منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2008, 01:19 PM   #1
·!¦[· شـاعر الآصالـه ·]¦!·
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 66
معدل تقييم المستوى: 0
أبو يزيد is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي رمـضــانيـات ..!!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


في داخلي شوق كبير لكم أعضاء المنتدى الأفاضل :glb:
أدخل ع الموضوع مباشرة أحسن , و لا ؟ :d
* و لله الحمد و المنة ، يصادف رمضان هذا العام إجازتي و قضيتها مع الأهل بالرياض .. الأجواء الرمضانية معتادة لكني وجدت " قفشات " من هنا و من هناك أحببت التعليق عليها .. قد تكون أغلب الجزيئات غير مترابطة لذلك أحببت ان تكون على شكل نقاط ..
* في مدينة الرياض قبل أذان المغرب بدقائق .. " و لا أعلم عن سائر المدن " .. تعتبر قيادة السيارة في أغلب الطرق .. مغامرة كبيرة من صاحبها .. سرعة جنونية نراها في الشوارع .. ليخيل لنا أن الجميع أتفق على أن " مشاويرنا " تكون قبل الاذان بدقائق .. لكي اممممم .. بصراحة لا أجد سبباً يدعو إلى التاجيل !!
* أذكر في سنوات مضت كنت أرى في الشوارع الرئيسية تحديداً عن التقطعات .. مجموعة من الشباب " جزاهم الله الف خير " يقومون بتوزيع وجبات بسيطة لإفطار صائم وقت الأذان .. الا تساعدنا هذه البادرة على أن نكبح جماحنا قليلاً ..؟؟
* منظر جميل جداً .. عندما أدخل المسجد لصلاة التراويح .. و أجد في المسجد أطفال أتوا ليصلوا مع أبائهم .. أو جلسوا في الصف الأخير ليقرأوا شيئاً من القرآن .. فعلاً أمر يشرح الصدر و أمر ملحوظ نوعاً ما .. و لكن في بعض الأحيان نفاجئ بأطفال يمارسون عفويتهم في المساجد مما قد يسبب إزعاج للمصلين .. الغريب أن الأطفال " العفويين " يكررونها كل ليلة .. الا يتعظ أولياء الأمور ؟؟!!
* في الأيام العادية أعتدت أن أمر على أقصى شمال طريق الملك فهد بالرياض في ساعات متأخرة من الليل ..وغالباً يكون الطريق شبه خالي من السيارات .. في رمضان هذا العام .. أكاد لا أصدق المنظر .. في تمام الساعة الثالثة و النصف صباحاً .. أي قبل خمسين دقيقة من آذان الفجر .. أستطيع أن أشاهد كثافة مرورية كبيرة تقارن بحد كبير بـ تلك التي في منتصف الليل أو بعد التراويح .. فعلاً رمضان كريم ..!!
* قبل الشهر الفضيل .. أعتقدت أن لكثرة مسلسلات هذا العام سنرى أكثر من عمل مميز .. و ستجذبني لمتابعتها .. على العكس تماماً .. أرى نفس مقل في متابعة مسلسلات العام رغم معرفتي بأوقات أغلبها من خلال الدعايات التي سهلت علينا كثيراً قضية التنبؤ بأحداث المسلسل ..!!
* أتابع باب الحارة بـ شغف ،، و مسلسلي " عيال قرية & بيني و بينك " كونها تأتي في فترة الإفطار و الحقيقة انني اتابعها بلا حرص على التركيز في أحداثها .. بقية المسلسلات كما ذكرت أما عرفتها عن طريق دعايتها .. او رأيت لقطات بسيطة أعطتني حكم عليها ..!!
* يبقى باب الحارة هو العمل المميز هذا العام .. عيال قريّة اجمع الأغلبية على أن الثنائي " ناصر & عبدالله " لم يبقى لهم الكثير ليقدموه .. او على الأقل لم يبقى لهم شيء جديد ليقدموه .. وقعوا في فخ التكرار كثيراً .. رغم ذلك .. يبقى العمل جميل .. بيني و بينك أرى أن فايز المالكي تجاوز حدود المقبول في التعاطي مع بعض الأحداث .. ألفاظ بذيئه تكررت منه بشكل ملحوظ للأسف .. بعض الأفكار في المسلسل لا نجد لها وصفاً سوى " سخيفة " كم تمنيت أنهم اكتفوا بالجزء الأول والنجاح الكبير فيه !!
* مسلسل " شر النفوس " بصراحة لم أعتد على وضع حكم نهائي على عمل لم أشاهد منه شيئاً .. من خلال ما شاهدته من دعايات .. أعتقد أن المسلسل غير جدير بالمشاهدة !! أعذروني على الكلمة لكن " إنحطاط " فني نراهـ في هذا المسلسل .. قد يرى البعض أنه يبرز مشاكل موجودة بـ مجتمع .. شخصياً لا أرى أن هذا السبيل لعلاجها .. أبو جعفر المنصور بصراحة لم أشاهد شيء من هذا المسلسل للأسف .. شدني وجود عباس النوري و طريقته " الخاصة " في استعمال اللغة العربية .. كثيرون امتدحوا لي المسلسل .. أعتقد أنه أفضل من غيره ..!!
المعذرة .. فالحديث في آخر الموضوع أختلف عن اوله .. هي فقط مشاهدات رمضانية .. أحببت أن أقوم بطرحها هنا ..
خالص التحية و الود :
أبو يزيد
__________________
-->
من مواضيع أبو يزيد

أبو يزيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-23-2008, 04:16 PM   #2

{ حَمد الدُوسري !

 
الصورة الرمزية غير البشر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: الـ ش ـرقيه ~
العمر: 31
المشاركات: 15,795
معدل تقييم المستوى: 5000
غير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: رمـضــانيـات ..!!!

ياهلا بصديق الأمس / ابويزيد

والله زمان عنك :)

ياحلو الرمضان وسوالفه

بالنسبه لقضية الشوارع سالفه والله

قبل كم يوم بروح احلق العصر وتفاجأت والله من المنظر اللي شفته

الشارع فاضي ولاربع سياره والله انصدمت

بس اخر الليل العكس تماما

وبالنسبه لـ المسلسلات اختلف معك شوي

عجبني عيال قريه .. صحيح الأخراج مش ولابد ,, لكنهم لازالوا الأميز

وبيني وبينك .. اشوفه اقرب الى التهريج ولايمس للواقع بصله

باب الحاره 10/10 .. من نجاح الى اخر

لكن مسلسلي المفضل هذا العام [ التنديل]

طبعا كل واحد له ذوقه ونظرته واحترم وجهة نظرك

شكرا .. ومنورنآ !
__________________
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم
~
-->
من مواضيع غير البشر

غير البشر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir