منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree3Likes
  • 1 Post By غَيم!
  • 1 Post By نُورة.
  • 1 Post By عاشق الوادى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-15-2014, 04:27 PM   #1
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ήAйẵ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,767
معدل تقييم المستوى: 12010368
ήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond reputeήAйẵ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F7 دراسة: في السعودية_الذكور أكثر سعادة من الإناث

أظهرت دراسة استطلاعية عبر الإنترنت، أجراها بروفيسور الطب النفسي بجامعة الملك سعود الدكتور عبد الله السبيعي، مع فريقٍ من مركز طبي متخصّص، واستهدفت معرفة أسلوب تفاعل أفراد الأسر السعودية مع بعضهم، أن أكثر الذكور سعداء مقارنة بالإناث (68 % مقابل 57 %).

وقال البروفيسور السبيعي، ، إن الدراسة الاستطلاعية التي قام به قسم الاستطلاعات بمركز متخصّص، أظهرت كذلك أن 60 % من أفراد الأسرة السعودية كانوا سعداء داخل أسرهم.

وأضاف: كانت نسبة السعداء في المتزوجين أكثر منها في العزاب (68 % مقابل 48 %)، بحسب الدراسة، في حين كانت الفئة الأكبر سناً تشعر بالسعادة أكثر من الفئات الأصغر سناً (66 % مقابل 33 %).

وتابع: كذلك فقد كان من اللافت صغر نسبة الأسر الكبيرة التي يزيد عدد أفرادها على 10 (5 %) مقابل الأسر الصغيرة التي يقل أفرادها عن 5 (40 %)، والأسر المتوسطة التي يتراوح عدد أفرادها بين 5 و10 (55 %)، وكان أفراد الأسر الصغيرة أو الكبيرة أكثر سعادة من أفراد الأسر المتوسطة الحجم (64 %، 61 % مقابل 56 %).

وقال السبيعي: من النتائج المثيرة أيضاً، أن الطعام كان هو أكثر شيء تجتمع عليه الأسرة السعودية (81 %)، حيث كانت الوجبات الأساسية تشكل 52 % من أسباب تجمع الأسرة، ومأكولات التسلية تشكل 29 %، بينما لم يعد التلفاز سبباً لاجتماع الأسرة السعودية إلا في نسبة 6 % فقط.

وفيما كانت الأسر الصغيرة تلتقي أكثر على الوجبات الأساسية (الأسر الصغيرة 56 %، الأسر المتوسطة 51 %، الأسر الكبيرة 26 %)، كانت الأسر الكبيرة تلتقي أكثر على مأكولات التسلية (50 % الأسر الكبيرة، 31 % الأسر المتوسطة، 22 % الأسر الصغيرة).

وأردف السبيعي: كذلك فقد كانت فرص التقاء أفراد الأسرة بغض النظر عن السبب تزداد كلما صغر حجمها في تناسب عكسي (85 % في الأسر الصغيرة، 76 % في الأسر المتوسطة، 71 % في الأسر الكبيرة).

ونوّه البروفيسور بأنه بخصوص الناحية الترفيهية فقد كان لـ 25 % من الأسر نشاطُ ترفيهي منتظم، بينما كان لـ 59 % منهم أنشطة ترفيهية ولكن بشكل غير منتظم، بينما لم يكن هناك أي نشاط ترفيهي لـ 16 % من الأسر السعودية، وكانت الأسر الأكبر حجماً أكثر استخداماً للأنشطة الترفيهية من الأسر الصغيرة (88 % مقابل 79 % للأسر الصغيرة أو المتوسطة).

وختم قائلاً: أما من الناحية الدينية فقد كان اللافت أن 8 % من الأسر فقط كانت تقدم نشاطاً دينياً منتظماً، بينما تقدم 55 % من الأسر بعض الأنشطة الدينية أحياناً، ولا تقدم 37 % من الأسر أيَّ نشاطٍ ديني داخل منازلها.
-->
من مواضيع ήAйẵ

ήAйẵ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2014, 05:19 PM   #2

 
الصورة الرمزية غَيم!
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: فِ عالمي الخاص..حيثُ أنا فَقط
المشاركات: 10,083
معدل تقييم المستوى: 42949709
غَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: دراسة: في السعودية_الذكور أكثر سعادة من الإناث

جَميل...رَبي يقربَ الجميع بالخير
يسلمووا نانا..
ήAйẵ likes this.
__________________
DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff



كُن أنتَ * تزدَد جمالاْ
-->
من مواضيع غَيم!

غَيم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2014, 05:25 PM   #3

 
الصورة الرمزية نُورة.
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: على سطح القمر
المشاركات: 21,168
معدل تقييم المستوى: 5000
نُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: دراسة: في السعودية_الذكور أكثر سعادة من الإناث

*


شُكراً ربي يعافيكك
ما تقصرين
ήAйẵ likes this.
__________________


-->
من مواضيع نُورة.

نُورة. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-16-2014, 12:14 AM   #4
فتى النيل
 
الصورة الرمزية عاشق الوادى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: فى زمن يجهله الأخرون
المشاركات: 12,094
معدل تقييم المستوى: 42739925
عاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: دراسة: في السعودية_الذكور أكثر سعادة من الإناث

دراسة رائعة عقبال عندنا فى مصر
ήAйẵ likes this.
__________________





-->
من مواضيع عاشق الوادى

عاشق الوادى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرض السكر, أعراض الاصابة بالسكر و العلاج ★★سُمُوّ الْامِيْرِ★★ الصحة و الغذاء 2 02-24-2010 01:46 PM


الساعة الآن 01:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir