منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-2014, 11:59 PM   #1

 
الصورة الرمزية غَيم!
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: فِ عالمي الخاص..حيثُ أنا فَقط
المشاركات: 10,083
معدل تقييم المستوى: 42949709
غَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Htoof16 حياتك يملأها الملل والاكتئاب.. حاول نسفهما بهذه الأفكار الفعالة!

نظـرة سريعة عامة حولك ، تجعلك تشعــر حتماً أن ثمة شيء ما خطــأ، شيء ما غير مُريح شيء مـا مُزعــج ، وشرير ، أصاب الناس جميعا تقريباً، لا احد يطيق الآخر ، صراعات ، إكتئاب ، ملل ، ضيق ، كراهيــة ، يأس من المستقبل ، ضغينة للحيــاة ، خوف هائل مرضي من كل شيء في الحيــاة ..

.
. '

فقــط كل ماعليـك أن تفعله لتتأكد من كلامي ، هو مُراقبــة أفكــارك عندما تذهب للفراش مساءاً .. غالباً ستجد معظمها سلبيـة قلقة مُضطــربة يائسة غيــر مُريحة ، في مليون موضوع وموضوع، وهذا المثال الأكثر وضوحاً، قم بعمل جولة على منشــورات أصدقــاءك على الفيسبوك ، وستجد أنها كلها تتمحــور حول ( الضيق – اليأس – الألم – الموت – المرض – الإنهيـار – الغضب – الأسف – الضياع – إلخ ! ) ..

:*'

ولكن، ومن باب دعونا نفعــل شيئاً لنخرج من هذه الحالة البغيضة، رأيت أن أفكّــر معك بصوت عالي، وأشاركك أفكـاراً سريعة، مُضطـربة ، غير مُرتّبــة ، ستســاهم في رأيي في سحــق كل الأفكــار السلبية التى تعج بهــا رؤوسنــا، بدلاً من أن نهلك جميعــاً من وراء هذه الحالة المُنتشــرة فى بلادنـا تحديداً فيما يبدو!

.↓

ضع من ضمن أولويـاتك من الآن أن تتعــامل مع كائنـات غير البشــر، قم بتربيـة حيوان أليف، كهرّة لطيفة أو كلـباً وفيّـاً،إن استطعت أن توفر المكان المُناسب لحيــاة الحيوان، أو حتى قم بشراء حوض به سمك زينــة ،أو طيــور أنيقة مُختلف ألوانها تســرّ الناظــرين ، أو حتى زراعة نبــات طيب الرائحة في غرفتك، المهم ان تحيط نفسـك بكائنـات غير بشرية أكثـر لُطفاً ..
'

لا تشــاهد التلفــاز نهائيــاً، ولو من باب التسلية أو مُشاهدة أخبــار العالم ، أو حتى أخبــارك بلدك انت شخصيـاً .. أو لسماع الأغاني أو المسلسلات أو البرامج الترفيهية، لا تشاهد التلفاز نهائيـاً، لا تشاهد التلفـاز نهائيـاً، لا تشاهد التلفاز نهائيــاً ..


إلا إذا كان لديــك قناة ( ناشيونال جيو ويلــد ) ، يمكنك مُشاهدتها قبل أن تنــام بساعة واحدة .. هدوء للأعصـاب من ناحية ، وثقافة من ناحية أخرى .. وتأمّــل فى مخلوقات الله من ناحيـة ثالثة،

'
اخرج للمشــي كل يوم لمدة ساعة يوميـاً ،وتأكد من وضعــك لعدد كافي من العُملات فى جيبك .. أي شخص فقيــر ، متسوّل ، محتاج ، محــزون .. اقترب منه ، تحدث إليــه ، اسأل عن حاله برفق .. ولا تقلق ، عادة لن يردّك أو يعنفّك أو يحرجك ..

°↓

حاول قدر الإمكـان أن تجعله يبتســم ، أو يشعـر بالسعـادة لسؤالك عنه .. وقبــل أن ترحل اترك له بعض المال في يده وأنت تمــزح معه ، دون أن تُشعــره أنك تُعطيه صدقة بتاتاً ..

'


ضـع بجانب فراشـك كتـاباً تعتقــد انه مهم جداً لتغييــر حياتك .. حتى لو كـان كتاباً للتنميـة البشرية من نوع ( كيف تصبح سوبر مان في يومين ) .. لا بأس .. المهم ان تقــرأ قبل النوم لمدة نصف ساعة أي كتـاب يدور حول تحسين حيــاتك الشخصية ، وليس كتاباً عن الفيزيــاء النوويــة أو إرهاصات الفلسفة الوجودية ..
'


قم بإخراج هاتفك من جيبك وتصفّح أسمــاء أصدقاءك / أقاربك .. ستجد العشرات منهم الذين لم تعد تتواصل معهم إطلاقاً ، بسبب مشغوليــات الحيــاة ، او إفتراق الطرق، اختــر أحدهم، حتى لو لم تكــن تطيقه، وإتصــل به ، وإسأل على أحواله .. كرر هذا الموضوع كل فتــرة وأخرى ..

'

# افعــل أشياءاً جديدة تماماً، قرر أن تشــاهد طبخــة جيّدة وسريعة على يوتيــوب ، ثم قم بتنفيــذها حتى لو كنت جاهلاً فى الطبخ تماماً .. قرر فجأة أن غرفتك تحتاج إلى اعادة ترتيــب ، وأن كل شيء سيتغيّــر فجأة .. قرر – بلا مناقشــة – أنك ستصبح نباتيــاً ، وأنك لن تتنــاول لحـوماً لمدة 3 أشهــر من الآن ..

'*
__________________
DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff



كُن أنتَ * تزدَد جمالاْ
-->
من مواضيع غَيم!

غَيم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2014, 03:33 AM   #2

 
الصورة الرمزية إيمان ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: فغرفتي
المشاركات: 10,354
معدل تقييم المستوى: 5000
إيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حياتك يملأها الملل والاكتئاب.. حاول نسفهما بهذه الأفكار الفعالة!

تسلمي عالموضوع الحلو ولاهنتِ يا قلبي

ربي يحفظك
__________________
،
،
،




(ليس لها من دون الله كاشفة )
-->
من مواضيع إيمان ..!

إيمان ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2014, 07:23 PM   #3
فتى النيل
 
الصورة الرمزية عاشق الوادى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: فى زمن يجهله الأخرون
المشاركات: 12,094
معدل تقييم المستوى: 42739925
عاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حياتك يملأها الملل والاكتئاب.. حاول نسفهما بهذه الأفكار الفعالة!

دوماً متألقة غيم مشاء الله عليكى
__________________





-->
من مواضيع عاشق الوادى

عاشق الوادى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir