منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2016, 10:43 AM   #1
banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 0
بنت مثقفة is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي كيف اجعل ابني شجاعا ؟

ترغب كل أم أن يصبح إبنها شجاعاً و شخصيته قوية و يكن واثقاً بنفسه و لا يخاف من كل شيء و يضعف أمام أي مشكلة صغيرة أو حتى يخجل من مقابلة الناس ، فعندما تبالغ الأم في خوفها علي إبنها و حمايته منذ صغره ، فإن شعور الخوف ينتقل له تلقائياً و لا يستطيع أن يدافع عن نفسه و يبقي دائماً يريد أمه و أبيه كي يحموه من أي خطر أو أي شيء قد يضره .

و يجب أن تتركي طفلك يكتشف عالمه بنفسه و قومي بمراقبته من بعد حتى تقومي بمساعدته و حمايته وقت الحاجة لذلك فقط و لا تجعلي طفلك يعتمد عليك كلياً في كل شيء . و لكي تجعلي ابنك شجاع و صاحب شخصية قوية ابدأئي معه منذ الصغر حتى يعتاد أن يبقي شجاعاً ، فمثلاً عندما يبدأ المشي اتركيه يحاول بنفسه أن يبدأ خطواته الأولي في حياته و لكن راقبيه من بعيد و عندما يقع اتركيه يحاول أن ينهض لوحدة حتى يتعلم الإعتماد علي نفسه .

حاولي أن لا تحدث أي مشاكل بينك و بين زوجك أمام طفلك و لا تصرخي بصوت عالي حتى لا يشعر بالخوف و يفقد ثقته بنفسه و لا يشعر بالاطمئنان في المنزل ، بل قومي بحل مشاكلك مع زوجك في غرفتكم و لوحدكم من دون علم الأطفال حتى لا يؤثر ذلك علي استقرار أسرتك .

شجعي طفلك دائماً و اجعليه يشعر بأنه يستطيع أن يعتمد علي نفسه دائماً و يواجه أي شيء جديد في حياته بقوه و ثقه بالنفس بعيداً عن الخوف و التوتر .

اعطي ابنك مكافئة عند قيامه بعمل شيء جديد و ناجح حتى ترتفع معنوياته و يشعر بالفخر و يتشجع دائماً علي القيام بما يرغب بنفسه بعيداً عن مساعدة أي أحد له .

عندما يفعل ابنك شيء خاطئ لا تبالغي في عقابه و تقسي عليه كثيراً ، بل قومي بالتحاور معه و اجعليه يعرف ما هو خطأه و ما الصواب الذي كان من المفروض أن يقم بفعله ، و اذا عاد و أخطأ بقصد فعاقبيه بطريقة غير مؤذية مثلاً قولي له أنك لن تعطيه مصروفه اليومي لمدة يوم مثلاً أو أنه لن تقومي بإخراجه إلي المتنزه مثلاً ، و هكذا العقاب أفضل من الصراخ و الضرب لأنه يؤثر نفسياً علي الطفل و قد يصبح جباناً أو عدوانياً .
اهتم برأي ابنك في العائلة و اجعله يشعر بقيمة كلامه في العائلة ، و لا تسخروا منه عندما يتحدث أو تستهزؤا بطريقة كلامه حتى لا يشعر بالخجل و يصبح منطوي و لا يرغب في الكلام أو الجلوس مع الناس و تصبح شخصيته ضعيفة و غير واثق من نفسه .
-->
من مواضيع بنت مثقفة


التعديل الأخير تم بواسطة نُورة. ; 12-21-2016 الساعة 01:37 AM
بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2016, 01:37 AM   #2

 
الصورة الرمزية نُورة.
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: على سطح القمر
المشاركات: 21,168
معدل تقييم المستوى: 5000
نُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond reputeنُورة. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كيف اجعل ابني شجاعا ؟




يعطيك العافيهه ..


.
__________________


-->
من مواضيع نُورة.

نُورة. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذا كنت شجاعا انزل من السيارة dark_sea صور و صور 5 11-09-2009 05:49 PM
هاذي روايه ابوي ابوي لو صد عني ما ترجيته ....بنضران كان عليهااقبال من الأعضأبنزله اجز جالس لوحدي بركن البيت قصص و روايات 1 03-31-2009 06:22 PM


الساعة الآن 03:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir