منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-30-2015, 12:50 PM   #1
| أحباب هتوف |
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 541
معدل تقييم المستوى: 679402
ابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي قصة عن قوة التفكير الايجابي

إليكم قصة واقعية رائعة عن قوة التفكير الإيجابي. بدأت أحداث هذه القصة في نهاية الأربعينات، بداخل إحدى شركات النفط في المملكة العربية السعودية.
كان هناك صبي صغير، مجرد عامل بسيط من أحد مُواطِنِي الدولة، وعندما شعر بالعطش، سارع في البحث عن الماء.
كان في غاية السعادة عندما رأى الماء البارد أمامه، وبادر فورًا في ملء كوب من الماء ليشرب. إلا أن يده ظلّت معلّقة في الهواء وهي تمسك الكوب، عندما سمع أحدهم مُوبِّخًا له:
توقَّف، الماء ليس لك. أنت مجرد عامل. إنما الماء هنا للمهندسين فقط”.
جاءته هذه العبارة من فَمِ مُهندس أمريكي يعمل في الشركة.
صَمَتَ الطفل وهو يتحمَّل العطش. إنه يعلم أنه لم يَكُنْ سوى تلميذ في مدرسة ابتدائية للفقراء. حتى وإن كان لديه ما يفخر به من العلم، حيث حفظ القرآن في صغره، لكن لا تقدير ولا قيمة لذلك في شركة النفط التي كانت لا تزال تهيمن عليها الإدارة الأمريكية في هذا الوقت.
بداية التفكير الإيجابي

كان هذا التوبيخ والنقد الذي تعرّض له يرن دائمًا في رأسه. ثم تساءل:
لماذا أتعرّض لذلك؟
لماذا أنا فقط من تعرّض للمنع من شرب الماء؟
هل لأنني مجرد عامل بسيط، بينما هم مهندسون؟
ماذا لو أصبحت مهندسًا، هل سأتمكن من الشرب حينها؟
هل بإمكاني أن أصبح مُهندسًا مثلهم؟
ظلَّ هذا السؤال يدور دائمًا في خلد ذاك الصغير. وأصبحت هذه الواقعة في نهاية المطاف الدافع القويّ له حتى يوقظ هذا “التفكير الإيجابي” بداخله.
ذاكر الطفل الفقير ليلًا ونهارا ولم يترك المدرسة يومًا. كان ينام القليل من الساعات. ومن النادر أن تراه يقف مع أصدقاءه لفترة أو يمازحهم هذا المزاح الصبياني.
وأتت ثمرة العمل الجاد أكلها. تخرَّج في النهاية من المدرسةِ الثانوية. وأتاح له توفيق الله عزَّ وجل ثم جهده الدؤوب الفرصة لاستكشاف العلوم. فتم ابتعاثه إلى أمريكا ليحصل على بكالوريوس الهندسة في الجيولوجيا، ثم الماجستير. تخرَّج الشاب بنتائج رائعة.
التفكير الإيجابي .. التفاؤل

بعدها عاد إلى السعودية، وعمل مهندسًا. الآن عاد واثقًا بنفسه، أصبح مهندسًا وتمكَّن من شرب الماء الذي مُنِعَ عنه من قبل. هل توقَّف الأمر عند هذا الحدّ؟ كلا، بل واصل مسيرته. تدرَّب على العمل بجد ولَحقَ بالركب، وظيفة تلو الأخرى. قفزت مسيرته الطيبة من مدير مساعد، إلى مدير إدارة، إلى نائب رئيس، حتى شغل منصب نائبًا تنفيذيًا للرئيس لأعمال الزيت والغاز، وهو من أعلى المناصب التي يُمكن بلوغها من مواطني الدولة في ذلك الوقت.
كانت هناك واقعة قوية عندما شغل هذا المنصب. ذلك المهندس الأمريكي الذي وبّخه في السابق، أصبح الآن من المرؤوسين. وفي أحد الأيام، أراد هذا المهندس أن يستأذنه للحصول على إجازة، فقال:
“أود أن أحصل من حضرتكم على إذن إجازة. أرجو ألا تربط موقف الماء الماضي بالعمل الرسمي. وآمل ألا تنتقم مني على خشونة تعاملي وسلوكي الوقح في الماضي”.
وما كان رد النائب التنفيذي سوى:
“بل أود أن أشكرك من أعمق أعماق قلبي لأنك لم تسمح لي بالشرب في ذلك الوقت. نعم كنت أكرهك. لكن، بعد فضل الله عليّ، أنت أحد أسباب نجاحي”.
هل انتهت القصة؟ ليس بعد. أخيرًا، احتلّ العامل البسيط سابقًا أعلى منصبًا في الشركة. وأصبح أول رئيسًا عربيًا للشركة. هل تعرف ما هي شركته؟ إنها شركة أرامكو – أكبر شركة نفط في العالم-، التي استحوذت الحكومة السعودية على حصتها بنسبة 100%؛ للتحول من اسم أرامكو الأمريكية، إلى أرامكو السعودية.


منقول
-->
من مواضيع ابو عبدالملك

ابو عبدالملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2015, 03:25 PM   #2

 
الصورة الرمزية Blue Cocktail
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
الدولة: يـ&ـoــكـ تـCــرفـ
المشاركات: 1,633
معدل تقييم المستوى: 5421019
Blue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قصة عن قوة التفكير الايجابي

قصة رائعة ، يعطيك العافية
__________________


"كلامك مكتوب وقولك محسوب وانت يا هذا مطلوب ولك ذنوب وما تتوب وشمس الحياة قد أخذت فى الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب "

ابن الجوزي
-->
من مواضيع Blue Cocktail

Blue Cocktail غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2015, 03:29 AM   #3
مراقبة عامه
 
الصورة الرمزية حنآيآ الروح
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: فِيْ مَتَاْهَاْتِ اْلزَمَنْ
المشاركات: 13,747
معدل تقييم المستوى: 42949724
حنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قصة عن قوة التفكير الايجابي

شكرا لاناملك التي خطت
هذا الابداع وهذا الجمال
بإنتظار ابداعاتك القادمة..
__________________
-->
من مواضيع حنآيآ الروح

حنآيآ الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-16-2015, 05:33 PM   #4

 
الصورة الرمزية آناقهه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 1,476
معدل تقييم المستوى: 15580646
آناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond reputeآناقهه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قصة عن قوة التفكير الايجابي

لكل مُجتهداً نصيب

و لنجعل الآساليب السيئة من الاخرين دافع لنا للرقي
و ليس للفشل و الإكتئاب

ربي يعطيك ألف عافية
.

__________________
آككـون هنـآ

http://www.htoof.com/vb/t268631.html

-->
من مواضيع آناقهه

آناقهه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التفكير الايجابي الامل الباسم المنبر الحر 1 01-19-2010 09:07 PM


الساعة الآن 02:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir