العودة   منتديات هتوف > هتوف العامه > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه





Like Tree70Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-27-2015, 11:01 PM   #17


 

 رقم العضوية : 273223
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 المگان : KSA
 المشارگات : 15,127
 تقييم المستوى : 42949729


ά Ļ M ό 7 ά Ļ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أعطني من علمك ( دعوه للمشاركه )

حيآكم الله ونفع الله بعلمنا ولاهنتم على التواجد وأستفدت منكم كثيراً

ولا مانع اللي يقراء كُتب اضافة بأن يضع مسماها هنا ودمتم كما تحبون


آخر مواضيعي 0 San Antonio Spurs
0 برئاسة الامير فيصل بعثة الفريق الاول تغادر الى طشقند ( صور ) :
0 صور أجمل إمرأة في العالم
0 صور حب وغرام 2915 - حب وشوق وغرام 2015 -صور محبين جديد 2015
0 وظائف شاغرة على برامج التشغيل الذاتي بصحة الرياض
0 نبآرك لـ تركي بن عبدالعزيز ~ ـ juman96 بمناسبـة الترقيــه
0 صحيفة فرنسية: أمير قطر سيترك السلطة قريبا
0 صور أنستقرام افنان الباتل
0 أسئلة اختبارات نهاية الفصل الثاني رياضيات للمرحلة المتوسطة
0 الرئيس الأمريكي يقيم حفل إفطار رمضاني في البيت الأبيض
 

سبحان الله وبحمده ~ سبحان الله العظيم

 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-28-2015, 02:32 AM   #18


 

 رقم العضوية : 268262
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 العمر : 23
 المگان : algeria mon amoure
 المشارگات : 1,923
 تقييم المستوى : 18178668


هذيــآنْ ~َ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أعطني من علمك ( دعوه للمشاركه )


_

وَ عليكم السّلام و رحمة الله تعالى و بركـاتُه


س/ ماهو آخر كتاب قرأته ؟

آخر كتاب قرأته كان : La fille de papier
رواية فرنسية : فتاة الورق لموسو غيوم

رواية تسرقك إليها تشويقا ! أجمل أسلوب تشويق مرّ عليّ حتى الآن ، فيها يتحدث الكاتب كيف أخرجت شخصية خيالية من رواية كاتبها من مأزق، لتبتدئ الحبكة بخيال و لن تُحسّ بنفسك و أنت تقرؤها إلّا و قد شارفت على النهاية لتكتشف أن لا خيال في القصة ، يأخذك فيها الكاتب من أمريكا إلى المكسيك و من هناك إلى باريس واصفا بأسلوبه المُمتع السّلس شوارع المُدن و تفاصيل الحياة الفيها و عقليات أهاليها حتى لكأنّك تشمّ روائحها !
أحبَبتُ الرواية بشدّة فعلاوة على الأسلوب المُمتع و الشيّق أبرز فيها الكاتب قيمة الصداقة الحقيقية و معالمها بالإضافة إلى التنويه إلى إمكانية تحقيق ما نظنُّنا عاجزين عن فعله إن عَزمنا و جاهدنا لبلوغ المرام :)

ماهو الكتاب الذي تقرأه الآن ؟


حاليًا استأنَفتُ رواية : قواعد العشق الأربعون ( جلال الدين الرومي )
بداية استنكرت وصف الكاتبة للتصوف الإسلامي عن طريق روايتها هذه مغموسة إياه في أغاليط عظيمة لكنني بدأت أتعايش مع الرواية قانعة نفسي بأن أخرج منها بزبدة الكلام لا الأغاليط التي كدستها في التصوف ، سأقرؤها بحيادية إلى القصة غير آبهة لأفكار التصوف و الدين المغلوطة و لربّما اقتبست بعض من القواعد الأربعون بعد تصحيح الجزء الخاطئ منها و سطّرتها لحياتي :)
على كل حال يقولون أنها رواية ممتعة لذلك قرّرتُ قراءتها

ماذا ستقرون بعد نهاية الكتاب الحالي ؟

ممم حاليًّا لم أقرّر بعد نويتُ أن أقرأ في العطلة الرحيق المختوم و نهاية العالم غير أنني أودّ قراءة روايتين تقرؤهما رفيقات لي حاليا بدتا لي جديرتين بالقراءة ( لقيطة اسطنبول - الرجل ذو اللحية الطويلة )

عدة عباارات أعجبتك بما قرأته ؟

قرأت عدة عبارات عميقة المغزى سلسة و ذكية الصياغة لذلك سأحاول أن استحضر أروعها على مرّات متقطّعة لكي أعطي كل كتاب حقّه

“ ن
حن نخاف بقدر ما يتسرب من اليقين خارج قلوبنا ”


“الطاغية لا يصنع نفسه, بل نحن الذّين نصنعه؛نحن الذين نسمّن له أنفسنا ليذبحنا, ونحني له رؤوسنا ليصفعنا؛ إنّه الوهم الذي اختلقه خيالنا السّقيم في أنّه قادر على أن يصادر أبسط حقوقنا في الحياة, وفي الحرية. ولولا أنّنا نثغو أمامه كشاةٍ ما كان ليعوي أمامنا كذئب.أيّها القادرون على التّحرّر من مخاوفكم:اصنعوا تاريخكم بأنفسكم, واكتبوا مجدكم بأيديكم؛فانّ الطّاغية الذي يصوّب البندقية على صدوركم ليس الا صنماً من زجاج, ان نظرتم اليه بعين اليقين خرّ من عليائه متناثراً متكسراً.”



“نقرأ فتخضّر الحقول في السّهوب..نقرأ فتتدفّقُ المياه في الينابيع..نقرأ فتحطّ أسراب السّنونو على أكتافِنا..نقرأ فنجدُ لكلّ شئٍ طعماً ومعنى”


“سنغنيّ للأمل ولو كان بعيد المنال. وسنعمل من أجل أمّتنا وحقوقنا ولو اتّهمنا بالعمالة. ولنا وطن كبير يمتد من القلب إلى القلب, وتشرق عليه شمس الحبّ, وتغيب في ثناياه أنهار العطاء. ولا نعترف بحدود, ولا بدويلات مشرذمة, ولا بكيانات دخيلة, ولا بأسماء مزيّفة. عملنا من أجل أن يرضى الله عنا, ثمّ ضمائرنا, ثمّ التّاريخ. وبعدها فليغضب من شاء أن يغضب, فإنّما غضب مثل هذا يذوب في رضى مثل ذاك.”


“صناعة التاريخ أمتع من أن نتركها لسوانا, أو أن نُسوّد صفخاتها بتخاذلنا وتراجعنا !

أيمن العتوم, حديث الجنود

آخر مواضيعي 0 اناشيد الحج اناشيد للحجاج تحميل اناشيد الحج 2015 mp3
0 ثرثرةٌ من عمقِ الوآقـعْ ||~ بقلمـي :)
0 صحابيات رفعن راية الإسلآمـْ
0 وَ مآ تَخبوُ العزآئمُ عندمآ تَعلُوا بهَـآ الهِمَمُ [بقلم أختكم هذيآن ] ~
0 أهلا مشعّل
0 فَتَآة من اللآوجـودْ !
0 دروسٌ يوميـة يتعلمهـآ الهتوفيين من حيآتهم|~
0 | ذِكرَيـآت |
0 مجرد هذيـآن سآعـة اشتيآق ’
0 رد: مجْبُور اوأدَع
  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-06-2015, 10:42 PM   #19

زمزم.

 

 رقم العضوية : 316141
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
 المگان : تحت أقدَام جَنتـي .
 المشارگات : 3,639
 تقييم المستوى : 28008030


زمزم. غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أعطني من علمك ( دعوه للمشاركه )

وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته

س/ ماهو آخر كتاب قرأته ؟
- الهزيمه
ماهو الكتاب اللذي تقرأه الآن ؟
- مساء الثلاثاء !
ماذا ستقرون بعد نهاية الكتاب الحالي ؟
-الزنزانه إن شاء الله
عدة عباارات أعجبتك بما قرأته ؟
-والهزيمة ليست في محنة تمر بها دعوتك، ولا ضيق من محاربة الناس لأفكارك، كما أنها لا تعني انقطاع السبل القريبة إلى النصر، وإنما الهزيمة أن يساور الشكُ قلبك في انتصار دعوتك، وكفرك بقيمك وقناعاتك وما تؤمن به.
ببساطة، الهزيمة أسلوب حياة .. وليست موقف يحدث لك في الحياة


-
شُكراً نايف


آخر مواضيعي 0 ماذا أقول..!
0 نغم ياسر - عندي ساعة
0 [إشـتـهـيـت الـرح
0 ركــنــي الهــادئ
0 أذكار الصباح والمساء
0 لحظة .. [ أمزح ] .. لآ يكون زعلت
0 ( ليْه بسْ في غِيآبَه ... تِصيرْ الليآليْ كِثآرْ ..!! )|مٓسآحهَ خآصة للغيْآب فقطَ،
0 عادات يوميه تزيد الثقه بالنفس
0 كل واحد يدخل يكمل القصة
0 النهاية
 

توفّني مُسلِماً وألحِقني بالصّالحِين [ http://v.ht/vz3b ]

 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-11-2015, 01:10 PM   #20


 

 رقم العضوية : 320477
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 المگان : فوق السحاب !
 المشارگات : 9,609
 تقييم المستوى : 42949708


ســــارا غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أعطني من علمك ( دعوه للمشاركه )

كتاب (استرداد عمر)
الي ذكرته الاخت عنقود الترف

طبعا جبته ووصلت فيه للنصف كتاب حلووو يتحدث عن شخصية عمر بن الخطاب
باسلوب جميل يجعلنا نقتبس الجميل في شخصيته رضي الله عنه!
ومثل مقال النايف اعطونا فوائد من الكتب الي قريتوها واعجبتكم حتى نستفيد منها !


آخر مواضيعي 0 احفظ حبال الود حفظك للوريد
0 وما لي حيلة مما أنا فيه من الهم ؟
0 عنصر الزنك عنصر الحب والحنان
0 تفسير قولة تعالى (لْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَىٰ شَاكِلَتِهِ )
0 موديلات مراييل للمدرسة 2014-مراييل للمدرسة 2014
0 بالامس كنا امة عظيمة !
0 ‏إليك أهم فوائد زيت الخردل للشعر
0 سنن منسية فلنُحييها
0 أصــل المثل القائل .. " الحكاية فيها إنّ " ..!!
0 دمج وزارتي التعليم العالي والعام خطوة لمخرجات أفضل
 

...

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلما زادت ساعات عملك كلما وجب عليك زيادة الاهتمام بصحة قلبك FAISALL صحة الأنسان - فوائد الأغذيه ومضارها - نصائح طبيه 0 11-23-2012 10:44 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0