ومصدر ثقة بتواجد فائز السبيعي في المرمى الاتفاقي والذي يقابله حضور ياسر المسيليم، وربما تتعادل الكفة في خط الدفاع للطرفين بتواجد عبد المطلب الطريدي وسياف البيشي وكارلوس سانتوس وأحمد عكاش من الجانب الاتفاقي يقابلهم في الطرف الأهلاوي حضور كامل المر وعقيل بالغيث وكامل الموسى ومنصور الحربي، وتتعادل القوى في المحاور الدفاعية في الطرفين بحضور يحيى عتين وبرونو لازاروني يقابلهما تواجد محسن العيسى وبالومينو وستكون أدوار المحاور الدفاعية في الطرفين مضاعفة بالعمل على مساندة المدافعين مع إغلاق منطقة العمق وتغطية أماكن الأظهرة حال مساندتهم للهجمات، وربما تميل كفة التفوق في وسط الشق الهجومي لناحية الفريق الأهلاوي بتواجد تيسير الجاسم وكماتشو وهما القادران على صناعة الهجمات وإكمالها والذين يواجههما حضور حمد الحمد ويحيى الشهري في الجانب الاتفاقي، ليبقى الدور الأهم يقع على عاتق خط المهاجمين الذي ربما يشهد تفوقا للفريق الأهلاوي بحضور فكتور سيمويس وعماد الحوسني يقابلهما حضور سبيستيان تيجالي ويوسف السالم واللذين يظهر عليهما كثرة الحركة ومشاغبة المدافعين لفتح الثغرات للقادمين من الخلف، يفتقد الفريق الأهلاوي لخدمات لاعبه المصاب جفين البيشي.
الرائد x الهلال
ويحل فريق الهلال ضيفا على الرائد في اللقاء الهام الذي يجمعهما على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وتميل كفته للفريق الضيف لفارق الإمكانيات والطموح بينهما.
يخوض لاعبو الرائد اللقاء بأمل مواصلة صحوتهم والتي ذهب ضحيتها فريق هجر بعد أن تغلبوا عليه بهدفين دون رد ليرتفع رصيدهم إلى «18» نقطة احتلوا بها المركز «11» بقوا بها قريبين من مناطق الخطر، وهذا ما سيجبر مدرب الفريق التونسي عمار السويح للسعي وبقوة للخروج بنتيجة إيجابية أقلها الخروج بنقطة من أمام ضيفه الفريق الهلالي للتقدم خطوة هامة للأمام مستثمرا روح لاعبيه المعنوية وإقامة المنازلة بين أنصاره والتي ربما تصطدم بعزم منافسهم على كسب النقاط للبقاء قريبا من المنافسة على كرسي الصدارة ما سيجبره على اللعب بطريقة متوازنة بين الشقين الدفاعي والهجومي لاجئا لإغلاق مناطق فريقه الخلفية ومكثفا منطقة الوسط مع فرض رقابة لصيقة على مكامن الخطورة في فريق الهلالي مضيقا المساحات في وسط الميدان لمنع لاعبي منافسه من بناء الهجمات أو الاختراق من العمق والتسديد من خارج المنطقة مطالبا لاعبيه بالاعتماد على شن الغزوات الهجومية المرتدة السريعة المنوعة لاستثمار تقدم مدافعي الفريق الهلالي، ويعول كثيرا على طريقة 4/2/1/2/1 لتحقيق أطماعه بحضور محمد الخوجلي في الحراسة وأمامه ماجد هزازي وحمد الصقور ويحيى المسلم وعبدالسلام عامر وفي المحاور الدفاعية عبده حكمي وعصام الراقي وأمامهما أحمد مناور وفي وسط الشق الهجومي عبد المجيد الرويلي وأحمد الحضرمي وفي المقدمة ليناردو باربوس.
في المقابل، يدخل الفريق الهلالي المقابلة بعد أن أطاح بالفريق الاتحادي في الجولة السابقة بهدفين دون رد ليرتفع رصيده إلى «46» نقطة وضعته ثالث الترتيب العام قبل أن يخرج متعادلا آسيويا أمام فريق بيروزي الإيراني بهدف لمثله، ويدرك لاعبوه مع مدربهم التشيكي ايفان هاسيك أهمية تحقيق الفوز وكسب نقاط هذه المنازلة بالرغم من خوضهم لها خارج قواعدهم، ولعل أكثر ما يقلق أنصار الزعيم تقديم فريقهم لمستويات ونتائج ضعيفة أمام الفرق الأقل مستوى بعكس ما يحققه مع الفرق القوية المنافسة، وربما يعتمد هاسيك على طريقة 4/2/3/1 بتواجد خالد شراحيلي في الحراسة وأمامه العائد محمد نامي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري، وفي المحاور الدفاعية عادل هرماش وسلمان الفرج وأمامهما وليهامسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب، وفي خط المقدمة عيسى المحياني، وسيطالب لاعبيه بالضغط الهجومي على مرمى الرائد وتنويع الغارات الهجومية وخاصة عن طريق الأطراف مع الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة وعدم منح لاعبي منافسه فرصة بناء الهجمات المرتدة وقتل نواياهم الهجومية في مهدها، يتغيب عن فريق الهلال لاعبوه سلطان البيشي ويو بيونغ سوو بداعي الإيقاف بالإضافة لغياب حسن العتيبي وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد بداعي الإصابة.





مصدر طبي: الدوسري لا يعاني من إصابة مزمنة وهاشيك يبدأ بالحارثي اليوم
العضلة الضامة تفقد الهلال خدمات المرشدي أمام الرائد


الرياض: فارس السبيعي
نفى مصدر طبي في نادي الهلال لـ«الشرق الأوسط» ما تردد مؤخرا في بعض وسائل الإعلام من أن لاعب الفريق الكروي الأول الشاب عبد العزيز الدوسري يعاني من إصابة مزمنة في موضع إصابته الحالية المتمركزة في عضلة الساق الخلفية التي غيبت اللاعب عن المشاركة مع فريقه لموسم كامل قبل ما يقارب الثلاثة أعوام، مؤكدا أن الدوسري دخل المرحلة الأخيرة من العلاج، ويحتاج لفترة أسبوع واحد فقط حتى يمنح الضوء الأخضر للمشاركة في مباريات الفريق الرسمية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




الرائد يستضيف الهلال «المحبط» آسيويا.. وصراع كبار بين الاتفاق والأهلي
الجولة الـ21 من الدوري تلفظ الليلة آخر أنفاسها بعد أن عانت التأجيل المتكرر

الرياض: عروة العلي
تختتم مساء اليوم الاثنين منافسات الجولة الـ21 من دوري زين للمحترفين بمواجهتين بعد أن امتدت لنحو 10 أيام بسبب تأجيل معظم مواجهاتها لتضارب موعد إقامتها السابق مع مسابقات خارجية لبعض فرق الدوري ومشاركات للاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني؛ حيث يصطدم في الأولى منها اثنان ضمن أشرس المنافسين على لقب الدوري، هما: الاتفاق والأهلي عند الـ8:25 مساء على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وهي المباراة التي قد تضعف فرصة أحدهما أو كليهما لخطف لقب الدوري.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




هاشيك: الإعداد لمواجهة الرائد لم يكن «كافيا».. ومشاركة «ويلي» واردة

الشلهوب قال إنهم يحترمون منافسهم.. وتمنى تعثر «الشباب والأهلي»

الرياض: فارس السبيعي
وصف مدرب الفريق الكروي الأول بالهلال التشيكي إيفان هاشيك الفترة التي سبقت مواجهة الرائد اليوم وبعد فراغه من لقائه الآسيوي أمام بيروزي الإيراني بأنها فترة غير كافية لتجهيز الفريق بشكل كاف، وقال: «لم يسعفنا الوقت لتحضير الفريق لمباراة اليوم بالشكل المطلوب، فالفريق يمر بضغوط كبيرة على صعيد الإصابات وتوالي المباريات، ويجب أن ننسى مباراة بيروزي وكل ما حدث فيها ونحتاج لبذل المزيد من الجهد لتجاوز فريق جيد كالرائد، والذي أعرف أنه يمتلك عناصر جيدة وتمتاز بالسرعة والقوة»، وعن إمكانية مشاركة المحترف السويدي فيلهامسون في المباراة من عدمها، قال التشيكي: «لا أستطيع أن أجزم بهذا الأمر والساعات المقبلة هي التي ستحدد مشاركته من عدمها».





__________________


" سُبحآنك اللهمَ وَ بِحَمدك أشهدُ أن لا إله إلا أنتَ أستَغفركَ وَ أتوبُ إليك "





-->
من مواضيع [ سيدة آلخُزآمى ]

[ سيدة آلخُزآمى ] غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2012, 01:55 PM   #2
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية أمين خالد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 2,211
معدل تقييم المستوى: 42949686
أمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond reputeأمين خالد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبآر الزعيم لِ يوم الأثنين 19 / 4 / 1433هـ من الصحف ~

بالتوووفيق للزعيم..

بسس العربي ان شاءالله يبقى في الهلال اقل حد 4سنوات
__________________
،


-->
من مواضيع أمين خالد

أمين خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir