منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ]

منتدى جمهور الهلال [ الزعيم ] اخبار الزعيم , اخبار الهلال في صحافة اليوم , صور لاعبيين الزعيم , اخبار نادي القرن الاسيوي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-17-2012, 07:31 AM   #1

 
الصورة الرمزية άиƒαš αℓωяđ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,870
معدل تقييم المستوى: 1555329
άиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond reputeάиƒαš αℓωяđ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Icon2 أخبار الزعيم ليوم الأثنين 25 / 5/ 1432 هـ من الصحـف ؛؛



قال: قدمنا عرضاً ممتازاً ولكن.. الناقور معلقاً على انتقال هوساوي:
الهلال أكبر من أن يتوقف على أي لاعب وتذكروا النعيمة وليتانا وتفاريس..! </B>




كتب - أحمد العجلان:

قال عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور إن انتقال مدافع الفريق أسامة هوساوي لأندرلخت البلجيكي لن يكون مؤثراً على مسيرة الهلال، مشيراًَ إلى أن الهلال أكبر من أن يتوقف على لاعب فقد رحل من الهلال عمالقة ونجوم يوازون هوساوي أمثال صالح النعيمة وليتانا وتفاريس واستمر الهلال بطلا وقويا وتهابه الفرق.. وأضاف الناقور في حديثه الخاص لـ(الجزيرة): أتمنى التوفيق لأسامة هوساوي لأنه رجل محترف قدم للهلال أداء رائعاً وبذل الكثير من الجهد في الكثير من البطولات. وقال: أتمنى له التوفيق في محطته القادمة فهو انتقل لناد عريق وكبير في أوربا وسيكون هذا الانتقال مفيداً للكرة السعودية من أجل مزيد من المحترفين السعوديين في أوربا وذلك لكي يعود بالنفع على الكرة السعودية.. وشدد الناقور على أنه سبق أن نفى مسألة رحيل هوساوي لناد سعودي آخر وبالأخص الأهلي عندما ظهرت أنباء قوية عن توقيعه للأهلي.

وقال إن هوساوي أكد له شخصياً وعبر مؤتمر صحافي بأنه لن يغادر الهلال إلى ناد سعودي آخر وهو ما حصل حيث غادر اللاعب لأوربا وأعتقد أنه في السعودية لا يوجد ناد آخر يوازي الهلال وشعبيته وتاريخه وبطولاته ونجومه لكي يفكر لاعبو الهلال في الانتقال لناد محلي آخر.. وأكد الناقور أن الهلال لن يتوقف على أي لاعب مهما كان اسمه ونحن الآن سنطوي بعد نهاية الموسم صفحة هوساوي لنبحث عن تطوير فريقنا وسد ثغراته بما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة.. واختتم حديثه بالتنويه على أن إدارة النادي بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم تقصر وقدمت عرضاً مالياً ممتازاً لهوساوي ولكنه فضّل الاحتراف الخارجي وهذا من حقوقه ونتمنى له التوفيق.



لحساب الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا اليوم
الهلال يبحث عن اللحاق بفرصته في المنافسة أمام الشباب الإماراتي.. والاتحاد يسعى لتأكيد التأهل على حساب بني ياس </B>




كتب - عمار العمار:

يخوض فريقا الهلال والاتحاد اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا وهي الجولة الأهم في الطريق الهلالي من أجل البحث عن التأهل عندما يستضيف الفريق الإماراتي الشباب على الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وفي مهمة تأكيد وصوله للأدوار النهائية يحل الفريق الاتحادي ضيفاً على نظيره بني ياس الإماراتي في المباراة التي ستقام على ملعب بني ياس.

الجولة الرابعة ستحفل اليوم بخمس مباريات أخرى لحساب المجموعات ( الثانية والرابعة والسادسة والثامنة) وستحدد اليوم ملامح المتأهلين في بعض المجموعات.

الهلال السعودي × الشباب الإماراتي

على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يخوض الفريق الهلالي مساء اليوم أهم مبارياته في المجموعة عندما يلاقي الشباب الإماراتي من أجل تعويض تعثره بالتعادل في الجولات الثلاث وظهوره بمظهر غير جيد كان نتاجه خسارته لست نقاط من تعادلاته الثلاث ليجني الفريق 3 نقاط فقط في أسوأ انطلاقه له في دوري أبطال آسيا، وسيحاول الفريق الأزرق الخروج بالنقاط الثلاث مع انتظار تعثر الغرافة القطري أمام بيروزي الإيراني قبل لقاءات الجولة القادمة التي سيخوضها الهلال أيضاً في الرياض مما يمنحه الفرصة الكبيرة في التأهل، وأنهى الفريق الهلالي مشواره في الدوري المحلي في المركز الثالث بعد تعادله الأخير أمام الاتفاق 3-3، ولا زال الفريق الهلالي يبحث عن الاستقرار بعد التغييرات الكبيرة التي أحدثها مدربه هاسيك التي تأثر الفريق بهاكثيراً، ويعتمد الفريق الهلالي على خط وسطه بشكل كبير في فرض إيقاعه على وسط الملعب، ومن المؤكد أن يدخل الهلال مهاجماً منذ البداية باللعب بمهاجمين، ويبرز في الصفوف الهلالية محمد الشهلوب ونواف العابد وسالم الدوسري وعادل هرماش ووليهامسون وأسامة هوساوي.

على الطرف الآخر يبحث الفريق الشبابي عن الأمل في التأهل للدور الثاني والخروج بنتيجة الفوز في لقاء اليوم بعد خروجه متعادلاً في جولة الذهاب، ويمتلك الفريق الشبابي نقطتين في رصيده بتعادلين أمام الهلال والغرافة القطري، ويركز الشبابيون على هذه البطولة بعد تقلص أمل الفريق في المسابقة المحلية بخسارته الأخيرة أمام الجزيرة 0-2، ويبرز في صفوف الفريق مهاجمه البرازيلي المزعج داسيلفا والأوزبكي عزيز حيدروف وسياو وولكر الميدا وعادل عباس وعبدالله درويش.

بني ياس الإماراتي × الاتحاد السعودي

وعلى ملعب بني ياس يحل الفريق الاتحادي ضيفاً على بني ياس في مواجهة يبحث الفريق الاتحادي من خلالها إلى تأكيد وصوله رسمياً للدور الثاني بالخروج بنتيجة الفوز بعد التألق اللافت للفريق في الجولات الثلاث الأولى والتي حصد من خلالها تسع نقاط وضعته بلا منافس في صدارة المجموعة الثانية، وكان الفريق قد حقق الفوز في الجولة الماضية على مضيفه بني ياس في جده بهدف نايف هزازي، ويسعى الفريق لتكرار فوزه وإعلان التأهل خصوصاً وهو يعيش فترة جيدة بتماسك الفريق وثباته بالرغم من بعض الغيابات، وخرج بالتعادل السلبي في آخر مواجهاته في الدوري المحلي أمام هجر، وسيلعب الفريق الأصفر بنفس الأسلوب الذي انتهجه مدربه كانيدا ليحقق الفوز والتشبث بالصدارة لكي يضمن اللعب على أرضه في دور الستة عشر، ويبرز في الفريق نايف هزازي ومحمد أبو سبعان وسعود كريري وعبده عطيف وحسني عبدربه وفوزي عبدالغني وأسامة المولد.

وفي المقابل يدخل فريق بني ياس من أجل تعويض خسارته أمام الاتحاد في الجولة الماضية ومحاولة اللحاق بفرصته في التأهل باستغلال عاملي الأرض والجمهور، ويحتل الفريق الإماراتي المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن بختاكور الأوزبكي، ويأمل الفريق في خطف النقاط الثلاث قبل لقاء بختاكور الأصعب له في المجموعة، ويبرز في صفوف الفريق مهاجمه سنقاهور وعادل حبوش وفوزي بشير ومحمد فوزي وبيستي ويوسف جابر.

مباريات اليوم:

العربي القطري × بختاكور الأوزبكي (استاد حمد الكبير بالنادي العربي) المجموعة الثانية

أف سي طوكيو × بكين غوان الصيني (استاد طوكيو) المجموعة السادسة

بريزبان روار الأسترالي × أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (استاد بريزبان) المجموعة السادسة

جنبوك الكوري الجنوبي × بوريرام التايلندي (استاد جيونجوكأس العالم المجموعة الثامنة

غوانغزهو الصيني × كاشيوا ريسول الياباني (استاد غوانغزهو الرياضي) المجموعة الثامنة



باولو: بيروزي طار بالأول.. وسننافس على البطاقة الثانية
هاسيك: اللقاء صعب وفي دبي لعبنا الأسوأ.. ولا خلاف مع الجابر </B>




كتب – فيصل المطرفي :

شدد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم التشيكي إيفان هاسيك على صعوبة مباراة فريقه أمام «الشباب الإماراتي» مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2012م، وذلك كونها تحدد المنافسة على وصافة المجموعة، إلى جانب أن أسوأ مباراة خاضها فريق الهلال في البطولة أمام ذات الفريق في مواجهة الذهاب.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر امس في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال، إلى جانب لاعب الفريق أحمد الفريدي.

وأكد هاسيك على أن فريقه سيخوض لقاء اليوم بطريقة هجومية؛ بحثاً عن تحقيق الانتصار، نافياً أن يكون بينه وبين مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر أي خلاف حول اختيار أسماء اللاعبين الأساسيين، قائلاً:»أول مرة أسمع بهذا، حيث إن علاقتي مع الجابر متينة ولم يحدث بيننا شيء».

وقدم «هاسيك» تهنئته لقائد الفريق أسامة هوساوي نظير توقيعه عقداً احترافياً مع اندرلخت البلجيكي اعتباراً من الموسم المقبل، منوهاً أن «الهلال» لن يفتقد لخدماته؛ كونه يلعب بطريقة جماعية لا تتأثر بغياب أي لاعب.

من جانبه، أشار «أحمد الفريدي» إلى أنهم لم يظهروا بالمستوى المأمول أمام «الشباب الإماراتي» في المباراة الماضية، مشدداً أنه وزملاءه اللاعبين عاقدين العزم على محو الصورة التي ظهروا بها من خلال نيل نتيجة مباراة اليوم، مقرونةً بمستوى فني عالِ؛ كونهم فرطوا في المباريات الثلاث الماضية، داعياً جماهير الهلال الكبيرة أن تحضر بكثافتها المعهودة لمؤازرة الفريق في المباراة.

من جهته، وصف مدرب الشباب الإماراتي البرازيلي «باولو» مباراة الليله بالصعبة والقوية؛ نظراً لتنافس الفريقين على المركز الثاني في المجموعة، مبيناً أن فريقه وقع في مجموعة قوية تضم فرقاً يملكون خبرة كبيرة، موضحاً أنهم سيخوضون المباراة من أجل تحقيق النقاط الثلاث وليس من أجل التعادل، واصفاً نتيجة مباراتهم الماضية أمام «بيروزي الإيراني» بالحالة النادرة تاريخياً في كرة القدم ..وزاد :» بيروزي طار بالبطاقة الاولى بنسبة كبيرة وسنسعى لمنافسة الهلال للحصول على البطاقة الثانية التي تخولنا الترشح الى دور الـ16 «.

وعلى صعيد التحضيرات الهلالية للقاء اليوم أنهى الفريق الازرق تحضيراته وركّز التشيكي إيفان هاسيك على التدريبات التكتيكية، إلى جانب إجراء مناورة على منتصف مساحة الملعب، وحظي المران بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الإدارة، إلى جانب عضوي شرف النادي الأمير فهد بن محمد، والأمير محمد بن خالد. من جانب آخر، طُرحت أمس تذاكر مباراة اليوم عبر منافذ البيع في «متجر الهلال» ومقر النادي» وشهدت إقبالاً ضئيلاً.



أندرلخت البلجيكي يحرم الهلال من «هوساوي» الليلة</B>

كتب - أحمد العجلان

يغيب مدافع فريق الهلال أسامة هوساوي عن مشاركة فريقه في مباراة اليوم أمام الشباب الإماراتي بدوري أبطال آسيا بسبب إحساسه بشد عضلي في تدريب الفريق أمس بعد أن عاد من رحلة التوقيع لأندرلخت البلجيكي والتي تخللها اختبارات لياقية وطبية أرهقت اللاعب في رحلة اليومين وتسببت في الشد العضلي الذي حصل له بتدريب الأمس والذي سيغيبه عن لقاء اليوم.



بعد مغادرة هوساوي
الجماهير الهلالية للأمير عبدالرحمن: نخشى تكرار تجربة غيرتس </B>




كتب - بسام اللحياني:

انفجرت جماهير الهلال غضباً بعد إعلان إدارة الهلال توقيع قائد الفريق الأول أسامة هوساوي لعقد احترافي لمدة موسمين مع أندرلخت البلجيكي بواقع 700 ألف يورو لكل عام, هذا الخبر المتوقع من الجماهير لم يكن هو السبب في هذا الغضب بل لأنها رأت هذه الخطوة تكرارا لما حصل مع غيرتس فالجماهير أوضحت أن إدارة الهلال تعرف بأن اللاعب رفض التجديد مع الفريق وابلغهم نيته في خوض تجربة احترافية, تماماً مثل ما حصل مع غيرتس ولكن الإدارة تأخرت في حسم البديل المحلي الكفء وتهيئته من خلال المنافسات الحالية المتبقية وتحديداً كأس الملك. هذا الغضب الجماهيري له مايبرره خصوصاً أن تجربة التعامل الخاطئ مع غيرتس جعلت الهلال يقع في تعاقدات مع مدربين سيئين مما جعل مستوى الفريق يتدهور, كما أن هذه التجربة التي مر بها الهلال مع المدربين تجعل الجماهير ترى نفس السيناريو يتكرر مع دفاع الهلال مما يعني حاجة الفريق إلى قلب دفاع محترف وبالتالي خسارة الفريق لخيار هجومي والعودة للمربع الأول الذي كان فيه الهلال سابقاً.



حقق مَجْداً جديداً له وللوطن
لا جَديد.. القحطاني أفضل آسيوي من جديد.. </B>




كتب - حمود اللحيدان:

تبوّأ اللاعب الكبير ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال السعودي والمُعار لفريق العين الإماراتي لقبْ الأفضليّة مُجدّداً بتحقيقه لقب (أشهر لاعب كرة قدم في آسيا) للعام 2011 م بِحسب ما أعلنه -مؤخراً- الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ لقوائم الأندية واللاعبين الذين سيتِم تكريمهم في حفل توزيع الجوائز الذي يُنظّمه الاتحاد ويُقام في السابع من مايو المقبل.

ومع هذا الإنجاز لـ(سفير الوطن) القحطاني تتواصل العدالة من ربّ السماء لإنصاف لاعب النوايا الحسنة والذي خدم وما زال يخدم الوطن من قريبٍ وبعيد ويُهديه يوماً بعد آخر مُنجزات لا يأتِ بها سواه، و شُهرة هذا النجم الأسطوري لم تأتِ من فراغ أو نِتاج عاطفة أو فزعة، أبداً هي ليست كذلك! فالجِهة المُصنّفة له والتي رشّحته دون غيره عن قارة كبيرة بحجم (آسيا) هي جِهةٌ مُحايدة انبثق عملها من خارج أرجاء الوطن، ولم يكُن لأي طرفٍ سعودي علاقة بها وإلا؟

هي شُهرة تهادت إليه عبر الفطرة والمحبّة وكما قال هو في لقاء سابق (المحبّة من الله ومن أحبّه الخلْق فهو محبوبٌ عِِند الخالق).

مِن الأعماق نُبارك للاعب ياسر القحطاني ونُهنئه ومعه نُهنئ أنفسنا وقبلنا هذا الوطن الشامخ الأبّي بهذه الشُهرة وهذا الإنجاز والجائزة ولا يزال الوطن ينتظر منك الكثير يا ياسر.



مواجهات ملتهبة في كأس خادم الحرمين للأبطال
كلاسيكو كبير يجمع الهلال بالاتحاد.. وبطل الدوري يلاقي النصر </B>




تغطية - فيصل المطرفي:

أسفرت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال للموسم الرياضي الجاري عن مواجهة ملتهبة ستجمع الهلال بالاتحاد في دور الثمانية في حين سيلاقي الشباب نظيره النصر في لقاء لايقل اثارة ومتعة بينما ابتسمت القرعة للفريق الاهلاوي الذي سيواجه صاحب المركز الثامن من الدوري الذي سيحدد وفقا لنتائج مباريات الغد إذ يتنافس على المركزكل من فرق (الرائد - نجران- الفيصلي) وفي المواجهة الاخيرة بدور الثمانية وضعت القرعة الاتفاق وجها لوجه امام الفتح.

يذكر ان مواجهات دور الثمانية والاربعة تقام بنظام الذهاب والاياب.

وكان ممثلو الاندية المشاركة قد تواجدوا امس بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي حيث مكان اقامة القرعة حيث مثل الهلال امين عام النادي احمد الخميس ومثل الشباب امين عام النادي عبدالله القريني ومثل الاهلي مندوب الفريق في الرياض غرم العمري ومثل النصر اداري الفريق سالم العثمان والاتحاد اداري الفريق جمال عسيري والفتح اداري الفريق احمد الراشد.

هذا واجريت القرعة بحضور رئيس الاتحاد السعودي العربي لكرة القدم احمد عيد وعدد من اعضاء اتحاد الكرة وقدم القرعة رئيس لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف فهد المصيبيح بمشاركة براعم من ذوي الاحتياجات الخاصة واحد لاعبي منتخبنا الوطني للبراعم.

وفي شأن آخر تواجد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا في مراسم قرعة كأس الابطال وابدى امتعاضه الشديد من حديث رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع اثر تصريحات الاخير بعد توديع فريقه لدوري زين للمحترفين وهبوطه لمصاف الدرجة الاولى واشار المهنا الى جاهزية الحكام لقيادة مباريات كاس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال.

وجاءت القرعة كالتالي:

دور الثمانية:

المستوى أ) الهلال مع الاتحاد // الذهاب: جدة، الإياب: الرياض

المستوى ب) الأهلي مع (المركز الثامن) // الذهاب: جدة ، الإياب: (المستضيف: صاحب المركز الثامن)

المستوى ج) الاتفاق مع الفتح // الذهاب: الدمام ، الإياب: الأحساء

المستوى د) الشباب مع النصر // الذهاب: الرياض(المستضيف: الشباب) ، الإياب: الرياض(المستضيف: النصر)

دور الأربعة:

المستوى أ مع المستوى ب

المستوى ج مع المستوى د

كواليس قرعة الابطال:

- كان الاستاذ احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اول الواصلين للقاعة الكبرى بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي اذ تواجد قبل البدء بنصف ساعة وقبل تواجد ممثلي الاندية .

- الهلال النادي الوحيد الذي حضر له اكثر من ممثل اذ تواجد احمد الخميس امين عام النادي بالاضافة لاداري الفريق خالد المغيربي .

- تغطية اعلامية كبيرة لمراسم قرعة كأس الابطال تابعوا نتائج القرعة ورصدوا ردة فعل ممثلي الاندية التي تباينت.

- قال احمد الخميس امين عام نادي الهلال إنه توقع قبل بدء القرعة ان يكون احد الفرق مشواره صعبا في البطولة وبعد القرعة ذكر : الهلال هو من اصبح صاحب المشوار الصعب ولكن الهلال جاهز للبطولة وربما يكون الاتحاد هو طريقنا الجديد للقب بعد ان واجهنا النصر في بعض النسخ السابقة.

- منعت الامطار الشديدة التي هطلت على مدينة الرياض امس البعض من الخروج بعد القرعة مباشرة ومكث الاغلبية في صالة الانتظار حتى خفت الامطار.

- سالم العثمان اداري الفريق النصراوي قال: إن لعب مباراتي دور الثمانية في الرياض وبين جماهير النصرامر محفز لتقديم افضل العطاءات والسعي للانتصار وتخطي اولى العقبات.

- غاب ممثل نادي الاتفاق عن حضور قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال.

- انتهت مراسم القرعة دون تحديد مواعيد المباريات وانطلاقة البطولة مما اثار استغراب الاعلاميين الذين حاولوا الحصول على المعلومة الاكيدة بينما اكد ممثلو الاندية انهم بانتظار الموعد الرسمي من لجنة المسابقات باتحاد القدم.



لجنة المسابقات راعت مشاركات الأندية آسيوياً
إعلان مواعيد مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال </B>




كتب - فيصل المطرفي

سعت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاختيار افضل المواعيد لمباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال مع مراعاة مباريات الفرق في دوري ابطال آسيا ومباريات الاتفاق في كاس الاتحاد الآسيوي، وعلى ضوء ذلك ستقام المباريات بالمواعيد التالية :

الأحد 22 أبريل:

الاتحاد والهلال .. في جدة

الاثنين 23 أبريل:

الأهلي و (المتأهل) في جده

الشباب والنصر في الرياض

الخميس 26 أبريل:

الهلال والاتحاد .. في الرياض.

الجمعة 27 أبريل:

(المتــأهل) والأهــلي .. على أرض المتــأهل للبطولـة.

السبت 28 أبريل:

الاتفاق والفتح .. في الدمام

الاحد 29 أبريل:

النصر والشباب .. في الرياض

الثلاثاء 1 مايو:

الفتح والاتفاق .. في الأحساء

على أن تحدد لاحقا مواعيد مباريات دور الأربعة .



لقاء الثلاثاء
انتصار الاحتراف الشبابي
عبد الكريم الجاسر</B>


نجح الشباب في الحفاظ على صدارته للدوري وحقق اللقب بعد تعادله مع الأهلي بهدف لمثله.. هذا التعادل كان كافياً ليتوّج الشباب بطلاً للدوري دون خسارة وبـ64 نقطة مكرراً نفس الإنجاز الهلالي في الموسم الماضي.

والحقيقة أن الفريق الشبابي هو الأحق باللقب وفقاً لتصدره للمسابقة معظم فترات الموسم.. ولعل الملفت للأنظار في الانتصار الشبابي هو قدرته على الخروج من المباراة الأخيرة حاملاً للقلب متجاوزاً كل الضغوط النفسية التي مُورست عليه قبل وقت طويل من المباراة.. فقدّم الفريق مباراة مثالية منحته اللقب وأكدت جدارته كفريق قوي وبطل متوّج داخل الملعب.

- الانتصار الشبابي جاء تأكيداً على أهمية العمل الإداري الناجح.. فالشباب كان الوحيد من بين فرق الدوري الذي سار بطريقة احترافية متميزة حيث الأنظمة واللوائح التي نظَّمت مسيرة الفريق طوال الموسم ورسمت الطريق نحو البطولة.. فعلى الصعيد الإداري كان الشباب الأفضل استعداداً من خلال تعاقداته الناجحة قبل نهاية الموسم الماضي.. فحسمَ ملفات المدرب واللاعبين الأجانب مبكراً وطبّق لائحة داخلية صارمة حددت علاقة اللاعب بناديه وما له ما عليه.. ليبقى فقط من هو قادر على الانصياع للائحة وتطبيق المفهوم الحقيقي للاحتراف.. فضلاً عن نجاحه في الحصول على مدرب محترف يعتمد التنظيم والنظام طريقاً نحو النجاح أكثر من اعتماده على الأمور الفنية وحدها رغم أهميتها.. فالشباب طوال الموسم كان يسير بطريقة منتظمة بعيدة عن التذبذب والفوضى الفنية أو الإدارية.. فوفر النظام استقراراً قاده نحو اللقب.. وهنا تأتي أهمية الجهاز الفني والتوافق التام بين العمل الإداري والفني وتأثيره على مسيرة الفريق.. أضف إلى ذلك أن البطولة الشبابية كانت غالية الثمن.. حيث صرف الشبابيون مبالغ ضخمة للمدرب واللاعبين الأجانب ليجنوا ثمار ذلك لقباً مستحقاً.. كما أن خبرة الإدارة الشبابية ومرونتها وقدرتها على تصحيح أخطائها وحسم الكثير من الأمور أسهمَ في دعم مسيرة الفريق الجيدة هذا الموسم.. فقد كانت الإدارة الشبابية تعرف ماذا تريد وكيف تصل إليه من أسرع الطرق.. فلا وجود للتردد أو التراجع عن أي خطوة يتم اتخاذها.. ولذلك ظهر الفريق الشبابي بما يريده الشبابيون من حيث الاستقرار والتركيز على الهدف الأكبر وهو بطولة الدوري.

وكما يعرف الجميع فإن أي عمل ناجح لا بد أن يكون خلفه إدارة ناجحة وهذا ما حدث بالفعل.. حيث تلافى الشبابيون كل أخطاء الموسم الماضي ليعودوا أبطالاً لهذا الموسم بكل جدارة واستحقاق.. فهنيئاً للكرة السعودية عودة أحد أبطالها.. وهنيئاً للشبابيين إدارة ولاعبين وجماهير اللقب الأهم والأقوى محلياً.

الشباب طريق الهلال آسيوياً

- لقاء الهلال بالشباب الإماراتي اليوم لا يحتمل أي نتيجة غير الفوز الأزرق إذا ما أراد الفريق المنافسة الحقيقية على المركز الثاني في مجموعته.

فحتى الآن ورغم أننا تجاوزنا ثلاث جولات آسيوية لم يحقق الهلال أي فوز خلالها وهذا من الأمور الغريبة وغير المعتادة للهلال، فالتعادل فرض نفسه في الثلاث مباريات الماضية لتصبح مباراة اليوم مفترقاً صعباً نحو الاستمرار أو الخروج المبكر.. فالحظوظ ما زالت قائمة للهلال.. لكن المشوار يزداد صعوبة يوماً بعد آخر في ظل عدم قدرة الفريق على الفوز حتى الآن.

وهنا يأتي دور الجماهير الهلالية التي يجب أن تتحد خلف الفريق لدعمه ومساندته في كل الأحوال بغض النظر عن الأسماء التي تمثِّله.. فالهلال هو من يلعب وهو من يجب الوقوف خلفه سواء اتفقنا أو اختلفنا حول الأسماء التي تمثّله أو طريقة اللعب التي يلعب بها.. فدور الجماهير هو الدعم والمساندة وليس التخطيط والقيام بدور الإدارة.. فكل شخص يجب أن يقوم بدوره وفي موقعه.. حتى تكتمل المعادلة ويتحقق الانتصار. صحيح أن النتائج مُحبطة حتى الآن على الصعيد الآسيوي.. لكن الأوضاع عموماً ما زالت في المتناول وكثير من الفرق حققت اللقب من أصعب الطرق ولعل آخرها السد القطري.. وذلك متى توفرت الإرادة والدعم القوي للفريق وتحفيزه لتحقيق طموحات جماهيره وتجاوز العديد من الصعوبات التي تعترضه.

- شخصياً أعتقد أن المسؤولية الآن ملقاة على اللاعبين واللاعبين فقط.. فهم من يملك قرار الاستمرار في البطولة والبحث عن الانتصار وتحقيق طموحات الجماهير الزرقاء.. ولذلك فهم بحاجة للدعم والمؤازرة والثقة في قدراتهم والبُعد عن التشكيك فيها ودفع كل لاعب لتقديم أقصى ما لديه وسط أجواء هادئة بعيداً عن الانتقادات غير المجدية التي ليس هذا وقتها.. فنحن في وقت الجد والعمل وبعد ذلك لكل حادث حديث وهذا ما أتمنى أن يدركه الجميع متى أرادوا أن يكون لهم دور حقيقي في مسيرة الفريق، فالجماهير جزء من المعادلة وجزء مهم جداً جداً متى قامت بدورها وبحثت عن الإنجاز والانتصار عبر دعم الفريق كما تعودنا منها دائماً، ولذلك نتمنى أن نرى استاد الأمير فيصل بن فهد هذا المساء وقد تحوَّل لتحفة فنية جماهيرية تزف الفريق نحو الانتصار الأول آسيوياً - بإذن الله -.

لمسات

- خسارة الأهلي للقب الدوري هذا الموسم يجب ألا تُغضب الأهلاويين.. فقد حاول فريقهم بكل ما يملك لكن اللقب ذهب للفريق الأحق والأفضل طوال الموسم.

* * *

- من أراد أن يكون له كلمة قوية الموسم المقبل، فعليه أن يعلن برنامجه وتعاقداته للموسم المقبل قبل نهاية هذا الموسم.. هذه هي الوصفة التي قدمها الهلال الموسم قبل الماضي والشباب هذا الموسم.

* * *

- احتراف الكابتن أسامة هوساوي في أندرلخت البلجيكي لطمة لأصحاب الشائعات ومروجيها وتأكيد على مصداقية اللاعب وموقف الإدارة الهلالية.. بالمناسبة الهلال فقط هو من يحترف لاعبوه في أوروبا..!



فواصل</B>

- الأمير خالد بن سعد لم يجافِ الحقيقة وهو يقول بأن الأمير خالد بن سلطان عن ألف عضو شرف. فرئيس أعضاء المجلس الشرفي الشبابي يعتبر هو السند الأكبر للنادي على مدى عقود وهو الداعم الأول له وأحيانا كثيرة الوحيد. وهو من صنع حاضر الشباب ومجده المرصع بالذهب.

* * *

- الكلمات التي قالها الأمير خالد بن سلطان بحق رئيس نادي الشباب خالد البلطان أوفت هذا الرجل حقه وأنصفته. فقد قدم البلطان خلال فترة ترؤسه للشباب عملا إداريا مميزا مستثمرا بشكل ذكي الدعم الكبير واللا محدود الذي يقدمه الأمير خالد بن سلطان ومحولا هذا الدعم إلى منجزات من ذهب.

* * *

- الممارسات الإدارية غير المتوافقة مع مصلحة النادي والتي أدت لهبوط الفريق الكروي هي التي دعت كبار شرفيي القادسية يطالبون الإدارة بالاستقالة قبل عقد أي اجتماع أو مناقشة أي موضوع.

* * *

- يستحق أبناء الليث المكافآت السخية التي قدمها لهم النادي بعد الفوز بكأس الدوري قياسا بالجهد والعطاء الذي بذلوه طوال الدوري وتصدروا معظم جولاته وأنهوه بلا هزيمة.

* * *

- خلال السنوات العشر الماضية لم يستطع أي مدرب أجنبي من وضع بصمته على الكرة السعودية سوى البلجيكيان غيريتس مع الهلال وبرودوم مع الشباب. فهل تكون بلجيكا الوجهة التدريبية القادمة لأنديتنا؟

* * *

- احتراف الكابتن أسامة هوساوي في اندرلخت البلجيكي خطوة رائعة ومتقدمة في ممارستنا الاحترافية نتمنى لنجمنا المحبوب التوفيق وأن تكون تجربته فاتحة أمل لاحتراف نجوم آخرين.



صح لسانك</B>

- لن أدفع لهم مهما هاجموني
خالد البلطان
_ صادهم

* * *

- لن نجتمع قبل استقالة الادارة
شرفي قدساوي
_ شافوا المر

* * *

- ديون النصر 33 مليون
عنوان صحفي
- يعني السهلاوي هو الديون



كاريكاتير
رشيد السليم</B>








عبدالرحمن بن مساعد: ياسر يقدم مستويات لافتة مع العين.. وكوزمين طمأننا</B>


رئيس الهلال ونائبه نواف بن سعد أثناء لقائهما القحطاني عندما كان في الفريق الأزرق

الرياض - حمد الصويلحي

هنأ رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد المهاجم ياسر القحطاني على خطوته الاستثمارية ودخوله في المجال التجاري متمنيا له التوفيق في حياته الرياضية والعملية، مشيدا بالمستويات التي يقدمها حاليا مع العين الإماراتي وقال: «ياسر يقدم مستويات لافتة ومميزة هذا الموسم مع العين، وأنا متواصل بشكل مستمر مع الروماني أولاريو كوزمين الذي أشاد كثيرا بالمستوى الذي يقدمه حاليا مؤكدا أنه يعتمد عليه كثيرا ويعتبره أحد الركائز المهمة التي ساهمت في تصدر العين للدوري الإماراتي وتقديمه لمستويات مميزة هذا الموسم.

وقال: «ياسر من اللاعبين الذين باستطاعتهم اللعب بالشكل الجيد وتأدية ما هو مطلوب منه داخل منطقة الجزاء وحتى خارجها في الكثير من المباريات».

وكانت إدارة الهلال قد أكدت أنها لن تقبل بتمديد إعارة القحطاني مع العين مشددة بأنها ترغب بعودته الموسم المقبل لإكمال عقده مع الفريق.



الرياض وأبوظبي تشهدان بداية مرحلة الاياب
الهلال يستضيف الشباب الإماراتي بحثاً عن الفوز «الآسيوي» الأول... والاتحاد يحل ضيفاً على بني ياس</B>




الاتحاد ينشد الصدارة أمام بني ياس
الرياض - خالد الحربي

يلعب فريقا الهلال والاتحاد السعوديان اليوم (الثلاثاء) الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2012م عندما يستضيف الأول نظيره الشباب الاماراتي لصالح المجموعة الرابعة، فيما يحل الثاني ضيفاً على بني ياس الاماراتي في إطار منافسات المجموعة الثانية.

الهلال - الشباب

مواجهة هامة للفريق (الأزرق) المطالب بتحقيق الفوز إذا ما أراد الاقتراب من التأهل للدور المقبل من البطولة، وايضا لكسر حاجز التعادلات الذي لازم الفريق في جميع مبارياته السابقه، عندما يستضيف اليوم ضيفه الشباب الاماراتي في اللقاء الذي سينطلق على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة الثامنة وخمسون دقيقة مساء، فالفريق الهلالي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط ، فيما يقبع الشباب الاماراتي في المركز الرابع والأخير وفي جعبته نقطتان .

الفريق (الأزرق) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة بعد أن جاء في المركز الثالث في سلم ترتيب فرق دوري"زين" وبفارق 4 نقاط عن المتصدر، وكان آخر لقاء خاضه الفريق يوم (السبت)الماضي أمام الاتفاق وانتهى بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال التشيكي هاشيك إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة،

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين مثل حسن العتيبي في حراسه المرمى، عبدالله الزوري وماجد المرشدي في خط الدفاع وأحمد الفريدي وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب في خط الوسط، وهناك الرباعي الأجنبي السويدي ويليهامسون والمغربيان يوسف العربي وعادل الهرماش والكوري الجنوبي بو بيونغ سوو.

وعلى الضفة الأخرى يدخل الفريق الاماراتي المواجهة بحثا عن الفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير وخصوصا ان الفريق يخوض اللقاء خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، وأيضا لمسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في آخر مواجهة في الدوري الاماراتي عندما خسر أمام مضيفه الجزيرة بهدفين دون رد، ليتراجع مرتبة واحدة محتلا المركز الثالث في الدوري.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق البرازيلي باولو بوناميغو إلى اللعب بأسلوب متوازن في شقيه الدفاعي والهجومي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أبرز الأسماء في الفريق المهاجمان التشيلي كارلوس فيلانوفيا، والبرازيلي جوسيل داسيلفا، وسرور سالم.



االهلال أمام جماهيره يبحث عن الفوز فقط
بني ياس- الاتحاد

يسعى الاتحاد جاهداً إلى المحافظة على صدارة المجموعة الثانية والتأهل رسميا للدور المقبل عندما يحل ضيفا على فريق بني ياس الإماراتي، في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، وستنطلق المباراة الساعة السادسة وخمس دقائق، ويحتل الفريق الاتحادي (الصدارة) برصيد9 نقاط عقب فوزه في جميع مبارياته السابقة، فيما يملك فريق بني ياس 4 نقاط في المركز الثاني جمعها من فوز وتعادل وخسارة، وانتهى لقاء الفريقين في الجولة الماضية بفوز الاتحاد بهدف دون مقابل.

ولقاء اليوم يهم الفريقين فالاتحاد يسعى لخطف الثلاث نقاط ليعلن وصوله رسميا للدور المقبل، اما بني ياس فيبحث عن الفوز من أجل العودة للمنافسة على (الصدارة) مجدداً.

الاتحاد يدخل إلى ملعب المباراة بمعنويات عالية بعد المستويات الفنية المميزة التي حققها الفريق في دوري"زين" إذ لم يخسر خلال الست لقاءات السابقة.

ويتطلع(العميد) للفوز بنقاط اللقاء، ويحتل الفريق المرتبة الخامسة في سلم الترتيب، وسيعمد مدرب الفريق الاسباني راوول إلى اللعب بطريقة متوازنه في الدفاع والهجوم، مع السيطرة على وسط الميدان، وسيصطدم المدرب بغياب محمد نور بداعي الإصابة وستشهد القائمة عودة سعود كريري الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإيقاف وشهدت التدريبات الماضية جاهزية الفريق لمواجهة الليلة، واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على الثنائي الأجنبي الكونغولي اندوما والمغربي محمد فوزي، بالإضافة الى المهاجم نايف هزازي ومتوسطي قلب الدفاع حمد المنتشري وأسامة المولد.

وعلى الطرف الآخر يتطلع مدرب بني ياس الارجنتيني كالديرون إلى تحقيق نتيجة إيجابية كونه يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره، ويعرف المدرب الارجنتيني نقاط القوة والضعف لدى الخصم، وبني ياس يحتل حاليا المركز التاسع في الدوري، وتعادل في اخر مواجهة له امام النصر 2-2، ويضم الفريق في صفوفه عدداً من الأسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم العاجي اندريه سانغهور، وحارس المرمى محمد أحمد، والمدافع يوسف جابر.



هنأ أسامة ونفى خلافه مع الجابر
هاشيك : مواجهة الليلة صعبة والهجوم سلاحنا الوحيد</B>



جانب من المؤتمر الصحافي

‏الرياض- أسامة النعيمة

وصف مدرب الهلال إيفان هاشيك مباراة فريقه أمام الشباب الاماراتي في دوري ابطال اسيا بالصعبة وقال: «المباراة تحدد المنافسة على وصافة المجموعة، إلى جانب أن أسوأ مباراة خاضها الفريق في البطولة أمام نفس الفريق في مواجهة الذهاب».

وأضاف: «فريقي سيخوض لقاء اليوم بطريقة هجومية؛ بحثاً عن تحقيق الانتصار، كما لا يوجد اي خلاف بينه وبين مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر حول اختيار أسماء اللاعبين الأساسيين، وأول مرة أسمع بهذا، اذ ان علاقتي مع الجابر متينة ولم يحدث بيننا شيء». وقدم تهنئته لقائد الفريق أسامة هوساوي نظير توقيعه عقداً احترافياً مع اندرلخت البلجيكي اعتباراً من الموسم المقبل وقال: «لن يفتقد الفريق لخدمات هوساوي كونه يلعب بطريقة جماعية لا تتأثر بغياب أي لاعب». من جانبه قال لاعب وسط الفريق أحمد الفريدي: «لم يظهر الهلال بالمستوى المأمول أمام «الشباب الإماراتي» في المباراة الماضية وانا وزملائي اللاعبون عاقدون العزم على محو الصورة التي ظهروا بها من خلال نيل نتيجة المباراة مقرونةً بمستوى فني عالِ؛ كونهم فرطوا في المباريات الثلاث الماضية، داعياً جماهير الهلال الكبيرة أن تحضر بكثافتها المعهودة لمؤازرة الفريق في المباراة».

من جانب اخر اكد مدرب الشباب الإماراتي باولو على صعوبة مباراة الغد وقوتها وقال: «نظراً لتنافس الفريقين على المركز الثاني في المجموعة، كما أن فريقي وقع في مجموعة قوية تضم فرقاً يملكون خبرة كبيرة، سيخوض اللاعبون المباراة من أجل تحقيق النقاط الثلاث وليس من أجل التعادل، واصل المباراة الماضية أمام بيروزي الإيراني بالحالة النادرة تاريخياً في كرة القدم».



ملعب الأمير فيصل بن فهد بانتظارها لتملأ جميع مقاعده
جماهير الوفاء الزرقاء موعودة بإسعادها من قبل نجوم الزعيم</B>



نجوم الهلال ينتظرون جماهيرهم الليلة في الملز

الرياض - محمد النفيسة

يجتاج الهلال الليلة وهو يواجه شقيقه الشباب الإماراتي إلى وقفة من جماهيره في الرياض خاصة وفي بقية المناطق القادرين على الحضور عامة إذ الوقت ليس مناسباً للغياب والصدام مع الإدارة حول ضعف مستويات الفريق الأخيرة بل هو مناسب للوقوف بجانب الفريق ودعمه بكل ما أوتي المشجع الهلالي من قوة مثالية في التشجيع والمؤازرة وإثبات أن جماهير الزعيم عاشقة تأتي بكثافة وبأعداد مضاعفة وقت الضيق وحين يكون عشقها الذي طالما أفرحها بأمس الحاجة لوقفتها.

** جماهير الهلال عليها أن تفخر كثيراً بفريقها الكبير صاحب الشعبية والبطولات والأرقام الصعبة ويكفيها أنه وحتى مع تراجع مستوياته الفنية لم يخسر هذا الموسم سوى مباراتين فقط في دوري زين وكان نداً قوياً للشباب والأهلي إلى ما قبل النهاية بجولة واحدة، وللعلم فالأهلي وصيف بطل دوري زين خسر هذا الموسم ضعف خسارتي الهلال فهو خسر مرتين في الدوري ومرة في الآسيوية ورابعة في مسابقة كأس ولي العهد ومع ذلك لم تغضب جماهيره كما جماهير الهلال التي يدرك العاقل منها أن هناك من يحاول الإيقاع بينها وبين إدارة فريقها وهي التي عُرفت في السابق بوفائها وعدم انجرافها خلف من يحاول إبعادها عن فريقها أو انشغالها في صراعات من يرأس الفريق أو يضعها في موقع المهاجم على نجوم الفريق الذين هم أحوج لقربها ووقفتها معهم، الليلة هي ليلة الجماهير الزرقاء الوفية الموعودة بإسعادها من قبل نجوم الزعيم فقط هم يطالبون بحضورها ووقفتها واثبات أنها الرقم الصعب وأنها لن تترك مقعداً في ملعب الأمير فيصل بن فهد وأنها مدركة وقادرة على نسيان الماضي وقلب صفحته وفتح صفحة جديدة تضع الفريق على مشارف إنجاز آسيوي وآخر محلي بالمنافسة بقوة على الظفر بكأس خادم الحرمين الشريفين.



ابتسمت للأهلي وجمعت الفتح بالاتفاق
قرعة الأبطال تضع النصر في مواجهة بطل «زين» وتبكر بلقاء «الزعيم» و«العميد»</B>


الرياض - حمد الصويلحي

أسفرت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الجاري 2012م التي سحبت مساء أمس (الاثنين) تحت رعاية رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المكلف أحمد عيد عن عدد من المواجهات القوية في دور الثمانية من البطولة التي يأتي من أبرزها مواجهتا «الكلاسيكو» التي ستجمع الاتحاد بنظيره الهلال إذ ستلعب مباراة الذهاب في جدة والإياب في الرياض، والشباب أمام النصر إذ ستلعب مباراة الذهاب على ملعب الشباب والإياب على ملعب النصر؛ فيما سيتواجه الاتفاق والفتح وستلعب مواجهة الذهاب في الدمام والإياب في الأحساء، ويلتقي الأهلي صاحب المركز الثامن من الدوري إذ ستلعب مباراة الذهاب في جده على أن تلعب مباراة الإياب في ملعب الفريق صاحب المركز الثامن الذي سيتحدد بعد نهاية مباريات غدا (الاربعاء) إذ انحصر هذا المركز على ثلاثة أندية وهي الرائد ونجران والفيصلي.

وسيتواجه في دور الأربعة الفريقان الفائزان من مباراة الهلال والاتحاد ومباراة الأهلي وصاحب المركز الثامن؛ فيما ستكون المباراة الأخرى في دور الأربعة بين الفريقين الفائزين مباراة (الشباب والنصر) ومباراة (الاتفاق والفتح).

من جهته أوضح أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس أن نتيجة القرعة لم تكن مفاجأة له بعد أن جمعت فريقه الهلال بمنافسه الاتحاد في مواجهة الكلاسيكو الخاصة بين الفريقين إذ قال: «لا اعتقد أن نتيجة القرعة كانت مفاجئة لنا لأن تصنيف الفرق كان واضحا من البداية بأنه سيجمع بعض الأندية المتنافسة بعضها ببعض في دور الثمانية وأن بعض الأندية سيكون طريقها صعبا في البطولة».

وحول غياب النصر عن المجموعة التي جاء فيها الهلال على عكس الكثير من البطولات السابقة التي جمعت الفريقين ببعض خلال السنوات الماضية قال الخميس: «لا تستطيع التحكم في نتائج القرعة وقد يكون الاتحاد هو الطريق الجديد لبطولة جديدة للهلال بإذن الله».

وشدد الخميس على ضرورة وقوف جميع الهلاليين مع الفريق في هذه الفترة مشيرا بأن هذا هو وقت التفاف محبي النادي الذي يحتاج إلى دعم جميع الهلاليين وعلى رأسهم الجماهير الهلالية الكبيرة التي دائما ما تقف خلف الفريق.

من جانبه أبدى أمين عام نادي الشباب عبدالله القريني احترامه لفريق النصر وقال: «نحترم ونقدر النصر كما نقدر جميع الفريق وأعتقد أن ما يميز مبارياتنا مع شقيقنا النصر هي الإثارة الكبيرة داخل الميدان كما تعودنا دائما».

واضاف القريني: «الشباب فريق اعتاد على المنافسات دائما وسنبدأ من اليوم للتحضير على المنافسة في البطولة الجديدة خصوصا أننا حريصين على تحقيق هذه الكأس لأنها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ونتمنى وأن ننهي هذا الموسم بشكل جميل من خلال هذه البطولة الغالية».

من جهته شدد المشرف العام على كرة القدم بنادي الفتح أحمد الراشد على أهمية وصعوبة مواجهة الاتفاق في دور الثمانية من البطولة إذ قال: «تنتظرنا مباراة ليست سهلة بكل تأكيد إذ دائما ما تتسم مواجهاتنا أمام الاتفاق بالإثارة والندية التي تعكس مدى قوة كرة القدم في المنطقة الشرقية».

وأوضح إداري النصر سالم العثمان أنه كان متوقعا أن يواجه فريقه مباراة صعبة خلال القرعة إذ قال: «لقد كنا متوقعين بأننا سنخوض مباراة صعبة في هذا الدور لأننا سنواجه أحد الأندية الأربعة الأوائل في الدوري التي أعتقد أن مستوياتها متقاربة، وبالفعل وضعتنا القرعة أمام فريق قوي وصعب وكبير حيث تعتبر مباراة صعبة خصوصا أنها أمام بطل الدوري، ولكن النصر قادر بإذن الله على تجاوز هذه المباراة بنجاح».



لجنة المسابقات تحدد مواعيد لقاءات كأس خادم الحرمين الشريفين</B>

حددت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مواعيد مباريات دور الثمانية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وجاءت المواعيد كالتالي:

الأحد 22 - 4 - 2012 الاتحاد مع الهلال

الإثنين 23 - 4 - 2012 الأهلي مع المتأهل الثامن - الشباب مع النصر

الخميس 26 - 4 - 2012: الهلال مع الاتحاد

الجمعة 27 - 4 - 2012: المتأهل الثامن مع الأهلي

السبت 28 - 4 - 2012: الاتفاق مع الفتح

الأحد 29 - 4 - 2012: النصر مع الشباب

الثلاثاء 1 - 5 - 2012: الفتح مع الاتفاق.



أبرز مباريات اليوم</B>





في الشباك</B>

* حديث الرئيس الفخري لنادي الشباب للإدارة واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية عبارة عن نقاط مهمة وورقة عمل تمهد طريق نجاح جديد ل"الليث" كيف لا وهي تصدر من شخصية كبيرة لها مكانتها وإلمامها في مختلف المجالات!

* استمرار المدرب البلجيكي برودوم لأربعة أعوام مقبلة يحسب للإدارة التي ظفرت بهذا المدرب الكبير الذي استطاع ان يصنع شخصية جديدة ومميزة للشباب أثمرت عن إنجاز مهم تمثل ببطولة الدوري!

* أسوأ شيء عندما تكون التصرفات مكشوفة والاهداف مفضوحة والترتيبات تتم بعيدا عن المهنية من أجل الوصول الى غاية ومصلحة شخصية حتى لو على طريقة بعض البرامج "الميتة" التي لا تعرف من المهنية والحياد الا اسمها ومحاولة توظيفها للعلاقات الخاصة وتوجيهها لخدمة من يعدها ويقدمها!

* تعتبر مواجهة الشباب الإماراتي منعطفا مهما للهلال المطالب بالفوز حتى يضمن الاستمرار في المنافسة وهذا يحتاج الى تهيئة نفسية جيدة وخطة لعب محكمة ونفض غبار التهاون والكسل الذي اعترى اللاعبين في مباريات مضت!

* التصريح الخطير الذي تلى مواجهة ختام الدوري يؤكد أن هناك من استغل مهنة المتاعب والسلطة الرابعة لتحقيق أهدافه الخاصة دون مراعاة لآداب هذه المهنة التي تدنست ببعض الشبهات والاتهامات!

* لم يخجل المذيع وهو يتحدث عن فترة كان فيها صغير السن، ولم يطرق أبواب "مهنة المتاعب" ويبدو ان هناك من لقنة بعض العبارات التي رتب لها من قبل أكثر من طرف للنيل من الكبار على (أمل لعل وعسى)!

* إدارة المؤامرات ليست فناً إنما أسلوب جُبل عليه من اعتاد عليه من يعاني من النقص ويسكن في الدرجات الدنيا!

«صياد»



قـول على قـول</B>

جاسم الياقوت
* إدارة القادسية «رزة والبطن خالي»
- اللي في الجدر يطلعه الملاس

***

أحمد عطيف
* هدف الأهلي غير شرعي
- غير شرعي وغير أدبي بعد

***

عمر الغامدي
* طلبت من زملائي تجاهل الترشيحات
- خبرة النهائيات تلعب دورها

***

وليد عبدربه
* عانيت كثيراً مع النادي الأهلي
- وجاءت الفرصة وأخذت حقك

***

المدرب ماريانو
*حاربوني وطفشوا اللاعبين
- الا باعوا اللاعبين وما طفشوهم

***

طارق كيال
* هدف الأهلي صحيح 100 في المائة
- واما صحيح كثر منها ياسعادة العضو





هاسك حذر المدافعين ومهام مزدوجة للظهيرين</B>



الرياض ـ مشعل الوعيل

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال استعداداته لمواجهة ضيفه الشباب الإماراتي في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، وركز مدرب الفريق التشيكي هاسيك على النواحي الهجومية وتنويع مصادر اللعب، واتضح اعتماد المدرب على الغزو من الأطراف لتفكيك التكتلات الدفاعية التي سيلعب بها فريق الشباب، حيث طالب لاعبيه بالاختراق من العمق والتسديد من خارج المنطقة، وستكون هناك مهام خاصة لظهيري الجنب، وطالب رباعي الدفاع بالابتعاد عن الأخطاء وسرعة تخليص الكرة، ومن المتوقع أن يبدأ الفريق اللقاء بتشكيل مكون من: (حسن العتيبي، عبدالله الزوري، ماجد المرشدي، أسامة هوساوي، سلطان البيشي، عادل هرماش، سلمان الفرج، ويلهامسون، محمد الشلهوب، يوسف العربي، لي بيونج)، على أن يحتفظ بالعديد من الأسماء المؤثرة على دكة البدلاء في مقدمتهم نواف العابد، وأحمد الفريدي وسعد الحارثي.
وعلى صعيد استعدادات فريق الشباب الإماراتي وضع مدرب الفريق (البرازيلي) باولو بوناميجو خطة دفاعية محكمة لإغلاق الممرات أمام المد الهجومي الهلالي المتوقع، ويسعى باولو لتعويض خسارة الفريق محلياً من الجزيرة بهدفين دون رد، وزيادة غلته من النقاط آسيوياً حيث يملك حتى نهاية الجولة الثالثة نقطتين، وسيمثله إسماعيل ربيع، محمد أحمد، محمد مرزوق، وليد عباس، حمدان قاسم، عيسى عيد، سامي عنبر، عادل عبدالله، كارلدي فيلا نويفا، سياون كييزا، وسيتولى المهاجم البرازيلي سياو ترجمة الهجمات المرتدة حيث سيكون وحيداً في خط المقدمة.



الهلال يسعى على حساب شباب الإمارات.. والاتحاد ينشد التأهــل الرسمي عبر بوابة بني ياس</B>

الرياضية ـ خالد الشايع

يسعى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال للعودة للمنافسة على صدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا عندما يستضيف اليوم الثلاثاء الشباب الإماراتي في انطلاقة مباريات مرحلة الإياب والتي يحل فيها أيضا الاتحاد السعودي ضيفا على بني ياس الإماراتي.
وأيضا تقام اليوم خمس مباريات أخرى، فيستضيف العربي القطري بختاكور الأوزبكي ويلعب بيروزي الإيراني مع الغرافة القطري.. فيما يلعب في مجموعات الشرق اف سي طوكيو مع بكين غوان الصيني وجونبك هيونداي الكوري الجنوبي مع بوريرام التايلاندي فيما يلعب بريزبان روار الأسترالي مع اولسان هيونداي الكوري الجنوبي وغواتغزهو الصيني مع كاشيو الياباني.. وتختتم الجولة غدا بثماني مباريات.. فيما يلي التفاصيل:
يسعى الهلال السعودي ثاني المجموعة الرابعة بثلاث نقاط إلى تعزيز موقفه في دوري أبطال آسيا على حساب ضيفه الشباب الإماراتي الرابع بنقطتين.. وكان الهلال أهدر فوزا في متناول يديه أمام الفريق الإماراتي في الجولة الأخيرة عندما تقدم عليه مرتين 1ـ0 و3ـ1 قبل أن يخسر بالتعادل في الثواني الأخيرة من المباراة.
وكون مباراة اليوم تلعب في الرياض ستكون فرصة جيدة للهلال لبلوغ النقطة السابعة وانتظار تعثر سابهان الإيراني المتصدر بسبع نقاط الذي يستضيف الغرافة القطري الثالث بنقطتين فقط.
وماسيصعب مهمة الهلال أن مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة للشباب للبقاء في دائرة المنافسة.. كما أن ذوي القمصان الزرقاء يعانون من هبوط حاد في مستواهم وهم أهدروا السبت الماضي فرصة انتزاع المركز الثاني في الدوري السعودي بعد أن سقطوا بالتعادل 3ـ3 في الثواني الأخيرة أمام ضيفهم الاتفاق. وتظل الأخطاء الدفاعية مؤرقة بالنسبة لهم.. وسيعول مدربهم هاتشيك على قدرات محمد الشلهوب ويوسف العربي وكريستيان ولهامسون مع نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري وسونغ يو لتحقيق الفوز الأول لهم في البطولة حتى الآن.وفي الإمارات يسعى الاتحاد السعودي لتأكيد تأهله إلى الدور الثاني رسمياً على حساب مضيفه بني ياس الثاني بأربع نقاط.. فوز الاتحاد سيوسع الفارق بينه وبين الفريق الإماراتي لثماني نقاط وهو ماسيصعب كسره في المباراتين المتبقيتين، وسيكون الاتحاد أول فريق يضمن التأهل للدور الثاني ويتبقى عليه اللعب لضمان المركز الأول والذي لا يبدو أن هناك ما يمكن أن يمنعه منه.
وفي مباراة أخرى يحاول بختاكور الأوزبكي الثالث بأربع نقاط الفوز على العربي القطري الأخير دون نقاط.
وسيفتقد الاتحاد لخدمات قائدة محمد نور المصاب بكسر في أضلعه.. ولكنه يملك لاعبين قادرين على تعويض هذا النقص يقودهم الهداف نايف هزازي مع المصري حسني عبدربه والمغربي فوزي عبدالغني.. وكان الاتحاد فاز على بني ياس في مباراة الذهاب في جدة بهدف دون رد، وهو يسعى لتكرار هذه الفوز ليريح نفسه في آخر مباراتين له كي يصفو ذهنه لكأس الأبطال والدور الثاني من البطولة الآسيوية القوية.



هاسيك أول مرة يسمع بحكاية الجابر</B>



الرياض ـ فهد السبيعي

اعتبر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم التشيكي إيفان هاسيك مباراة فريقه أمام الشباب الإماراتي اليوم الثلاثاء أهم مباراة له منذ قدومه لتدريب الهلال خاصة بعد المطالبات التي وجدها من الجماهير بالفوز في مباريات المجموعة الآسيوية وإظهار المستوى الحقيقي للفريق بعد التعادلات الثلاثة.
وشدّد هاسيك على صعوبة هذه المباراة كونها أمام فريق يحمل نفس الطموح.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة والتي تلعب ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2012، وأشار هاسيك إلى أن الفريق يلعب المباراة مع فريق ينافس على وصافة المجموعة، إلى جانب أن أسوأ مباراة خاضها الفريق الهلال في البطولة أمام ذات الفريق في مواجهة الذهاب.
وأكد مدرب الهلال على أن فريقه سيخوض لقاء اليوم بطريقة هجومية؛ بحثاً عن تحقيق الانتصار، نافياً أن يكون بينه وبين مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر أيّ خلاف حول اختيار أسماء اللاعبين الأساسيين، قائلاً: "أول مرة أسمع بهذا، حيث إن علاقتي مع الجابر متينة ولم يحدث بيننا شيء".
وقدم هاسيك تهنئته لقائد الفريق أسامة هوساوي نظير توقيعه عقداً احترافياً مع اندرلخت البلجيكي اعتباراً من الموسم المقبل، منوهاً بأن "الهلال" لن يفتقد لخدماته؛ كونه يلعب بطريقة جماعية لا تتأثر بغياب أي لاعب.
من جانبه، أشار اللاعب أحمد الفريدي إلى أنهم لم يظهروا بالمستوى المأمول أمام الشباب الإماراتي في المباراة الماضية، مشدداً على أنه وزملاءه اللاعبين عاقدون العزم على محو الصورة التي ظهروا بها من خلال نيل نتيجة مباراة اليوم، مقرونةً بمستوى فني عالٍ؛ كونهم فرطوا في المباريات الثلاث الماضية، داعياً جماهير الهلال الكبيرة أن تحضر بكثافتها المعهودة لمؤازرة الفريق في المباراة.
من جهته، وصف مدرب الشباب الإماراتي "باولو" المباراة بالصعبة والقوية؛ نظراً لتنافس الفريقين على المركز الثاني في المجموعة، مبيناً أن فريقه وقع في مجموعة قوية تضم فرقاً يملكون خبرة كبيرة، موضحاً أنهم سيخوضون المباراة من أجل تحقيق النقاط الثلاث وليس من أجل التعادل، واصفاً نتيجة مباراتهم الماضية أمام "بيروزي الإيراني" بالحالة النادرة تاريخياً في كرة القدم.



أفريقي يعوض رحيل هوساوي إلى أندرلخت</B>



الرياض ـ عبدالمحسن الجحلان وفهد السبيعي

وضعت إدارة نادي الهلال ممثلة بالأمير عبدالرحمن بن مساعد اختيار مدافع أجنبي متمكن أول الخيارات للعناصر الأجنبية التي ستمثل الفريق الموسم المقبل، والأقرب من القارة السوداء، جاء هذا التوجه لتعويض غياب قائد الفريق الدولي أسامة هوساوي الذي أعلن أمس عن توقيعه عقداً احترافياً يلعب بموجبه لفريق أندرلخت البلجيكي.
وبلغت قيمة الصفقة قرابة الأربعة ملايين يورو بعد أن أنهى التوقيع أمس في مقر النادي البلجيكي في بروكسل.
وكانت إدارة نادي الهلال قد ذكرت سابقاً أن اللاعب حصل على إجازة خاصة بهدف إراحته من ضغوط المباريات قبل أن تتفاجأ الجماهير الهلالية بخبر الانتقال مما وضع الإدارة في حرج أمام هذه الجماهير مكررة بذلك قصة بقاء جيريتس بحسب التصاريح الإدارية قبل أن ينتقل للمغرب.

بطل كبير
ويعد نادي اندرلخت من أقوى أندية بلجيكا، حيث فاز بلقب الدوري 30 مرة (رقم قياسي) و8 مرات (كأس بلجيكا) ومرة (كأس الدوري البلجيكي) و8 مرات (كأس السوبر البلجيكية)، وعلى صعيد البطولات الأوروبية يعتبر أيضا أنجح أندية بلجيكا بعد فوزه بخمسة ألقاب هي كأس الكؤوس الأوروبية(2) وكأس الاتحاد الأوروبي (1) وكأس السوبر الأوروبية (2) ، رغم أن النادي تأسسس في عام 1908، حصل على أول بطولة كبرى في عام 1947. منذ ذلك الحين حتى الآن لم يخرج من نطاق الأندية الستة الأولى في جميع بطولات الدوري المحلية. لعب النادي في الدوري البلجيكي الممتاز منذ موسم 1935 – 1936..ويحتل الآن المركز 14 في قائمة تصنيف الاتحاد الأوروبي لأقوى الأندية.هداف الفريق هو ماتياس سواريز(أرجنتيني).
يذكر أن مهاجم الهلال السويدي كريستيان ويلهامسون احترف لاندرلخت لثلاثة مواسم تعتبر الأروع في تاريخه اعتبارا من موسم 2003-2004 في الدوري الذي يبدأ من يوليو من كل عام وينتهي في بداية يونيو، ويتكون الدوري من 16 فريقا حيث يلعب كل فريق 30 مباراة، ويتصدره حالياً أندرلخت الذي خسر آخر مباراة له جرت أمس الأول أمام راسينج جنك 1-3 وكان قد كسب مباراته قبل الأخيرة والتي جرت في 11 أبريل الجاري أمام جنت 4-1.
وأبدى هوساوي شكره للإدارة الهلالية على تعاملها الاحترافي معه وتقديرها لرغبته التي أبداها بالاحتراف الخارجي، وقال: "الشكر موصول
للجماهير الهلالية العريضة على وقوفها الدائم مع الفريق ومعي شخصياً, مؤكداً أنه سيذل قصارى جهده مع الفريق الهلالي في مبارياته المقبلة سعياً منه نحو إسعاد الجماهير الهلالية وتوديعها بذكرى طيبة. كما تمنى أن يستمر هذا الدعم له خارجياً بقدر ما وجد داخلياً.

الأولية للهلال
من جانبه، تمنى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد التوفيق للاعب أسامة مع ناديه الجديد بعد أن تحققت رغبته في اللعب الخارجي، مؤكداً أن هوساوي قد وعد إدارة النادي أن الأولية لنادي الهلال في حال عودته للسعودية مجددا.

تخطيط للمستقبل
ذكر عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد أن توقيع المدافع أسامة هوساوي عقداً احترافياً مع النادي البلجيكي هو تأكيد على مصداقية هذا اللاعب الذي دحض الإشاعات التي ذكرت أنه سينتقل لفريقي الأهلي أو الاتحاد، وأشار إلى أن اللاعب كان صادقاً في تعامله ونتمنى له التوفيق في مشواره المقبل.
وأضاف: "سيكمل مشوار ما تبقى من هذا الموسم مع الفريق الهلالي، وسيبدأ مشواره الاحترافي الخارجي الموسم المقبل، وأكد الأمير عبدالله أن النية تتجه للتعاقد مع مدافع أجنبي لسد فراغ المدافع أسامة، وسيتم ذلك بعد التباحث مع أعضاء مجلس الإدارة.



الهلال لا يبحث عن بديل أسامة والجماهير تريد الأفعال وليس الأقوال</B>



الرياض ـ مشعل الوعيل

ألمح رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى عدم البحث عن بديل لمدافع الفريق الأول لكرة القدم أسامة هوساوي المنتقل لفريق أندرلخت البلجيكي من خلال إجابته على تساؤلات الجماهير ومدى التأثير الذي سيتركه رحيل هوساوي الموسم المقبل وأنه على ثقة بالموجودين وكذلك اللاعبين الصاعدين.
وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على أنهم بدؤوا العمل منذ شهر للموسم المقبل، مؤكداً للجماهير الهلالية أنها سترى الأفعال لا الأقول، مطالباً الجماهير الهلالية بالدعم والمساندة في بقية الموسم وهي 9 مباريات.
مبدياً استغرابه من بعض ردود الفعل التي وصفها بالمفاجئة من هذا الأمر، مشيراً إلى أن اللاعب سبق وأعلن في مؤتمر صحفي أنه لن يجدد عقده لأنه يرغب في الاحتراف في أوروبا.



مواجهة الاتحاد والهلال الأحد المقبل.. لجنة المسابقات تعلن مواعيد كأس الأبطال</B>



الرياض – الرياضية

حددت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم مواعيد مباريات دور الثمانية في بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, وجاءت مواعيد المباريات على النحو التالي:
الأحد 22 / 4 / 2012: الاتحاد مع الهلال.
الأثنين 23 / 4 / 2012: الأهلي مع المتأهل الثامن - الشباب مع النصر
الخميس 26 / 4 / 2012: الهلال مع الاتحاد.
الجمعة 27 / 4 / 2012: المتأهل الثامن مع الأهلي.
السبت 28 / 4 / 2012: الاتفاق مع الفتح.
الأحد 29 / 4 / 2012: النصر مع الشباب.
الثلاثاء 1 / 5 / 2012: الفتح مع الاتفاق.



نارية بين الهلال والاتحاد.. والشباب يرعب النصر</B>



وضعت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال فريقي الهلال والاتحاد في مواجهة من العيار الثقيل، فيما لم تبتسم لفريق النصر الذي سيلاقي الشباب المتوّج كبطل لدوري زين السعودي للمحترفين مؤخراً.. وكان الأهلي الأوفر حظاً بمواجهته لصاحب المركز الثامن والمحصور بين فرق: الرائد والفيصلي ونجران، فيما كانت المواجهة الرابعة الاتفاق مع الفتح في الدور ربع النهائي من البطولة في نسختها الخامسة، وستكون الجماهير الرياضية على موعد مع لقاءات أكثر سخونة في الدور نصف النهائي، حيث سيلتقي الفائز من مواجهة الاتحاد والهلال مع الفائز من الأهلي والثامن، وسيلعب الفائز من الشباب والنصر مع الفائز من مواجهة الاتفاق والفتح.
وكانت القرعة قد أجريت مساء الأمس في قاعة المؤتمرات باللجنة الأولمبية بحضور رئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء الاتحاد ومندوبي الأندية المتأهلة للبطولة.. وستنطلق مباريات البطولة يوم الأحد المقبل.
وشارك في سحب القرعة رئيس لجنة المسابقات واللعب النظيف فهد المصيبيح وسكرتير اللجنة عبدالله الزهراني ولاعب المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة سليم السعود ولاعب المنتخب السعودي للبراعم عبدالرحمن الشنار.. عقب أن تم تقسيم الأندية إلى مستويين المستوى الأول: (بطل دوري زين الشباب وبطل كأس ولي العهد الهلال وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد الأهلي ورابع دوري زين الاتفاق).. والمستوي الثاني: (الفتح والاتحاد والنصر وصاحب المركز الثامن بين الرائد ونجران والفيصلي).



حقيقة احتراف أسامة
فهد الروقي</B>




تربطني بالنجم الخلوق أسامة هوساوي علاقة أخوية، وكنا خلالها نتبادل الأحاديث الودية من فترة لأخرى وفي المناسبات العامة، وقد شرفني باتصال تهنئة في يوم عيد سابق قبل أشهر ومن عبارات المباركة التقليدية والمشاعر الأخوية سحبنا الحوار للحديث حول مستقبله مع الهلال، وقد أخبرني أنه لم يتحدث مع أحد من خارج النادي عن هذا الأمر حتى والده -حفظه الله له وأسعدهما ببعض-؛ وأنه لولا ما يكنه لأخيكم لما تحدث أبداً، وقد استخدمت كل قدراتي لاستدراج رجل كتوم للحديث عن أمر سرّي غير صالح للنشر ولخصّ الأمر في جملتين أولاهما أنه "يحلم" بالاحتراف الأوروبي منذ أن بدأت موهبته في النضوج، وأنه على استعداد للتنازل عن أشياء كثيرة مادية وغير مادية في سبيل تحقيق حلم حياته.. وثانيتهما أنه ومنذ أن تعرف على أجواء الهلال لا يرى نفسه محلياً إلا في هذا النادي وليس له رغبة باللعب في أيّ فريق آخر محلي، ثم صمت قليلاً وكأنه ندم على هذا البوح وقبل أن أسأله ماذا بك؟ طلب مني ألاّ يظهر هذا الأمر حتى في أحاديثي الودية. مرت الأيام وبدأت الأحاديث والأخبار تأتي من حيث لم تزود عن انتقال حتمي لأحد قطبي الغربية، معللين ذلك بأنه لم يستطع العيش في الرياض وأحياناً لعدم تأقلم أهل بيته في العاصمة، ومع أن أسامة ظهر في مؤتمر صحفي وأعلن عن وجهته محلياً وخارجياً، إلا أن الشائعات ازدادت حتى تحوّلت من شائعات مجالس إلى أخبار من مصادر رسمية فتبنت قنوات وصحف وبرامج هذه الأخبار الملفقة ونقلوا اللاعب دون أن يدري، بل إنني كنت أتلقى اتصالات من أطراف رسمية وأخرى إعلامية هذا عدا اتصالات الجماهير وكانوا جميعاً يؤكدون لي انتقاله مرة للأهلي وأخرى للاتحاد والغريب أن بعضهم أقسم بالله أنه شاهده يخرج من منزل عضو شرف كبير في جدّة ولم أعقب، رغم أنني أعرف أن هذا الكلام غير صحيح وقد كنت أحترق من داخلي لأنني أعلم الحقيقة ولا أستطيع البوح بها، والمتصلون كل يستعرض عضلاته بصحة أخباره وقوة مصادره، بل والغريب أنهم حبكوا قصصاً عجيبة وغريبة أثرت على أسامة وعلى جماهير الهلال التي انساقت بعضها خلف هذه الشائعات وصدقتها فتغيرت نظرتها نحو اللاعب رغم أنه من أكثر اللاعبين إخلاصاً وولاء وتضحية وها هو اليوم الذي أستطيع فيه إخراج الأمانة من قلبي، قد أتى بعد أن وقّع "أبو سلطان" عقداً احترافيّاً مع فريق اندرلخت البلجيكي ليرد على كل المشككين، ولكن بعد أن نجحت بعض مخططاتهم بالتأثير على علاقته مع جماهير ناديه التي أحبها بكل جوارحه. الهاء الرابعة يا جماعة كيف ما فيكم حميّا كيف صياح الضحى ما تسمعونه المراجل ما تهيّا هالسويّا كود من عض النواجذ في سنونه.





طالب بدعمه في الشدة وأكد أن الأمور بخواتيمها
رئيس الهلال: سترون أفعالي</B>


نايف الثقيل من الرياض

طمأن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، جماهير ناديه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ببدأ العمل منذ أشهر للموسم المقبل، وقال "سترون ذلك بالأفعال لا الأقوال وقريباً بإذن الله، وكل ما نريده منكم الدعم والمساندة فيما تبقى من الموسم وهي تسع مباريات إن أكرمنا الله وسنستفيد من أخطائنا بعون الله والموسم لم ينته بعد والأمور بخواتيمها".

وأضاف "سنفرحكم ويكون ختامها مسكا ونحن نحتاج إلى دعمكم في الشدة أكثر من الرخاء وأنتم من نعمل لأجله ونظل مقصرين ونحن دون دعمكم لا شيء"، وتابع "نعدكم أن نبذل قصارى جهدنا فيما تبقى من الموسم لإسعادكم وأن نتعلم من أخطائنا لمستقبل يرضيكم بإذن الله، والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل".

وبارك لأسامة هوساوي احترافه في انترلخت البلجيكي وتحقيقه لحلم كان يراوده منذ فترة طويلة، وقال "أتمنى له التوفيق في هذه الخطوة المهمة، كما أستغرب من بعض ردود الأفعال المتفاجئة من هذا الأمر رغم أن اللاعب سبق أن أعلن في مؤتمر صحافي أنه لن يجدد عقده لأنه يرغب في الاحتراف في أوروبا"، وتابع "نحن أعلنا أننا قدمنا لأسامة عرضا هو الأعلى بين اللاعبين السعوديين وكان رده أنه لن يحترف في السعودية إلا في الهلال وأن عرضنا مناسب ماليا لكنه يرغب في أوروبا وهذا حلم كبير يسعى لتحقيقه وليس سراً أن العرض المقدم منا لأسامة أكبر مالياً من عرض انترلخت".

وأضاف "وردتني أسئلة بخصوص توقيع أسامة في هذا الوقت تحديدا، واجب أن أوضح أنه لاعب حر ويستطيع أن يوقع في أي وقت وقد جاءني بعد مباراة نجران وكنت معهم هناك واستأذنني للذهاب لعمل الكشف الطبي في بلجيكا حسب طلب النادي لتوقيع العقد وأخبرت المدرب ووافقنا على منحه إجازة لمدة يومين وحينما عاد بعد توقيع العقد وتجاوزه للكشف الطبي أعلنا ذلك عبر المركز الإعلامي".

وأوضح أن العديد من الجماهير تسأل عن غياب أسامة الموسم المقبل وكيفية تأثيره على الفريق، "أسامة لاعب كبير وله ثقله وإلا لما حصل على عرض احترافي من ناد مهم في أوروبا، ولكن ثقتنا كبيرة بالموجودين وكذلك اللاعبين الصاعدين".

وأشار إلى أن خمسة أهداف أمام الاتفاق كانت تضمن المركز الثاني، وقال "قلت للاعبين بين الشوطين أن الشباب متقدم وبالتالي فإن فوزنا يعني تحقيقنا المركز الثاني فلا بد أن نفور وعندما سجل الأهلي هدف التعادل كان متبقياً على المباراة 12 دقيقة وكانت النتيجة 2/3 فأبلغ المدرب اللاعبين عبر العربي عند نزوله بضرورة محاولة تسجيل هدفين لكي نضمن الثاني وهذا ما أشار له حسن العتيبي بعد سؤاله أن نتيجة 2/3 لا تغير شيئا من الأمر".



انطلاقة الأول من باب الشباب.. وتأهل الآخر من شباك بني ياس
الهلال والاتحاد.. الفوز مطلب</B>



مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

تقديم : إبراهيم الجريس - وائل النجار

تفتتح اليوم لقاءات الجولة الرابعة من منافسات مسابقة دوري أبطال آسيا بإقامة ثماني مواجهات لحساب المجموعات الـ2, 4, 6, و8 حيث يستضيف فريق الهلال لكرة القدم نظيره الشباب الإماراتي عند الثامنة و50 دقيقة، بينما يحل الاتحاد ضيفاً على بني ياس الإماراتي عند السادسة وخمس دقائق.

ويبحث الهلال عن فوزه الأول في المجموعة الرابعة التي يتصدر ترتيبها بيروزي الإيراني برصيد سبع نقاط، حيث يحتل الهلال المركز الثاني بثلاث نقاط أمام كل من الغرافة القطري والشباب الإماراتي الثالث والرابع بنقطتين لكل منهما.

ويسعى الهلال الى فك عقدة التعادلات وتحقيق فوزه الأول في المجموعة، بعد أن تعادل مع بيروزي 1-1 في الرياض، ومع الغرافة 3-3 في الدوحة، ومع الشباب 1-1 في دبي في مرحلة الذهاب.

وستكون الرغبة الهلالية في الفوز كبيرة للاقتراب أكثر من حجز إحدى بطاقتي المجموعة للمضي قدما في هذه البطولة التي يبحث عن لقبها الأول، خصوصا أنه فقد لقبه بطلا للدوري المحلي الذي ذهب لمصلحة الشباب.

في المقابل يدخل الشباب الإماراتي طامحاً بدوره للعودة إلى دائرة المنافسة، وستضم تشكيلة الشباب عددا من اللاعبين الذين غابوا عن مواجهة الذهاب ويبرز فيها وليد عباء، وناصر عباس، وعادل مال الله، وعادل عبدالله، وعزيز بيك.

وفي اللقاء الآخر يخوض الاتحاد المواجهة وهو متصدر المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بعد أن كسب جميع لقاءاته الثلاثة الماضية، آخرها أمام بني ياس في جدة بهدف دون رد حمل توقيع نايف هزازي.

وأعد الإسباني راؤول كانيدا مدرب الفريق العدة لهذه المباراة حيث تواجدت بعثة الاتحاد في أبوظبي منذ السبت الماضي للتعود على الأجواء. وينتظر أن ينتهج كانيدا الأسلوب نفسه الذي لعب به الاتحاد في اللقاءات الأخيرة، مع استمرار غياب القائد محمد نور. وسيدخل بتشكيل مكون من: مبروك زايد في حراسة المرمى. وفي الدفاع أسامة المولد، حمد المنتشري، مشعل السعيد، وإبراهيم هزازي. وفي الوسط سعود كريري، محمد أبوسبعان، حسني عبدربه، محمد فوزي، وعبده عطيف، خلف نايف هزازي في المقدمة.

أما مدرب بني ياس الأرجنتيني كالديرون فسيحاول الفوز للإبقاء على أمله في الصعود للدور الثاني، وسيبدأ مواجهة اليوم بالتشكيل الأساسي محمد خلف في حراسة المرمى.

وفي الدفاع محمد جابر، إسماعيل بوزيد، يوسف جابر، وفهد أحمد، وفي خط الوسط محمد فوزي، نواف مبارك، إبراهيم سعيد، فوزي بشير، وحبوش صالح، وفي المقدمة سانجاهور.

وفي بقية المباريات يستضيف العربي القطري نظيره باختاكور الأوزبكي (المجموعة الثانية)، ويحل الغرافة القطري ضيفاً على بيروزي الإيراني (المجموعة الرابعة)، في حين يلاقي إف سي طوكيو الياباني بكين جوان الصيني، ويلتقي بريبان الأسترالي بأولسان الكوري (المجموعة السادسة)، بينما يواجه شوينبوك الكوري نظيره بوريرام التايلندي، وجوانجزهو الصيني بكاشيوا ريسول الياباني (المجموعة الثامنة).



عد لقاء الشباب الأسوأ.. وبوناميغو: سنرافق بيروزي
هاسيك: كرتي هجومية.. وهوساوي غير مؤثر</B>



إيفان هاسيك خلال المؤتمر الصحافي أمس.

نايف الثقيل من الرياض

قلل التشيكي إيفان هاسيك، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، من إمكانية تأثير توقيع المدافع أسامة هوساوي عقد انتقاله إلى فريق إندرلخت البلجيكي على أدائه في لقاء اليوم أمام الشباب الإماراتي في الرياض ضمن مواجهات الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال آسيا.

وأشار هاسيك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، والذي عقده ظهر أمس، إلى جانب اللاعب أحمد الفريدي إلى أن الهلال لن يتأثر بانتقال هوساوي الموسم المقبل، كونه يعتمد في طريقة لعبه على النواحي الهجومية، مقدما تهنئته للاعب، ومتمنيا له دوام التوفيق.

وعن استعدادات الهلال للمباراة قال: "الشباب الإماراتي فريق صعب ولقاء اليوم مهم لنا، كونه سيحدد إمكاناتنا في المنافسة على وصافة المجموعة، كما أننا نسعى إلى محو الصورة التي ظهرنا بها في اللقاء الماضي، والذي أعده من أسوأ اللقاءات التي خاضها الفريق في المسابقة".

وأضاف هاسيك: "سندخل المباراة بطريقة هجومية، بحثا عن تحقيق الانتصار الأول لنا في المسابقة".

ورفض هاسيك الكشف عن ملامح التشكيل الذي سيدخل به اللقاء قائلا:

"لن أكشف أوراقي، وسأعتمد على اللاعب الجاهز فقط، نظرا لأهمية المباراة ودورها الكبير في تحديد ملامح المجموعة".

وعن الغضب الجماهيري الذي يواجهه في الآونة الأخيرة كشف: "من حق الجمهور أن يغضب، كونه يبحث عن الانتصارات، وهذا ما سأعمل عليه الآن، وأعدهم بتقديم مستوى يرضي طموحهم بدءا من لقاء اليوم".

من جانبه، أشار أحمد الفريدي إلى أنهم لم يظهروا بالمستوى المأمول أمام الشباب الإماراتي في المباراة الماضية، مشددا على أنه وزملاءه اللاعبين عاقدون العزم على تجاوز النتائج الحالية.

أما البرازيلي باولو بوناميغو، مدرب الشباب الإماراتي، فقد وصف ظروف الفِرَق المنافسة في المجموعة بالمتشابهة، مرجعا ذلك إلى المستويات التي قدمتها هذه الفِرَق في الدوريات المحلية، مشددا على أنه بدأ في إعداد فريقه للتأهل ثانيا، إلى جانب بيروزي الإيراني الذي قال إنه ضمن التأهل في المركز الأول.

وبدا بوناميغو واثقا من تجاوز لاعبيه الضغط الناتج عن الحضور الجماهيري المتوقع في لقاء اليوم، مشيرا إلى أن خسارتهم مباراة بيروزي في إيران بسداسية يعود إلى قوة الفريق الإيراني وليس إلى تأثر اللاعبين بالحضور الجماهيري الكثيف في ملعب أزادي.



أكد أن الهلال أنساه الضغوط وخفف رهبته
هوساوي: «أندرلخت» يطابق طموحي</B>



قصاصة من صحيفة « rtl. Sport» البلجيكية.

إبراهيم بن محمد من الرياض

أفردت صحيفة "rtl.Sport" البلجيكية الناطقة باللغة الفرنسية الصادرة أمس مساحة واسعة لتوقيع أسامة هوساوي، قائد فريق الهلال لكرة القدم عقدا احترافيا يلعب بموجبه لأندرلخت البلجيكي لمدة عامين، اعتباراً من الموسم المقبل، بعد دخوله الفترة الحرة، حيث أنهى اللاعب والنادي كل إجراءات توقيع العقد الذي يبدأ فور نهاية عقده الحالي مع فريقه.

وكتبت الصحيفة سيرة اللاعب منذ نشأته، وكشفت أنه لا بد أن يعزز لأندرلخت خط دفاعه للموسم المقبل، وقالت: "جاء اختيار نادي بروكسل نظرا لحاجته لمدافع بحجم أسامة هوساوي".

وكشفت الصحيفة على لسان اللاعب أن البلجيكي أريك جيريتس الذي أشرف على تدريبه أبان توليه مهام المدير الفني في فريق الهلال منذ حزيران (يونيو) 2009 إلى كانون الثاني (يناير) 2011، هو الذي نصحه بالانتقال.

وأوضحت الصحيفة لقرائها: "اللاعب السعودي حمل شارة القيادة في الفريق الذي دربه أريك جيرتس في السعودية، وأيضا حمل شارة القيادة للمنتخب السعودي تحت قيادة الهولندي فرانك ريكارد".

وزادت: "نجح هوساوي في تسجيل هدف رائع برأسه في شباك المنتخب الإسباني بطل العالم 2010 في المباراة التي خسرها المنتخب السعودي 3/2 في أيار (مايو) 2010".

وأوضحت الصحيفة أن هوساوي بدأ حياته الكروية مع نادي الوحدة من مكة المكرمة قبل أن يرحل إلى فريق العاصمة، وحصل على أفضل لاعب في المسابقات المحلية مرتين".

من جانبه، قال هوساوي للصحيفة نفسها: "فخر كبير لي الانضمام إلى أندرلخت، فسمعة النادي كبيرة، وتتطور كثيرا من خلال مشاركته كذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهذا الفريق يطابق طموحي، وأتمنى أن أكون أحد ركائزه مدى الحياة".

وكشفت الصحيفة كذلك أن هوساوي اجتاز بنجاح اختبار الفحوص الطبية الأسبوع الماضي في بروكسل. وتابع هوساوي حديثه: "لا أخشى الضغوط، طموحي كبير، وكوني لعبت للهلال زادني خبرة وخفف عني رهبة الأندية الكبيرة".

وعن سبب اختياره أندرلخت قال هوساوي: "أعرف عقلية البلجيكي أريك غيريتس، وأثق في رأيه، كونه أشار علي بهذا النادي".

ولعب أسامة هوساوي 54 ودية مع المنتخب، سجل فيها ثلاثة أهداف، فيما لعب مع الهلال 60 مباراة، ومع الوحدة 59 مباراة.



منسق الشباب: متعودون على «البلل»</B>


الشلهوب خلال مران لياقي البارحة.

نايف الثقيل من الرياض

رفض القطري محمد المهندي مراقب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة تدريب فريق الشباب الإماراتي أمس على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض إثر هطول أمطار غزيرة على أرضية الملعب خوفا من تعرضهم للأذي، ما دعا مسؤولي النادي الإماراتي إلى العودة للفندق وحجز الصالة الرياضية لإقامة تدريب الفريق الأساسي استعدادا لنزال الهلال مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا.

وأكد المنسق الإعلامي للشباب الإماراتي أن فريقه لن يتأثر بعدم إقامة التدريب الرئيس لمعرفته السابقة بأرضية الملعب، وقال "عادة يفضل المدرب أن يجري تدريبا على أرضية الملعب الذي يحتضن المباراة حتى يعتاد اللاعبون عليها إلا أن غزارة الامطار منعتنا من ذلك".

وعن احتمال هطول أمطار اليوم وعدم تأقلمهم مع الأرضية المبتلة قال "من محاسن الصدف أن مدرب الفريق اعتاد على وضع الماء على أرضية ملعب النادي وذلك لتعويد اللاعبين على اللعب في الأرض المبتلة".

يُذكر أن الفريق الإماراتي أجرى تدريبه أمس الأول على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد.

من جانبه، أنهى فريق الهلال لكرة القدم تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه "الشباب الإماراتي" ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حيث ركّز التشيكي إيفان هاسيك على التدريبات التكتيكية، إلى جانب إجراء مناورة على منتصف مساحة الملعب، في حين خضع أسامة هوساوي لتدريبات لياقية مكثفة.

وحظي المران بمتابعة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، إلى جانب عضوي شرف النادي الأمير فهد بن محمد، والأمير محمد بن خالد.

من جانب آخر، طُرحت أمس تذاكر مباراة اليوم عبر منافذ البيع في "متجر الهلال" ومقر النادي"، حيث شهدت إقبالاً ضئيلاً.



سحبت دون مواعيد.. وعيد والمهنا يختلفان حول الحكم المحلي والأجنبي
في «الأبطال».. الأضداد يتصادمون والأهلي معلق</B>



قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال بعد سحبها البارحة. تصوير: سعد العنزي ـ «الاقتصادية»

عبد الله الجريان من الرياض

جمعت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الأضداد مع بعض في الدور الربع النهائي، بعد أن أسفرت عن مواجهات من العيار الثقيل يتاطير الشرر منها، بلقاء الهلال والاتحاد، الشباب والنصر، الاتفاق والفتح، فيما ابتسمت إلى الأهلي "حامل اللقب" حيث سينتظر المتأهل الأخير للمسابقة، الذي انحصر بين الرائد، نجران والفيصلي، بعد أن سحبت أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، بحضور أحمد عيد رئيس اللجنة المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد السعودي لكرة القدم، وممثلي الأندية.

وقسمت الأندية المتأهلة إلى مستويين، الأول ضم الشباب "بطل دوري زين السعودي"، الهلال "بطل كأس ولي العهد"، الأهلي بطل كأس دوري الأمير فيصل بن فهد"، والاتفاق رابع دوري زين السعودي، فيما ضم المستوي الثاني: الاتحاد، الفتح، والنصر، وصاحب المركز الثامن، الذي انحصر بين الرائد، الفيصلي، ونجران.

وفي الدور نصف النهائي، سيلتقي الفائز من لقاء الهلال والاتحاد الفائز من لقاء الأهلي والمتأهل الأخير، والفائز من لقاء الشباب والنصر، مع الفائز من لقاء الاتفاق والفتح، علما أن جميع المباريات ستلعب ذهابا وإيابا.

وفضلت اللجنة الفنية والمسابقات واللعب النظيف في اتحاد القدم السعودي، إرجاء تحديد المواعيد إلى حين دراسة ارتباطات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا "الهلال، الاتحاد، والأهلي"، وكأس الاتحاد الآسيوي والمتمثل في الاتفاق، وقد يوضع للأخير مواعيد تختلف.

من جهته، أكد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي المكلف، أن القرعة أعطت مؤشرا على أن البطولة ستشهد تنافسا قويا بين الأندية من أدوارها الأولى، مضيفا "سيتحدد غدا الفريق المتأهل الأخير"، لافتا إلى أن تقديم موعد سحب القرعة لكسب الوقت، ولا سيما أن الأندية مستعدة فنيا في الوقت الحالي، وتأخير القرعة قد يؤدي إلى تأخير المسابقة.

وترك أمر إدارة المباريات إلى طاقم حكام محلي إلى الأندية، متمنيا أن تسند جميع المباريات إلى حكام سعوديين.

في المقابل، ناقض عمر المهنا رئيس لجنة الحكام، كلام عيد، عندما أكد أن الاستعانة بالحكم الأجنبي لإدارة المباريات من عدمها أمر تحدده أمانة اتحاد القدم السعودي، وليست الأندية، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية حكامه لتولي المهمة.

من جانبه، شدد أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال، على أن القرعة وضعت فريقه في أصعب الطرق للوصول إلى النهائي، وقال" الاتحاد استعاد مستواه وهو فريق كبير وصاحب بطولات والمباراة بين الأبطال دائما تكون قوية وتحفل بالندية الإثارة"، مؤكدا أن الذي يريد الظفر بالكأس يجب أن يتغلب على جميع الخصوم، والهلال قادر على ذلك - على حد قوله.

في حين أكد جمال عسيري عضو إدارة الاتحاد، أن جميع الأندية قوية ومرشحة لنيل اللقب، مشيرا إلى أن فريقه سيسعى لمصالحة جماهيره، معلقا على لقاء الهلال بقوله "البطولة للأبطال ومباريات المسابقة لن تكون سهلة".

وشدد سالم العثمان إداري النصر على أن فريقه سيمسح الصورة السيئة التي ظهر بها في دوري زين السعودي، مضيفا "مستويات أندية المستوى الأول متقاربة، وفريقنا عاقد العزم على الظهور بشكل مميز والمنافسة على اللقب".

وقال عبد الله القريني أمين عام نادي الشباب "فريقنا حريص على نيل اللقب، حتى يكون مسك الختام جميلا"، مشيرا إلى أنه أوقف أفراحه للاستعداد لكأس الأبطال.

فيما أوضح أحمد الراشد المشرف علي فريق الفتح، أنه توقع لقاء الاتفاق الذي وصفه بالمميز، ولا سيما أنه كان منافسا قويا على لقب الدوري، مشيرا إلى أن فريقه سستجاوزه لمواصلة عروضه الجيدة.





رئيس الهلال: عرضنا على هوساوي مبلغاً أكبر من النادي البلجيكي ورغبته حسمت الأمر</B>



خالد الحصان – الرياض

بارك رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد للكابتن أسامة هوساوي على توقيعه للفريق البلجيكي اندرلخت لفترة موسمين وتحقيق حلمه الذي كان يطمح له منذ فترة طويلة متمنياً سموه التوفيق للاعب والنجاح في هذه الخطوة المهمة,
وأكد سموه أنه كان مستغرباً من ردود الفعل المفاجئة من قبل بعض الأشخاص وذلك بعد توقيع اللاعب مع فريقه الجديد مع تأكيده أن أسامة أوضح في المؤتمر السابق له أنه لن يجدد مع فريق الهلال وسيبذل كل جهده للاحتراف في أوروبا, موضحاً أن إدارة الفريق الهلالي عرضت على اللاعب عرضاً يعتبر الأعلى بين اللاعبين السعوديين ولكن كانت ردة فعل اللاعب أنه لا يرغب بالاحتراف بالسعودية وان لم يجد عرضاً خارجياً مناسباً فلن يحترف لغير الهلال, وشدد سموه أن عرض الفريق الهلالي أكبر من العرض المقدم له من النادي البلجيكي ولكن هذه رغبة اللاعب الذي طلب أن نمنحه إجازة بعد لقاء نجران الماضي لإجراء الكشف الطبي في بلجيكا الذي طلبه النادي البلجيكي منه لإجراءات توقيع العقد ولقد منح اللاعب إجارة وذلك بعد أخذ موافقة المدرب, وحول توقيع أسامة هوساوي في هذا الوقت قال: اللاعب يعتبر حرا والنادي لا يحدد للاعب متى يوقع أو العكس, وفي هذا الجانب بارك مدير عام الفريق الهلالي الكابتن سامي الجابر للاعب أسامة هوساوي على توقيع العقد الاحترافي من نادي اندرلخت وتمنى له التوفيق في هذه الفرصة الاحترافية الرائعة وفي ناد أوروبي عريق ليفتح الباب لبقية زملائه اللاعبين كما بارك الجابر للاعب ياسر القحطاني على افتتاح مقهى (y20) متمنياً له كامل التوفيق في حياته الاستثمارية.



الهلال يستضيف الشباب برغبة تعديل الأوضاع الآسيوية</B>



خالد الجابر - الرياض

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره فريق الشباب الإماراتي في مواجهة رغبة كسر التعادلات الآسيوية وتعديل الأوضاع في المباراة التي سيحتضنها إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويدخل الفريق الهلالي اللقاء بعد ثلاثة تعادلات إيجابية فرط فيها بنقاط سهلة بتعادل أمام بيروزي الإيراني على أرضه 1/1 وتعادل آخر أمام الغرافة القطري 3/3 بعد أن كان متقدما حتى الوقت بدل الضائع وثالث أمام الشباب ضيفه اليوم 1/1 في دبي،
هذه التعادلات رمت بالهلال في المركز الثاني بثلاث نقاط خلف بيروزي المتصدر بسبع نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الغرافة القطري والشباب الإماراتي، وستكون الرغبة الهلالية اليوم كبيرة في الفوز والتعويض وحصد النقاط الثلاث من أجل التقدم خطوة مهمة نحو خطف أحدى بطاقتي التأهل ومنافسة فريق بيروزي الإيراني، ويدخل الهلال المباراة بعد أن اختتم منافساته في دوري زين السعودي بالمركز الثالث بتعادله أيضا الإيجابي مع الاتفاق بثلاثة أهداف لكل منهما أشبه بمباراة الغرافة القطري بالتعادل في الوقت بدل الضائع، وكان مدرب الهلال التشيكي هاسيك قد أراح عددا من لاعبيه الأساسيين في هذه المواجهة استعدادا لمباراة اليوم الشلهوب والعربي وهوساوي وسالم الدوسري، وسيدخل هاسيك اليوم المواجهة بتكتيك هجومي متوقع باللعب عن طريق الأطراف وبالاعتماد على مهاجمين منذ البداية مع الاستغناء عن أحد لاعبي الوسط واللعب بطريقة 4\1\3\2 وبتشكيل متوقع من حسن العتيبي في حراسة المرمى وسلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج في الدفاع وعادل هرماش كمحور دفاعي مع ولهامسون وسالم الدوسري والشلهوب في الوسط ويوسف العربي ويو بيونج في الهجوم وقد يكون الغنام في الوسط على حساب أحد خطي المقدمة ليستفيد من النزعة الهجومية للهرماش.
في المقابل يدخل الشباب الإماراتي المباراة متذيلا القائمة بفارق الأهداف عن الغرافة القطري برصيد نقطتين من خسارة وتعادلين، ويسعى اليوم للعودة للمنافسة بقوة على البطاقة الثانية بالفوز أو التعادل الذي يبقي حظوظه قائمة أما الخسارة فقد تعصف بآماله لذا سيعتمد مدربه باولو البرازيلي اليوم على اللعب بالطريقة الدفاعية البحتة والهجوم المضاد التي جنت ثمارها في مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1\1 وكان الفريق قد خسر مباراته الأخيرة في الدوري الإماراتي أمام الجزيرة 0\2 وتشهد تشكيلته عددا من اللاعبين الذين غابوا عن مواجهة الذهاب وبتشكيل متوقع مكون من أسامة ربيع في حراسة المرمى وعصام ضاهي وحمدان قاسم ومحمد أحمد ووليد عباس وعزيز حيدرووف وناصر عباس وعادل عبد الله وكييزا وسياو.وفي المباراة الثانية يبحث بيروزي الايراني عن التأهل الى الدور الثاني عندما يستضيف الغرافة القطري .
يتصدر بيروزي الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه الهلال (3 نقاط) ثم الغرافة والشباب بنقطتين لكل منهما.
وسيضمن بيروزي تأهله الى الدور الثاني في حال فوزه على الغرافة على ملعب ازادي الشهير في طهران، اذ سيرفع رصيده الى 10 نقاط، وسيضمن احد المركزين الاولين في المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولتين الاخيرتين.
وكان بيروزي حقق فوزا سهلا على الغرافة بثلاثية نظيفة في الدوحة في الجولة الماضية.



العين يتمسك بالقناص ويغري الهلال بـ20 مليون درهم لتمديد الإعارة</B>



عبدالعزيز المقهوي – الدمام

رصد نادي العين الاماراتي 20 مليون درهم لاستمرار المهاجم الدولي ياسر القحطاني المعار من الهلال، لعام آخر بعد الموسم الناجح الذي قضاه في صفوف الفريق الملقب بزعيم الاندية الاماراتية.
جاء ذلك بعدما ابدى الروماني اولاريو كوزمين الذي اشرف على تدريب ياسر القحطاني إبان توليه مسئولية القيادة الفنية للفريق الهلالي قبل ان يرحل عن الملاعب السعودية بعد حادثته الشهيرة عقب نهائي كأس ولي العهد رغبته في استمرار اللاعب لموسم اخر. ونأى ياسر القحطاني، بنفسه عن كل الاحاديث والاقاويل التي ترددت مؤخراً، حول استمراره مع العين ورغبته في تمديد الاعارة لموسم اخر، او عودته للهلال. وأكد القناص انه "لا يشغل باله بمسألة بقائه مع العين او عودته للهلال، لانه وببساطة شديدة الامر بيد ادارة الناديين". وأوضح القحطاني: "الهلال على مدار تاريخه لم يتوقف على رحيل لاعب ولا يتأثر بغياب أي نجم سواء كان ياسر او غيره من اللاعبين". سر الرحيل وكشف القحطاني عن سبب ابتعاده عن الهلال بالقول: "ابتعدت عن الهلال لظروف خاصة، اجبرتني على ترك الزعيم".
وعن خسارة الهلال للقب الدوري الذي احتفظ به لموسمين قال: "الهلال قدم موسما مميزا الا ان الظروف تكالبت عليه من اصابات وغياب المغربيين عادل هرماش، ويوسف العربي بداعي المشاركة مع منتخب بلادهما في بطولة الامم الافريقية".
عطاء واستقرار واستطرد القحطاني في هذا الصدد قائلا: "تغيير المدربين ورحيل ويلهامسون وعودته مجددا كلها عوامل اثرت على عطاء واستقرار الهلال الفني في موسم شاق وصعب احتدمت فيه المنافسة بين اكثر من فريق حتى الامتار الاخيرة من عمر الدوري، حتى تمكن الشباب من حسم اللقب في المرحلة الاخيرة". وتابع القحطاني: "برغم كل تلك العوامل التي تكالبت على الهلال، الا انه حافظ على تماسكه واستطاع مجاراة بقية الفرق، ولولا سوء الحظ الذي صادفه هذا الموسم لاحتفظ الهلال باللقب للمرة الثالثة على التوالي".



قرعة كأس الأبطال تفرض مواجهة نارية بين الاتحاد والهلال والنصر يصطدم بالشباب</B>



متابعة - عبدالله بودي

أسفرت قرعة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي سحبت يوم الاثنين بالرياض عن مواجهة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد حيث سيقام الذهاب بجدة على ان يكون الاياب بالرياض ، بينما اسفرت القرعة عن مواجهة الاتفاق بالفتح على ان يكون الذهاب بالدمام والاياب بالاحساء ،
وفرضت القرعة مواجهة الشباب بطل دوري زين بالنصر على ان يقام الذهاب على ملعب الشباب وتقام مباراة الاياب على ملعب النصر ، في حين سيواجه الاهلي وصيف دوري زين مع الفريق الثامن والذي سيحدد عقب مباريات الاربعاء ، على ان يقام الذهاب بجدة والاياب في ملعب الفريق الثامن .
وقد فرضت القرعة المواجهة بين الفائز من الاتحاد والهلال مع الفائز من الاهلي والفريق الثامن في نصف النهائي على ان يلتقي المتأهل من الاتفاق والفتح مع المتأهل من الشباب والنصر في نصف النهائي الثاني ، كما تقرر ان تقام مباراة الثالث والرابع بين الخاسرين من نصف النهائي على ان يحدد ملعب المباراة النهائية لاحقاً . المعروف ان الاهلي توج بلقب البطولة العام الماضي عقب فوزه على الاتحاد في المباراة النهائية بركلات الترجيح .





رئيس الهلال "يبسّط" انتقال هوساوي ويعد بموسم "الأفعال"</B>


عبدالرحمن بن مساعد مجتمعاً بلاعبي فريقه أمس

الرياض: أحمد الدوسري

بارك رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لقائد فريقه الكروي الأول أسامة هوساوي خطوته الاحترافية بالانتقال إلى اندرلخت البلجيكي، وتحقيق حلم الاحتراف في أوروبا، لكنه استغرب عبر تغريداته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بعض ردود الفعل التي أشارت إلى أنها فوجئت باحتراف هوساوي، وقال "سبق لهوساوي أن أعلن في مؤتمر صحفي أنه لن يجدد عقده، لأنه يرغب في الاحتراف في أوروبا، وكذلك نحن أعلنا أننا قدمنا له عرضاً هو الأعلى بين اللاعبين السعوديين، وكان رده أنه لن يحترف في السعودية إلا في الهلال، وأن عرضنا مناسب مالياً، لكنه يرغب في الاحتراف أوروبياً، مؤكداً أن الاحتراف حلم كبير يسعى لتحقيقه، وليس سراً أن العرض المقدم منا لأسامة أكبر مالياً من عرض النادي البلجيكي".
وأضاف "وردتني أسئلة بخصوص توقيع أسامة في هذا الوقت تحديداً، وأحب أن أوضح أنه لاعب حر ويستطيع أن يوقع في أي وقت وقد جاءني بعد مباراة نجران واستأذنني للذهاب لإجراء الكشف الطبي في بلجيكا حسب طلب النادي لتوقيع العقد وأخبرت المدرب ووافقنا على منحه إجازة ليومين، وأُعلن ذلك عبر المركز الإعلامي في حينه، وحينما عاد بعد توقيع العقد وتجاوزه للكشف الطبي أعلنا بشكل رسمي".
وشدد الرئيس الهلالي على أن أسامة لاعب كبير وله ثقله، وحصل على عرض احترافي من ناد مهم في أوروبا، مبدياً ثقته بلاعبي فريقه الموجودين، وقال "ثقتنا كبيرة في الموجودين وكذلك الصاعدين وأطمئن الجمهور الهلالي أننا بدأنا العمل منذ شهر تحضيراً للموسم المقبل، وسترون ذلك بالأفعال لا الأقوال قريباً بإذن الله".
وأضاف "كل ما نريده منكم الدعم والمساندة فيما تبقى من الموسم وهي 9 مباريات، إن أكرمنا الله، سنفرحكم ويكون ختامها مسكا، ونحتاج دعمكم في الشدة أكثر من الرخاء".
من جهة أخرى، كشفت مصادر قريبة من البيت الهلالي أن إدارة النادي تسعى لتسليم اللاعبين مكافآت الفوز عن مبارياتهم في دوري زين، والتي وصلت 160 ألف ريال لكل لاعب، على الرغم من عدم اقتناعها بأحقية اللاعبين بها، نظير عدم تحقيق لقب الدوري أو المركز الثاني على أقل تقدير.
كما أكدت المصادر أن الإدارة ستغير السياسة التي تنتهجها في تسليم المكافآت للاعبين الموسم المقبل، بحيث تربطها بتحقيق لقب الدوري.



الهلال يرمي بثقله الهجومي في مواجهة الشباب الإماراتي
خسارة الزعيم قد تطيح برأس هاشيك</B>



جانب من لقاء الذهاب

الرياض: عبدالله الفراج

يرمي الهلال بثقله اليوم حينما ينازل ضيفه الشباب الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في افتتاح الدور الثاني لدوري أبطال آسيا، وذلك بحثا عن التمسك بآمال المنافسة على التأهل للدور المقبل عن المجموعة الرابعة.
وتأتي مواجهة الفريقين بعد أسبوعين من مواجهتهما ذهابا في دبي والتي انتهت بتعادلهما 1/1.
وستشكل مواجهة اليوم مفترق طريق للفريقين فإما التمسك بأمل المنافسة للوصول للدور الثاني من البطولة، أو الخروج من السباق، وهو خروج قد يطيح بمدرب الهلال، التشيكي إيفان هاشيك فيما لو خسر فريقه.
ويحتل الهلال وصافته المجموعة بـ3 نقاط بفارق 4 نقاط عن المتصدر بيروزي الإيراني، فيما يتذيل الشباب المجموعة بنقطتين مشاركة مع الغرافة القطري الذي يلاقي في ذات الجولة بيروزي.
وسيتفادى هاشيك الأسلوب الذي بدأه في لقاء جولة الذهاب، عندما تخلى عن أهم عناصر الخبرة في الوسط بقيادة محمد الشلهوب وأحمد الفريدي ونواف العابد الذين سيكونون في مقدمة اللاعبين المشاركين اليوم، إلى جانب بقاء أسمائه المثالية الأخرى وفي مقدمتها حسن العتيبي في المرمى، وأسامه هوساوي الذي ستشكل عودته قوة لدفاع الفريق بعد غيابه القسري عن المواجهة الماضية لحصوله على البطاقة الحمراء، وسيكون حاضرا إلى جوار ماجد المرشدي وعبدالله الزوري وسلطان البيشي، علاوة على مشاركة المحترف المغربي عادل هرماش بعد تعافيه من الإصابة.
وسيعيد الدوليون الشلهوب والدوسري والفريدي القوة لوسط الهلال، فيما سيكون المغربي يوسف العربي بجوار الكوري بيو بيونج سو في خط المقدمة.
وسيركز الهلال على الأسلوب الهجومي والضغط على الخصم وعدم السماح للاعبي الشباب بالمرور واستغلال الفراغات الطرفية التي يجيد اللعب فيها، محترف الشباب، البرازيلي جوزيل داسيلفا سياو الذي يعد أهم الأوراق بيد مدربه البرازيلي باولو بو ناميجو إلى جوار عزيز بيك حيدروف الذي سيعود إلى المشاركة بعد غيابه عن المواجهة السابقة.
في المقابل، يمتاز الفريق الإماراتي بالأداء الدفاعي، ويطبق دفاع المنطقة بشكل متقن، إلى جانب الضغط على حامل الكرة. ويتسلح الفريق الإماراتي بعناصر مميزة تجيد الارتداد السريع بحضور محمد أحمد ووليد عباس وعيسى عبيد وعادل عبدالله والحارس ربيع إسماعيل.



صحيفتان بلجيكيتان: أندرلخت راقب</B>


صورة ضوئية من خبر "هت لتست "البلجيكية عن انتقال هوساوي

الدمام: خالد الجهاد

اهتمت وسائل الإعلام البلجيكية الصادرة أمس، بخبر انتقال لاعب الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم أسامة هوساوي للاحتراف في صفوف أندرلخت.
وركزت صحيفتا "وورلد سبورت" المتخصصة و"هت لتست" على الصفقة، حيث وضعت الأولى (سبورت وورلد)، الخبر في صدر صفحتها الأولى بجانب صورة لهوساوي.
وتحدثت الصحيفة عن الصفقة، موضحة أن العقد يستمر لسنتين للاعب (28 عاماً و54 مباراة دولية).
كما أشارت إلى أن نادي أندرلخت كان يراقب هوساوي منذ 2010 قبل أن يقرر أخيراً التعاقد معه.
من جهتها تناولت صحيفة "هت لتست" خبر انتقال هوساوي، وقالت "هوساوي ينتقل إلى أندرلخت" من زاوية مختلفة اهتمت فيها بما جاء على لسان اللاعب نفسه.
ونقلت عن هوساوي في الخبر الذي وضعت معه صورة له خلال مشاركته مع فريقه الهلال ضد يوفنتوس الإيطالي في مباراة اعتزال الحارس الأسطورة محمد الدعيع "أنا مسرور لانتهاء الأمر بهذه الطريقة حيث سأحقق حلمي باللعب في أوروبا، سأعمل على تحقيق الانتصارات مع أندرلخت، لقد انتقلت من نادٍ كبير إلى آخر كبير مثله".
وأشارت الصحيفة إلى تأكيد هوساوي استفادته من التدرب تحت قيادة مدربين من بلجيكا مثل جورج ليكنز وإيريك جيريتس في فترات سابقة، منهية خبرها بقول اللاعب إنه لا يستطيع الانتظار حتى بداية الموسم الجديد للعب في الدوري البلجيكي.
كما أبانت أن النادي البلجيكي ظل يراقب اللاعب منذ فترة طويلة وصلت إلى السنتين قبل أن يتخذ قراره بالتعاقد معه.
يذكر أن نادي أندرلخت حصل على بطولة الدوري البلجيكي في الموسم الحالي وسيشارك الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا.



كأس خادم الحرمين.. نهائي مبكر يضع الهلال في مواجهة الاتحاد
الشباب يلاقي النصر.. والأهلي ينتظر اليوم ثامن دوري زين</B>



المصيبيح خلال مراسم القرعة أمس (تصوير: محمد مشهور)

الرياض: عبدالله الفراج، عبدالله البراك، حسن الصفيان

سخنت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال منافسة البطولة بعد أن وضعت فريقي الاتحاد والهلال وجهاً لوجه في مواجهة الذهاب بجدة ضمن المجموعة (أ) في نهائي مبكر للبطولة.
وأوقعت القرعة التي أجريت أمس في قاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض الشباب والنصر وجهاً لوجه في المجموعة (د)، كما وضعت الاتفاق والفتح في المجموعة (ج)، فيما سيواجه الأهلي ثامن دوري زين الذي سيحدد غداً من بين فرق الرائد والفيصلي ونجران.
وستحدد مواعيد المباريات بناءً على مشاركات الأندية السعودية الحالية في دوري أبطال آسيا، وستعلن أمانة الاتحاد مواعيد المباريات في وقت لاحق.
وكانت الفرق المتأهلة وزعت على مستويين، ضم الأول الشباب بطل الدوري، ووصيفه الأهلي والهلال والاتفاق (الثالث والرابع على التوالي), وضم الثاني الاتحاد والفتح والنصر، وثامن الدوري.
وأجرى رئيس لجنة المسابقات الفنية اللعب النظيف في اتحاد القدم فهد المصيبيح مراسم القرعة بحضور رئيس الاتحاد المؤقت أحمد عيد وأعضاء الاتحاد.
وسينال صاحب المركز الأول كأس البطولة والميداليات الذهبية، ومكافأة قدرها 4 ملايين ريال إلى جانب تمثيله المملكة في دوري أبطال آسيا إلى جانب بطل الدوري الشباب ووصيفه الأهلي.
وسينال صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية ومليوني ريال, وصاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية و1.5 مليون ريال, وينال الرابع مليون ريال.
وفي معرض تعليقه على القرعة قال عيد "ضمت البطولة أندية قيادية في دوري زين، وهو ما سيضفي عليها قوة إضافية".
وحول عدم التريث في إجراء القرعة لحين معرفة ثامن الدوري المتأهل من دوري زين، قال "كان هدفنا أن تركز الأندية في تحضيراتها بشكل جيد وبصورة كافية من خلال معرفة منافسيها مبكراً".
ورأى عيد صعوبة في تحديد المرشح الأوفر حظأً للقب، لكنه تمنى أن يتوج فريق جديد باللقب، كما تمنى أن تقود طواقم تحكيم وطنية مباريات البطولة حتى الختام.
من جانبه أكد أمين عام نادي الشباب عبدالله القريني أن القرعة جاءت منصفة لجميع الفرق، متمنياً أن يقدم الشباب مع النصر مباراة تليق بالفريقين، وقال "الشباب جاهز للبطولة، وأتمنى أن يوفق في تحقيقها وضمها لبطولة الدوري".
من جانبه شدد أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس على أن مسار البطولة سيكون صعباً على فريقه ونظيره الاتحاد، وقال "ربما يكون مسارنا في البطولة هو الأصعب مشاركة مع شقيقنا الاتحاد".
بدوره أكد ممثل نادي الاتحاد جمال عسيري أنه يرى أن وقوع فريقه مع الهلال في مواجهة مبكرة أمر عادي وطبيعي، رافضاً أن يسميها مباراة نهائي مبكر، وقال "البطولة تسمى كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال، وبالتالي يفترض فيمن تأهل لها أن يكون قد تأهل عن جدارة واستحقاق، ونرحب بالهلال في جدة كما هو يرحب بنا في الرياض".
وتمنى عسيري أن يوفق الاتحاد في الخروج فائزاً بالبطولة حتى لا يخرج خالي الوفاض من موسمه، وقال "أتمنى أن نحقق البطولة وأن نهديها لجماهيرنا التي وقفت معنا طويلاً".
من جانبه توقع مدير فريق النصر سالم العثمان أن قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مثيرة وستكون لقاءاتها مثيرة لحجم التنافس بين الأندية السعودية ليس في هذا الموسم بل في كل المواسم
وأضاف العثمان أن مواجهتهم مع بطل الدوري فريق الشباب لن تكون بالمواجهة السهلة على الفريقين لرغبة كليهما في إسعاد جمهوره
وقال جميع الفرق صعبة لأن هذه البطولة تجمع صفوة الأندية لذلك تكون المنافسة محمومة مشيرا إلى أن الشباب حقق الدوري وهو منافس ومرشح قوي للبطولة كما أن النصر مرشح كبير للبطولة والحصول عليها مشيرا إلى أن ثقته بنجوم العالمي ليس لها حدود
وكشف العثمان أنه توقع قبل القرعة أن يقابل الشباب قائلا من يريد بطولة لابد أن يهزم الأبطال ليحصل عليها مشيرا إلى طموح النصر لكأس البطولة.
وأعلن العثمان أن استعدادات النصر بدأت من اليوم للمنافسة على هذه البطولة موضحا أن النصر جاهز للبطولة ولاتوجد لدى الفريق أية إصابات في صفوفه وجميع أعضائه جاهزون لمباراة الشباب
من جهته أكد رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا أن أمانة اتحاد القدم ستختار الحكام، متمنياً أن يواصل الحكام السعوديون حضورهم في البطولة حتى قيادة المباراة النهائية.





الهلال يسعى لكسر نحس «التعادلات» آسيويا بنقاط الشباب الإماراتي
الاتحاد يخطط للحفاظ على الصدارة من شباك بني ياس في رابع جولات البطولة</B>


الرياض: عروة العلي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بـ7 مواجهات، سيكون حضور الأندية السعودية من خلال مباراتين، تجمع إحداهما، التي ستجري عند الـ8:50 مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، فريق الهلال صاحب المركز الثاني في مجموعته الرابعة بـ3 نقاط بضيفه الشباب الإماراتي الذي يقل في الحسابات النقطية عن الفريق الأزرق بنقطة واحدة أوجدته في قاع مجموعته بفارق الأهداف عن المتنافس الثالث في المجموعة ذاتها فريق الغرافة القطري.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



قرعة كأس الملك: قمة مشتعلة بين الهلال والاتحاد.. والنصر يتورط مع الشباب
الاتفاق مع الفتح.. والأهلي في انتظار ثامن الدوري.. والمواعيد تربك «المسابقات»</B>


الرياض: مسفر الحسيني

كشفت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي جرت مساء أمس عن مواجهة ساخنة في وقت مبكر، وذلك بدور الثمانية حينما يلتقي الاتحاد والهلال ذهابا بجدة وإيابا في العاصمة الرياض، حيث جاء الفريقان في المجموعة «أ»، وشهدت القرعة لقاء آخر يحمل الإثارة والقوة عندما يقابل الشباب النصر بعد وقوعهما في المجموعة «د»، وسيقابل الاتفاق الفتح ذهابا بالدمام وإيابا بالأحساء، وذلك في المجموعة «ج»، في حين لم يتحدد الطرف الآخر الذي سيقابل الأهلي في المجموعة «ب»، وذلك في جدة ذهابا وفي أرض النادي الآخر إيابا، ويتنافس حاليا على المركز الثامن كل من الرائد ونجران، وستظهر هوية الفريق بعد نهاية الجولة الأخيرة التي ستجري غدا (الأربعاء).

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





يسعى لفوز طال انتظاره
الهلال في مهمة تعويض أمام الشباب الإماراتي</B>




الرياض – عبدالعزيز العنبر

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عن فوزه الأول بدوري أبطال آسيا، عندما يستضيف نظيره الشباب الإماراتي، مساء اليوم، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للمسابقة، في حين يحل الغرافة القطري ضيفاً على بيروزي الإيراني المتصدر اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها.
ويدخل الهلال المباراة بشعار الفوز لتعزيز حظوظه في التأهُّل إلى الدور الثاني وتعويض ما فاته من نقاط في الجولات الثلاث الماضية بتعثُّره بالتعادل أمام بيروزي 1/1 والغرافة القطري 3/3 والشباب الإماراتي 1/1، ليكتفي بثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن الغرافة القطري الثالث، وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر بيروزي الإيراني، ويأتي الشباب الإماراتي بنقطتين في المركز الأخير..
وتعدّ مواجهة اليوم هي الرابعة بين الفريقين انتهت ثلاث منها بالتعادل، بعد أن التقيا في مباراتين عام 1992، الأولى كانت في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وانتهت بفوز الهلال 1/0، واللقاء الثالث كان في الجولة الماضية قبل أسبوعين في دبي وانتهى بتعادل الفريقين بنتيجة 1/1.

ملعب اللقاء: استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض
الهلال

المدرب: التشيكي إيفان هاسيك
هداف الفريق: يوسف العربي (هدف)
لعب 3، له 5، عليه 5، النقاط 3
الترتيب: الثاني
الشباب الإماراتي

المدرب: البرازيلي باولو بوناميغو
هداف الفريق: جوسيل داسلفا (هدفان)
لعب 3، له 2، عليه 7، النقاط 2
الترتيب: الرابع


محمد الشلهوب


جوسيل دا سيلفا


البيشي



باولو : مباراة بيروزي حالة نادرة
هاسيك: سنهاجم الشباب واحتراف هوساوي لن يؤثر على الهلال</B>




الرياض – الشرق

شدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التشيكي إيفان هاسيك على صعوبة مباراة فريقه أمام «الشباب الإماراتي» مساء اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2012م، كونها ستحدد المنافسة على وصافة المجموعة، وقال خلال المؤتمر الصحافي ، إلى جانب لاعب الفريق أحمد الفريدي :الفريق سيخوض اللقاء بطريقة هجومية ، بحثاً عن الفوز ، نافياً أن يكون بينه وبين مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر أي خلاف حول اختيار أسماء اللاعبين الأساسيين،مضيفا:»أول مرة أسمع بهذا،علاقتي مع الجابر متينة ولم يحدث بيننا شيء».
وقدم «هاسيك» تهنئته لقائد الفريق أسامة هوساوي بعد توقيعه عقداً احترافياً مع اندرلخت البلجيكي اعتباراً من الموسم المقبل، منوهاً أن «الهلال» لن يفتقد لخدماته؛ كونه يلعب بطريقة جماعية لا تتأثر بغياب أي لاعب.
من جانبه، أشار «أحمد الفريدي» إلى أنهم لم يظهروا بالمستوى المأمول أمام «الشباب الإماراتي» في المباراة الماضية، مشدداً أنه ومع زملائه اللاعبين فإنهم عاقدون العزم على محو الصورة التي ظهروا بها في تلك المباراة وتقديم مستوى كبير مقرون بالنتيجة في مباراة اليوم.
من جهته، وصف مدرب الشباب الإماراتي «باولو» المباراة بالصعبة والقوية؛ نظراً لتنافس الفريقين على المركز الثاني في المجموعة، مبيناً أن فريقه وقع في مجموعة قوية تضم فرقاً تملك خبرة كبيرة، وقال : سنخوض المباراة من أجل الفوز ولا شيء غيره، واصفاً نتيجة مباراتهم الماضية أمام «بيروزي الإيراني» بالحالة النادرة تاريخياً في كرة القدم.



صحيفة بلجيكية: هوساوي فخر الكرة السعودية</B>



القاهرة – محمد عبدالجليل

أشادت صحيفة «نيوزبلاد» البلجيكية بخبر تعاقد أندرلخت البلجيكي مع قائد الهلال والمنتخب السعودي أسامة هوساوي، حيث وصفت اللاعب في تقريرها بعد توقيع النادي البلجيكي بأنه قائد محنك ومخضرم وأنه مصدر فخر لبلاده. وأشارت الصحيفة إلى أن هوساوي لعب 54 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وأن فريقه الهلال أنهى مسابقة الدوري السعودي منذ أيام قليلة واحتل المركز الثالث، وأوضحت أن الهلال دائماً ما يكون في منصات التتويج، بيد أن اللقب ذهب هذا الموسم برفقة فريق ميشيل برودوم «الشباب». الصحيفة أشارت إلى أن المنافسة كانت محتدمة بين أياكس الهولندي وأندرلخت البلجيكي قبل أن يفوز الأخير بالصفقة، وأشارت إلى مدة العقد وأنها ستكون لمدة موسمين.



مواجهات ساخنة بعد سحب قرعة دور الـ 8 من بطولة كأس الملك والنهائي 18 مايو
الهلال يصطدم بالاتحاد.. والنصر أمام عنفوان الشباب</B>




الرياض – الشرق

أسفرت قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي سحبت أمس في القاعة الرئيسية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، عن مواجهتين من العيار الثقيل ذهابا وإيابا في الدور الأول من البطولة (ربع النهائي)، الأولى بين الهلال والاتحاد، والثانية بين النصر والشباب، فيما سيلعب الاتفاق مع الفتح، والأهلي مع الفريق الثامن الذي لم يتحدد اسمه حتى الآن، ويلعب هذا الدور بطريقة الذهاب والإياب.
وكانت القرعة قد سحبت بإشراف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ،وحضور أعضاء ادارته وممثلي الأندية المشاركة في المسابقة ورجال الصحافة والإعلام ، وتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مستويين، ضمت فرق المستوى الأول: الشباب – الأهلي – الهلال – الاتفاق، فيما ضمت فرق المستوى الثاني : الاتحاد – الفتح – النصر – (الثامن). وكانت أندية الهلال «بطل كأس ولي العهد» والأهلي «بطل كأس الأمير فيصل» والشباب « بطل الدوري السعودي» والاتفاق والفتح والاتحاد والنصر قد ضمنت المشاركة في المسابقة، وتبقى مقعد وحيد تتنافس عليه ثلاثة أندية، هي الرائد والفيصلي ونجران، ويعتبر فريق الرائد الأوفر حظاً ويليه الفيصلي ثم نجران.
وفيما يلي جدول البطولة :

أ) الهلال و الاتحاد: الذهاب: جدة ، الإياب: الرياض
ب) الأهلي مع الثامن: الذهاب: جدة ، الإياب: –
ج) الاتفاق مع الفتح: الذهاب: الدمام ، الإياب: الاحساء
د) الشباب مع النصر: الذهاب: الرياض ، الإياب: الرياض
وسيلتقي في دور الأربعة الفائز من الهلال والاتحاد بالفائز من الأهلي والفريق الثامن، والفائز من الشباب والنصر سيلتقي مع الفائز من الاتفاق والنصر، على أن يقام نهائي البطولة في الثامن عشر من مايو المقبل.
يذكر أن الأهلي هو حامل اللقب.



كلام عادل
عادل التويجري
لا يا بلطان!</B>


• حين تفوز، عليك أن تتسامى على كل الجراحات وزلل الآخر!
• فالفوز هو الرد (الشافي) والجواب (الكافي)!
• من ينكر أن ثمة إعلاماً استفز وعمل بشكل (شبه) ممنهج لإقصاء الشباب فهو خاطئ!
• ثمة من اجتهد منذ البداية وعمل وحاول بكل ما أوتي من قوة لاستفزاز الشبابيين وإخراجهم عن طورهم!
• وهذا الأمر تكرر مع رئيس الهلال، وهذه ضريبة (البطل)!
• لكن هذا لا يسوغ الخروج ورمي التهم جزافاً!
• مثل ما كان موقفي مع المدلج، سيكون كذلك مع البلطان!
• رغم اختلاف الواقعتين من حيث (المنطلقات)!
• فالمدلج، أرادها (هروباً) من واقع يعيشه وتعيشه (الرابطة)!
• ورمى بكرة الثلج ليتوارى خلفها!
• أما البلطان، فأراد الرد (بقوة) نتيجة الضغط الرهيب فخرج عن النص!
• الضغط ليس مبرراً للإساءة!
• الفساد موجود من باب تنازع الخير والشر!
• لكن رمي التهم هكذا يؤخذ (الأغلب) بجريرة (البعض)!
• وهذا مقياس خاطئ! إلا إن كانت لدى البلطان أدلة، فليقدمها!
• لننظف وسطنا الرياضي!
• فوز الشباب انتصار للشباب، وليس (للقيم الرياضية)!
• والأمر يسري على الهلال والاتحاد ونجران والرائد وضمك والوطني!
• أدرك تماماً حجم الضغوط التي مورست على البلطان و(شبابه)!
• لكن الرد لا يكون (بأدبيات) الآخرين! حتى متحدث الشباب النوفل!
• أخطأ، وما كان عليه أن يتجاوز ثم الغرق في مستنقع (التبرير)!
• عليه أن يراجع نفسه ويعتذر تماماً كما رئيس الأهلي!
• وأن يقنن من (حدة) خطابه (الرسمي) حتى لا (يغرق) ويغرق (الشباب)!
• وقبله رئيسه! يا كل الشبابيين، احتفلوا! غرِّدوا!
• افخروا كما شئتم! فريقكم بطل! لكن لا للإساءات!







-->
من مواضيع άиƒαš αℓωяđ

άиƒαš αℓωяđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2012, 03:08 PM   #2
 
الصورة الرمزية - 21,8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: حيث أكون
المشاركات: 8,474
معدل تقييم المستوى: 42949708
- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute- 21,8 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأثنين 25 / 5/ 1432 هـ من الصحـف ؛؛


--------------------------------------






























يعطيك العافيه على طرحكك ~
لاهنت#







/

\
ـآحترآمـــي



~[ ]~


-->
من مواضيع - 21,8

- 21,8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir