منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2014, 10:32 AM   #1
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ήAйẵ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,767
معدل تقييم المستوى: 12010368
ήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي منتديات - منتدى - ماهو المنتدى ؟

الكثير لايعرف ما معنى منتدى او منتديات ,يتجمع الأشخاص من ذوي الاهتمامات المشتركة ليتبادلوا الأفكار والنقاش فقط , بس اليوم راح تكتشف او نتعرف ما هي المنتديات او المنتدى اكثر.

قد يكون المنتدى(بالإنجليزية: Internet forum) جزءا من موقع متكامل ، كما يمكن ان يكون المنتدى هو المحتوى الوحيد للموقع، و المنتديات الحديثة ما هي الا تطوير لتقنية اليوز نت التي اندثرت.عرفت المنتديات الحديثة انتشارا اوسع بكثير من التقنية الأم اليوز نت .
"
طبيعة المنتديات
هو موقع على الانترنت يتجمع الأشخاص من ذوي الاهتمامات المشتركة ليتبادلوا الأفكار والنقاش عن طريق إنشاء موضوع من قبل أحد أعضاء المنتدى، ومن ثم يقوم باقي الأعضاء بعمل مشاركات وردود داخل الموضوع للنقاش مع صاحب الموضوع.سواء بشكره على المعلومات التي قدمها بموضوعه او نقده و التعليق على ما اته فيه.التسمية


اتت تسمية المنتدى الانجليزية Forum Internet من ساحة عمومية كانت تقام في كل مدينةرومانية ، يتجمع فيها المواطنيون ليلقى عليهم الحاكم او المسؤول خطبة . كما يتجمع فيها السكان للادلاء باسواطهم للمرشحين لحكم المدينة او البلاد.
قواعد المشاركة في المنتديات


أغلب المنتديات على الشبكة العنكبوتية تتطلب عند التسجيل الموافقة على لائحة من القواعد و الشروط التي يجب على العضو ان يلتزم بها ابان تصفحه او مشاركته بالموقع ، و من هذه القواعد نذكر :
عدم نقل اي محتوى محمي بحقوق التاليف بدون ترخيص من المؤلف .
عدم التلفظ بكلام مناف للاخلاق و الآداب العامة و احترام كل أعضاء المنتدى.
عدم المشاركة بمواضيع تدعو الى العنف و الكراهية و العنصرية .
قد يكون ضمن الشروط عدم وضع اي معلومات شخصية عن نفسك قصد حمايتك من المتطفلين في المنتدى .
ملاحظة: يؤكد الموقع أسفل شروط المشاركة بالمنتدى على ان اداريي الموقع و مشرفوه لا يتحملون مسؤولية مشاركات الأعضاء فالعضو هو المسؤول الوحيد على مشاركاته.
تركيبة المنتدى و أقسامه


أغلب المنتديات تتكون من اقسام اوفئات ، اذ ان الفئة تحمع العديد من المنتديات المتصلة مضمونا .أما المنتدى فيمكن ان يكون منتدا رئيسيا أو منتدى فرعيا . و يحوي المنتدى على مواضيع الأعضاء ، و أسفلها ردود او مشاركات الاعضاء حول هذا الموضوع بالذات. هناك انواع من المواضيع الخاص و التي تحوي استفتاء يطلب من الاضعاء التصويت لاخذ رأيهم حول موضوع ما. مثال عن تركيبة منتدى:
فئة:قسم الحاسوب و الإنترنت
المنتديات التي تحويها هذه الفئة :
أخبار الحاسوب : يحوي مواضيع تتحدث عن آخر اخبار و تقنيات الحاسوب
مشاكل الحاسوب : يحوي مشاكل الأعضاء التي يلاقونها مع حواسيبهم ويتم حلها في ردود الاعضاء الذين يعرفون الحل.
تطوير المواقع و المنتديات: يحوي طريق برمجة المواقع و المنتديات و تطويرها بلغات البرمجة المختلفة.
تصماميم المواقع و المنتيدات: يحول ستايلات و ايقونات و شعارات لتزيين و تزويق موقعك.
تبادل الخبرات في مجال الحاسوب: لتبادل الخبرات و المعارف في مجال الحاسوب.
تقنيات تركيب المنتديات


هناك العديد من المنتديات, تختلف حسب التقنية المستعملة من طرف موفر الخدمة. أشهره هذه التقنيات هي:
تقنية ال Invision Power .
تقنية ال Phpbb.
تقنية ال Punbb.
تقنية ال vBulletin.
تقنية دهوك فوريم Duhok forum
تقنية ال Star Forum.
بعض هذه التقنيات تقبل التركيب على استضافات مجانية و البعض الاخر لا يركب الا اذا كان الشخص يملك سيرفر خاص به .كذلك فان بعض هذه التقنيات مجاني يمكن الحصول عليه بلا مقابل اذ ينطوي ضمن رخصة البرمجيات الحرة بينما أخرى لا يمكن الحصول عليها الا بالمقابل ، وهذا لأنها أكثر كفاءة و احترافيه و تحوي على أكثر و أدق خاصيات.
أنواع المنتديات


وتقسم المنتديات إلى نوعين فهناك المنتديات المتخصصة في نوع معين من المقالات أو المشاركات وهناك المنتديات العامة التي تختص بمجالات شتى .كما توجد منتديات تقبل المشاركة دون التسجيل و هذا النوع يعتبرصيحة في هذا المجال اذ يمكن لاي عضو على الانترنت ان يشارك دون ان يسجل بالموقع . يوجد كذلك نوع من المنتديات و التي تسمى منتديات خاصة ، حيث لا يمكن ان يسجل غفيها غير اشخاص معينين منتمين الى منظمة او جمعية . كما يوجد نوع من المنتديات المبسطة بالانجليزية (micro forum) اذ لا يوجد بها اقسام ولا منتديات بل ان الصفحة الرئيسية تحتوي على مواضيع في شتى المجالات دون تصنيف . توجد بعض المنتديات الإشهارية و التي تعمل على نشر المنتديات الاخرى و تسمى في الأغلب دلائل منتديات (دليل منتديات)
أنواع المواضيع


هناك العديد من المواضيع تختلف حسب النوع نذكر منها
الموضوع العادي : وهو موضع عادي يكتبه اي عضو يطرح فيه ما يشاء .
الغستفتاء ك وهو موضوع يمكن الزوار من التصويت لمعرفة ىرائهم حول موضوع ما
المضوع المثبت : وهو موضوع مميز و هام جدا يتم تثبيته اي لا يمكن نقله بمرور الزمن اذ يضل في اعلى الصفحة حتى يتسنى للجميع الاستفادة منه
الأعلان : وهو في الأغلب مكتوب من قبل الإدارة و يكون نشره في جميع الأقسام و المنتديات بدون استثناء حتى يطلع الجميع على محتواه .
مفاتيح نجاح منتدى على الانترنت


باعتبار التقنيات المجانية فعالة جدا و مقبولة فان المنتديات منتشرة بكثرة على الشبكة العنكبوتية ، فكل شخص يمكن ان ينشئ منتدى في أقل من خمس دقائق مجانا . الا ان هناك مفاتيح لنجاح منتدى ماومن هذه المفاتيح نذكر :
وجود حد ادنى من المواضيع الهادفة ، فامكانية ان يزور متصفح المنتدى و ان يعود اليه في يوم اخر رهينة عثوره على ما يشده في المنتدى او ما ينفعه ، فاذا و جد المتصفح مثلا دروسا و دورات متعددة لتعليم اللغات او لغات البرمجة ، فان امكانية عودته لاتقانها اكبر بكثير من امكانية عودته اذا كان المنتدى فارغا
يمكن الاداري فور تركيبه للمنتدى ان يسجل بعضوية عضو عادي و ان ينشط بمواضيع جيدة و هادفة حتى يدرك الزوار الجدد ان بالمنتدى من يريد ان يبدع و ان يطور .
عدم الإغراء بالمناصب الإشرافية و الإدارية : يعتقد البعض ان اغراء الزائر يدفعه الى التميز بالمنتدى و هذا خطأ في العضو الذي يسجل يرجو ان يجد في المنتدى ما يرضيه و ما ينفعه لا ان يشرف عليه ، فإذا تميز كان الإشراف ، و يجب ان يبين المدير للأعضاء ان الاشراف تكليف لا تشريف لذا يمكنه ان يضع قواعد للمشرفين حتى لا يتغيبوا على المنتدى اثر ترقيتهم .
عدم التفرقة في المعاملة بين العضو العادي و العضو المتميز فالعضو العادي قد يتميز يوما ما اذا ما لقي الافادة و الترحاب و الاحترام من بقية الاعضاء .
بالنسبة للمنتديات التي تشكو من قلة الأعضاء فلا بد من التقليل من اقسام المنتدى و ذلك لضمان حد ادنى من الحركية و المشاركة في المنتديات و المواضيع.
مصطلحات خاصة
رسالة خاصة: ك و هي خاصية تمكن العضاء من تبادل رسائل خاصة فيما بينهم لا يمكن الاطلاع عليها الا من فبل المرسل و المتلقي.
ملاحظة :في بعض المنتديات الاحترافية يمكن للغداريين مراقبة الرسائل الخاصة للاعضاء للتاكد من خلوها من مخالفات : شتم، سب، ،اشهار لمواقع منافسة ،محاولة سرقة عضوية ،اختراق ...
المرفقات : المرفقات و هي ملفات يرفقها كاتب الموضوع بنص الموضوع و هي روبط لتحميل برامج ، اغاني، كتب ...
ملاحظة : في بعض المواقع لا يتسنى للزائر رؤية المرفقات الا اذا اتم تسجيله بالمنتدى
النقاش الحي او الدردشة: و هي ماكن لchat بين الاعضاء اي الدردشة الحية .
ملاحظة: في بعض املواقع الاحترافية يمكن ان تكون الدردشة سمعية او سمعية بصرية. كود الحماية من السبام او كابتشا: و هو كود يطلب من العضو كتابته في حقل معين حتى يتسنى التاكد من انه آدمي و ليس سبام لاختراق الموقع . ملاحظة: يمكن طلب الاجابة عن الكابتشا اثر كتابة اي موضوع او مشاركة او فقط عند التسجيل باختلاف المواقع. بوست:وهي محاولة احد الاعضاء نسخ العديد من المواضيع و الردود و اضافتها في وقت قصير قصد ايقاف السيرفر او لزيادة عدد مشاركاته ليظهر متميزا بالموقع . ملاحظة: بعض المواقع الاحترافية تحوي نظاما يحمي من الفلود اذ يمنع المشاركة باكثر من 5 مشاركات في ظرف دقيقة مثلا ، او نظام يمنع اعادة نفس نص المشاركة او الموضوع مرتين. فلود:وهي وضع احد الأعضاء مواضيع غير مفيدة ، غير مصنفة و فبي اماكن خاطئة . قفل الموضوع : عملية يقوم بها المشرف او الاداري لمنع الاعضاء من الرد على موضوع (فلود مثلا)
-->
من مواضيع ήAйẵ

ήAйẵ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2014, 10:58 AM   #2
مستشار
 
الصورة الرمزية ά Ļ M ό 7 ά Ļ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: KSA
المشاركات: 15,149
معدل تقييم المستوى: 42949730
ά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond reputeά Ļ M ό 7 ά Ļ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: منتديات - منتدى - ماهو المنتدى ؟

معلومات قيمه جداً ~

شكراً لك
__________________
سبحان الله وبحمده ~ سبحان الله العظيم
-->
من مواضيع ά Ļ M ό 7 ά Ļ

ά Ļ M ό 7 ά Ļ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2014, 11:09 AM   #3
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ήAйẵ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,767
معدل تقييم المستوى: 12010368
ήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: منتديات - منتدى - ماهو المنتدى ؟

العفو لا هنت
-->
من مواضيع ήAйẵ

ήAйẵ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2014, 05:41 PM   #4

 
الصورة الرمزية رذاذ.،
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: مصـــ ام الدنيا ـــــر ♥
العمر: 19
المشاركات: 6,430
معدل تقييم المستوى: 42949697
رذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond repute
افتراضي رد: منتديات - منتدى - ماهو المنتدى ؟

معــلومات كثيــره جدا وقيمه
اشكرك على الافاده
دمت بخير نانا
__________________

-




#هتوف_عشقٌ_لا_ينتهي
-->
من مواضيع رذاذ.،

رذاذ.، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انهيار المنتدى وسقوطه بدون مظاهرات ولا شعارات ,,,؟ روح التناهي المنبر الحر 3 05-24-2011 10:45 AM


الساعة الآن 12:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir