منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > ۩ الخيمة الرمضانية ۩

۩ الخيمة الرمضانية ۩ رمضان مبارك 1436 - مواضيع خاصه عن رمضان 2015



Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2014, 02:18 AM   #1

 
الصورة الرمزية غَيم!
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: فِ عالمي الخاص..حيثُ أنا فَقط
المشاركات: 10,083
معدل تقييم المستوى: 42949709
غَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي السعوديون يصومون 15 ساعة مطلع رمضان المقبل

نهار الشهر الكريم يبلغ مداه وسط ارتفاع درجات الحرارة
الرياض: محمد الحميدي
يتأهب السعوديون خلال شهر رمضان المقبل لصيام أطول نهار في أيام السنة بالسعودية، بواقع 15 ساعة، تحديدا في أول يوم من أيام الشهر، وسط ارتفاع درجات الحرارة لملامسة الخمسين درجة مئوية.
ووفقا لمختصين في مجال الأرصاد والفلك، فإن شهر رمضان المقبل سيكون فترة لأطول نهار تشهده البلاد خلال هذا العام وأعلى درجة حرارة متوقعة، حيث سيبدأ نهار مطلع رمضان المبارك في الساعة الثالثة وست وثلاثين دقيقة، فيما ستكون لحظة الغروب الرسمية عند السادسة وسبع وأربعين دقيقة مساء، وهو ما يعني صيام قرابة 15 ساعة.
وهنا، يوضح عبد الرزاق البلوشي وهو عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والمشرف على موقع الوكالة العربية لأخبار الفلك والفضاء، أن اليوم الرسمي المعتمد كأطول يوم هو في 21 يونيو (حزيران) المقبل، وهو ما يقرب من تاريخ أطول نهار تشهده البلاد مطلع رمضان المقبل.
وبرر البلوشي هذه الظاهرة باعتبارها ما يطلق عليه في أدبيات الفلك بـ«يوم الانقلاب الصيفي»، ويعد أطول بقاء للنهار في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، موضحا في الوقت ذاته أن مواقيت الأذان المرصودة في تقاويم أوقات الإمساك المعتمدة دقيقة لالتزامها بحركة الشمس والوقت الذي تصل فيه إلى نقطة الزوال بدقة متناهية، معتمدين فيها على حسابات فلكية.
وأبان البلوشي في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن شهر رمضان يتداخل مع شهور السنة الميلادية، حيث يعتمد في قياس حقبته الزمنية على العامل القمري، مما يجعل إبحار هذا الشهر الكريم على امتداد فصول السنة الميلادية الأربعة، الأمر الذي يبرر تنقل رمضان في الصيف والربيع والشتاء والخريف (جميع الدورات الزمنية).
ولفت البلوشي إلى أن الشهر الميلادي مرشح لدخول الدورات الزمنية كافة في السنة الميلادية، في مدة زمنية تقارب كل ثلاثين عاما، أي أن الشهر الهجري يبحر في الشهر الميلادي في مدة ثلاث سنوات تقريبا.
ويضيف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن ذلك يأتي نتيجة تحرك نقطة الشروق وتزحزحها للشمال كما وقع الشهر الماضي، وتحديدا في يوم 28 مايو (أيار)، حينما تعامدت الشمس فوق الكعبة، مفيدا بأن نقطة الشروق تستمر في الزحف باتجاه الشمال في أوقات زمنية تصنف على أنها أيام توصف بـ(انقلابات زمنية)، وكذلك بـ(اعتدالات زمنية)، معلنة عن انفساخ فصل ودخول فصل جديد.
أمام ذلك، يلفت حسين القحطاني، وهو المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لهيئة الأرصاد السعودية، إلى أن طول اليوم سيتزامن مع درجات حرارة عالية مرشحة أن تبلغ في بعض مناطق السعودية كالشرقية وتحديدا في الأحساء والظهران، قرابة الخمسين درجة مئوية، وفقا للتقديرات، مفيدا بأن درجات الحرارة ستستمر في اشتدادها حتى أغسطس (آب).
وأبان القحطاني أن العمل جار حاليا لدى «هيئة الأرصاد» لاستمرار قياس درجات الحرارة تجهيزا لتقرير أوضاع الأرصاد خلال رمضان، مشيرا إلى أن المعايير التي تنتهجها الهيئة لقياس الأرصاد تعتمد على المعايير الدولية التي من بينها (درجة الحرارة في الظل)، التي تعتمدها منظمة الأرصاد الدولية في قياس حرارة الأجواء.
__________________
DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff



كُن أنتَ * تزدَد جمالاْ
-->
من مواضيع غَيم!

غَيم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2014, 05:56 AM   #2
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية قهوه ساخنه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 2,750
معدل تقييم المستوى: 42949686
قهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond reputeقهوه ساخنه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: السعوديون يصومون 15 ساعة مطلع رمضان المقبل

اخبار تزورنا كل صيف /
١- ان هذا الصيف سيكون اشد حراره
٢- نهار رمضان الاطول > هنا م اختلفنا لكن بفضل الله لم ولن يكون عائق
اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين
شكراً خيتو.
-->
من مواضيع قهوه ساخنه

قهوه ساخنه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2014, 06:15 AM   #3
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية انوار الدار
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 3,652
معدل تقييم المستوى: 42949690
انوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond reputeانوار الدار has a reputation beyond repute
افتراضي رد: السعوديون يصومون 15 ساعة مطلع رمضان المقبل

الله يبلغنا وأحبابنا رمضان ويتقبله منا

سلمتِ مشآعر
__________________
لما دعا نوح ربه "إني مغلوب فانتصر" لم يخطر بباله أن الله سيغرق البشريه وأن
سكان العالم سيفنون إلا هو ومن معه في السفينه .
فثق بربك

http://www.htoof.com/vb/t290758.html


-->
من مواضيع انوار الدار

انوار الدار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2014, 10:57 AM   #4

 
الصورة الرمزية "هدوء ..!"
 
تاريخ التسجيل: Feb 2014
الدولة: بين ورقات دفتري ومع أقلامي وكتبي :)
المشاركات: 876
معدل تقييم المستوى: 12599989
"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute"هدوء ..!" has a reputation beyond repute
افتراضي رد: السعوديون يصومون 15 ساعة مطلع رمضان المقبل

الله يعينا
سؤال بس السعودين رح يصوموا كتير هههههه؟
__________________
.
.
.
إنّ بَيني وَ بَينكَ شبهاً واتصالاً ؛
أنتَ وحيدٌ في سمائك .
وأنا وحيدةٌ في أَرضي ..
كِلانا يقطع شَوط عُمُره هادئاً صامتاً لا يُفضي بهمه الا لِنفسه ..()
-->
من مواضيع "هدوء ..!"

"هدوء ..!" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir