منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2013, 11:52 AM   #1

 
الصورة الرمزية دمعي كتب همي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: "جدهـ.. غيـر "
المشاركات: 668
معدل تقييم المستوى: 12594526
دمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond reputeدمعي كتب همي has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي الجمعـه والسبت تستمر الحيـآهـ



الخميس والجمعة أم الجمعة والسبت.. ما الفرق؟
«الجمعة والسبت» تستمر الحياة..



فإنَّ الغرض مِنْ إجازة نهاية الأسبوع لكل من بَذل طاقته واسْتُنْفِذَت قوته خلال أيام الأسبوع الخمسة أن يأخذ يومين من الراحة بعد العناء لِيُجدِّد فيهما جدول أعماله وإنجازاته الأسبوعية. فإنني لا أتوقع أن ذلك مقصورٌ على يومٍ أوزمنٍ مُعين!



فبَعد تصفح الكثير مِنْ المقالات المنشورة بخصوص هذا القرار، وبَعد الاطلاع على مواقع التواصل الإجتماعي فإنني أجد الكثير من المعارضات التي تدور حول المطالبة بالتراجع عن تنفيذه؛ مما استثار قلمي وجعلني أتساءل .. هل تعودنا الرفض لمجرد أن نرفض؟

فهل سَتَخْتَل أمور حياتك بمجرد أنَّك تُغير عطلة نهاية الأسبوع في جدولك اليومي؟ ألم تجدْ أموراً أعظم من هذا الأمر لترفضه وتعارضه وتُطالب بأنْ يُؤخَذ رأيك فيه قبل اصدار قرار بتنفيذه؟ فالبعض يُناشِد وبقوة أن يكون له رأي في اتخاذ هذا القرار!

وللأسف إن هذه الفئة ممن يريدون أن تتم استشارتِهم قبل تحقيق أي تغيير لم ترَ المجتمع من حولها كيف هو مُعارِض لجميع التغييرات حتى وإن كانت لا تضر بمصلحته الخاصة ولا مصلحة الناس عامة فهو فقط يريد الرفض والاحتجاج زاعماً بذلك أن لديهِ رأي وكلمة لابدَّ أن تُسْمَع!

حتى وإن حاولتَ أخذ رأيهِم فلن يتَّفِقوا ولن يتركوا لك المجال لمحاورتِهِم. وهذا ما تثبته مقولة: “اتفقَ العرب على أن لا يتفقوا”.



فمن رأي مُغْتربة عاصرت إجازات أسبوعية مختلفة كالخميس والجمعة، الجمعة والسبت، وأخيراً السبت والأحد فإنني لا أرى في ذلك أي صعوبة أو عقبة تُسبِّب تعطيلاً للحياة. فالأهم هنا في مجتمعٍ مسلم هو أن يتم الحفاظ على قُدسيَّة يوم الجمعة والتي مازالت موجودة بعد التغيير، وبالعكس بدل أن يكون يوم خمول وكسل وتأجيل أعمال، فإنه سيكون يوم نشاط وبداية سكينة وارتياح لأجسادٍ انهكها التعب خلال أسبوعها المُثمر بالعطاء.

فلماذا استنكار مثل هذا القرار والإستياء منه والوقوف ضده بالرغم أنه لا يوجد سبب وراء العدول عنه؟
ممما تصفحت



__________________





علّمتُك السباحة وتُريد اليوم إغراقي ! ! ! ...

لآ تتردد بطلب المسـآآعدة






-->
من مواضيع دمعي كتب همي


التعديل الأخير تم بواسطة نــ غ ــم ; 07-21-2013 الساعة 11:13 PM
دمعي كتب همي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir