منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-30-2012, 01:22 AM   #1
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 151
معدل تقييم المستوى: 12
الست وردة will become famous soon enoughالست وردة will become famous soon enough



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي 5 مليار لتغطية حاجة ضيوف الرحمن طوال أيام الحج من أدوية

أكد د. صلاح المزروع وكيل وزارة الصحة للإمداد والشئون الهندسية ،رئيس لجنة الخدمات الفنية المساعدة (للتموين الطبي والتجهيزات) بالحج بأنه تم توفير أدوية كافية لتغطي حاجة ضيوف الرحمن طوال أيام الحج ، وذلك ضمن كميات أدوية كبيرة وفرتها المملكة بقيمة 4- 5 مليار ريال ، مبينا أن الفائض من هذه الأدوية سيتم تحويله لمناطق المملكة عقب انتهاء مناسك الحج .
وقال د. المزروع في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مستشفى الطوارئ بمنى : أن وزارة الصحة عملت بكل طاقتها لتوفير الأدوية اللازمة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الذي وجه يحفظه الله بأن يوفر العلاج لكل من يصل إلى الأراضي المقدسة، مشيرا إلى انه تم تمويل 8 مستشفيات و97 مركز صحي بجميع احتياجاتها من الأدوية واللوازم الطبية ، فيما تم تجهيز 4 سيارات مبردة للتعامل مع الحجاج الذين يصابون بضربات الشمس ، كما خصصت الوزارة 85 سيارة إسعاف ، و50 سيارة صغيرة لتكون قريبة من تجمعات الحجاج وهي مجهزة باللوازم الطبية والكوادر الطبية ، مؤكدا أنها قللت دخول الحجاج للمستشفيات كون الحاج يتلقى العلاج في مكانه ، خاصة عند ضربات الشمس التي يتم معالحتها بٍاستخدام أجهزة جديدة عن طريق الوريد تبلغ 10 أجهزة أضيف إليها هذا العام 5 أجهزة وهي قادرة بإذن الله أن تخرج المصاب من الغيبوبة خلال 3 ساعات ، مضيفا أن ضربات الشمس لموسم الحج الحالي تكاد لا تذكر ولله الحمد .

وبين د. المزروع ان تدشين المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة اسهم بفاعلية في معالجة ضيوف الرحمن ، حيث اخضع بعض المصابين منهم لعمليات قلب مفتوح وقسطرة ، وغسيل كلوي حيث تم توفير 15-20 جهاز للغسيل الكلوي للتعامل مع الحالات التي تكون بحاجة لغسيل كلوي ، وكذلك استخدمت المناظير الهضمية ومناظير الشعب الهوائية ، حيث يتم استخدام 33 جهاز .

وفيما يتعلق بتردد بعض الحجاج لمرات متعددة لأخذ الأدوية قال د. المزروع : لدينا خطة سيتم بموجبها إدخال "قارئي الكتروني" منعا لعمليات الحصول على الأدوية في مرات متعددة لمريض واحد ، ومن شأن هذه العملية أن تحد من هذه الظاهرة التي رصدت خلال الأعوام الماضية ، مبينا أن هذه الخطة يتم بموجبها تحديد الحجاج النظامين بإعطائهم "أسورة محددة" ، لتلقي العلاج وفق منظومة متناغمة ، غير انه أضاف : أن الجميع سيتلقون الحجاج ، "لا يمكن أن لا يعالج شخص كونه حاجا غير نظامي" .

وأكد د. المزروع أن لقاحات الحمى الشوكية تم توفيرها بجميع المنافذ البرية والجوية والبحرية لجميع الحجاج الذين لا يحملون كروتا صحيا ، لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين خلال أداء مناسك الحج ، وأشار إلى أن الفائض من اللقاحات يتم "إرجاعه" للشركات المعنية والتي تعمل مع وزارة الصحة وفقا لمبادئ الشراكة ، وذات الحال ينطبق على الأدوية منتهية الصلاحية ، وهي نسب قليلة جدا تتوافق تماما مع المعدلات العالمية، وسبق أن تم إرجاع أدوية بقيمة 124 مليون ريال خاصة بأنفلونزا الخنازير.
-->
من مواضيع الست وردة

الست وردة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir