منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2015, 10:49 AM   #1
| أحباب هتوف |
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 541
معدل تقييم المستوى: 679402
ابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond reputeابو عبدالملك has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي السعادة الحقيقة

السعادة الحقيقية


image

المال له دور في سعادة الانسان وكذلك الأولاد، الزوج, الزوجة، السيارة، الأهل... ولكن السعادة الحقيقية والأساسية هي التي تنبع من داخل الانسان. وهي التي تعنى قدرتك على إدارة مشاعرك إدارة جيدة وتوجيهها لهدفك.
لذلك لا تضيّق مفهوم السعادة وذلك عندما تعلقها على اشخاص إن رضوا رضيت وإن غضبوا أو تعكر مزاجهم تعبت. وهذا يتعلق بقصر نظر في معاني الحياة العميقة حيث يشكل التمحور على فرد أيا كان(زوج زوجة صديق أب أم) نسفاً لمعنى السعادة وإساءة بالغة للتفكير الايجابي.
إن الحياة جميلة متى ما اعتنيت بتلوينها بالألوان الزاهية، وتذكر دائما وأبدا أن سعادتك بيدك وهي مسؤوليتك وليست مسؤولية الآخرين وأنت من يفجر ينابيعها ويحرك أشرعتها.

كرر:
أنا أُسعد نفسي، وشريك حياتي هو من أسباب سعادتي فقط..
الحل:
1. أسعد نفسك بذكر الله دائما وحلق في فضاءات الروحانيات الراقية، والصلاوات المريحة.
2. تعاهد استحضار نعم الله عليك فهي عديدة وتغيب عن الأذهان، وعود نفسك على الشكر فهو صدى لسعادتك الداخلية وانعكاس لحجم الرضا.
3. أكثر من الرياضة بكل أنواعها وخاص المشي العادي والمشي السريع فإنه يطرد التفكير السلبي والهم ويجلب السعادة.
4. تذكر دائما أن السعادة تتمثل في الاعتبار من الماضي والتفاعل الايجابي مع الحاضر والتخطيط المثمر للمستقبل والتفاؤل في ذلك.
5. انظر لأحداث حياتك ومصائبها على أنها تجارب تعليمية، وحدث نفسك بالفوائد التي تعلمتها من وراء كل تجربة سلبية، وإذا طبقت هذا فأنت تعمل بقانون (النظرة التفاؤلية للمشاكل الحياتية).
6. الزوج نقلة نوعية لحياتك السابقة وليس نقلة من حياة إلى حياة.. ولا تنسي أن تحتفظي يهواياتك وصداقاتك واهتماماتك وأضيفي لها الزوج.. أحبيه وأغدقيه بالاحترام والمودة وعيشي معه ولكن لا تعيشي له..عاطفتك جياشه وكبيرة فلا تغرقيه بها فهو لا يتحمل الكم الكبير من الرومانسية بل سيشعر بالاختناق وهذا ما سيدفعه للهروب منك.. بعد هذا إن خرج فلا تشغلي انشغلي بنفسك، ألم تكوني هكذا قبل الزواج !! إذا هذا سهل بإذن الله.. لماذا أصبح الزوج هو مصدر السعادة الوحيد!! ألا يوجد في الحياة غيره!! إذن الحل هو أن تعيشي حياتك ولا تجعليه محورها لا تلغي كيانك الخاص، واجعلي لك شخصيتك المستقلة، ولا تهمليه، ولكن لا تكوني تابعة له فالرجال يحبون المرأة ذات الشخصية الايجابية والمدبرة..









د / ماهر العربي

* معالج سلوكي بخبرة واسعة .
* مستشار زوجي تربوي متقن .
* مؤلف عدة كتب وبمهارة .
* مدرب دولي مؤثر .
* مارس الظهور الاعلامي في تخصصه .
خلود. and Blue Cocktail like this.
-->
من مواضيع ابو عبدالملك

ابو عبدالملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2015, 10:52 AM   #2

 
الصورة الرمزية Blue Cocktail
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
الدولة: يـ&ـoــكـ تـCــرفـ
المشاركات: 1,633
معدل تقييم المستوى: 5421019
Blue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond repute
افتراضي رد: السعادة الحقيقة

الله يجزاك خير
__________________


"كلامك مكتوب وقولك محسوب وانت يا هذا مطلوب ولك ذنوب وما تتوب وشمس الحياة قد أخذت فى الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب "

ابن الجوزي
-->
من مواضيع Blue Cocktail

Blue Cocktail غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2015, 11:29 AM   #3
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية أضغاث احلام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: هنا
المشاركات: 17,862
معدل تقييم المستوى: 42949735
أضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond reputeأضغاث احلام has a reputation beyond repute
افتراضي رد: السعادة الحقيقة

كلام جميل


مشكور ابو عبد الملك
م قصرت
-->
من مواضيع أضغاث احلام

أضغاث احلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2015, 03:22 PM   #4
المعتفس
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: السعادة الحقيقة

طرح رائع

تسلم
-->
من مواضيع المعتفس

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir