منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > مشكلات اجتماعية - مشكلات تربوية - مشكلات عاطفية

مشكلات اجتماعية - مشكلات تربوية - مشكلات عاطفية مشكلات اجتماعية و تربوية و عاطفية مع تقديم الحلول المناسبة لها , كل مشكلة لها حل بأذن الله



Like Tree8Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2016, 09:02 AM   #1

 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جزيرة العرب
المشاركات: 13,260
معدل تقييم المستوى: 5000
محمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond reputeمحمد بـن طلال has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Htoof23 آلهة النيبال ذات السبع سنين، لا تطأ قدمها الأرض!



تم اختيار فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات في النيبال لتعيش وتتنفس كإلهة بسبب رموشها التي "تشبه رموش البقر" وصوتها المماثل لصوت "البط".

ودأبت النيبال على هذا التقليد الذي تختار من خلاله الآلهة " كوماري" منذ قرون، من خلال وجود طفل يجسد روح الإله ويعيش بين البشر في نيبال، يعبده الهندوس والبوذييون على حد سواء.

وفي مهرجان المطر الهندوسي، في شهر يوليو/تموز، جاء الآلاف للتعبير عن احترامهم للطفلة بما في ذلك رئيس وزراء نيبال، بوشبا كال داهال، الذي اضطر إلى الانحناء أمام الطفلة تعبيرا عن الاحترام.



وماتزال الطفلة يونيكا البالغة من العمر 7 سنوات تعيش مع والديها رغم مكانتها السامية، ويعتقد أنها تجلب الحظ السعيد لكل من تقع عينيها عليهم.

وقال راميش باجرشاريا والد الفتاة إنه "عندما تم اختيار ابنتي لتصير كوماري شعرت بسعادة كبيرة" وأضاف إن "كوماري آلهة تعيش وسط البشر باحترام ومكانة كبيرة في نيبال".

وغادر والدا يونيكا وظائفهما في بلدة باتان ليصبحا رعاة بدوام كامل لابنتهما والتي تعد مهمة صعبة باعتبار أنه لا يسمح لـ"كوماري" بترك المنزل إلا في المناسبات الخاصة، ولا يسمح أيضا لقدميها أن يلمسا الأرض أبدا.



وأصبحت والدة يونيكا متخصصة التجميل لابنتها لتطبيق أنماط فريدة من نوعها على وجهها والتي تميزها عن باقي البشر لتبدو كإلهة.

وتقول الأم سبيتا: "أشعر بالحزن بعض الشيء لأن الأطفال يلعبون في الخارج بينما على أصدقائها القدوم إلى الداخل للعب معها، ولكنها مهما طلبت من ألعاب أو دمى، فنحن ننفذ مطالبها".

وليصبح أي طفلة كوماري، وهو ما يعني "فتاة غير متزوجة" أو "عذراء"، يجب أن تتوفر فيها معايير محددة مثل "الرموش الشبيهة برموش البقر" و"فخذين مثل فخذي الغزال" و"صوتا واضحا مثل صوت البط".

وحتى إذا كان الطفل لديه كل الخصائص المذكورة، فيجب أن يكون الرسم الفلكي للطفل إيجابيا في نظر ملك النيبال، وسيتم اختبارها أيضا قبل أن تمنح اللقب، وبمجرد أن يتم اختيار الفتاة فإنها ستعتبر تجسيدا للإلهة الهندوسية دورغا.




مع ذلك، فلا ينبغي على يونيكا أن تعتاد على زيارات رئيس الوزراء والحشود العاشقة لها ونمط الحياة المترف الذي يأتي مع طبيعة وضعها الحالي لأنه بمجرد بلوغها تعود مرة أخرى إلى عضو عادي في المجتمع.

فبمجرد وصول الطفلة سن البلوغ، يتغير كل شيء في حياتها، إذ يخصص لها احتفال يدوم 12 يوما للإعلان عن تقاعدها وتعود بعدها إلى الحياة العادية التي لم تعرفها أبدا.

وفي هذا السياق، تقول الكوماري السابقة، راشميلا شاكيا، متحدثة لـ"إيه بي سي نيوز " التي ستبث فيلما وثائقيا عن يونيكا في الولايات المتحدة، إنها وجدت صعوبة في التكيف مع الحياة العادية.

ونفت شاكيا، البالغة من العمر 32 عاما، الخرافات القائلة بأن الرجال الذين يتزوجون كوماري يموتون في سن صغيرة، مشيرة إلى أن "كل الكوماري السابقات متزوجات، لقد تزوجت أنا منذ 6 أشهر وتلك الأقاويل مجرد شائعات".

وفي عام 2008، رفضت المحكمة العليا في نيبال عريضة لوقف تلك الممارسة، مستشهدة بأنها من القيم الثقافية على الرغم من أن بعض النشطاء يدعون أن هذا التقليد بمثابة عمالة أطفال.

__________________
-->
من مواضيع محمد بـن طلال

محمد بـن طلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2016, 09:07 AM   #2

 
الصورة الرمزية نُورة.
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: على سطح القمر
المشاركات: 21,180
معدل تقييم المستوى: 5000
نُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: آلهة النيبال ذات السبع سنين، لا تطأ قدمها الأرض!




مدري وش أقول ، !!
لكن الحمد لله على العقل
اهم شيء رموش البقر

يعافيكك

.
__________________


-->
من مواضيع نُورة.

نُورة. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2016, 08:11 AM   #3
أميرة الحكايات
 
الصورة الرمزية ~ ديمه ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
الدولة: في مدينة صغيرة مزدحمة بالحب والحكايات
المشاركات: 346
معدل تقييم المستوى: 16111574
~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute~ ديمه ~ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: آلهة النيبال ذات السبع سنين، لا تطأ قدمها الأرض!

صدقا استمتعت بقراءة المقال
يا الله! ثقافات ومعتقدات غريبه غريبه
يا ترى هم بشوفونا غريبين؟!!
سؤال خطر لي

يمكن اصعب جزئيه انها تعود " فرد عادي"
ما هذا الاله؟؟!!!
-->
من مواضيع ~ ديمه ~

~ ديمه ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2016, 01:32 PM   #4

 
الصورة الرمزية Blue Cocktail
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
الدولة: يـ&ـoــكـ تـCــرفـ
المشاركات: 1,634
معدل تقييم المستوى: 5421020
Blue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond reputeBlue Cocktail has a reputation beyond repute
افتراضي رد: آلهة النيبال ذات السبع سنين، لا تطأ قدمها الأرض!

الحمدلله على نعمه الاسلام
__________________


"كلامك مكتوب وقولك محسوب وانت يا هذا مطلوب ولك ذنوب وما تتوب وشمس الحياة قد أخذت فى الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب "

ابن الجوزي
-->
من مواضيع Blue Cocktail

Blue Cocktail غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آلحُب .. آلإب " oct - 5 " المنبر الحر 8 11-14-2010 07:45 PM
رساله اعتذار (قدمها لكل من تحب) حنيتــلهـ المنبر الحر 0 11-05-2010 07:35 PM
صور التمرد في النيبال-صور المتمردون المايون ★★سُمُوّ الْامِيْرِ★★ صور و صور 4 05-12-2010 02:55 AM
مڪْنسـه خــآإصـه بآلـ\ لآإب توٍب . . ! ڪْذآإ من رٍبـي ح‘ـبيتــﮧ صور و صور 13 10-18-2009 02:50 PM


الساعة الآن 05:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir