منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-23-2012, 11:56 PM   #1
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية alraia
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 0
alraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond reputealraia has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي برنامج كيف تتعامل مع الله برنامج غير حياة الملايين - مشاري الخراز


إخواني وأخواتي في الله : قبل أن تشاهدوا الحلقات وفقكم الله , أريد منكم أن تقرأوا هذه المقدمة , والتي فيها قصة الشيخ مشاري الخراز مع السؤال الكبير : كيف تتعامل مع الله ؟

وأعتذر عن المقدمة الطويلة ولكن قراءتها ضرورية ومهمة جدا قبل مشاهدة حلقات البرنامج ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يقول الشيخ مشاري الخراز حفظه الله : كيف تتعامل مع الله؛ لقد عشت مع هذا السؤال أجمل أيام حياتي كلها، وبدأت أفكر في إجابته وأبحث عنها لمدة طويلة، كيف أتعامل مع الله؟

وأنا والله فعلاً في بعض المواقف أحتاج أن أعرف كيف أتعامل مع الله.

ما رأيكم أن أقول لكم اليوم قصتي مع هذا السؤال، كيف بدأت وكيف انتهت، وما يدريك ربما تعيش معي نفس القصة، وربما تذوق نفس الشعور الذي ذقته عندما عشت أنا هذه القصة.

لقد رأيت بعيني كيف أن التعامل معه سبحانه يختلف تمامًا عن التعامل مع غيره، وأنه سبحانه أحن وألطف من يعاملني، ولم أجد في حياتي كلها أحدًا تعامل معي كما تعامل ربي معي.لست أنا فقط. بل كل من سألتهم وتشاركوا معي في هذه الأفكار؛ رأيتهم يقولون لي نفس الشيء.

أحدهم يقول: بعد أن عرفت هذه الأسرار حياتي تغيرت.

آخرون يقولون لي: نحن تحسرنا على الأيام التي في السابق قبل أن نعرف كيفية التعامل مع الله، تحسرنا عليها لأنها ما كانت بنفس هذا الطعم الرائع.
هذا والله حدث لي معهم.


فهل تعرفون كيف بدأت قصتي مع هذا السؤال؟ كيف تتعامل مع الله؟

بدأت باثنين معي من طلاب الجامعة، جلست معهما وبدأنا الحديث عن كيفية التعامل مع الله عز وجل، ونتطرق إلى مسائل دقيقة، ولما بدأ الطالبان بتطبيق كيفية التعامل مع الله، اختلفت عبادتهم، وتغيرت مشاعرهم إلى الأفضل، بل حتى تعاملهم مع أهلهم وأصحابهم أصبح مختلفًا.وأصبح هذان الطالبان يدعوان غيرهما لكي يذوق نفس الطعم الرائع، وفعلاً زاد العدد إلى خمسة عشر شخص تقريبًا، وقررنا أن نقيم جلسة أسبوعية كل سبت، بعد صلاة المغرب نجتمع لكي نتدارس أصول التعامل مع الله عز وجل، ثم كل واحدٍ يطبقها لوحده طوال الأسبوع، ونلتقي في السبت القادم ليحكي كل واحدٍ تجربته، وكنا والله نجد في كل أسبوع سعادة أكثر من الأسبوع الذي قبله إلى أن وصل عددنا إلى أكثر من مائتي شخص.فلما فتحنا الباب للأخوات النساء تفاجأنا بأن العدد وصل إلى ثماني مائة داخل المسجد، فانتشرت أخبارنا وبدأ الناس يتكلمون عن هذا التجمع. الأسبوع الذي بعده وصل العدد إلى ثلاثة آلاف من الرجال والنساء داخل وحول المسجد، وكانت تُغلق الشوارع المحيطة بالمسجد الذي نقيم فيها هذه الجلسة.واضطررنا إلى وضع خيام خارج المسجد لاستيعاب الجمهور، ونضع شاشات تنقل للناس الذين في الخارج ماذا يحدث داخل المسجد والعدد يتزايد، لأن الناس في الحقيقة بدأوا يلتمسون تغييرًا في حياتهم بعد كل جلسة، وأصبح كل واحدٍ يُكلم أهله وأصحابه وأحبابه ويحضرون للمشاركة، كل هذا بفضل الله وحده لا بفضلي ولا بفضل أي أحد آخر.إجازة الأسبوع الذي يليه وصل عدد الحضور إلى ستة آلاف، لم يحضروا لأجلي ولا لأجل رفاهية كائن ما كان، لكنهم حضروا من أجل أن يذوقوا نفس الشعور الرائع الذي ذاقه أصحابهم.وكنا نتكلم عن التعامل مع الله في شيء محدد وهو الصلاة، لأننا وقتها لم نتوسع في أسرار التعامل مع الله تعالى كما نفعل الآن في هذا البرنامج بل كنا نتكلم عن كيفية التعامل مع الله في الصلاة فقط، وكنا نسمي هذه الجلسات كيف تتلذذ بالصلاة، والتي أصبحت برنامجًا تليفزيونيًا فيما بعد.

أحد الذين شاركونا هذه الجلسة يقول: بعد أن عرفت كيفية التعامل مع الله في الصلاة والتلذذ فيها، صليت بعدها أحلى صلاة في حياتي كلها.

شخص آخر يقول: كنت أظن أن السعادة التي تتكلمون عنها مبالغ فيها لكني والله رأيتها بعيني.

أحدهم أرسل رسالة كتب فيها ثلاث كلمات يقول: كأني ولدت من جديد.


فلما رأينا الإقبال على تذوق هذه المشاعر، قررنا نقل المحاضرة إلى أكبر مسجد في الكويت، وهو مسجد الدولة الكبير، فلما بدأت المحاضرة تفاجأنا أن الحضور عشرون ألفًا من الرجال والنساء، وهذا والله كله بفضله وحده سبحانه، نسأل الله أن يرزقنا وإياكم الإخلاص.رغم أننا لم نكن في رمضان بل كنا في فترة الإجازة والصيف إلا أن الحضور كان منظره رائعًا رائعًا.فأجرينا استبيان فإذا بعد المحاضرة 94% من الحضور أصبحوا يخشعون في صلاتهم.

في عام لاحق قررنا التوسع لنطرح الموضوع كاملاً للعنوان الذي تعرفونه؛ كيف تتعامل مع الله
فدعونا الناس لمحاضرة بالمسجد الكبير في الكويت أيضًا، ورأينا شيئًا نراه لأول مرة؛ كان الحضور عبارة عن أكبر تجمع لمحاضرة في تاريخ الكويت.لقد حضر إلى المسجد الكبير خمسة وثلاثون ألفًا، صراحة كان المنظر قمة في الروعة، لدرجة أنني والله كنت أتمنى أن أعطس ليقول لي خمسة ألف يرحمك الله، ما أدري ربما أدخل الجنة بسببها، والله حقًا كانت ليلة مميزة من ليالي حياتي.


لكن أتدرون ما هي المفاجأة الأخرى لقد تصادف مع إقامة المحاضرة؛ مرور فتاتين عربيتين من غير المسلمين فلما رأوا هذا التجمع الكبير، والشوارع المغلقة، والتنظيم المروري، والناس يجلسون في الشارع، حتى أن مروحيات تابعة لوزارة الداخلية تجول حول المكان؛ استغربوا فتوقفوا لاستماع المحاضرة، ولما بدأنا الكلام عن الله، من هو الله وكيفية أسرار التعامل معه سبحانه ,بدأت الفتاتان بالبكاء.وعندما توقفنا لأداء العشاء جاءني الخبر وأنا داخل المسجد أنهم يرغبان بالدخول في الإسلام.وقبل أن نستأنف المحاضرة مرة أخرى بعد أذان العشاء قررت أن أبشر الناس جميعًا وفعلاً عمت الفرحة جميع الحضور.

إخواني وأخواتي لما رأيت ردة الفعل تشجعت في نشر كيفية التعامل مع الله عز وجل وقمت بتصوير برنامج تلفزيوني يحمل اسم؛ كيف تتعامل مع الله.وأردنا أن نعرف ما هي ردة فعل الناس تجاه البرنامج، فأنشأنا صفحة على موقع الفيس بوك، وبدأت أتواصل فيها مع المشاهدين. وقد تم عرض استبيان في الصفحة عن البرنامج الماضي الذي كان بعنوان كيف تتعامل مع الله الجزء الأول.

وكان سؤال الاستبيان: هل غير البرنامج شيئًا من حياتك؟

فكانت النسبة أن أكثر من 96% من المشاركين تغيرت حياتهم للأفضل.

إن هذا الشعور والله ليس مبالغًا فيه أنا بنفسي جربت أن أوصله لغيري فكانت المفاجأة أن كل من طبق هذه الآثار في كيفية التعامل مع الله وجدوا نفس الشعور الرائع الذي أتكلم عنه.فعرفت أن الأمر لم يكن صدفة وأن السعادة في التعامل مع الله يمكن لكل أحدٍ أن يذوقها، لكن المشكلة أن ليس كل الناس اطلع على هذه الآثار الجميلة.ولهذا فإن كل من نحاول أن نتكلم معه هو أن نوصل هذه الأسرار إلى أكبر قدر ممكن من الناس، وأنا متأكد بأنك ستحس بنفس الإحساس الرائع الذي أتكلم عنه، لدرجة أنك قد تفعل بالضبط مثل الذي نحاول فعله، فتذهب إلى غيرك وسترشده إلى كيف يتعامل مع الله تعالى فإذا رأيت سعادته وفرحته، وكيف أن حياته تغيرت ستتحمس لكي توصل نفس المشاعر إلى شخص آخر، وهكذا.

صراحة أنا أدمنت على هذا، لقد رأيت بعيني لا أقول العشرات ولا المئات بل الآلاف ممن تغيرت حياتهم ومشاعرهم بعد أن ذاقوا هذا الطعم الرائع عن كيفية التعامل مع الله تعالى.وأنا والله أريدك أن تذوق أنت نفس هذه السعادة وأن تشاركنا في اكتشاف أسرار التعامل مع الله تعالى، صدقني ستتغير حياتك كما تغيرت حياتهم.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والآن وصلنا إلى اللحظة الحاسمة

ما هي هذه الأسرار؟

ما هي أسرار التعامل مع الله عز وجل؟

كيف أتعامل مع الله؟


أتمنى لو سمحتم أن تتابعوا هذا البرنامج وستجدون الإجابة على هذا السؤال بإذن الله .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيف تتعامل مع الله ((الجزء الأول)) - ((27 حلقة))

1- المقدمة ؟

2- ماذا تعرف عن الله ؟

3- كيف تتعامل مع الله إذا رحمك ?

4- كيف تتعامل مع الله إذا غضب ?

5- كيف تتعامل مع الله إذا رضي ؟

6- كيف تتعامل مع الله إذا أحبك ؟

7- كيف تتعامل مع الله إذا سترك ؟

8- كيف تتعامل مع الله إذا كلمته ؟

9- كيف تتعامل مع الله إذا لم يستجب لك ؟

10- كيف تتعامل مع الله إذا دخلت بيته ؟

11- كيف تتعامل مع الله إذا توكلت عليه ؟

12- كيف تتعامل مع الله إذا ابتلاك ؟

13- كيف تتعامل مع الله إذا استحى منك ؟

14- كيف تتعامل مع الله إذا صلى عليك ؟

15- كيف تتعامل مع الله إذا غار عليك ؟

16- كيف تتعامل مع الله إذا هداك ؟

17- كيف تتعامل مع الله إذا نزل إلى السماء الدنيا ؟

18- كيف تتعامل مع الله إذا قابلته 1 ؟

19- كيف تتعامل مع الله إذا قابلته 2 ؟

20- كيف تتعامل مع الله إذا خلوت به ؟

21- كيف تتعامل مع الله إذا رزقك 1 ؟

22- كيف تتعامل مع الله إذا رزقك 2 ؟

23- كيف تتعامل مع الله إذا أراك رؤيا ؟

24- كيف تتعامل مع الله إذا اختبرك ؟

25- كيف تتعامل مع الله إذا أن تتوب إليه 1 ؟

26- كيف تتعامل مع الله إذا أن تتوب إليه 2 ؟

27- الخاتمة ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


كيف تتعامل مع الله ((الجزء الثاني)) - ((28 حلقة))

1-المقدمة ؟

2-كيف تتعامل مع الله رزقك اما ؟

3- كيف تتعامل مع الله رزقك ابا ؟

4- كيف تتعامل مع الله إذا فقدت حنان والديك ؟

5- كيف تتعامل مع الله اذا ظلمك انسان 1 ؟

6- كيف تتعامل مع الله اذا ظلمك انسان 2 ؟

7- كيف تتعامل مع الله إذا قرأت كتابه ؟

8- كيف تتعامل مع الله إذا رأيت فتنة 1 ؟

9- كيف تتعامل مع الله إذا رأيت فتنة 2 ؟

10- كيف تتعامل مع الله إذا فقدت حبيبك 1 ؟

11- كيف تتعامل مع الله إذا فقدت حبيبك 2 ؟

12- كيف تتعامل مع الله إذا حلم عليك ؟

13- كيف تتعامل مع الله إذا غضبت ؟

14- كيف تتعامل مع الله إذا دعوته ؟

15- كيف تتعامل مع الله إذا أعطاك أصحاباً ؟

16- كيف تتعامل مع الله إذا أردت بركته ؟

17- كيف تتعامل مع الله إذا أطعته ؟

18- كيف تتعامل مع الله إذا دخل الليل ؟

19- كيف تتعامل مع الله إذا خفته ؟

20- كيف تتعامل مع الله إذا سمعت نداءه ؟

21- كيف تتعامل مع الله في عملك ؟

22- كيف تتعامل مع الله إذا استحييت منه ؟

23- كيف تتعامل مع الله إذا تأخر رزقك ؟

24- كيف تتعامل مع الله إذا أراك عِبرة ؟

25- كيف تتعامل مع الله إذا أحببته ؟

26- كيف تتعامل مع الله إذا كنت وحدك ؟

27- حلقة خاصة لعرض مجموعة من المشاهد المؤثرة ؟

28- الخاتمة ؟

-->
من مواضيع alraia

alraia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-24-2012, 12:14 AM   #2
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية نُونْ ..؛
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قِي حِمَايَة عِينٌ لاَ تَنَام
المشاركات: 13,067
معدل تقييم المستوى: 42949721
نُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond reputeنُونْ ..؛ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: برنامج كيف تتعامل مع الله برنامج غير حياة الملايين - مشاري الخراز

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وصلوات ربي وسلامه على خير البرية


وجزاك المولى خيرا الجــزاء
ونفع بك الآمة
ولا حرمك الآجر والثواب

واسأل من جلت قدرته وعلا شأنه وعمت رحمته وعم
فضله وتوافرت نعمه أن لا يرد لك دعوة ولا يحرمك فضله
وان يغدق عليك رزقه ولا يحرمك من كرمه وينزل في كل أمر لك بركته

لايك *****


ـــــــــــــــــــ


ــــــــ
لا اله الا الله محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
ــــــــ
__________________

هون عليكْ ؛
كُل الحياةِ مُغادرة
كُل المآسي عابرة
يا صاح دُنيانا طريق والعيشُ عيشُ الآخرة



-->
من مواضيع نُونْ ..؛

نُونْ ..؛ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2012, 08:08 PM   #3

 
الصورة الرمزية ღبيآرق الأملღ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: /على ضفآفِ تلك الروح ♥
المشاركات: 3,334
معدل تقييم المستوى: 42949690
ღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond reputeღبيآرق الأملღ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: برنامج كيف تتعامل مع الله برنامج غير حياة الملايين - مشاري الخراز



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته~

التعامل مع الله بصبر والرضى والشكر..)


جــزٍأإكْ أللّــهْ خيــرٍاً ع الطرح الطيب.
جعله الله في ميزان حسناتك،،
ورفعَ قدرك وبآرك فيك،،
دمــت بحفظ أللّــهْ وٍرٍعــأإيتــهْ.

لِ أجلك (لايك+++دعوه صآدقه
بظهر الغيب..)

__________________










-->
من مواضيع ღبيآرق الأملღ

ღبيآرق الأملღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2012, 09:26 PM   #4

 
الصورة الرمزية فلسفة مشاعر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض مؤقتا
العمر: 25
المشاركات: 2,103
معدل تقييم المستوى: 42949686
فلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond reputeفلسفة مشاعر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: برنامج كيف تتعامل مع الله برنامج غير حياة الملايين - مشاري الخراز


وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
اللهم صلى و سلم على نبينا محمد
افضل الانبياء و المرسلين .................. وبعد



جهد جبار تشكر عليه
لاعدمناك ي الغلا



جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسانتك
واسأل الله ان لا يحرمك الاجر ويسكنك الفردوس الاعلى
ويبارك لك في دنياك و يرزقك من حيث لاتحتسب




اللهم اُرزقنا مرافقة نبيكِ وأصحـابُه بِأعلى الجِنان يـآاربّ العالمين..
__________________
شكرا لكم آل هتوف لن انساكم ما حييت

دخول متقطع
-->
من مواضيع فلسفة مشاعر

فلسفة مشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقرئـهـاا قبـل يُـفووت عليك الوقت وتندم..(♥) Άℓ-Ầḿẽẽяặ قصص و روايات 8 01-13-2012 10:31 PM


الساعة الآن 02:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir