منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه

اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه اخبار الدوري السعودي , الدوري السعودي , جدول الدوري السعودي , نتائج مباريات , تحليل فني للمباريات , تصريحات الاعبين , لقاءت صحفيه , نقاشات رياضيه جاده , تصويتات , متابعه لكل جديد بالرياضه السعوديه و العربيه والعالميه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2008, 06:19 AM   #1

{ حَمد الدُوسري !

 
الصورة الرمزية غير البشر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: الـ ش ـرقيه ~
العمر: 32
المشاركات: 15,799
معدل تقييم المستوى: 5000
غير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond reputeغير البشر has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الهلال يحاول الحاق بالنصر , تحدي الحارثي والقحطاني , وحديث نشأت اكرم ~

العالمي يتفوق بـ 3 انتصارات دورية والزعيم يتقدم بـ3 أهداف



الهلال يسعى لتقليص الفارق في الديربي 137 والنصر يعزف على أوتار التاريخ





الهلال والنصر قبل إحدى مباراتهما الرسمية



الرياض: عبدالله الحمقي

تتسم المباريات التي تجمع النصر والهلال بطابع خاص يختلف عن بقية المواجهات في الدوري السعودي, ولهذا فالتاريخ يرصد دائماً لقاءاتهما في صفحاته منذ أول مباراة بينهما قبل 52 عاماً (عام 1378هـ)، حيث تحمل مباراة اليوم الرقم 137 في تاريخ مواجهاتهما التي كان بينها 4 مباريات ودية.
وخلال هذه المباريات فاز النصر في 51 مباراة والهلال في 48 وتعادل الفريقان في 37 مباراة، وسجل النصر في شباك الهلال 179 هدفاً، فيما سجل الهلال في شباك النصر 182 هدفاً.
وكانت أول مباراة جمعت بين الفريقين عام 1378 وفاز فيها النصر 1/صفر، وآخر مباراة للفريقين كانت في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد, وأقيمت في 25 ربيع أول الماضي وانتهت بفوز النصر بهدفين سجلهما إلتون خوزيه وريان بلال مقابل هدف للهلال سجله عبدالعزيز الدوسري.


أرقام الدوري نصراوية


والتقى الفريقان في الدوري (بكل مسمياته) في 90 مباراة, ففاز النصر في 33 لقاء, وفاز الهلال في 30 لقاء وتعادل الفريقان في 27 لقاء.
واستهل الفريقان لقاءاتهما في الدوري بالتعادل 1/1 عام 1384، وختماها الموسم المنصرم بالتعادل 1/1 أيضاً.


ماجد الأبرز


لا يزال النجم الدولي لاعب النصر ماجد عبدالله ينفرد بلقب هداف لقاءات الفريقين دون أي منافس رغم اعتزاله منذ ما يزيد عن 10 سنوات, حيث سجل في شباك الهلال 21 هدفاً، يليه في نسبة الأهداف لاعب النصر محمد سعد العبدلي الذي سجل 18 هدفاً، ويعد سامي الجابر هداف الهلال في لقاءات الفريقين بـ10 أهداف فقط.
أما أكثر مدافع سجل في مرمى أحد الفريقين فهو مدافع النصر ناصر الجوهر الذي سجل 9 أهداف في مرمى الهلال.


أولويات

* أكثر انتصارات متتالية دون أن يدخل بينها تعادل في تاريخ لقاءات الفريقين كانت من نصيب النصر حيث فاز في 6 لقاءات متتالية من مواسم 1387 وحتى موسم 1390.
* لم تخل لقاءات الفريقين من الأهداف في الدوري إلا في 6 مباريات انتهت بالتعادل السلبي.
* أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين كانت 4/4 وجاءت في مباراتين كلتيهما في كأس الاتحاد بمسماه السابق, الأولى في الدور الثاني لموسم 1409 والثانية في الدور الأول لموسم 1415, فيما يعد التعادل 3/3 أكبر تعادل بين الفريقين في مباريات الدوري وقد تعادلا بهذه النتيجة في مباراتين.
* اللاعب الوحيد الذي سجل هاترك في مباريات الفريقين هو محمد سعد العبدلي, عندما سجل 3 أهداف (هاترك) في مباراتين، الأولى عام 1390, وانتهت بفوز النصر 4/2, والثانية عام 1397 وانتهت بالتعادل 3/3 .




الحارثي والقحطاني يتأهبان لكسر التعادل






يتعادل المهاجمان الدوليان سعد الحارثي وياسر القحطاني من النصر والهلال بعدد الأهداف التي أودعها كل لاعب في شباك الفريق المنافس. إذ سجل الحارثي في شباك الهلال (4) أهداف. وكانت آخر أهدافه في الموسم المنصرم في لقاء ذهاب الدوري الذي انتهى بفوز الأزرق بنتيجة (3-1). والحارثي سبق له وأن هز الشباك الزرقاء أثناء انتقاله بنظام الإعارة للاتحاد في موسم 2005، وإضافة لهذين الهدفين هز الشباك الهلالية في إياب دوري الموسم الماضي، وأيضاً في موسم 2005 في اللقاء الدوري الذي انتهى بالتعادل بين الفريقين إيجاباً. ومن جانبه سجل مهاجم الهلال القحطاني في النصر في الموسم المنصرم هدفين، الأول في لقاء إياب بطولة دوري النقاط الذي انتهى بالتعادل إيجاباً، والثاني في المباراة التي جمعت الفريقين في دور الـ(16) لمسابقة كأس ولي العهد، وسبق أن سجل في موسم 2006 هدفاً في المباراة الدورية التي انتهت ذهاباً بفوز الهلال (2-1)، وفي الموسم نفسه في لقاء الإياب سجل هدفاً وكان الهلال فائزاً بنفس النتيجة الأخيرة. والقحطاني (26) عاماً انتقل للهلال قادماً من القادسية في أغسطس عام 2005، ولا يزال اللاعب الموهبة صاحب أغلى صفقة في تاريخ الاحتراف السعودي بقيمة (22) مليون ريال، وأغلى اللاعبين السعوديين على مدار التاريخ، ولم يكن أحد يتوقع أن يصل إلى الشهرة والنجومية التي حصل عليها بنادي الهلال. يذكر أن اللاعب في عام 2002 استدعاه مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم آنذاك (الهولندي فاندرليم) وتعالت الأصوات حينها انتقاداً على اختيار المدرب له، وحينها لم يكن القحطاني في دائرة الضوء الإعلامية، وها هو الآن قائد هجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريقه الأزرق وهداف الاثنين. أما الحارثي فيبلغ من العمر (24) عاماً، وأول مشاركة دولية له مع الأخضر تعود إلى العام 2004، وقد بزغ نجمه مع (الأصفر) في دورتي دمشق والصداقة، وبدأ مشاركته في صفوف المنتخبات مع منتخب الشباب في تصفيات كأس آسيا.
وسعد الحارثي (الذابح) وياسر القحطاني (القناص) ليسا خصمان كما يُصوّر للبعض، وإن كانا يلعبان مع غريمين تقليديين، بل (رفيقا درب) تجمعهما أوقات الفراغ في أكثر الأحيان، ولا يكادن يفترقان.




نشأت أكرم: مباراة اليوم مفترق طرق للاعبين والأجواء الخاصة متعة جاذبة







الدمام: خالد الجهاد

ينظر اللاعب الدولي العراقي نشأت أكرم إلى القمة الجماهيرية التي ستجمع الهلال والنصر باعتبارها الأهم في تاريخ لاعبي الفريقين من حيث نظرة كل لاعب لها، لأنها أقصر طرق اللاعبين الشباب للشهرة والانطلاق، فيما تعني المباراة للاعبين المحترفين إثبات الذات في اللقاء الأكثر استقطاباً للأضواء في المملكة.
وأكد محترف النصر السابق، المحترف حالياً في الغرافة القطري لـ"الوطن" على الأجواء الخاصة التي تسبق مباراة الفريقين، وقال "التحضيرات النفسية تعد مهمة جداً قبل هكذا لقاءات، وهو أمر يمكن ملاحظته في معسكر كل فريق، وشخصياً أعتز كثيراً بالفترة التي قضيتها في النصر ولا يمكنني نسيانها لأنها بداية الانطلاقة لي في عالم الاحتراف، أما لقاءاتنا مع الهلال فكانت تعني لي الكثير من ناحية الاهتمام الإعلامي والجماهيري الذي يسبق اللقاء والذي جعلني أتوق لتلك الأجواء حتى أتيحت لي الفرصة باللعب في الديربي الأشهر في منطقة الخليج ومع لاعبين لهم ثقلهم في عالم الكرة، وأعتقد أن لقاء الليلة بين الفريقين يصعب التوقع فيه لمصلحة طرف على آخر لأن مستوى الفريقين في الجولات الماضية من الدوري كان متقارباً إلى حد كبير والتكهن بالنتيجة غير ممكن على خلفية اللقاءات التي تكون بهذا التنافسن ونرجو كمتابعين أن يكون اللقاء على مستوى التطلعات، وألا يطغى الحماس على الأداء الفني لأن هناك عناصر في كلا الناديين قادرة على تقديم المأمول في لقاء الليلة و إرضاء الجماهير التي ستتقاطر على الملعب لمشاهدة مباراة تليق بسمعة الفريقين الكبيرين".
وختم "أحمل ذكريات جميلة أثناء احترافي في نادي النصر لا يمكن أن تمحى من الذاكرة بسهولة، وعليه سأكون في مقدمة متابعي ديربي الرياض مساء الليلة لأنني حتى عندما كنت ألعب في صفوف نادي الشباب كنت حريصاً على عدم تفويت متعة مشاهدة لقاء النصر والهلال".



مقتطفات من الصحافه اليوم
__________________
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم
~
-->
من مواضيع غير البشر

غير البشر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2008, 06:35 AM   #2

لڪَ وحشْه مٌآإهِيبْ { صَآإحيه

 
الصورة الرمزية {..رِمشّـ ـهأإ فتــآإن ~
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: جــ ^_^ــدهـ
المشاركات: 2,107
معدل تقييم المستوى: 18
{..رِمشّـ ـهأإ فتــآإن ~ is on a distinguished road
افتراضي رد: الهلال يحاول الحاق بالنصر , تحدي الحارثي والقحطاني , وحديث نشأت اكرم ~

//
\\
ربي يعطيك العاافيه يارب ع رووعت موضوعك,,,
لاخلا ولاعدم ,,
نتشوق لجديدك ,,,

//
\\
{..رِمشّـ ـهأإ فتــآإن ~
__________________
سبحان الله وبحمده
-->
من مواضيع {..رِمشّـ ـهأإ فتــآإن ~

{..رِمشّـ ـهأإ فتــآإن ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2008, 10:14 AM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية مجنون غزالي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0
مجنون غزالي is on a distinguished road
افتراضي رد: الهلال يحاول الحاق بالنصر , تحدي الحارثي والقحطاني , وحديث نشأت اكرم ~

يسلم راسك ع الموضوع
وان شاء الله الفوز نصراوي
-->
من مواضيع مجنون غزالي

مجنون غزالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2008, 01:07 PM   #4
DDDDDDDDDDD
 
الصورة الرمزية R7AL
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: D
المشاركات: 44
معدل تقييم المستوى: 0
R7AL is on a distinguished road
افتراضي رد: الهلال يحاول الحاق بالنصر , تحدي الحارثي والقحطاني , وحديث نشأت اكرم ~

××.. الله يعطيك الف عافيهـ أخــوـوي غير البشر ..××

والله يوفق الهلال صرااحه .. والكل فيهم الخيـرـ،ر ..

وعسانا ماننحرم من جديدكـ

ودي
__________________
[mark=#000000]
{خذني لدنيا بعيده مابها غيرك ماودي الناس في شوفك تشاركني..{

[/mark]
{..

-->
من مواضيع R7AL

R7AL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir