منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2015, 12:17 AM   #1
| عضو مميز |
 
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 414
معدل تقييم المستوى: 2000
Sama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond reputeSama Alsham has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي العفة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد ألا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. أما بعد:

(يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون).

(يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدةٍ, وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا).

(يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديداً، يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما).

أما بعد..

إن من أبرز صفات المسلم التي يجب أن يتحلى بها، وأن تكون منهج لحياته، هي العفة، تلك الصفة التي فقدت من الكثيرين وغابت عن أقوام آخرين، فأصبحوا يتخبطون في لجج المعاصي، ويخوضون في بحر الذنوب. لقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يدعو ربه ويقول: "اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى".

إن العفة: هي أن تكف عن كل عمل قبيح، وكف النفس عن محارم الله -عز وجل- في كل شيء في المأكل والمشرب والملبس وفي غيرها، وأن تمنع نفسك عن الشهوات المحرمة وملذات الدنيا الفانية.

وللعفة أنواع: عفة الفرج، عفة اللسان، عفة النظر، عفة البطن.

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم- في حديث سهل بن سعد -رضي الله عنه-: "من يضمن لي ما بين لحييه، وما بين رجليه أضمن له الجنة".

وفي حديث عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- أنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "أربع إذا كن فيه فلا عليك ما فاتك من الدنيا: حفظ الأمانة، وصدق حديث، وحسن خليقة، وعفة في طُعمه".



يعالج لنا هذا الموضوع فضيلة الشيخ :
أبو سارة البلوشي

في درس بعنوان : العفة

لمتابعة الدرس مباشرة : العنوان هنا
-->
من مواضيع Sama Alsham

Sama Alsham غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2015, 12:54 AM   #2
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2014
الدولة: بين قلبي ووطني
المشاركات: 7,878
معدل تقييم المستوى: 5646170
أنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond reputeأنغام الحنين has a reputation beyond repute
افتراضي رد: العفة

جزاك الله خير ونفع بك
-->
من مواضيع أنغام الحنين

أنغام الحنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir