منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه

اخبار - اخبار عاجله - حوادث غريبه اخبار , خبر عاجل , اخبار الصحف , اخبار اليوم , اخبار عالميه , اخبار يوميه , اخبار محليه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2014, 01:14 AM   #1
VIP
 
الصورة الرمزية . . غلآ المطيريّ ❥ ¬
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: بين عيونكك :D
المشاركات: 16,208
معدل تقييم المستوى: 42949734
. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي التامينات الاجتماعية برنامج ساند

بدر الروقي- سبق- متابعة: مع إعلان التأمينات الاجتماعية تطبيق "ساند" الشهر المقبل، لم تهدأ عاصفة الانتقادات، وأضحت مواقع التواصل ساحات لإبداء التذمر والسخط، حيث تواصلت ردود الفعل الغاضبة على نظام التأمين ضد تعطل العمل "ساند"، فبعد وصف الشرعيين له بـ "الجباية والحرام" خرج بعض الاقتصاديين، منهم عبدالمجيد العمري، واعتبره برنامجاً "مفلساً".





وكتب الاقتصادي المعروف عبدالمجيد العمري، عدة تغريدات هاجم فيها النظام قائلاً: "النظام يحمّل العامل السعودي تكلفة "فشل" الأجهزة الرسمية تجاه التوطين وتحسين مستوى الأجور المتدني أخطر دليل على سوء تقدير التأمينات ووزارة العمل؛ عدم رد المستقطع لمن لم يتعطل".

وطالب "العمري" بتعليق برامج وزارة العمل والتي وصفها بـ "المفلسة"، قائلاً: "فكما يبدو إن لم توقف سيستمر الإفلاس من البقية".

وأكد "العمري" أن البرنامج لم يكن بهذه الطريقة قائلاً: "لمن لم يعلم هذا النظام ببدايته (4 سنوات) لم يكن بهذه الفكرة أبداً تأخر تنفيذه كثيراً ودفعنا نحن الثمن".

وتابع: "تقدّر المبالغ المتوقع تحصيلها للعام الأول بأكثر من 2 مليار ريال (50% منها من العاملين) كم سيدفع منها؟ أخذاً بالاعتبار أن فصل العامل السعودي شبه منعدم! فأغلب أسباب ترك الوظيفة تتحايل الشركات ليتحمّله الفرد".

وأردف: "في تلك الحالة لا يستحق الفاقد لوظيفته استلام معونة ساند عند تعطّله، وسنرى شروط دفع تتجاوز شروط حافز الأمر المخيّب وقد لا تعلمه وزارات المالية والعمل والتخطيط، أن الأجور لدينا تعد ضمن الأدنى عالمياً".

واستطرد: "تشكل فاتورة الأجور سنويا (سعودي وغير سعودي) نحو 21 % من الاقتصاد! عالمياً تتراوح بين 40%-80%، خيبة فريدة فحينما تحتج التأمينات والعمل بأن ساند معمول به عالمياً، فليتكرموا باتباع العالم بتحسين الأجور؛ لنصدّق".

وفي نفس السياق خرج الاقتصادي خالد العلكمي، وبلغة أشد منتقداً الفكرة، فغرّد قائلاً: "من يتحدث عن برامج مماثلة في الغرب فليحدثنا عن الرواتب والحقوق التي يحصل عليها المواطن بالمقابل في الغرب".

وأشار "العلكمي" إلى أن دراسة خط الكفاية أكدت أن خط الفقر لأسرة مكونة من 5 أفراد ارتفع إلى 8900 ريال فجاء الرد بخصم 1% من الراتب".

وتابع: "فكرة دعم المتعطلين عن العمل ممتازة ولكن هي أبسط حقوق المواطن (على الدولة) (وليس على مواطن آخر) المواطن يختنق بين أكوام القروض والإيجار والرسوم والتضخم وينتظر قرارات تحسن معيشته لا تزيدها صعوبة".

فيما اختلف معهم الكاتب الاقتصادي راشد الفوزان، واعتبر في عدة تغريدات على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أن برنامج "ساند" ذو نفع وأن البعض منجرف عاطفياً
__________________
‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ الله يعدل .. / مِيلة الأقدآر ( ,!

الفعل والمجد والتآريخ والهيبةة
هن رآس مآل [ المطيري ] ب آول وتآلي


فيلكس سلم لي على ربعنا فوق
اللي رقوا بالطيب فوق الكواكب
ربعي بني عباد للمعتدي عوق
روسٍ تروس الروس ماهي مناكب

-->
من مواضيع . . غلآ المطيريّ ❥ ¬

. . غلآ المطيريّ ❥ ¬ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir