منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2015, 11:50 AM   #1
| أحباب هتوف |
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 541
معدل تقييم المستوى: 679402
ابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي لا تغضب .

الغضب هو محاولة إبطال دعوى الخصم قبل أن يقدم الدليل عليها، وهو صفة ذميمة تنفر الناس وتبعدهم عن صاحبها، فهو يغضب لأتفه سبب، لأنه يحمل الناس على مايراه صوابا، ويكرههم عليه فيصرون علي ماهم عليه ولوعنادا.

جاء رجل إلي النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أوصني ،

قال: ( لا تغضب ) وردد ذلك مرارا . فالغضب لا يوصل الى اقناع الخصم و هدايته، و انما يكون ذلك بالحلم و الأناة اللتين هما من خصال المؤمنين و من اساليب الحوار الجيدة، خصوصا ان كان محاورك من سريعي الغضب، فأنت تأسره بهدوئك و طمأنينة نفسك، فالناس تحترم جدا تلك المزايا التي تنقصها.

ويؤدي الغضب في أحيان كثيرة إلي التسرع في تخطئة الآخرين، قال عمر بن الخطاب: سمعت هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان في حياة الرسول صلي الله عليه وسلم فاستمعت لقراءته، فاذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكدت أساوره في الصلاة، فتصبرت حتي سلم، فلببته بردائه، وقلت: من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ؟ قال : أقرئنيها رسول الله صلي الله عليه وسلم ، فقلت : كذبت، فانطلقت به أقوده لرسول الله صلي الله عليه وسلم ، فقلت: إني سمعت هذا يقرأ بسورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها ، فقال الرسول صلي الله عليه وسلم: أرسله، إقرأ يا هشام، فقرأ السورة التي سمعته يقرأ، فقال الرسول صلي الله عليه وسلم : كذلك أنزلت، ثم قال: إقرأ يا عمر ، فقرأت القراءة التي أقرأني ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كذلك أنزلت .

فقال الرسول صلي الله عليه وسلم"إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرؤوا ما تيسر منه"

ولذلك فلعله يكون من الأولى في بعض الأحيان وقف الحوار بشكل أو بآخر -ولو بصفة مؤقتة-حسب مايناسب الحال حتي تهدأ الأعصاب وتسكن النفوس وتزول الانفعالات.

ومن آداب الحوار أن تستنطق أحيانا أسباب غضب محاورك إن لم يجرؤ على التعبير عنها تقديرا لمقامك، ثم تقوم بعلاجها بالشكل المناسب.

ومن الخطأ غضب بعضهم الذي يحدث بسبب افتراض السوء في الآخرين.قال غوته: عامل الرجل كما هو ، وسوف يبقى كما هو ، عامل الرجل كما يجب أن يكون ويستطيع أن يكون ، و سوف يصبح كما يجب أن يكون.









أ.د طارق بن علي الحبيب
-->
من مواضيع ابو عبدالملك

ابو عبدالملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2015, 05:53 PM   #2
الأداره
 
الصورة الرمزية أصدآف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: في ظل أبووي،،،
المشاركات: 37,201
معدل تقييم المستوى: 5000
أصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond repute
افتراضي رد: لا تغضب .

[size="4"][/sربي يجزاك الجنهize]
__________________
اللهم ارحم من اشتاقت لهم انفسنا وهم تحت التراب


-->
من مواضيع أصدآف

أصدآف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2015, 07:30 PM   #4
المعتفس
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: لا تغضب .

جزاك الله خير
-->
من مواضيع المعتفس

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى تغضب د-سلام خواطر و قصائد 1 02-07-2010 12:42 AM
لا تغضب غاليا قيصر نت قصص و روايات 1 01-04-2010 02:53 PM


الساعة الآن 09:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir