منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > استماع و تحميل القرآن الكريم mp3 > تحفيظ القران الكريم



Like Tree2Likes
  • 2 Post By رذاذ.،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2015, 02:13 PM   #1

 
الصورة الرمزية رذاذ.،
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: مصـــ ام الدنيا ـــــر ♥
العمر: 19
المشاركات: 6,430
معدل تقييم المستوى: 42949697
رذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond reputeرذاذ.، has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
F11 قوانين قسم علوم القرآن .. جديد .

قوانين قسم القرآن الكريم وأهله

قال الله تعالى { أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها } (النساء 82) وقال ايضاً { الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به } ( البقرة: 121 )


إخواننا الكرام : فهذا بعضٌ من الشروط والقوانين لهذا القسم :



1- عدم وضع أيات قرآنية كريمة بدون ذكــر اسم السورة ورقم الآية فى أي موضوع ، وسوف يتم التعديل من قِبل أحد مشرفي القسم دون الرجوع إلى صاحب المشاركة .



2- يجب تعظيم الآيات القرآنية ، فيجب على جميع الإخوة الأعضاء تعظيم القرآن الكريم ، وتخصيصه بالرعاية والعناية ، امتثالاً لقول الله تعالى { وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ } (الحج:32) وتعظيم القرآن يكون بتمييزه عن كلام البشر بوضعه بين أقواس ، ومراجعته من المصحف الشريف ، وعدم الاعتماد على الذاكرة خاصة مع الشك في الإملاء ، وضبطه بالشكل إن أمكن .



3- يمنع منعًا باتًا إعادة ما تم حذفه ، أو تحريره ، أو تكرار نشر المخالفات ، أو التدخل في الشئون الإدارية ،،، فقد وضع المشرفون على المنتدى من أجل خدمتكم وضبط شئون المنتدى وحتى ينجح المنتدى في رسالته وجب التعاون البناء والمستمر بين إدارة المنتدى والإخوة الأعضاء ، ويتحقق ذلك بالتزام العضو بتعليمات الإدارة ، فيمنع إعادة ما تم حذفه أو تحريره ، ولا يتدخل في شئون إدارة المنتدى مطلقًا ، ويسعدنا أن نستقبل مقترحاتكم الكريمة على صندوق رسائلنا الخاصــــــــة .




4- يرجى من الأعضاء الذين تتضمن تواقيعهم صورا لا تليق بمقام المنتديات الاسلامية أن يقوموا بتعطيلها عند كتابة المشاركة ، وإلا فسنضطر آسفين إلى حذف المشاركة .



5- تنبيه المشرفين عند وجود مخالفات في المنتدى ،،، وذلك تأسيًا بقول الله تعالى { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ } (المائدة:2) ، وقول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: {من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان} ( رواه مسلم ) .





6_ قبل طرح أي موضوع يرجى التأكد أنه غير مكرر .






7_ مطلوب من كاتب الموضوع متابعة موضوعه والرد على من يشاركون فيه .



8_ أن قسم القرآن الكريم يختص بالقرآن الكريم وعلومه لذا يرجى عدم وضع أي موضوع يخرج عن هذا .



9_ يسمح للعضو بوضع موضوعين فقط في اليوم الواحد ، ومن وضع أكثر من ذلك ستحذف المواضيع الزائدة .



10_ يحق للمشرف حذف أي موضوع يراه غير مناسب مع ذكر السبب ، وإذا لم يقتنع الكاتب من السبب فيرجى مراسلة المشرف او الإدراة .






توصـــــــــيات عـــــــــــــامة :



بدافع حرص المنتدى على الخير ، وتقوية للمودة والمحبة بين أعضاء المنتدى نضع طائفة من النصائح والتوصيات



:1ـ الالتزام بإفشاء السلام :



فقد قال الله تعالى { فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً } (النور:61) ، وسئل صلى الله عليه وسلم { أي الإسلام خير ؟! فقال : (… وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف} ( رواه الشيخان ) ، وعن البراء : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبع منها {… وإفشاء السلام } (رواه الشيخان ) ، فنهيب بالإخوة الأعضاء التحلي بهذا الأدب النبوي الشريف .



2 ـ الرفق في النصيحة عند الرد والمناقشة :



وهذا أدب شرعي هام ، يجب أن يضعه كل كاتب نصب عينيه عند مداخلته ، قال تعالى لموسى وهارون عندما أرسلهما إلى أحد شرار الخلق في الأرض { فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَيِّناً لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى } (طـه:44) . فكيف يكون الحال مع محاورك المسلم ، وروت عائشة رضي الله عنها مرفوعًا { الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ، ولا يُنزع من شيء إلا شانه } ( رواه مسلم )



3 ـ الدفع بالتي هي أحسن :



وهذا أدب قرآني يُرجى تفعيله في ثنايا الردود { وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ } (فصلت:34) .أي مخالفة للشروط المذكورة سنضطر لتعديلها أو حذفها آسفين دون الرجوع لصاحبها فاعذرونا جزاكم لله خيرا واعذرونا على حذف أو تعديل أو دمج أي مشاركة من المشاركات السابقة والتى ربما لا نقوم بإبلاغ صاحبها وفقنا الله جميعاً لما فيه خير وصلاح .



مشرفة قسم القرآن الكريم وعلومه





نرجو منكم التفاعل والاهتمام




مع خالص تحياتي,,,,
__________________

-




#هتوف_عشقٌ_لا_ينتهي
-->
من مواضيع رذاذ.،

رذاذ.، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir