منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



Like Tree5Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-24-2013, 02:33 AM   #1
مستشار
 
الصورة الرمزية ά Ļ M ό 7 ά Ļ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: KSA
المشاركات: 15,149
معدل تقييم المستوى: 42949730
ά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي الكلباني يعود للإثارة : لم أكفر الشيعة والواسطة وظفتني..ولم أعين للحرم..وأبنائي يستمعون للأغاني






منذ 20 ساعة 05:43 AM
عاجل - ( متابعات ) قال الشيخ عادل الكلباني أنه من أكثر الآباء ديمقراطية، مضيفاً "أبنائي يسمعون الغناء كغيرهم، وأجد أشرطة الغناء في السيارة، ومؤشر الإذاعة أحياناً على موجة الأغاني", وأضاف في حديثه في برنامج (أهم 10) الذي يعرض على قناة روتانا خليجية "كان عندي في شبابي تهاون وغفلة مثل أغلب الشباب، وتوبتي كانت عن أفعال بعينها، حيث كنت أتهاون في الصلاة وأسمع الأغاني وأسبل الثوب، وكل ما فعلته هو أنني تركت هذه الأشياء".
وحول ظروف عزله من إمامة الحرم المكي، قال "أنا لم أعين إماماً للحرم حتى أعزل، بل كلفت بأداء صلاة التراويح لرمضان خلال ذلك العام".
وقال في إجابة حول تكفيره الشيعة، بأنه لم يكفر الشيعة، وإنما حين سئلت عن السبب في عدم دخولهم هيئة كبار العلماء، أبديت رأيي بعدم جواز ذلك".
وحول عمله في الخطوط السعودية، قال "عملت فيها بالواسطة، ثم قررت أن أختار إحدى الوظيفتين، فتركت العمل في الخطوط السعودية طوعاً، وكنت إمام مسجد مطار خالد، الأمر الذي جعلني أعاني مادياً، لكنني لم أندم".
وكشف الكلباني بحسب الجزيرة أون لاين أنه كان ممن تأثروا بالتيار الصحوي في أوائل الثمانينات، وهو التيار الذي كان له مميزاته وسلبياته، مضيفاً "اعتليت المنبر رغماً عني، بعد أن اقترح عليّ مدير الخطوط السعودية أن أتولى إمامة مسجد صلاح الدين لأكون قريباً من سكني، وتكلمت في بعض خطبي عن الجهاد في أفغانستان، بل ودعيت وجمعت تبرعات له، وخطبي أثناء حرب الكويت أوقفتني عن الخطابة، أما الخطبة التي أشعلت الفتيل هي التي تحدثت عن قيادة المرأة للسيارة".
وأضاف "أوقفت عن الخطابة 13 عاماً، السبب الظاهر لإيقافي هو الوضوح والصراحة في محاضرة (قف وتأمل)، أما السبب الخفي فكان خلاف مواقف بيني وبين أحد الأمراء الذي لم تعجبه جرأتي وخلافي معه في النقاش، فاتصل على المسؤولين الذين احتالوا على الإيقاع بي وتعللوا بالمحاضرة"، مشيداً بدور الأمير سلمان بن عبدالعزيز في إعادته للمنبر، حيث كانت علاقته طيبة به.
وقال حول إفتائه بجواز الاستماع للموسيقى، قال إنه "من القضايا المختلف عليها، وهو ليس كالجهاد بأهميته، وليس من القضايا الهامة التي تحتاج لكل هذا الخلاف والجدال، فكل من ناقشني فيها كان يردد الكلام نفسه، ولكن النقاش تحول إلى (شخصنة)، إلا أن أفضل من سمعت له في هذه القضية سماحة المفتي"، مضيفاً أن "الأدلة التي يستند عليها العلماء أفهم منها العكس تماماً!".
وقال بأنه لم يندم على جرأته يوماً، متمنياً أن يتجرأ لفتح ملفات أكبر كالفساد، موضحاً أن المجتمع غير مفكر، بل مقلد، ويحتاج إلى وقت طويل لاستخدام عقله.



المـــصدر
__________________
سبحان الله وبحمده ~ سبحان الله العظيم
-->
من مواضيع ά Ļ M ό 7 ά Ļ

ά Ļ M ό 7 ά Ļ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2013, 07:20 AM   #2
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية وَطنٌ أخَر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: بين نفحات رحمة الله
المشاركات: 1,427
معدل تقييم المستوى: 42949683
وَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond reputeوَطنٌ أخَر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الكلباني يعود للإثارة : لم أكفر الشيعة والواسطة وظفتني..ولم أعين للحرم..وأبنائي يستمعون للأغاني

موضحاً أن المجتمع غير مفكر، بل مقلد
، ويحتاج إلى وقت طويل لاستخدام عقله






' تعجبني تلك الشجاعه
حفظهم الله


بندر : عافك الرحمن :)
__________________








سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ")‘





-->
من مواضيع وَطنٌ أخَر

وَطنٌ أخَر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2013, 03:12 PM   #3

 
الصورة الرمزية عنقود الترف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 6,102
معدل تقييم المستوى: 42949698
عنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond reputeعنقود الترف has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الكلباني يعود للإثارة : لم أكفر الشيعة والواسطة وظفتني..ولم أعين للحرم..وأبنائي يستمعون للأغاني

اقتباس:
، وإنما حين سئلت عن السبب في عدم دخولهم هيئة كبار العلماء، أبديت رأيي بعدم جواز ذلك".
الله يجزاك الخير ، خير مافعلت إنك ماخليتهم يدخلوا ،،

اقتباس:
وقال حول إفتائه بجواز الاستماع للموسيقى، قال إنه "من القضايا المختلف عليها، وهو ليس كالجهاد بأهميته، وليس من القضايا الهامة التي تحتاج لكل هذا الخلاف والجدال، فكل من ناقشني فيها كان يردد الكلام نفسه، ولكن النقاش تحول إلى (شخصنة)، إلا أن أفضل من سمعت له في هذه القضية سماحة المفتي"، مضيفاً أن "الأدلة التي يستند عليها العلماء أفهم منها العكس تماماً!".

حقاً هي مسألة خلافة ، لكن الإفتاء شيءٌ آخر ،، والسائل أعلم من المسؤل بماذا يريد ..!

..

دزيت الجنة مديرنا
__________________
#

ماضٍ ، ولو كنتُ وحدي والدنا صرختْ بي ،
قِفْ ، لسرتُ فلم أبطئ ولم أقِفِ ..
ولا أبالي بأشواكٍ ولا محن ،
على طريقي وبي عزمي ، ولي شغفي ..
أهفو إلى جنة الفردوس محترقاً ’
بنار شوقي إلى الأصحاب والغرف ..

[flash1=http://www.saaid.net/flash/13087662142.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash1]
[/CENTER]
-->
من مواضيع عنقود الترف

عنقود الترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2013, 06:32 AM   #4
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية غدآ أجمل ..
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 484
معدل تقييم المستوى: 11436189
غدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond reputeغدآ أجمل .. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الكلباني يعود للإثارة : لم أكفر الشيعة والواسطة وظفتني..ولم أعين للحرم..وأبنائي يستمعون للأغاني




*



استغرب هل هناك أناس لاتزال تسأل لتتاكد عن حكم الموسيقى ووايضا يقولون ان فيه خلاف

لاتكتبو شيء يثير الفتن فتحملوا وزر من يعمل بالكلام "يقرأ كلمة اختلاف فيكتفي"..

من قال لاادري فقد افتى ..

وفي الشبهات اذا هناك اختلاف كما يزعمون الاحوط المنع دائما

لكن الموسيقى ليست مجال نقاش حتى اختلاف او لا ..

في اخر الزمان يكثر التحليل تحليل ماحرم الله

ولو نلاحظ هذا الأمر منتشر كثيرآ ...

وبالعقل البشريه جميعنا نعلم ان الاغاني ملهيات سماعها وكلماتها ..

///


عموما اقتبست لكم من موقع بعض الادله من السنه :-


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).

وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير.

وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أي ابن حزم) في رده ذلك.. وأخطأ في ذلك من وجوه.. والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).

وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين:

أولاهماقوله صلى الله عليه وسلم: "يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم.

ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أي المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها" (المجموع).

وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال: « خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة » (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع 5194).



وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)

وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف» (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)



قال صلى الله عليه وسلم: «إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر » (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).

وروى أبو داوود في سننه عن نافع أنه قال: « سمع ابن عمر مزمارا، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئا؟ قال: فقلت: لا ! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا » (حديث صحيح، صحيح أبي داوود 4116).

و علق على هذا الحديث الإمام القرطبي قائلا: "قال علماؤنا: إذا كان هذا فعلهم في حق صوت لا يخرج عن الاعتدال، فكيف بغناء أهل هذا الزمان وزمرهم؟!" (الجامع لأحكام القرآن للقرطبي).



//


وشكرا لكم ..
-->
من مواضيع غدآ أجمل ..

غدآ أجمل .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir