منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



Like Tree22Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2012, 09:37 PM   #1

 
الصورة الرمزية ღبيآرق الأملღ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: /على ضفآفِ تلك الروح ♥
المشاركات: 3,334
معدل تقييم المستوى: 42949690
ღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
13078862863 مواعظ تبكينآ لتذكرنآ باأخرتنآ ( متجدد بأذن الله)





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبآحكم / مسآئكم
خشيه وخضوع لربً رحيم



إنّ الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .












قال تعالى (( وَذَكِّرْ فَإِنَّ ٱلذِّكْرَىٰ تَنفَعُ ٱلْمُؤْمِنِينَ )) ففي التذكرة منفعة للمؤمنين لأصحاب العقول الراجحة والنفس تحتاج للوعظ والتذكير حتى لا تنتكس عن الطريق المستقيم , ومع مرور الزمن قد يكسل العبد عن العبادات ويضعف الإيمان في قلبه . فما أحوجنا لتذكرة والموعظة خاصة في هذا الزمن زمن الفتن زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر , أول من يحتاج للوعظ والتذكير هي كاتبت الموضوع فأردت أن أذكرها وأردعها وأردت أن أذكر إخواني وأخواتي المسلمين .








وبالنسبة للعنوان فليست المواعظ مني شخصيا لا بل لست أهلا لذلك إنما أقصد أن أنقلها لكم , سوف تجد هنا مواعظ وعبر وفوائد ودرر وقصص مؤثرة .


والموضوع سوف يكون بإذن الله منوع , سوف تجد مواعظ مرئية وتارة صوتية و مواعظ كتابية قصص أو مقالات وقد تكون شعرا و قد تكون على صيغة فلاش و ........الخ












ولا مانع من مشاركة الأعضاء والتعاون فما أجمل التعاون على الخير قال تعالى ((وَتَعَاوَنُوا۟ عَلَى ٱلْبِرِّ وَٱلتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا۟ عَلَى ٱلْإِثْمِ وَٱلْعُدْوَ‌ٰنِ ۚ))

فلا تبخل بمشاركه قد يهتدي بها شخص فتكون سبب نجاتك غدا
قال صلى الله عليه وسلم ( لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خيرا لك من حمر النعم ) .




أسأل الله أن يعيننا على تقواه وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل وأسأله أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم , هذا والله أعلى و أعلم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .




خير ما يبدأ به هو كتاب الله جل جلاله


فلو جمعنا مواعظ الوعاظ كلها ما عدلت أيه واحده من كتاب الله


نترككم مع المقطع


!


وجدته من خلال بحثي بالمواقع الاسلاميه
اتمنى من الجميع التفاعل لاهميته
انتظروا القادم بأذن الله
__________________










-->
من مواضيع ღبيآرق الأملღ

ღبيآرق الأملღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 09:54 PM   #2

 
الصورة الرمزية ღبيآرق الأملღ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: /على ضفآفِ تلك الروح ♥
المشاركات: 3,334
معدل تقييم المستوى: 42949690
ღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مواعظ تبكينآ لتذكرنآ باأخرتنآ ( متجدد بأذن الله)



وثبة التائبين ..

بسم الله الرحمن الرحيم


للتائبين وثبة قد لا يعيها الكثير .. وثبة عظيمة بها غير حاله إلى أحوال مختلفة .. غير قبلته من دور الشياطن إلى دار الرحمن .. صار القرآن هو روحه بدل الغناء .. لذته فى دموع توبته ووثبته لا فى مرحه وطربه ولهوه وعبثه .. غير وقته وحياته .. غير نومه ويقظته .. صار يقوم لفجره لا ينام فى فجره .. صارت الصلوات هى حياته منها وإليها وحولها يتحرك .. صار يحب لله وفى الله بدل من حب فى الشيطان وللشيطان ..
وثبة التائبين قد لا يعقلها الكثير .. كيف استطاع أن يغير حاله إلى أحسن وأحسن .. كيف تخلص من عشقه الذى كاد أن يفتك به إلى كون سعادته فى بعده عنه وجل ألمه فى تذكره لهذا العشق ..؟! كيف صار حاله هكذا ؟! .. كيف تخلص من دخانه الذى كان يشعر بموته عند بعده عنه ..
نقلة هى عظيمة بكل المقاييس .. وثبة عظيمة .. تغيير شديد .. قوة فى الحركة .. قوة فى التغيير .. قوة فى التجويد .. قوة فى التحسين .. قوة بكل ما تحملها الكلمة من قوة ..

عونٌ على الوثبة ..
ولا شك أن صاحب هذه الوثبة وجد عوناً من خالقه .. عوناً جعله يثب بكل قوة .. فكَره ما كان يحب .. وأقبل على ما كان يدبر .. وسبحان مغير الأحوال .. واسمع لهذا الياقوتة من كلامات الأستاذ عبد الدائم الكحيل :- ( أخي .. أختي ... في اللحظة التي تنوي فيها التغيير سوف تجد أن الله معك فهو القائل :- ( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ) سورة العنكبوت: 69 .. تأمل معي هذه الآية كم تعطيك من قوة لتغير نفسك بإتجاه الأفضل وبالاتجاه الذي يُرضي الله تعالى عنك ، لأن الجهاد المقصود في الآية هو جهاد النفس ، وجهاد العلم ، وجهاد الدعوة إلى الله ، وجهاد الصبر على أذى الآخرين .. لأن هذه الآية نزلت في مكة ولم يكن الجهاد بالسيف قد فُرض ، ولذلك هي تتحدث عن تغيير ينبغي عليك أن تقوم به في نفسك أولاً ثم في غيرك )

احذر المعصية
وهذا كلام العلامة بن القيم الجوزية فى كتابه الجواب الكافي فى تحذير من المعصية حتى لا توقف الوثبة :- ( ... أنها – أى المعصية - تضعف القلب عن إرادتة , فتقو ى فيه إرادة المعصية , وتضعف إرادة التوبة شيئاً فشيئاً , إلي أن تنسلخ من قلبه إرادة التوبة بالكلية , فلو مات نصفه لما تاب إلي الله , فيأتي من الاستغفار وتوبة الكذابين باللسان لشيء كثير , وقلبة معقود بالمعصية , مصر عليها , عازم على مواقعتها متى أمكنة , وهذا من أعظم الأمراض وأقربها إلى الهلاك ).

تنقصك الإرادة أيها الحبيب ..
هذا ما قلته لشاب يشكو من سقوطه المتكرر فى المعصية ويعجز عن وثبة قوية :- ( ولكن يا حبيب تنقصك الإرادة.. نعم الإرادة.. الإرادة.. الإرادة القوية التي تخرجك من الدائرة التي تعيش فيها.. الإرادة التي تأخذ بيدك فتخرج من دائرة الوقوع والتوبة.. السقوط، ثم البكاء، ثم الصلاة، ثم صلاح فترة معينة، ثم وقع مرة ثانية.. نعم الإرادة.. أتشعر بكلماتي أيها الحبيب ..

حبيبي في الله لا أريد أن أتقمص دور القاضي الذي يحكم وفقط، وليس له علاقة بصاحب الخطيئة، ولكن أريد أن أكون روحاً جديدة تأخذ بيدك لكي لا تسقط.. روحاً تجعلك قبل أن ينتصر عليك شيطانك فتنظر للحرام أن تتماسك وتتمالك وتستجمع كل ما أوتيت من قوة لك لا تقع.. وصدقني التعب بل والعذاب في المرات الأولى.. ولكن بعدها ستجد حلاوة تعلو كل لذة تحس بها في هذا الحرام.. نعم حلاوة الإيمان.. حلاوة المجاهدة .. ) ..

هذا ما أردت أن اذكر بهِ نفسي وإياكم ..



__________________










-->
من مواضيع ღبيآرق الأملღ

ღبيآرق الأملღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 10:39 PM   #3
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية فراشة الخير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: مكةة المكرمةة : )
المشاركات: 156
معدل تقييم المستوى: 2488312
فراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond reputeفراشة الخير has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مواعظ تبكينآ لتذكرنآ باأخرتنآ ( متجدد بأذن الله)

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركآته
أشكرك أشكرك كثيرآ ع هذآ الموضوع ي حبيبة قلبي
و جزاااااااااااااك ربي الجناااان " دعوآآتي لكِ تتزآحم دآخل صدري
طيب بآوضع عدة مقآطع عسآهآ أن تكون سببآ في توبة مسلم ()

( آنـــآ العبد الذي كسسب الذنوووب )
http://www.safeshare.tv/w/AgGiXuEhap

يكككفي آمآ آن ......!


قآل اللطيـف سبحآنه : (( أَيُّهَا الْإِنْسَان مَا غَرَّك بِرَبِّك
الْكَرِيْم ، الَّذِي خَلَقَك فَسَوَّاك فَعَدَلَك ، فِي أَي صُوْرَة مَا شَاء رَكَّبَك
))

أو بعد لطف ربك بك و مغفرته و عفوه " ليس كمثله شئ سبحآآنه " !
تعووود لـ تعصيه ! الله رزقك بـ نععـم كثيييره لآ تعد ولآ تحصى سبحآنه
رزقك بـ السمع .. بعدين تعصيه بهآ ! تعصي الله بـ نعمه عليييك !
أني لأتعجـب من أمرك يآ إبن آدم ! و رزقك الأمن والأمآن *
فلم تشكر الله على هذه النعمه العظيمه إلـى من رحم ربي "
آلم تروآ الى حال آخوآننا في سوريآ وغيرهُم ! فرج الله عنهم
أتمنى تعدل مسآرك لأنك رآح تندم وقت لآ ينفع ندممك صدقني !!
هذه نصيحتي وفي قلبي " أكثـــر " لكل عآصي لـ ربه !

و جزاكم الله كل الخير يآرب
دمتم بطـآعه المولى..~

*~ سُبحآآن الله وبحمدهـ , سُبحآآن الله العظييم ~*
__________________

.•
سـبـحآإن الله و بحمـدهـ سبحــآإن الله العظيــم
لا اله الا الله وحـده لا شريكـ له لهُ الملك ولهُ الحمد وهو على كل شئ قدير
سبحآن الله وبحمده عدد خلقه و رضـآ نفسه و زنــة عرشـه و مداد كلمــاتــه
آستغفــر الله لي ولوآآلـدي وللمسلمين والمسلمآت والمؤمنين والمؤمنآت الأحيآء منهم والأموآت
.•
أذكروآ الله يذكركم فوالله سيأتي يوم نـريد فيه حسنـة وآحدة فقــــط !
-->
من مواضيع فراشة الخير

فراشة الخير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 01:30 AM   #4

 
الصورة الرمزية فلسفة مشاعر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض مؤقتا
العمر: 25
المشاركات: 2,103
معدل تقييم المستوى: 42949686
فلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مواعظ تبكينآ لتذكرنآ باأخرتنآ ( متجدد بأذن الله)

كتبتي فابدعتي وامتعتي وافدتي

فأسئل الله ان يكتب لك الاجر

ويجعل مثواك الجنة

ويسكنة الفردوس الاعلى

__________________
شكرا لكم آل هتوف لن انساكم ما حييت

دخول متقطع
-->
من مواضيع فلسفة مشاعر

فلسفة مشاعر متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
- . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ( f )‘♥♥♥ =$ мỒ5taŁỈFÃh مدونات اعضاء هتوف 94 08-26-2011 07:42 AM


الساعة الآن 01:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir