منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-30-2012, 10:28 PM   #1
VIP
 
الصورة الرمزية . . غلآ المطيريّ ❥ ¬
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: بين عيونكك :D
المشاركات: 16,208
معدل تقييم المستوى: 42949734
. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي فوائد الموز ، الاهمية الطبية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز



وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:
للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:
خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:
قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزنوالعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.
قرحةالمعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجةالحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية






(الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





الدورة الشهرية:
انسىالحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

والله مانلوم القرد...
__________________
‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ الله يعدل .. / مِيلة الأقدآر ( ,!

الفعل والمجد والتآريخ والهيبةة
هن رآس مآل [ المطيري ] ب آول وتآلي


فيلكس سلم لي على ربعنا فوق
اللي رقوا بالطيب فوق الكواكب
ربعي بني عباد للمعتدي عوق
روسٍ تروس الروس ماهي مناكب

-->
من مواضيع . . غلآ المطيريّ ❥ ¬

. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الكراوية ، استعمالات الكراوية ، الاستخدامات العلاجية للكراوية . . غلآ المطيريّ ❥ ¬ الصحة و الغذاء 0 10-27-2012 01:59 AM
فوائد الشيح ، الاهمية الطبية للشيح ، الاستعمالات العلاجية للشيح . . غلآ المطيريّ ❥ ¬ الصحة و الغذاء 0 10-24-2012 10:53 PM
فوائد الترمس ، الاهمية الصحية للترمس ، الاستخدامات العلاجية للترمس . . غلآ المطيريّ ❥ ¬ الصحة و الغذاء 0 09-09-2012 02:00 PM
فوآئد الفواكهه والخضراوآت.. هلا الورد الصحة و الغذاء 3 06-29-2011 06:50 PM


الساعة الآن 08:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir