منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-27-2014, 11:54 PM   #1
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2014
الدولة: بين قلبي ووطني
المشاركات: 7,878
معدل تقييم المستوى: 5646171
أنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي صحتك في الحج

صحتك في الحج

الصحَّة مطلوبةٌ في كل وقت، وخصوصاً في الحجّ لكي يتمكَّن الحاج من تأديةِ مناسكِ الحج على الوجه الأمثَل. لذا نأمل يا أحبائي أن تلتزموا بالنصائح التالية:

- تجنب شراء الأطعمة المكشوفة والمعرضة للغبار والذباب؛ لأنها غالبًا ما تحتوي على جراثيم ؛ لهذا يجب اختيار وشراء الطعام السليم والصحي والنظيف.
- تكرار غسل اليدين بالماء والصابون، وخاصة قبل البدء بتناول وجبة الطعام مع مراعاة استعمال الماء الصحي (الماء النقي)، وكذلك التأكد من نظافة الأواني المستعملة، فقد روي عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنه قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: "من أحب أن يكثر الله خير بيته فليتوضأ إذا حضر غداؤه وإذا رفع "والمراد من الوضوء هنا غسل اليدين.

- البساطة في المأكل والمشرب وعدم الإسراف والتبذير وتجنب التخمة، فكثرة الطعام تعيق نشاط الجسم ولا تساعده على العبادة والقيام بالواجبات اليومية، وقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: "طعام الأربعة يكفي لثمانية" رواه مسلم.
- تجنب الأطعمة الغنية بالدهون كالقشدة والكريمة، كما يجب تجنب الأطعمة المسببة للغازات، مثل: الثوم، والبصل، والفجل، وما إلى ذلك.
- شرب كمية كافية من السوائل وخاصة الماء؛ لتجنب الإصابة بالجفاف نتيجة لما يفقده الجسم من سوائل.
- تناول الفواكه والخضراوات؛ لأنها تحتوي على عناصر منشطة، وأليافها تمنع حدوث الإمساك.
- تعدُّ الخضراوات والفواكه الطازجة من الأغذية الواقية من الأمراض لاحتوائها على الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تلعب دورًا هامًا في إعطاء الجسم العناصر المكونة لمناعته.
- يفضل تجنب تناول الطعام الذي يحوي خضرًا طازجة لم تعالج حراريًا كالسلطات التي تحتوي على خضار غير مطهية، وكذلك اللبن غير المبستر واللحم النيئ والأسماك؛ حيث إن اللحوم والأسماك يمكن احتواؤها على بعض السموم حتى مع معالجتها حراريًا.
بالنسبة للماء يفضل معالجة الماء باستمرار بالحرارة والغليان، هذا إن لم يكن متاحًا استخدام المياه المغلية والملحوظة والخالية من الميكروبات، كما يمكن شرب المشروبات الساخنة المعاملة بالحرارة العالية كالقهوة والشاي.
- يفضل عدم استخدام الثلج لاحتمال كونه مصنوعًا من ماء غير مؤمن صحيًا، .
- يفضل عدم مضمضة الأسنان عند غسيلها بماء مجهول المصدر أو ماء الصنبور لكون ذلك مصدرًا للعدوى..
-->
من مواضيع أنغام الحنين

أنغام الحنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir