منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2012, 02:13 AM   #1
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية رايح11
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 217
معدل تقييم المستوى: 6649
رايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond reputeرايح11 has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي على ذمة صحيفة الحياة .. مخيمات ينبع الصناعية العشوائية مغاسل للاموات والوصول اليها صعب

على ذمة صحيفة الحياة .. مخيمات ينبع الصناعية العشوائية مغاسل للاموات والوصول اليها صعب

ينبع - عبدالله زويد


حـذرت إدارة الدفــاع المدني في محافظة ينبع من انتشار «المخيمات العشوائية» التي تحولت إلى «ظاهرة» في المحافظة الصناعية، مؤكدة (وفق خطابات تحتفظ «الحياة» بنسخ منها) أنها خطرة لاستخدامها مواد سريعة الاشتعال وكثرة الحوادث بها، وعدم وجود طرق منظمة للوصول إليها.
وجاءت تلك التحذيرات بعد الحوادث والاختراقات الأمنية المتكررة، ومنها تحويل أحدها لمغسلة أموات بعد اكتشاف غسل وتكفين شخصين بعد وفاتهما في حادثة مرورية قبل فترة، ومتابعة الأمر من قبل الجهات الرسمية.
وعلى الرغم من قرب أشهر شركات «البتروكميكل» من موقع المخيمات، إضافة لخطاب مدير ادارة الدفاع المدني التحذيري بتاريخ 3/2/1431هـ (تحتفظ «الحياة» بنسخة منه)، الموجه إلى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية، عن ظاهرة انتشار المخيمات المقامة بشكل عشوائي وغير نظامي منذ فترة طويلة، واتخاذها لإقامة المناسبات، واستراحات لتجمع الشباب بغرض التنزه، إلا أن الهيئة لم تحرك ساكناً على الواقع.
وزاد الدفاع المدني في توضيحه (تحتفظ «الحياة» بنسخة منه)، بالتأكيد على أن الأعداد المتزايدة للمخيمات مخالف لتعليمات السلامة بموجب تعميم وزير الداخلية رقم ح/ 3/ 1/ 8 س د ف وتاريخ 2/12/1420 هـ.
وبينت إدارة الدفـــــاع المدني للهيئة، أن الحوادث المرصودة في المخيمات تشكل خطورة بالغة وعبئاً على الدفاع المدني، لصعوبة الوصول إليها أو مباشرتها، لأنها مقامة بشكل عشوائي، وتستخدم مواد سريعة الاشتعال، ولا يوجد طرق منظمة للوصول إليها، ما يجعل فرق الإطفاء تصل إليها بعد انتهاء الحادثة.
وطلبت إدارة الدفاع المدني صراحة من إدارة الهيئة الملكية، إزالة المخيمات العشوائية بشكل عاجل، تماشياً مع تعليمات وزارة الداخلية وخدمة للصالح العام، إلا أن الأخيرة تجاهلت الأمر ولم تفعّله. ويصل عدد المخيمات الموجودة في الموقع إلى 125 مخيماً، اكتملت بيانات 90 مخيماً منها، والبقية إما تحت الإنشاء، أو لا يعرف ملاكها، وبعضها في موقع مقرر في إحدى خطط الهيئة بأن يصبح ملعب «غولف».
وأرجع بعض سكان الهيئة المتخوفين من خطر المخيمات وعشوائيتها، إصرار الهيئة على الإبقاء على تلك المخيمات، لعدم وجود المتخصصين في قسم الأنشطة الاجتماعية، فخبرات المشرفين عليها لا تخرج عن الجانب التعليمي والتربوي، الذي لا يمت للتخطيط والهندسة من قريب أو من بعيد، وهو ما تؤكده استمارة طلب تصريح مخيم بري موقت، والتي اكتفت برصد عقوبة قصوى بإزالة المخـــيم عند ضبط المخالفات.
وأحاط مدير الخدمات الاجتماعية في الهيئة الملكية من خلال خطابه الموجه لإدارة التخطيط العمراني بتاريخ 5-1-1432هـ (تحتفظ «الحياة» بنسخة من خطابه)، بصعوبة الوصــــول إلى المخيمات في حال حدوث طوارئ، إضافة إلى تأكيده على ورود ملاحظات لإدارة الهيئة الملكية من الجهات الأمنية ذات العلاقة، ومطالبته بعمل مخطط توضيحي كمقترح بين الشوارع الموقتة وتقسيمات للمنطقة.



-->
من مواضيع رايح11

رايح11 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ومَــآزِلتم لـآتفهمــوون مآ { بـــدآخلي } . . (همس الغروب) مدونات اعضاء هتوف 1611 09-27-2012 09:17 PM


الساعة الآن 07:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir