العودة   منتديات هتوف > هتوف العامه > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-03-2016, 12:13 PM   #1

بنت مثقفة
banned


 

 رقم العضوية : 326396
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 المشارگات : 67
 تقييم المستوى : 0


بنت مثقفة غير متواجد حالياً
افتراضي ماهو التونر وما هي فوائده للبشرة

هل سمعت من قبل عن مستحضر التونر وتساءلت عن فوائده للبشرة؟ التونر هو عبارة عن سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها. ولا يستخدم التونر كبديل لمنظف الوجه، بل يوضع على البشرة بعد غسلها حتى تستعيد توازنها الطبيعي ونعومتها بعد استخدام الغسول. تعرفي فيما يلي بالتفصيل على أهم فوائد التونر للبشرة وكيفية اختيار النوع الأنسب لبشرتك.

1- يعمل التونر على تنظيف البشرة وغلق المسام الواسعة مما يساعد على تقليل الزيوت التي تفرزها فيصبح ملمسها جافا وصحيا ويخفض من معدل الإصابة بالبثور والالتهابات.

2- أغلب أنواع التونر تحتوي على فيتامينات طبيعية مثل فيتامين أ وب وهـ والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها والتخفيف من أعراض تلف البشرة بسبب الجذور الحرة.

3- من فوائد التونر أيضا أنه يعمل على تعديل حموضة البشرة أو الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني (PH) لها والذي من المفترض أن يكون ما بين 5 - 6 درجة. فمن المعروف أنه قد يحدث خلل في عمل خلايا البشرة وحموضتها بسبب استخدام الصابون العادي عليها أو إهمال العناية السليمة بها.

4- يستخدم التونر في إزالة زيوت البشرة الزائدة وبقايا المكياج والتي من الممكن أن تسد المسام وتمنع وصول مكونات مستحضرات العناية بالبشرة إلى طبقات الجلد.

5- مسح الجلد بالتونر يساهم أيضا في إنعاش مظهر البشرة بعد يوم حار طويل.

6- بعض أنواع التونر تحتوي على مواد تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت والقشور المتراكمة على البشرة، مثل مادة الألفا هيدروكسين وحمض الجليكوليك وهذه الأنواع مفيدة لصاحبات البشرة الدهنية.

7- يعمل التونر على تعديل توازن ترطيب البشرة الطبيعي خاصة بعد استخدام الصابون العادي عليها.

كيف تختارين التونر المناسب لبشرتك:

- للبشرة الجافة والحساسة، ابتعدي عن أنواع التونر التي تحتوي على الكحول حيث أنه يسبب جفاف البشرة. وبدلا من ذلك يمكنك اللجوء للأنواع الغنية بخلاصة نبتة الهماماليس (Witch hazel extract). فإن هذه المادة قابضة للبشرة ومناسبة للبشرة الرقيقة. كما يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد ترطيبية.

- للبشرة الدهنية: اختاري تونر بمكونات منعشة وتساعد على تعديل حموضة البشرة مثل الألفا هيدروكسين AHAs وحمض الساليسيليك salicylic acid.


- للبشرة المختلطة والعادية، انتقي التونر وفقا للمناخ الحالي، شامل فإذا كان حارا فيفضل استعمال تونر منعش أما إذا كان الطقس باردا فالتونر المرطب هو الأمثل لكِ للتقليل من فرصة تعرض البشرة للجفاف.

طريقة استخدام التونر: يوضع التونر على البشرة، بعد غسلها وتنظيفها بالغسول العادي،العاب فلاش, بواسطة قطعة قطنية حيث يتم الضغط على أجزاء الوجه المختلفة بها ويترك حتى تمتصه البشرة.




آخر مواضيعي 0 فضل الأيام العشر من شهر ذي الحجة
0 اضرار الاندومي على صحة الانسان
0 اضرار السهر على صحة الإنسان
0 العاب بنات ~ الكلمة الاكثر بحثا فى تنصيف العاب فلاش 2016 و المرتبة الثانية العاب طبخ ثم العاب تلبيس بنات 2016
0 طرق تنظيم الوقت
0 ختان الاناث واقوال العلماء فيه
0 اضرار التدخين على الحامل
0 كيف اجعل ابني شجاعا ؟
0 اخبار السعودية عاجل
0 بوكيمون جو تخسر 10 ملايين لاعب نشط
  رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البصل و فوائده هبة الرحيم صحة الأنسان - فوائد الأغذيه ومضارها - نصائح طبيه 1 05-15-2014 04:51 AM
هذا ماهو شيب .. لا تبكين .. ماهو شيـب يمـه روح التناهي خواطر - خواطر حب - خواطر حزينه - قصائد - قصائد منقوله 10 10-07-2012 01:37 PM
طريقة عمل خبز التنور بالفرن - باللحم - بالجبن - بالزيتون ~ أحتاجك أطباق - اطباق رئيسية - مأكولات 2016 4 03-22-2009 08:51 PM
خبز التنور بحشوة اللحم و بالجبن و الزيتون و البصل saaarooonaaa أطباق - اطباق رئيسية - مأكولات 2016 6 11-29-2008 09:57 PM
زيت الزيتون و فوائده .. دَ’ٍرَ’بٍُ ـَآلِْهِـَوُِىٍَْ’ صحة الأنسان - فوائد الأغذيه ومضارها - نصائح طبيه 23 04-27-2008 03:59 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0