منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-27-2015, 12:12 AM   #1
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2014
الدولة: بين قلبي ووطني
المشاركات: 7,878
معدل تقييم المستوى: 5646171
أنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي طريقة إختيار الريجيم المناسب لك





ضحايا السمنة و زيادة الوزن دائماً في صراع مستمر مع أنفسهم لتحقيق المعادلة الصعبة و هي إنقاص الوزن في ظل وجود الكثير من أصناف الطعام الشهية و اللذيذة و فشلهم الدائم في اتباع أنواع كثيرة من الريجيم دون أن ينقص وزنهم و لو قليلاً ..
أخطر ما في السمنة أن متاعبها و مشكلاتها الصحية كثيرة و متنوعة ، و لعل أخطرها الإصابة بأمراض القلب و ضيق الشرايين بل و الإصابة بالأورام ..
و يبقى السؤال الأهم و الأصعب .. كيف يختار أي إنسان نوع الريجيم الذي يناسبه ، و الذي يحقق له نقص الوزن الذي ينشده دون حرمان أو الإصابة بأعراض مرضية نتيجة اتباعه لهذا الريجيم أو غيره . خلال هذا المقال نقدم لكم روشتة ريجيم تخسيس سهل و سريع و مناسب لتجنب متاعب السمنة و إختيار الريجيم المناسب له.

هناك من يسيرون على نظام غذائي ، يعتمد علي زيادة البروتينات ، مما يحقق نتائج جيدة معهم ، في حين أن هناك أخرين يسيرون علي النظام نفسه ، فيتسبب في زيادة وزنهم و إصابتهم بعديد من السلبيات ، حيث يأتي معهم الأمر بنتائج عكسية فما السبب فى ذلك ؟؟

السبب ببساطة أنه حينما نتناول الطعام يتم تكسيره و يمنح خلايانا الطاقة ، و لكن حينما نتناول طعاماً غير مناسب لأجسامنا ، فسوف يخزن هذا الطعام في الجسم ، و لن يستفيد به ، أو يستمد منه الطاقة ، يمعني أن هناك لغة للجسم ، و حينما أمنح جسمي طعاماً و أشعر أنني أفضل صحياً و أكثر نشاطاً و حيوية ، يكون هذا الطعام هو المناسب لجسمي ، أما حينما أمنع نفسي عن الطعام ، فأنا وقتها أضع جسمي في حالة دفاع ، فيبدأ في الدفاع عن نفسه محاولاً إيقاف هذا الحرمان و التغلب عليه ، و أول ما يفعله هو تقليل سرعة نظام الحرق ، و هكذا لا يتناول الشخص طعاماً كثيراً ، و رغم ذلك لا يحرق جسمه الطعام و لا يفقد وزنه .

لاحظ أنه كلما قل الطعام الذي يتناوله الإنسان بطء نظام الحرق ، و قل معه جهد الجسم ، فيشعر الشخص بالتعب و الكسل و عدم القدرة علي بذل أي مجهود ، و هكذا فحينما يحرم الشخص نفسه من الطعام ، لا يحرق سعرات حرارية عالية ، و من هنا يتحول نظام الريجيم ، إلي نظام بلا فعالية لعدم إتباع الطريقة المثلي التي يحتاجها الجسم .
أنواع الرجيمات

أنواع الريجيم كثيرة و متعددة و مختلفة من طبيعة جسم إنسان للآخر و من طريقة تناول هذا الشخص للطعام عن الآخر .. فما ينفعك قد لا ينفع غيرك من أنواع هذا النظام الغذائي .. فهناك :

الريجيم النباتي : حيث يحسن حالات بعض الناس ، و هناك من يصرون علي أنهم نباتيون .. فيمتنعون عن تناول البروتينات و يكون ذلك مفيداً لمريض الضغط و القلب و الكوليسترول و مريض السكر بالنسبة معينة ، و أيضاً المريض بحصوات المرارة ، و هو ريجيم يمنع أنواعاً من السرطانات ،

أضرار الريجيم النباتى : أنه قد يؤدي إلي الإصابة بالأنيميا .

رجيم السوائل : هناك من يتعجلون التخسيس فيتبعون ريجيم السوائل ، و يتناولون الطعام علي شكل سوائل دون مضغ ، و هناك من يشربون اللبن ، لكن هذا لا يكفي و هناك من يتناول شوربة الخضار و البيض المخفوق ، و يظن أن هذا كاف

أضرار ريجيم السوائل أنه ممل ، و هناك من يعانون مشكلات بالنسبة للبن فيصابون بالإسهال ، و لو لم يتم تناول شوربة اللحم بطريقة معينة حيث تحتوي علي كل الخضراوات فقد يصاب الشخص بالأنيميا و نقص فيتامين (B) كذلك ضعف العضلات ، و ( الطعام المسموح به يكون الشوربة و الزبادي المخفوق و البطاطس المهروسة )


ريجيم الألياف : و هنا من يعتقدون أن تناول الألياف فقط يملأ البطن ، و يمنع الشعور بالشبع و يقلل الوزن ، لكن الحقيقة أن الألياف تعتبر جزءاً من الريجيم و ليست الريجيم كله .

فوائد رجيم الألياف :
تتمثل فوائد ريجيم الألياف في أنه يقلل كمية الطعام و يقلل نسبة السمنة لقلة السعرات الحرارية و هناك حالات نعطي مريض القلب فيها نسبة خضراوات عالية جداً و حبوب و كورن فليكس ، و البليلة و نسبة من البروتين ، و لو كان هذا الشخص مريضاً بالسكر فلابد أن يتناول الألياف بكثرة ( بجانب الكربوهيدرات أو البروتين ) لتقليل الأنسولين و الدهون ، يحتوي ريجيم الألياف علي خمسة و عشرين جراماً من الألياف المتنوعة و التى تتوافر فى الخضراوات و الفواكه .
ريجيم السعرات القليلة : غالباً ما يلجأ إليه الشباب ليحصلوا عي النتيجة السريعة و لكن عند تكراره يفاجأ الشخص بفشله و سرعة زيادة الوزن ، مما يؤدي إلي شعوره بالإحباط و خيبة الأمل ، فيعود إلي تناول الطعام بشراهة ، و تكون النتيجة المؤسفة مثل ريجيم : 50 سعراً و 70 سعراً في اليوم ، و قد أثبتت فشلها .


ريجيم البروتينات المرتفعة : و هو يعتمد علي تناول البروتينات بصورة أساسية لكن هذا الريجيم لا يصلح لأى فرد و لا بد ان يكون تحت اشراف دقيق من طبيب متخصص فى التغذية.
الأكلات الشعبية البسيطة لها فائدة كبري فمثلاً ساندوتش الفول أو الطعمية صباحاً و معه السلاطة الخضراء بما تحتوي علي فيتامينات عالية كم هي مفيدة للجسم و صحية و كذلك هناك فائدة كبري في تناول مثلاً طبق ( الكشري ) بما يحتوي من فيتامينات عالية و سعرات مفيدة للجسم .
و أخيراً فإن الاهتمام بصحة الجسم و تنظيم تناولك لوجبات طعامك و أختيارك لنوعية ما تتناوله و بعيداً عن وجبات ( التيك أواي ) و اهتمامك بأن تكون وجبات طعامك تحتوي علي كميات مناسبة و جيدة من الخضراوات و السلاطة الخضراء الغنية بكميات هائلة من الفيتامينات المفيدة و الصحية لأجهزة الجسم المختلفة .
و ينصح بممارسة الرياضة و الابتعاد عن التدخين و أكلات التيك أواي .. و اختيار الأصلح و الأنسب من أنواع الريجيم و الغذاء المناسب لجسم كل فرد بما يتناسب مع مقاومات جسمه و أجهزة جسمه .
-->
من مواضيع أنغام الحنين

أنغام الحنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2015, 10:52 AM   #2

 
الصورة الرمزية إيمان ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: فغرفتي
المشاركات: 10,355
معدل تقييم المستوى: 5000
إيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond reputeإيمان ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: طريقة إختيار الريجيم المناسب لك

تسلم يدك عالإفادة
__________________
،
،
،




(ليس لها من دون الله كاشفة )
-->
من مواضيع إيمان ..!

إيمان ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2015, 10:59 AM   #3
صانع حرف
 
الصورة الرمزية الشعنونة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
الدولة: جدة
المشاركات: 2,687
معدل تقييم المستوى: 6402577
الشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond reputeالشعنونة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: طريقة إختيار الريجيم المناسب لك

يعطيك العافيه
-->
من مواضيع الشعنونة

الشعنونة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2015, 02:27 PM   #4
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2014
الدولة: بين قلبي ووطني
المشاركات: 7,878
معدل تقييم المستوى: 5646171
أنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond repute
افتراضي رد: طريقة إختيار الريجيم المناسب لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان ..! مشاهدة المشاركة
تسلم يدك عالإفادة
منووره ايمان
دمتي بود
-->
من مواضيع أنغام الحنين

أنغام الحنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل شوربه البصل للدايت و الريجيم غـزلآن إلوآيلـيّ ..♥ سلطات , مقبلات , شوربات 5 12-20-2013 08:59 PM


الساعة الآن 11:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir