منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2014, 03:01 PM   #1
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية شغ'ـفْ #
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: ببيتنا
العمر: 22
المشاركات: 1,187
معدل تقييم المستوى: 7343599
شغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F11 كثر اللقم تطرد النقم

"كثرة اللقم تطردالنقم "
يحكى أن إمرأةً رأت في الرؤيا
أثناء نومها أنَّ رجﻼً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور ،
وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها
جداً ،
وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى
بيت ذلك الرجل وقصّت عليه
رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها ، وطلبت منه
أن ينتبه لما يدور حوله ، ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر . فنذر الرجلُ
على نفسه
أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى عسى أن ينقذه
ويكتب له السﻼمة من هذه الرؤيا
المفزعة. وهكذا فعل ، ففي مساء
ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين
من
الضأن ، ودعا أقاربه والناس
المجاورين له ، وقدم لهم عشاءً
دسماً ، ووزَّعَ باقي اللحم حتى
لم يبقَ
منه إﻻ ساقاً واحدة . وكان
صاحب البيت
لم يذق طعم اﻷكل وﻻ اللحم ،
بسبب القلق الذي يساوره ويمﻸ
نفسه
والهموم التي تنغّص عليه عيشه
وتقضّ مضجعه ، فهو وإن كان
يبتسم
ويبشّ في وجوه الحاضرين ، إﻻ
أنه أن يعيش في دوامة من القلق
والخوف من المجهول . لَفَّ
الرجلُ
الساقَ في رغيفٍ من الخبز
ورفعها
نحو فمه ليأكل منها ، ولكنه تذكّر
عجوزاً من جيرانه ﻻ تستطيع القدوم
بسبب
ضعفها وهرمها ، فﻼم نفسه
قائﻼً : لقد
نسيت تلك العجوز وستكون الساق من
نصيبها ، فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر لها ﻷنه لم
يبقَ عنده
شيء من اللحم غير هذه القطعة . سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك
وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق ،
وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ
على رائحة اللحم والزَّفَر ، وأخذت
تُقَضْقِضُ ما تبقى من الدهنيات وبقايا
اللحم عن تلك العظمة ، فدخل
شَنْكَل عظم الساق في حلقها ولم تستطع الحيّة التخلّص منه فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة علىاﻷرض وتجرّ نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة
تخليص نفسها ، ولكنها عبثاًحاولت
ذلـك ، فلم تُجْدِ محاوﻻتها شيئاً
ولم تستطع تخليص نفسها وفي ساعات
الصباح الباكر سمع أبناء الرجل
المذكور
حركة وخَبْطاً وراء بيتهم
فأخبروا أباهم
بذلك ، وعندما خرج ليستجلي حقيقة
اﻷمر وجد الحيّة على تلك الحال
وقد التصقت عظمة الساق في فكِّها
وأوصلها زحفها إلى بيته ، فقتلها
وحمدالله على خﻼصه ونجاته منها وأخبر
أهله بالحادثة فتحدث الناس
بالقصة زمناً ، وانتشر خبرها في كلّ مكان
وهم يرددون المثل القائل :
كثرة اللُّقَم
تطرد النِّقَم.
أي كثرة التصدق
بالطعام
تدفع عنك البﻼيا. عن أبي مالك
اﻷشعري عن النبي صلى الله عليه
وسلم إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها
من باطنها وباطنها من ظاهرها
أعدهاالله لمن أطعم الطعام وافشى
السﻼم وصلّي بالليل والناس نيام
قصه تستحقتالنشر
ثﻼث أدعيه ﻻتنسونهم في
سجودكم ؛
اللهم إني اسألك حسن الخاتمه
اللهم ارزقني توبةً نصوحه قبل الموت
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي
على دينك
حتى اذا نويت نشر هذا الكﻼم
انوِ بها خير لعل الله يفرج لك بها
كربة من كرب الدنيا والآخرة
وتذكر ~:
افعل الخير مهما استصغرته فﻼ
تدري أي حسنة تدخلك الجنةه
إيمان ..! likes this.
__________________
-->
من مواضيع شغ'ـفْ #

شغ'ـفْ # غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2014, 03:25 PM   #2

 
الصورة الرمزية إيمان ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: فغرفتي
المشاركات: 10,354
معدل تقييم المستوى: 5000
إيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كثر اللقم تطرد النقم

سبحان الله العظيم شيء مؤثر

القصة أعرفها بس استمتعت بقرآءتها لا شك

شكرا شغف ]~
شغ'ـفْ # likes this.
__________________
،
،
،




(ليس لها من دون الله كاشفة )
-->
من مواضيع إيمان ..!

إيمان ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2014, 03:26 PM   #3
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية شغ'ـفْ #
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: ببيتنا
العمر: 22
المشاركات: 1,187
معدل تقييم المستوى: 7343599
شغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond reputeشغ'ـفْ # has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كثر اللقم تطرد النقم

حياك الله فديتك
__________________
-->
من مواضيع شغ'ـفْ #

شغ'ـفْ # غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2014, 04:39 PM   #4
فتى النيل
 
الصورة الرمزية عاشق الوادى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: فى زمن يجهله الأخرون
المشاركات: 12,094
معدل تقييم المستوى: 42739925
عاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond reputeعاشق الوادى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كثر اللقم تطرد النقم

قصة رااائعة

وموضوع رائع

بارك الله فيكى
شغ'ـفْ # likes this.
__________________





-->
من مواضيع عاشق الوادى

عاشق الوادى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir