منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > ماسنجريات > منتديات تعليمية > التعليم والمناهج الدراسيه > المرحلة المتوسطة

المرحلة المتوسطة كل مايخص المرحلة المتوسطة من حل واجبات و امتحانات و شرح دروس و تحاضير معلمين للمرحلة المتوسطة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2014, 09:13 PM   #1

 
الصورة الرمزية غَيم!
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: فِ عالمي الخاص..حيثُ أنا فَقط
المشاركات: 10,083
معدل تقييم المستوى: 42949709
غَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond reputeغَيم! has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي تمكين الراسب في المتوسطة من الاختبار منتسبا في العام التالي

عكاظ,05 نوفمبر 2014

اعتمد وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لائحة تقويم الطالب للعام 1435-1436هـ، وذلك بعد موافقة المقام السامي على ما رفعته الوزارة بشأنها في تاريخ 5/11/1435هـ.

ومن أبرز ما تضمنته اللائحة في ما يخص الرسوب والإعادة في المرحلة المتوسطة، سمحت الوزارة بعدم استمرار الطالب في صفه بالمرحلة المتوسطة على أن يتقدم للاختبار منتسبا في المواد التي رسب فيها فقط في السنة التالية مباشرة، ويحق له عند الرسوب طلب التحقق من درجاته التي حصل عليها ومراجعة اختباره في ضوء شروط وضوابط الوزارة.

وأكدت الوزارة في تعميم (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) موجه لإدارات التربية والتعليم على أن يتولى المشرفون التربويون والمشرفات التربويات متابعة تطبيق اللائحة التي تضمنت مجموعة من المعايير وفق أهداف ومواد نظامية يتقيد بها المشرف التربوي في متابعتها، منها استثناء دراسة المقرر الدراسي كاملا في فصل دراسي في بعض المواد بدلا من فصلين دراسيين، بقرار من الوزارة، في المرحلة المتوسطة يعد الطالب ناجحا في المادة الدراسية إذا حصل على النهاية الصغرى فيها شريطة حصوله على نسبة 20 % من درجة اختبار الفصل الدراسي الثاني وللوزارة صلاحية تعديل النسبة حسب ما تقتضيه المصلحة، بحيث يعد ناجحا من الصف إذا حصل على النهاية الصغرى على الأقل في جميع المواد الدراسية، وفي المرحلة الثانوية بنظام المقررات النجاح في المادة الدراسية إذا حصل على النهاية الصغرى، أما في ما يخص النظام الفصلي فيعد الطالب ناجحا في المادة الدراسية إذا حصل على درجة للنهاية الصغرى للمادة شريطة الحصول على نسبة 20 % على الأقل من درجة الاختبار النهائي للمادة، وللوزارة تعديل النسبة حسب المصلحة، كذلك يعد الطالب ناجحا في المستوى الدراسي إذا حصل على درجة النهاية الصغرى على الأقل في جميع المواد الدراسية شريطة حصولة على نسبة 20 % من درجة الاختبار النهائي لكل مادة دراسية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يرفع تقرير إلى اللجنة العليا لسياسة التعليم والمجلس الأعلى للتعليم حين مزوالة أعماله، لتقويم اللائحة كل أربع سنوات.

'
__________________
DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff



كُن أنتَ * تزدَد جمالاْ
-->
من مواضيع غَيم!

غَيم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2014, 10:43 PM   #2
الأداره
 
الصورة الرمزية أصدآف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: في ظل أبووي،،،
المشاركات: 37,202
معدل تقييم المستوى: 5000
أصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تمكين الراسب في المتوسطة من الاختبار منتسبا في العام التالي

يعطيك العافيه غيم
__________________
‏اللهمّ ارحم من فقدتهم العين
فقدهم المكان
افتقدهم القلب كثيراً
اللهمّ ارحم من فقدهم يؤلم
وفراقهم لا يُطاق
-->
من مواضيع أصدآف

أصدآف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir