منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2016, 10:48 AM   #1
مراقبة عامه
 
الصورة الرمزية حنآيآ الروح
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: فِيْ مَتَاْهَاْتِ اْلزَمَنْ
المشاركات: 13,749
معدل تقييم المستوى: 42949725
حنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي فوائد اوراق الريحان ..




فوائد الريحان



تقوية الذاكرة
أثبتت الأبحاث قدرة ورق الريحان على تقوية الأعصاب وتقوية الذاكرة.
خفض درجة حرارة الجسم
في جنوب إفريقيا حيث الملاريا والارتفاع الحاد في درجات حرارة الجسم، يعتبر مشروب أوراق الريحان والشاي من أفضل ما يقدم لخفض درجة الحرارة، وككمادات من منقوع ورق الريحان بالماء البارد.
علاج البلغم والتهاب الحلق
يعتبر مغلي أوراق الريحان مكون أساسي لعلاج البلغم والتهاب الحلق وممكن عمل غرغرة ثلاث مرات في اليوم بواسطة مغلي الريحان والنعناع لعلاج سريع لالتهاب الحلق والتهابات الفم وتقرحات اللثة وهناك من يمضغ أوراق الريحان لعلاج الأعراض السابقة.
العلاج من الحصى
يساعد شرب مغلي أوراق الريحان بالعسل يوميا ولمدة 6 أشهر على علاج التهابات الكلية والتخلص من الحصى.
تخفيف المغص عند الأطفال
مغلي أوراق الريحان يعتبر شراب تقليدي في بعض الدول لتخفيف مغص الأطفال، ومفيد في حالات التلبك المعوي والإسهال والقيء.
القيمة الغذائية للريحان
يعتبر الريحان مصدر غني لفيتامين أ(a)، كذلك فيتامين ج (c) الذي يعتبر مصدر أساسي للمواد المضادة للأكسدة. أما بالنسبة للمعادن، فيقوم الكالسيوم بالحماية من هشاشة العظام ويلعب الحديد الدور الأساسي بتقوية الدم.
التخلص من الإعياء والتعب
أكدت الأبحاث أن تناول منقوع 12 ورقة من أوراق الريحان يومياً تخفف من أعراض الإعياء والإرهاق لدى الشخص السليم وتزيد من قدرة الأشخاص على تحمل ضغوطات الحياة.
علاج للصداع
كمادات متتابعة من منقوع ورق الريحان ممزوج مع خشب الصندل ستعطي الشعور بالراحة والسعادة وتخفف التعب وآلام الصداع.
تخفيف نسبة السكر بالدم
أثبتت دراسات حديثة علاقة ورق الريحان بتخفيض نسبة السكر في الدم.
نضارة البشرة
إن مسح البشرة يوميا بمنقوع ورق الريحان سيضفي نضارة وبياض أكثر للبشرة ويحارب التجاعيد مما يعطي مظهر أكثر شباباً للبشرة.
كما يمكن استخدام زيت ورق الريحان لتدليك الجسم أثناء حمام دافئ، مما ينعش البشرة ويشعرك بالراحة بعد يوم شاق.
تعرفي هنا على نصائح يومية للعناية بالبشرة
وداعا للشيب وتساقط الشعر مع ورق الريحان
يغلى نصف كوب من ورق الريحان مع كوب ماء وملعقة من اكليل الجبل لمدة عشر دقائق، يضاف المقدار في عبوة بخاخ ويستعمل الخليط بعد كل حمام. يظهر الفرق بعد مرور فترة من الاستعمال.
ولمنع تساقط الشعر ينقع نصف كوب من ورق الريحان مع لتر ماء دافئ ويستخدم بعد تصفية الماء في تدليك فروة الرأس مما يساعد في تقوية بصيلة الشعر ومنع تساقط الشعر.
تخفيف الوزن والرشاقة
تشير الدراسات أن مغلي ورق الريحان يعمل على خفض هرمون الكورتيزول المسؤول عن المزاج المتعكر وزيادة الشهية وبالتالي يقلل من الرغبة في تناول الطعام ويساعد على خسارة الوزن في الحمية الغذائية.
وصفة شهية تحتوي على أوراق الريحان صلصة البيستو .



__________________
-->
من مواضيع حنآيآ الروح

حنآيآ الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2016, 11:42 AM   #2

 
الصورة الرمزية Blue Cocktail
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
الدولة: يـ&ـoــكـ تـCــرفـ
المشاركات: 1,634
معدل تقييم المستوى: 5421020
Blue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فوائد اوراق الريحان ..

يعطيك العافيه ع المعلومات
__________________


"كلامك مكتوب وقولك محسوب وانت يا هذا مطلوب ولك ذنوب وما تتوب وشمس الحياة قد أخذت فى الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب "

ابن الجوزي
-->
من مواضيع Blue Cocktail

Blue Cocktail غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2016, 11:48 AM   #3

 
الصورة الرمزية نُورة.
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: على سطح القمر
المشاركات: 21,180
معدل تقييم المستوى: 5000
نُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فوائد اوراق الريحان ..


_


غير كذا ريحته ترد الروح
ربي يعافيكك


__________________


-->
من مواضيع نُورة.

نُورة. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2018, 11:32 AM   #4
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2017
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
احمد فؤاد is on a distinguished road
افتراضي رد: فوائد اوراق الريحان ..

الحفاظ على الريحان هو عملية سهلة التي يمكن تحقيقها في عدد من الطرق. عن طريق التجفيف أو التجميد أو التمليح أو في قاعدة النفط. وبطبيعة الحال، لا شيء يمكن أن تحل محل حقا رائحة وطعم ولون الريحان اختارها طازجة ولكن الريحان ينمو فقط في أشهر الصيف الحارة، وتعلم كيفية تخزينه لاستخدامها في وقت لاحق يمكن أن توفر بديلا مناسبا جدا لطازجة.

باسل هو عشب سنوي نمت في المقام الأول لأغراض الطهي ويستخدم بشكل بارز في المأكولات الإيطالية والآسيوية التي لديها مجموعة واسعة من وصفات الريحان. مع الماضي متقلب، فقد كان على حد سواء التبجيل ومنعش على مر التاريخ. فقد اعتبرت l'هيرب رويال للملوك في اليونان القديمة، التي تعتبر المقدسة من قبل الهندوس من الهند وإلى الريحان الرومان كان رمزا للحب. العديد من الكنائس الأرثوذكسية في أوروبا الشرقية تستخدم الريحان لإعداد المياه المقدسة بينما في أجزاء من أفريقيا، كان يعتقد أن الريحان يحمي ضد العقارب. على العكس من ذلك، يعتقد عالم النبات الإنجليزي كولبيبر أن الريحان سوف يجتذب وحتى يولد العقارب في الدماغ! خلال أواخر عام 1600 في سالم، ما، كانت حديقة المطبخ مع أواني الريحان كافية للاشتباه في أن الساحرة كانت في متناول اليد.

جميع أنواع الريحان تنمو بشكل جيد في أشعة الشمس الكاملة، ومن السهل جدا التي تبدأ من البذور - حزمة واحدة من بذور الريحان سوف توفر لك عدة الأواني في جميع أنحاء الصيف لاستخدام الطازجة وتخزينها للاستخدام في فصل الشتاء. باسل هو أيضا متاحة بسهولة من دور الحضانة والشتلات. إذا كنت تخطط لاستخدام الكثير من الريحان، فإنه يمكن زرعها في الحديقة، ويفضل أن يكون بجانب مسار حيث بالفرشاة فإنه سيتم الافراج عن رائحة جميلة، وتخطيط أن يكون عدد قليل من الأواني من قبل المطبخ لسهولة الوصول أثناء الطهي.

البدء في زراعة الريحان في الداخل في مارس أو أبريل عن طريق زرع البذور في 4 "الأواني (وفقا للتعليمات حزمة)، والمياه مع رذاذ رذاذ وتغطي مع لوحة من الزجاج أو وضع وعاء مع دعم مثل عود، في كبير كيس من البلاستيك وختم مع ربطة عنق تويست حول الجزء العلوي من عود مكان في نافذة مشمسة حتى ينبت البذور - بعد تنتشر، والسماح للنباتات الجديدة 4 - 6 أسابيع نمو قبل تصلب قبالة لزراعة في الهواء الطلق.بمجرد إنشائها، يكون الدؤوب في قذف قمم لتشجيع النمو الجديد والنباتات بوشير من خلال زرع بضعة الأواني كل بضعة أسابيع، سيكون لديك إمدادات مستمرة من الريحان لاستخدام الطازجة والحفاظ على حتى مجموعات الطقس فاترة في.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للحفاظ على الريحان، للحصول على أفضل نكهة اختيار الجذعية كاملة من الريحان قبل الزهور تتفتح - غسل وبلطف جافة بلطف أو إعطاء الخواتم دوامة في الدوار السلطة. الريحان التجميد هو أفضل وسيلة للحفاظ على نكهته. وسوف تلقي بظلالها في اللون ولكن سيتم الاحتفاظ نكهة. لتجميد الريحان، ووضع الخواتم على ورقة الكعكة، وتجميد، ثم تخزينها في أكياس قفل البريدي، وإزالة الهواء الزائد كما كنت ختم الحقيبة. يمكنك أيضا تجميد الريحان في صواني مكعبات الثلج. تفتت الريحان كما تفعل للطهي، ووضع ملعقة كبيرة أو نحو ذلك في جيب مكعب وتغطي مع الماء. تجميد وتخزين في أكياس قفل البريدي - وهذا هو وسيلة جيدة لوصفات الريحان مثل الصلصات والحساء كما يتبخر الماء في الطبخ. طريقة أخرى لتجميد الريحان هو وضع الشعير في الطعام المعالج وإضافة ما يكفي من زيت الزيتون لجعل عجينة الخشنة. قم بتعبئة العجينة في طبقة حول 1/2 "سميكة في كيس القفل البريدي وتجميد.كسر أو قطع قطعة من البلاطة حسب الحاجة.وهذا هو وسيلة جيدة لوصفات الريحان مثل صلصة البيستو والمعكرونة فوائد الريحان للتخسيس وللجنس باسل أيضا يجف جيدا. ومع ذلك، سوف الريحان المجففة تفقد قريبا نكهتها خطة لذلك على استخدام الريحان المجففة في غضون بضعة أشهر. لتجفيف الريحان، يغسل ويجف كلها فروة كما أعلاه وشنق، رأسا على عقب، في كيس من الورق البني - تسمح لتجف في مكان دافئ وجاف. يمكنك أيضا الريحان الجافة عن طريق نشر الأوراق في طبقة واحدة على الشاشة أو رف التجفيف. علبة كبيرة من الباخرة الخيزران يعمل بشكل جيد لتجفيف كميات صغيرة. ريحان التمليح هو بديل آخر للتخزين. هذا هو أسلوب قديم الطراز ولكن بسيط جدا. يتم تكديس الطبقات المتناوبة من الريحان والملح البحري أو ملح الكوشير في الفخار الحجري، مع الملح بالكاد يغطي أوراق الريحان والطبقات العلوية والسفلية من الملح أكثر سمكا قليلا - تغطية الفخار أو جرة ومخزن. على سبيل المكافأة، والملح تأخذ على نكهة الريحان والتي يمكن استخدامها بعد ذلك للطبخ المعكرونة، والصلصات، فينيغريتس فوائد الريحان للتخسيس وللجنس ليس هناك حاجة للانتظار حتى نهاية موسم النمو لحصد الريحان للحفاظ عليها. قرصة من قمم واختيار أكبر الفرق لأنها تنمو. كما كنت حصاد أوراق الريحان وينبع كل بضعة أيام لاستخدام جديدة أو لتخزين، عليك أن تجبر المحطة لبدء نمو جديد وسيكون لها أقوى، بوشير وأكثر صحة النبات نتيجة لذلك. إذا كنت تسمح الريحان لتعيين البذور بعد المزهرة، الجذعية التي مزهرة سوف تصبح الخشب؛ ولكن بقية المحطة سوف تبقى العطاء ولذيذ للاستخدام المستمر.

تجربة قليلا ومحاولة بعض الطرق المختلفة للحفاظ على الريحان لمعرفة أي يعمل بشكل أفضل لتلبية الاحتياجات الخاصة بك. في يوم الشتاء البارد، عليك أن تكون سعيدا أن يكون بعض الريحان في متناول اليد ل

احمد فؤاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تناول اوراق الجرجير حنآيآ الروح الصحة و الغذاء 0 09-07-2015 04:49 AM
فوائد الريحان، سبحان الله نور الشمس1 الصحة و الغذاء 3 04-03-2014 02:30 AM
ماذا تعرفون عن فوائد اوراق الزيتون؟ نور الشمس1 الصحة و الغذاء 1 04-02-2014 09:03 PM
فوائد الريحان لمطلوبة الصحة و الغذاء 1 01-13-2012 08:48 PM


الساعة الآن 11:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir