منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree133Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2014, 08:40 PM   #1

 
الصورة الرمزية نُورة.
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: على سطح القمر
المشاركات: 21,168
معدل تقييم المستوى: 5000
نُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي وقفَه ولآء : دآم عزكَ يَ وطنَ

*





إليك تَهفُو قلوبُ الخلق يا وطني
ومنك يُشرق نُورُ الحق في الزمن

يا قبلة الكون هذا يومُ وحدتنا
كُنا، ولكن هذا السعد لم يكُن

كُنا شتاتاً فمد (الصقر) خافقةُ
وضمنا بحنان دافق هتن
__________________


-->
من مواضيع نُورة.

نُورة. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2014, 08:44 PM   #2

 
الصورة الرمزية نُورة.
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: على سطح القمر
المشاركات: 21,168
معدل تقييم المستوى: 5000
نُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: وقفَه ولآء : دآم عزكَ يَ وطنَ

[align=center][table1="width:95%;background-image:url('http://www.htoof.com/up/uploads/14114074532.jpg');"][cell="filter:;"][align=center' ]



*


أراك ظلاً يبُث الأمن في قلقي
أراك عرماً يشبُ النار في وهني

أراك في راية التوحيد مؤتلقاً
تُشع ضوء هُدى من وجهها الحسن




http://www.htoof.com/up/uploads/14106204211.png


هي دولة تقع في جنوب غرب آسيا
وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية
تبلغ مساحتها حوالي 2,149,690 كم مربع،
وتتمتع المملكة بوضع سياسي واقتصادي مستقر في العموم
واقتصادها نفطي إذ أن المملكة تمتلك ثاني أكبر إحتياطي للبترول
وسادس احتياطي غاز ,

أكبر مدنها الرياض
اللغه الرسميه العربيه
العمله ريال سعودي (SAR)

العلم


http://www.htoof.com/up/uploads/14106204212.png


الشَعار


http://www.htoof.com/up/uploads/14106204213.png


http://www.htoof.com/up/uploads/14106205581.png


نظام الحكم ملكي مطلق
وتقسم المملكة إدارياً إلى 13 منطقة
عليها أمير من الأسرة الحاكمة بصلاحيات إشرافية.
لا توجد أحزاب سياسية ولا دستور ونظام قانوني واضح ,
النظام الأساسي للحكم - الذي يعتبر بمثابة الدستور في الدول الأخرى -
يعرف القرآن والسنة بأنهما دستور المملكة العربية السعودية
مع غياب تدوين للقوانين مثل غيرها من الدول



http://www.htoof.com/up/uploads/14106205582.png


ظهر اسم "سعوديين" من قبل البريطانيين
للإشارة إلى القوات التابعة لابن سعود
وسميت المملكة وفقاً لذلك




*


http://www.htoof.com/up/uploads/14106212301.png


لم يكن هناك نشيد وطني متعارف عليه في المملكة سابقا
ولكنه ولد على يد الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود

كلمات النشيد

سارِعي للمَجْدِ والعَلْياء
مَجّدي لخالقِ السّماء
وارفعي الخَفّاقَ الأخضَرْ
يَحْمِلُ النُّورَ الـمُسَطَّرْ
رَدّدي اللهُ أكْبَر يا مَوطِني
موطني
عَشْتَ فَخْرَ المسلمين
عاشَ الملِيكْ: للعلمْ والوطنْ

من كلمات الشاعر السعودي إبراهيم خفاجي.
وقد اتخذ نشيدًا رسميًا للمملكة العربية السعودية عام 1984 م

لسَماع النشيد










يا قبلة الكون غنت كُل أوردتي
ورددت شدوها الأنفاس للبدن

وقامت الروح تنلو الشدو قائلة
سلمت من نائبات الدهر يا وطن



يُتبعَ معَ نانا







[/align][/cell][/table1][/align]
__________________


-->
من مواضيع نُورة.

نُورة. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2014, 09:03 PM   #3
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ήAйẵ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,767
معدل تقييم المستوى: 12010368
ήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: وقفَه ولآء : دآم عزكَ يَ وطنَ

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-image:url('http://im61.gulfup.com/C6JPFJ.jpg');"][CELL="filter:;"]

:
:

آل سعود

نسبهم

ينسب آل سعود إلى قبيلة ( حنيفة ) بن لجيم من بنى بكر بن وائل بن أسد بن ربيعة ، و قد يتجوز البعض فينسبهم إلى عمهم الأعلى ( عنزة ) ابن أسد بن ربيعة.

[flash1=http://im61.gulfup.com/rOcLfv.swf]WIDTH=0 HEIGHT=0[/flash1]
معلومات تاريخية موجزة

قبل أن تسمى الأسرة السعودية بهذا الاسم كانت تدعى ( آل مقرن ) نسبة إلى مقرن بن مرخان ، جد الإمام محمد بن سعود مؤسس الـدولة السعودية الأولى و يمتد تاريخ آل سعود إلى ما قبل ظهور الإسلام ، حيث سكن بنو حنيفة منطقة اليمامة قبل الإسلام بحوالي مائتي عام و تورد عدد من المصادر التاريخية و الجغرافية و كتب النسب أخبار ( عبيد بن ثعلبة ) و هو الذي اختط حجر اليمامة و قصر حكمها على أبنائه الذين هم من صلبه . و لما ظهر الإسلام اعتنقه بنو حنيفة و انضموا تحت رايته ، فكان منهم المجاهدون و رواة الحديث.



الدولة السعودية الأولى
( 1157 ـ 1233هـ / 1744 ـ 1818م )
وصف المؤرخون الحالة السياسية و الاجتماعية في الجزيرة العربية في أوائل القرن الثاني عشر الهجري ( الثامن عشر الميلادي ) بالتفكك و انعدام الأمن وكثرة الإمارات المتناثرة مما أوجد حالة من الفوضى وعدم الاستقرار السياسي إضافة إلى ضعف الوازع الديني بسبب انتشار البدع و الخرافات و مهدت هذه الحالة لعقد اللقاء التاريخي بين حاكم الدرعية وأميرها محمد بن سعود بن محمد بن مقرن وبين الإمام المجدد المصلح الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
حيث كان الإمام محمد بن سعود قد تولى إمارة الدرعية في 1139هـ / 1727 م بعد مقتل أميرها زيد بن مرخان بن وطبان ، و أسس إمارة قوية أصبحت فيما بعد مركزا لانطلاقة تأسيس الدولة السعودية الأولى
و كان اللقاء الذي تم في عام 1157هـ / 1744م إيذانا بقيام الدولة السعودية الأولى حيث تبايع أمير الدرعية محمد بن سعود و الشيخ محمد بن عبد الوهاب على العمل لتصحيح العقيدة ، و تطبيق الشريعة الإسلامية و تحقيق التوحيد ، و أن يكون الأمير محمد بن سعود إماما للمسلمين وذريته من بعده ، و هو ما عرف باتفاق الدرعية.
و لقد لفت ظهور الدولة السعودية الأولى و ازدهارها و اتساع نفوذها و قوتها نظر الدولة العثمانية التي فقدت الحرمين الشريفين فقررت العمل على القضاء على الدولة السعودية الأولى ـ فاتجهت إلى واليها في مصر محمد على باشا بعد فشل محاولاتها من خلال ولاتها في العراق و الشام ـ و أسندت إليه المهمة ، و جاءت أولى حملاته بقيادة أحمد طوسون بن محمد على باشا في عام 1226هـ / 1811م ـ و واجـه القوات السعودية بقيـادة الإمام عبدالله بن سعود في وادي الصفراء و انهزم الجيش المصري و رجع إلى ينبع.
و في جمادى الآخرة 1233هـ / أبريل 1818م حاصر إبراهيم باشا الدرعية ، و بعد عدد من المواجهات و المعارك بين جيوش إبراهيم باشا و قوات الدرعية ، و باستخدام المدافع تمكن إبراهيم باشا من هزيمة القوات السعودية بعد معارك كثيرة ، و قصف إبراهيم باشا الطريف ، و استسلم الإمام عبد الله بن سعود في 8 ذي القعدة 1233هـ / 1818م بعد حصار شديد دام ستة أشهر ، و بهذا انتهت الدولة السعودية الأولى التي امتد نفوذها إلى معظم أنحاء الجزيرة العربية مؤسسة بذلك أول دولة حديثة في منطقة الجزيرة العربية منذ صدور الإسلام.



الدولة السعودية الثانية
( 1240 ـ 1309هـ / 1824 ـ 1891م )
على الرغم من الانتصار العسكري الذي حققته قوات محمد على باشا على الدولة السعودية الأولى، فإنها لم تتمكن من القضاء على مقاومات الدولة السعودية، حيث ظل الأهالي في المنطقة على ولائهم لأسرة آل سعود وللدعوة السلفية، وتجلى هذا واضحا عندما علم أهالي نجد بنجاح الأمير مشارى بن سعود في الهرب من قوات إبراهيم باشا ووصوله إلى الوشم عام 1235هـ / 1820م، حيث لقي تأييدهم ولقي منهم كل عون ومساعدة وانضم إليه أهالي القصيم والزلفى وثرمداء، واتجه إلى الدرعية حيث بايعه أميرها محمد بن مشارى ابن معمر، الذي سرعان ما نقض البيعة، وتمكن من دخول الدرعية، وقبض على الأمير مشارى بن سعود وسلمه للحامية العثمانية، حيث توفى بالسجن في عنيزة عام 1236هـ 1820م.
عقب القبض على الأمير مشارى بن سعود فر الأمير تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود من الرياض التي كان أميرا عليها، وبدأ في الإعداد لتأسيس الدولة السعودية وبنائها من جديد على الأسس نفسها التي قامت عليها الدولة السعودية الأولى، وشهد عام 1238هـ 1822م استئناف الأمير تركي بن عبد الله إعادة تأسيس الدولة السعودية وجعل الرياض عاصمة لها ليعود الاستقرار إلى المنطقة مرة أخرى، حيث ابتدأ حكمه سنة 1240هـ 1824م عقب استسلام الحامية العثمانية المصرية بالرياض له. وفي عام 1249هـ / 1834م اغتيل الإمام تركي بن عبد الله بمؤامرة من ابن أختـه مشارى بن عبد الرحمن بن حسن بن مشارى وكان قبل ذلك قد نجح في الهروب من مصر حيث كان ضمن أفراد أسرة آل سعود الذين نقلوا إلى القاهرة مع القوات العثمانية المصرية بعد القضاء على الدولة السعودية الأولى وهدم الدرعية، ولم يستمر حكم الأمير مشارى سوى أربعين يوما، حيث استرد الحكم منه فيصل بن تركي بن عبد الله الذي بدأت فترة حكمه الأولى عام 1250هـ/ 1834م.
وفي عـام / 1252هـ/ 1836م وجه محمد على باشا حملة جـديد بقيـادة إسماعيل بك وخالد بن سعود بن عبد العزيز حيث دخلوا الرياض دون قتال وذلك بعد انسحاب الإمام فيصل حيث توجه إلى الخرج ثم الأحساء ونزل في الرقيقة ثم في قصر الكوت. وتولى خالد ابن سعود الحكم وتمكن بمساعدة القوات العثمانية المصرية من فرض سيطرته، ثم سار بالقوات التي أرسلها محمد على إلى جنوب نجد لإخضاعها إلا انهم هزموا وعادوا إلى الرياض.
واستمرت المناوشات بين القوات السعودية وقوات محمد على وتولى القائـد العسكري خور شيد باشا الذي جاء على رأس حملة من مصر قيادة قوات محمد على ضد قوات الإمام فيصل في الدلم، حيث انتصرت قوات محمد على وأسر الإمام فيصل وأرسل إلى مصر وانتهت بذلك فترة حكم الإمام فيصل الأولى في رمضان 1254هـ / 1838م.
وفي عام 1256هـ / 1840م وبموجب معاهدة لندن سحب محمد على قواته من الجزيرة العربية وبلاد الشام، فلم يتمكن خالد بن سعود من السيطرة على مقاليد الأمور، واستطاع عبد الله بن ثنيان بن إبراهيم بن ثنيان بن سعود بن محمد بن مقرن من الإمساك بزمام الأمور في الرياض ـ واستمر في منصبه حتى عام 1259هـ / 1843م وهوالعام الذي تمكن فيه الإمام فيصل بن تركي من الهروب من سجنه في مصر وبدخول الإمام فيصل إلى الرياض عام 1259هـ / 1834م بدأت فترة حكمه مرة ثانية، وتعد فترة حكم الإمام تركي وفترتا حكم ابنه الإمام فيصل الأولى والثانية مرحلة تكوين الدولة السعودية الثانية ثم نضجها وقد سارت على منهج الدولة السعودية الأولى وسياستها.
وفي 21 من شهر رجب عام 1282هـ / 11 من ديسمبر عام 1865م توفى الإمام فيصل بن تركي بن عبد الرحمن بن محمد بن سعود _ رحمه الله _ ولم يمض وقت طويل حتى عصفت الفتن الداخلية والمؤامرات الخارجية بالبلاد، فأحتل الأتراك العثمانيون منطقة الأحسـاء ( المنطقة الشرقية _ حاليا ) وشـددت بريطانيا قبضتها على مشيخات الخليـج في حين استغل محمد بن عبد الله بن رشيد _ الذي تولى إمارة حائل عام 1289هـ/ 1873م _ هذه الظروف وبدأ يخطط للاستيلاء على السلطة في نجد، وسار بجيشه ليحقق هذا الغرض، فقام الإمام عبد الرحمن الفيصل بالاستعداد لصد هجومه وقاد قواته متجهاً نحوالقصيم، ولكنه علم بهزيمة أهل القصيم في معركة المليداء عام 1308هـ/ 1890م، فعاد إلى الرياض، وتعد موقعة المليداء من المعارك الفاصلة في النزاع بين آل سعود وآل رشيد.
بعد عودة الإمام عبد الرحمن إلى الرياض خرج بأسرته إلى المنطقة الشرقية، ثم عاد إلى الرياض _ بعد أن كوّن جيشاً من أنصاره خرج به إلى المحمل ليصد به زحف ابن رشيد على الرياض فالتقى الجيشان قرب حريملاء في صفر عام 1309هـ / سبتمبر عام 1891م فهزم جيش الإمام عبد الرحمن وقتل عدد من رجاله، وواصل ابن رشيد زحفه على الرياض وأمر بهدم سورها وقصري حكامها القديم والجديد. وبهذا انتهى عصر الدولة السعودية الثانية. أما الإمام عبد الرحمن فبعد هزيمته لحق بأسرته في منطقة الأحساء ثم اتجه إلى قطر وكاتب الدولة العثمانية طالباً منها الإذن له بالإقامة في الكويت فوافقت، فسار إلى الكويت بأسرته عام 1310هـ / 1892م.




الدولة السعودية الثالثة
المملكة العربية السعودية
في اليوم الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق الخامس عشر من شهر يناير 1902م تمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود من استرداد الرياض والعودة بأسرته إليها لكي يبدأ صفحة جديدة من صفحات تاريخ الدولة السعودية، ويعد هذا الحدث التاريخي نقطة تحول كبيرة في تاريخ المنطقة نظرا لما أدى إليه من قيام دولة سعودية حديثة تمكنت من توحيد معظم أجزاء شبه الجزيرة العربية، وتحقيق إنجازات حضارية واسعة في شتى المجالات.
فعندما بادر الملك عبد العزيز بإعادة بناء الدولة السعودية ظهر ولاء المنطقة وسكانها لأسرة آل سعود التي تتمتع بتاريخ عريق وجذور قوية تضرب في عمق تاريخ المنطقة القديم والحديث.
وشهد يوم السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932م صدور أمر ملكي أعلن فيه توحيد البلاد وتسميتها باسم ( المملكة العربية السعودية ) ابتداء من يوم الخميس 21جمادى الأولى عام 1351هـ / الموافق 23 سبتمبر 1932م ( الأول من الميزان ) وتوج هذا الإعلان جهود الملك عبد العزيز الرامية إلى توحيد البلاد وتأسيس دولة راسخة تقوم على تطبيق أحكام القران والسنة النبوية الشريفة وبهذا الإعلان تم تأسيس المملكة العربية السعودية التي أصبحت دولة عظيمة في رسالتها وإنجازاتها ومكانتها الإقليمية والدولية، وحـدد بعد ذلك الأول من الميزان الموافـق للثالث والعشرين من شهر سبتمبر ليصبح اليوم الوطني للمملكة.



:
:
[/CELL][/TABLE1][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-image:url('http://im61.gulfup.com/C6JPFJ.jpg');"][CELL="filter:;"]




http://im61.gulfup.com/9QlqaE.jpg
[/CELL][/TABLE1][/ALIGN]








-->
من مواضيع ήAйẵ

ήAйẵ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2014, 09:06 PM   #4

 
الصورة الرمزية نُورة.
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: على سطح القمر
المشاركات: 21,168
معدل تقييم المستوى: 5000
نُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: وقفَه ولآء : دآم عزكَ يَ وطنَ

[align=center][table1="width:95%;background-image:url('http://www.htoof.com/up/uploads/14114074532.jpg');"][cell="filter:;"][align=center' ]


*



مازال (عبدالعزيز) اليوم في دمنا
ينساب بين هضاب الشام واليمن

إحدى يديه بها المرجان ناصعةً
ولُؤلُؤ في اليد الأُخرى على السفُن

وفوق هامته الشماء مصفحةُ
ورايةُ الحق نُور في دُجى الإحن

بنى على العدل والإحسان دولته
وكان سهماً على الأحقاد والفتن






http://im53.gulfup.com/kBFU1p.png



http://im53.gulfup.com/ZWH9Vu.jpg

عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود
مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة
(الدولة السعودية الثالثة).
ولد في عام 1876 في الرياض لأسرة آل سعود
الحاكمة في السعودية


http://im53.gulfup.com/nwgNgy.png


توحيد معظم أقاليم الجزيرة العربية
تحت اسم المملكة العربية السعودية.

ظهور أول وزارة تنشأ في المملكة
وزارة الخارجية السعودية وذلك بتاريخ 1349 هـ/1930 م

تأسيس وزارة المواصلات في عام 1372 هـ

إنشاء مجلس الوزراء في عام 1372 هـ،

ظهور أول مرسوم ملكي.

http://im53.gulfup.com/jQp6zk.png


توفي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود
بقصره بمحافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة في الساعة :4 :36 ص
اثر نوبه قلبيه بعد معاناته من مرض تصلب الشرايين
وصليَّ عليه في الحويةثم نقل جثمانه من
من مطار الطائف إلى مطار الرياض القديم
حيث نقل جثمانه إلى مصلى العيد في الرياض
حيث اديت عليه صلاة الميت مرة أخرى بعد صلاة المغرب
ثم نقل إلى مقابر العود حيث وري الثرى.
بعد حكم دام اثنتين وخمسين سنة وبلغ من العمر 77 سنة.



http://im53.gulfup.com/n5r9RH.png


http://im53.gulfup.com/cdcq9y.jpg
سعود بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية
من 9 نوفمبر 1953 إلى 2 نوفمبر 1964.
هو الابن الثاني من أبناء الملك عبد العزيز ال سعود الذكور
ولد في نفس السنة التي استرد فيها والده الملك عبد العزيز ال سعود
الرياض وانتزعها من آل رشيد


http://im53.gulfup.com/nwgNgy.png


اهتم بتوسعة المسجد الحرام وعمارته،

قام في عام 1382 هـ بتأسيس البنك الزراعي
وذلك لتقديم قروض ميسرة للمزارعين بدون فؤائد

قام في عام 1961 بتأسيس وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وافتتح أول جامعة في الجزيرة العربية
وهي جامعة الملك سعود في الرياض وذلك في عام 1377 هـ


http://im53.gulfup.com/jQp6zk.png

في 23 فبراير 1969 توفي في أثينا باليونان،
ونقل جثمانه إلى مكة المكرمة
حيث صلي عليه في المسجد الحرام
ودفن بعدها في مقبرة العود في الرياض



http://im53.gulfup.com/nc6fPT.png


http://im53.gulfup.com/PllmWl.jpg

فيصل بن عبد العزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
من 2 نوفمبر 1964 إلى 25 مارس 1975.
هو الابن الثالث من أبناء الملك عبد العزيز الذكور


http://im53.gulfup.com/nwgNgy.png


عمل على الاستفادة من دخل النفط

تم استقدام أطباء وأعضاء الهيئة التمريضية من بلدان العالم،
وقام بتأسيس مستشفى فيصل التخصصي في الرياض

اهتم بالقضية الفلسطينية،
وشارك في الدفاع عن حقوق فلسطين عالميًا،
وظهر ذلك واضحًا عندما خطب في عام 1963
على منبر الأمم المتحدة
حيث ذكر إن الشيء الوحيد الذي بدد السلام في المنطقة العربية
هو المشكلة الفلسطينية ومنذ قرار الأمم المتحدة بتقسيم فلسطين.
ومن سياسته التي اتبعها حول هذه القضية عدم الاعتراف بإسرائيل،
وتوحيد الجهود العربية وترك الخلافات
بدلًا من فتح جبهات جانبية تستنفذ الجهود والأموال والدماء،
وإنشاء هيئة تمثل الفلسطينيين،
وإشراك المسلمين في الدفاع عن القضية


http://im53.gulfup.com/jQp6zk.png

في يوم الثلاثاء 12 ربيع الأول 1395 هـ الموافق 25 مارس 1975
أُطلاق النار على الأمير فيصل
وهو يستقبل وزير النفط الكويتي عبد المطلب الكاظمي
في مكتبة بالديوان الملكي وأرداه قتيلًا،
وقد اخترقت إحدى الرصاصات الوريد فكانت السبب الرئيسي لوفاته


http://im53.gulfup.com/I8264J.png


http://im53.gulfup.com/tRHYgv.jpg

خالد بن عبد العزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية من 25 مارس 1975 - 13 يونيو 1982.
هو الابن الخامس من أبناء الملك عبد العزيز الذكور


http://im53.gulfup.com/nwgNgy.png


تطور البريد السعودي

شارك في بتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية

اهتم بمتابعة إتمام ما تبقى من عمارة المسجد الحرام،
وأيضًا قام بافتتاح مصنع كسوة الكعبة بعد تجديدة.
كما جرى توسعة المسجد النبوي

إنشاء المطارات الدولية
كمطار الملك خالد بالرياض
ومطار الملك عبد العزيز بجدة والمطارات المحلية


http://im53.gulfup.com/jQp6zk.png


صيب بعام 1970 بذبحة صدرية وتمت معالجته في منزله،
وكان خلال فترة العلاج قد مر بمضاعفات هددت حياته
وفي صباح يوم الأحد
21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 يونيو 1982
توفي بمدينة الطائف.

http://im65.gulfup.com/2TkmrI.png


http://im65.gulfup.com/TtbGzz.jpg

فهد بن عبد العزيز آل سعود
خامس ملوك المملكة العربية السعودية
وأولهم اتخاذاً للقب خادم الحرمين الشريفين .
هو الابن التاسع من أبناء الملك عبد العزيز الذكور،

شهدت فترة حكمه الكثير من الأحداث
من أبرزها أزمة احتلال العراق لدولة الكويت
وتهديد العراق بغزو الأراضي السعودية،
وكذلك الحرب العراقية - الإيرانية
وما تبعها من أحداث تأثرت بها السعودية


http://im65.gulfup.com/Yqv2bv.png


الاهتمام بالحرمين الشريفين،
حيث أمر بتوسعة المسجد الحرام في مكة
من جهه الغرب بين بابي الملك عبد العزيز والعمرة
بالإضافة إلى ترميم الكعبة،

وضع النظام الأساسي للحكم، وهو بمثابة الدستور

أنشأ بعام 1414 هـ وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد،

في 6 صفر 1405 هـ الموافق 30 أكتوبر 1984
افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.


http://im65.gulfup.com/G7ncnn.png

في 27 مايو 2005 أدخل لمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض
لإجراءات فحوصات طبية دون تحديد نوعها.
في يوم الاثنين 1 أغسطس 2005 الموافق 26 جمادى الثانية 1426هـ
وعند حوالي الساعة 2:30 بعد منتصف الليل
توفي الملك فهد في نفس المستشفى،
وصلي عليه يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر بجامع الإمام تركي بن عبد الله بوسط الرياض،







يا وطن فيــك الـــــــدفا فيك الأمان
فيك شـــــــــــرع الله تعمم وانتشرْ

يا وطن حبك لقـــى فينــــــي مكان
ما يلاقــــــي له مثـــــل بين البشرْ


يُتبعَ مع نانا




http://www.htoof.com/up/uploads/14114074521.jpg

[/align][/cell][/table1][/align]
__________________


-->
من مواضيع نُورة.

نُورة. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir