منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه

اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه اخبار الدوري السعودي , الدوري السعودي , جدول الدوري السعودي , نتائج مباريات , تحليل فني للمباريات , تصريحات الاعبين , لقاءت صحفيه , نقاشات رياضيه جاده , تصويتات , متابعه لكل جديد بالرياضه السعوديه و العربيه والعالميه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2008, 06:24 PM   #1

كان .. ومازال

 
الصورة الرمزية المرساااا
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الطـائف
المشاركات: 21,438
معدل تقييم المستوى: 2272925
المرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي الصحافة الرياضية ليوم الأحد 11/11/1429هـ

تشاهد هذا اليوم



الدوري الإيطالي


كييفو - فيورنتينا 5.00م

(الجزيرة الرياضية + 2)

انتر - اودينيزي

5.00(الجزيرة الرياضية + 1)

ليتشي - ميلان 10.30م

(الجزيرة الرياضية +1)

الدوري الإنجليزي

بلاكبيرن - تشلسي

4.30(شوسبورت)

مانشستر سيتي - توتنهام 6.00م

(شوسبورت)



أبرزها دخل أسبوعي لكل الفرق ومكافآت للفوز ومساعدة الأندية التي ليس لها دخل
الأمير نواف بن فيصل يعقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع القادم يكشف فيه مفاجآت بمداخيل الأندية






كتب - خالد الغفيلي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع القادم من أجل توضيح كل ما يخص التطوير الجديد المتعلق بمداخيل الأندية والتي كشف الأمير نواف بن فيصل بعض مما سيتم إقرارها وهي صرف دخل أسبوعي لكل الفرق منح كل فريق يفوز مكافآت مالية ومساعدة الأندية التي ليس لها مداخيل أو رعاة لكي تساعد نفسها وتقوم بواجباتها مؤكداً أن هناك العديد من المفاجآت التي سوف يتم الإعلان عنها من خلال المؤتمر الصحفي الأسبوع القادم.

وأوضح الأمير نواف أنهم وبتوجيهات من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد يسعون دائماً وأبداً للتطوير وعدم التوقف بل ترحب بكل الأفكار والطروحات الإعلامية التي بلا شك أننا نستفيد منها ونعمل على الأخذ بها وطالب الأمير نواف بن فيصل رجال الأعمال بدعم المنتخب والوقوف معه في مواجهة كوريا الجنوبية.




منتخبنا يكسب ودية تايلند بهدف نايف هزازي





كتب - فهد السبيعي

كسب منتخبنا الوطني مباراته التجريبية الأولى أمام منتخب تايلند بهدف دون مقابل سجله المهاجم الشاب نايف هزازي في الدقيقة 64 من المباراة، وذلك في إطار استعدادات المنتخب السعودي الأول لخوض مباراته القادمة أمام منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010م. المباراة بشكل عام كانت دون المستوى من الجانبين غير أن المنتخب السعودي نشط كثيراً في شوط المباراة الثاني، خصوصاً بعد طرد أحد لاعبي منتخب تايلند.

لعب الجوهر هذه المباراة باعتماده على طريقة اللعب 4- 4-2 بتشيكلة مكونة من النجعي في حراسة المرمى، وكل من رضا تكر وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وكامل المر في خط الدفاع، وفي الوسط خالد عزيز وعبده عطيف وتيسير الجاسم ومحمد الشلهوب، وفي المقدمة الراهب والسلطان. وكانت البداية هادئة من الجانبين مع تميز تايلندي في سرعة الانتشار والضغط على حامل الكرة بأكثر من لاعب إضافة إلى أفضيلة في التواجد في منطقة الوسط فيما حاول لاعبو منتخبنا الوطني الاعتماد على الانطلاق عبر الأطراف مستغلين سرعة عبده عطيف والزوري. وشهدت الدقيقة السابعة أولى الهجمات الخطرة من الجانب التايلندي عندما تمكن المهاجم سوشو نوتنوم اقتناص الكرة خلف المدافعين والاندفاع ناحية المرمى إلا أن خالد عزيز لحق به وأبعدها لضربة زاوية. وينذر البحريني نواف شكر الله حكم اللقاء لاعب وسط تايلند سوارت إثر دخوله العنيف على قدم عبده عطيف. وعند الدقيقة العشرين يتحصل الشلهوب على خطأ قرب خط الـ18 نفذها عبده عطيف تعتلي العارضة بقليل. ويتبادل لاعبو الوسط كرات بينية قصيرة تصل للشلهوب الذي يسددها قوية بين يدي الحارس، إلى أن مال رتم المباراة للهدوء وينحصر اللعب وسط الملعب دون أي خطورة تذكر حتى الدقيقة 34 عندما سدد كرة قوية وصلته من الشلهوب إلا أن حارس مرمى التايلندي أبعدها لضربة زاوية، ويجري مدرب منتخب تايلند بيتر ريد تغييره الأول بدخول بيبيات (وسط) وخروج تيراتيب (مهاجم)، وعند الدقيقة الـ40 يتعرض فيصل السلطان لدفع داخل المنطقة المحظورة لكن حكم اللقاء يأمر بمواصلة اللعب لتنتقل الهجمة مرتدة وسط انفراد من سوارت بالنجعي، غير أنه طوحها بعيدة عن المرمى ويواصل المنتخب التايلندي استحواذه على اللعب في الدقائق المتبقية من هذا الشوط.

في الشوط الثاني أجرى منتخبنا الوطني أربعة تغييرات دفعة واحدة بخروج كل من تيسير الجاسم والشلهوب وعبده عطيف وحسن الراهب ودخول كل من كريري والفريدي والنمري ونايف هزازي. ولم يكن هذا الشوط بأفضل من سابقه حيث واصل منتخب تايلند سيطرته على منتصف الملعب وسط محاولات سعودية عن طريق الأطراف للوصول للمرمى التايلندي، خصوصاً تلك المحاولة التي وصلت فيها الكرة إلى السلطان في خط الستة لكن الحارس التايلندي تمكن منها. ويدخل المرشدي مكان الزوري.

هدف سعودي أول

من كرة بينية تصل للنمري الذي تجاوز لاعب تايلندي ويرسلها لنايف هزازي الذي أودعها على يسار الحارس هدفاً سعودياً عند الدقيقة 64 وكاد الفريدي يضيف هدفاً ثانياً إثر دربكة أمام المرمى التايلندي حيث حارت الكرة بين أقدام اللاعبين إلا أن المدافع سوخا تمكن من إبعادها.

ويضطر حكم اللقاء لإبعاد سوارت بالبطاقة الحمراء بعد دخوله العنيف على خالد عزيز ليلعب المنتخب التايلندي بعشرة لاعبين. وينشط الهجوم السعودي بتحركات نايف هزازي والفريدي وليتمكن من الوصول أكثر من مرة للمرمى التايلندي. ويدخل أسامة المولد ويخرج كامل المر ويبقى اللعب سجالاً وسط الملعب وينذر حكم اللقاء النمري إثر احتكاكه مع أحد لاعبي تايلند. وأمام التقدم الملحوظ للمنتخب الأخضر كاد أسامة المولد يسجل الهدف الثاني بعد أن وصلته كرة الفريدي ليلعب خلفية بيد الحارس، وتمضي دقائق المباراة حتى أطلق الحكم صافرته بفوز منتخبنا الوطني بهدف دون مقابل.





الجوهر : لدينا أخطاء سنعالجها قبل كوريا

كتب - فهد السبيعي

امتدح مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر أداء منتخب تايلند الذي اتصف بالسرعة والقوة وإجادة قراءة المباراة قائلاً: المنتخب التايلندي من المنتخبات المتطورة وفاجأنا بالسرعة والقوة وهو الأمر الذي ساعدني على الوقوف على أداء اللاعبين، وعن التغيرات التي أجراها أوضح الجوهر أن بعض اللاعبين كانوا بحاجة إلى الدخول في أجواء المباريات وأنه حاول إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين، وكشف الجوهر عن وجود أخطاء كثيرة خصوصاً في الوسط والدفاع وفي تمرير الكرات، مؤكداً أن مباراة البحرين ستكون هي المحك الحقيقي لقياس مدى التطور الذي وصل إليه اللاعبون.






أضعنا فرصة الوصول للمونديال
يا خسارة..!!






خسر منتخبنا للشباب فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب في مصر وذلك بعد فوز المنتخب الإماراتي بهدف دون مقابل ليضمن وصوله لمونديال الشباب الذي تستضيفها مصر العام المقبل بعد أن تغلب على منتخبنا 1- صفر أمس السبت في دور الثمانية لبطولة كأس آسيا للشباب. وسجل هدف الفوز للمنتخب الإماراتي لاعبه ذياب عوانة في الدقيقة 63 من زمن المباراة. وجاءت البداية لمنتخبنا عندما سدد نواف العابد كرة تصدى لها الحارس الإماراتي يوسف عبدالرحمن وأبعدها إلى ضربة ركنية في الدقيقة الثامنة قبل أن يتصدى القائم لكرة سددها العابد أيضاً في الدقيقة 12، وأهدر أحمد علي فرصة تسجيل الهدف الأول للإمارات بعدما خطف الكرة من محمد القرني وانفرد بالمرمى لكنه حاول التمرير ليهدر فرصة ثمينة في الدقيقة 28 وبعد أربع دقائق سدد أحمد خليل كرة من ركلة حرة لمنتخب الإمارات أبعدها الحارس حسين شيعان إلى ركلة ركنية في الدقيقة 32، وعاد اللاعب ذاته ليتسلم تمريرة محمد فايز العرضية قبل أن يرسل الكرة فوق العارضة. وقبل انتهاء الشوط الأول مرر عمر الخضري كرة إلى عبدالرحمن جيزاوي مهاجم منتخبنا ليسجل هدفاً ألغاه الحكم بسبب التسلل في الدقيقة 42، وفي مطلع الشوط الثاني سدد السعودي يحيى الشهري فوق العارضة ورد أحمد علي بكرة قوية ارتدت من عارضة المرمى السعودي. وجاء هدف الفوز لمنتخب الإمارات في الدقيقة 63 بعدما تلقى عوانة تمريرة راشد عيسى وانطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة داخل المرمى.



مدرب منتخبنا بعد الخروج من البطولة الآسيوية:
بكل أسف حرم فريقي من التأهل لكأس العالم.. وخسرنا من فريق يلعب منذ 4 سنوات






الدمام - سامي اليوسف وصلاح عبدالواحد

عبر البرازيلي نيلسون مدرب المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم عن أسفه لخسارة فريقه من نظيره الإماراتي وخروجه من البطولة الآسيوية، قائلا: بكل أسف وحزن أن ينحرم فريقي من التأهل لكأس العالم بناء على الجهود التي قدمها لاعبو الفريق خلال مباريات البطولة وقبلها الاستعدادات التحضيرية التي كانت على مستوى كبير وعال من خلال الدعم اللامحدود الذي قدمه المسؤولون عن الكرة السعودية ولكن فريقي قدم كل شيء في لقاء الإمارات إلا التسجيل لم يستطع اللاعبون تتويج تلك الجهود بهز الشباك الإماراتية إلا مرة واحدة اغتالها الحكم بصافرته ملغيا الهدف وسط استغراب جميع الذين شاهدوا اللقاء ورغم ذلك واصل اللاعبون جهودهم وضغطهم على المرمى الإماراتي ولكن عاندهم الحظ كثيرا في العديد من الفرص القوية.

وأضاف نيلسون يقول لقد قابلنا فريقا قويا وكبيرا يلعب الكرة الجماعية ومتجانسا حيث يلعبون لأكثر من أربع سنوات وهو عكس الشيء لفريقي حيث إن أغلب لاعبي فريقي لم يلعبوا مع فرقهم المحلية ورغم ذلك استطعت العمل بكل الجهود المشتركة من جميع الأطراف حتى أصبح فريقنا له قوته ووزنه ولا أستطيع تحميل أحد هذه الخسارة لأن كرة القدم لعبة جماعية, وزاد في حديثه قائلا لا بد أن نقف مع هؤلاء اللاعبين وألا نقسو عليهم لأنهم سيصبحون مستقبل الكرة السعودية.

من ناحيته قال مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي بأنه أعطى لاعبيه توصيات بأن تكون بداية الكرة لديه من أجل التعود على أجواء المباراة وخاصة الخمسة عشرة دقيقة الأولى من زمن المباراة للضغط على لاعبي الفريق السعودي الذين يدخلون اللقاء تحت هذه الضغوط التي تطالبهم بالفوز ولقد نجح لاعبو فريقي إنهاء الشوط الأول باللعب المتوازن وعدم ولوج هدف في مرماهم رغم أننا واجهنا منتخبا كبيرا وقويا يلعب على أرضه وبين جماهيره ولكن كان لدي رجال أعتمد عليهم داخل الملعب خاصة أن أغلبهم يلعب مع بعض منذ فترة طويلة وهم الذين حققت معهم كأس الخليج للناشئين عام2006م ولعل الشيء الذي يميزهم هو حبهم للفوز في أي لقاء يلعبونه.

وأضاف مهدي بقوله لقد ركزنا بالضغط على الدفاع السعودي لأنه أضعف الخطوط مقارنة بخطي الوسط والهجوم حيث استغلينا هذا الجانب والذي من خلاله حققنا الهدف الذي حافظنا عليه وكان بإمكاننا تسجيل العديد من الأهداف ولكن تسرع مهاجمينا جعلها تضيع.

وسجل مهدي رضاه عن حكم اللقاء قائلا إن التحكيم بالبطولة على درجة عالية ولم نشاهد قرارات عكسية تؤثر في النتائج حتى الحكم الذي قاد لقاء المنتخبين السعودي والإماراتي ولكن تابعت من قبل الإخوة السعوديين وبالذات المسؤولين وعدم رضاهم على التحكيم وهذه أمور تعود لهم لأن الاختلاف لا بد أن يكون موجودا في وجهات النظر، وأكد مهدي في ختام حديثه قائلا إنه يهدف لتحقيق كأس آسيا حيث لديه لاعبون يعتمد عليهم وسيحققون ذلك.






فيصل يرأس اجتماعاً جديداً لإدارته الليلة
رادان يريح 5 لاعبين وغياب غير مبرر للخوجلي وضياء ورزاق






الرياض - الجزيرة

برئاسة الأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة يعقد مساء اليوم الاجتماع الدوري لإدارة نادي النصر من أجل مناقشة عديد من الملفات وينتظر أن يعلن من خلاله اكتمال التنظيم الإداري لإدارة كرة القدم التي يقودها طلال الرشيد. النادي العاصمي شهد مساء أمس عودة لاعبي الفريق الكروي لأداء التدريبات استعدادا لقادم الاستحقاقات على الصعيد المحلي ونهائي خليجي 24 أمام الأهلي، وغاب عن المران ثلاثة لاعبين يتقدمهم سعد الحارثي الموينع والمبارك بقرار من المدرب رادان الذي أعفى خمسة لاعبين من المشاركة من بينهم الصقور وإيدير اللذان فضلا الحضور رغم الإجازة الممنوحة لهم، وتغيب بدون عذر الثلاثي محمد الخوجلي وضياء هارون وزاق. من جانب آخر أعلن الفريق الطبي الذي أشرف على عملية مهاجم شباب النصر مصعب العتيبي نجاح الجراحة التي أجريت له بمستشفى رعاية الرياض وسيبقى فخذ اللاعب الذي تعرض للكسر في الجبس مدة 30 يوما يبدأ بعدها اللاعب رحلة التأهيل للعودة، وشهدت غرفة اللاعب تدافع مسؤولي وأعضاء شرف النصر للاطمئنان على صحته يتقدمهم ناصر الكنعاني مدير كرة القدم في القطاع السني.





الأمم المتحدة توجه دعوة جديدة لسامي للمشاركة في مباراة خيرية
الهلال يواصل تدريباته استعداداً للاتفاق بدون الدوليين ومصابوه يقتربون من الجاهزية التامة






كتب - طارق العبودي

تلقى المشرف العام على كرة القدم بنادي الهلال النجم الجماهيري المعتزل سامي الجابر دعوة رسمية من الأمم المتحدة ممثلة بالنجم العالمي المعتزل زين الدين زيدان للمشاركة في المباراة الخيرية التي ستجمع فريقي أصدقاء زيدان وأصدقاء رونالدو يوم الاثنين 17 من نوفمبر الجاري في مدينة فاس المغربية.

وتعد هذه الدعوة للنجم السعودي (الأسطورة) هي الرابعة خلال 4 سنوات متتالية. وفيما يتعلق بالفريق الكروي الهلالي فقد أدى اللاعبون أمس حصتين تدريبيتين إحداهما صباحية وتركزت في مجملها على النواحي اللياقية الصرفة في حين كانت الحصة المسائية التي تم تأخيرها قرابة الساعتين كما هي عليه التدريبات السابقة منوعة ما بين لياقية وفنية. وعلى صعيد المصابين فقد اقترب البوليفي رونالد رالديس من الجاهزية وينتظر أن يعود للمشاركة في التدريبات مطلع الأسبوع المقبل ومعه المدافع فهد المفرج، في حين تجاوز أحمد الصويلح وفهد سرور الاختبارات الطبية التي خضعا لها البارحة وسيكون بمقدورهما وفق تأكيد الجهاز الطبي العودة للتدريبات بدءاً من اليوم. تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي سيستضيف مساء بعد غد الثلاثاء نظيره الأهلي في مباراة ودية يستعد خلالها الفريق الأزرق لملاقاة الاتفاق دورياً فيما يستعد الأهلي لمواجهة النصر في ذهاب نهائي البطولة الخليجية, كما يستضيف الرائد ودياً يوم الأحد المقبل وسيخوض المباراتين بدون 7 من لاعبيه الدوليين.





الشمراني ينضم إلى قائمة المصابين والزيد يغادر إلى أمريكا
الحزم يجهز الشباب قبل النصر والمعجل يحضر اجتماع الأمانة






كتب - سلطان الجلمود

تقرر أن يخوض فريق الشباب الأول لكرة القدم لقاءً ودياً أمام فريق الحزم على استاد الأمير خالد بن سلطان يوم الأربعاء القادم في إطار تحضيراته لدوري المحترفين والاستفادة من فترة التوقف الحالية في حين لا يزال الجهاز الإداري يبحث عن إقامة لقاء ودي آخر يوم الأحد المقبل حيث خاطب العديد من أندية الدرجة الأولى وينتظر موافقتهم الرسمية.

وكان لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب قد استأنفوا يوم أمس تدريباتهم بعد توقف دام ثلاثة أيام، وتضمنت التدريبات تمارين لياقية شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء المدافع عبدالمحسن الدوسري وسعيد لبان اللذين غابا دون عذر، في حين غاب الحارس محمد خوجه بعذر مسبق من الجهاز الإداري، وتواجد يوم أمس في العيادة المهاجم ناصر الشمراني بسبب وجود كدمة في عضلة الساق تعرض لها في لقاء فريق الحزم الماضي حيث أجرى علاجاً طبيعياً إلى جانب عبدالله الشهيل الذي بدأ برنامجه التأهيلي هو الآخر بعد استبعاده من معسكر المنتخب الأول لكرة القدم.

من جانب آخر يحضر مدير الكرة خالد المعجل صباح اليوم الاجتماع الذي سيقام في أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى جانب مندوبي أندية الدرجة الممتازة؛ وذلك لوضع كل التصورات والآراء والاقتراحات لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.

من جهة أخرى غادر يوم أمس مسؤول الاحتراف في النادي خالد الزيد إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لإجراء بعض الفحوص الطبية.






هلالي يقترب من التوقيع للاتحاد
البلوي يحاصر نور في منزله اليوم للتوقيع النهائي ويمنع الإعلام






جدة - علاء سعيد

تحسم إدارة نادي الاتحاد برئاسة المهندس جمال أبو عمارة اليوم موضوع قائد الفريق محمد نور بصفة نهائية، وذلك خلال الاجتماع الذي سيعقد في منزل عضو الشرف منصور البلوي، حيث سيتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على كامل بنود العقد، بالإضافة إلى مناقشة العرض المادي التي تلقاه نور بثلاثين مليون ريال للانتقال إلى الهلال، حيث من المتوقع أن ينهي الاتحاد ملف نور بصفة رسمية اليوم، وذلك بعد الخلافات الكثيرة التي شهدها المحيط الرياضي حول توقيع نور

من جهته أكد رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة أن موضوع محمد نور سيتم الانتهاء منه بصفة نهائية اليوم، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن نور لن يغادر الاتحاد بأي شكل من الأشكال.

هذا، وقد شهدت الأيام الماضية اجتماعات مستمرة جمعت (أبو عمارة) مع الأعضاء الداعمين في النادي؛ وذلك لحل جميع المشاكل التي يعانيها النادي في الوقت الراهن من خلال تجديد عقود الكثير من اللاعبين في مختلف الألعاب.

من جهة أخرى اقترب مدافع الهلال السابق ياسر إلياس من التوقيع في صفوف الاتحاد، وذلك بعد أن نجح في تجاوز الاختبار الفني الذي أقامه مدرب الفريق كالديرون للاعب، وذلك بعد أن قدّم مستوى كبيراً خلال المناورة الكروية التي أجراها الفريق الأول مع الأولمبي، حيث من المتوقع أن يوقع إلياس للاتحاد في غضون الأيام القليلة القادمة.






في خطوة هي الأولى من نوعها
الأهلي يضم البرازيلي "كلاوديني" مقابل التنازل عن "قدوين" للشباب




كلاوديني

علمت دنيا الرياضة من مصادرها الخاصة والقريبة من أروقة النادي الأهلي وشقيقه الشباب احتمال اتفاق الناديين على تبادل محترفيها الأجنبيين البرازيلي "كلاوديني" مهاجم الشباب والنيجري "قدوين" مهاجم الأهلي واللذين لم يحوزا على رضا جماهير الفريقين والجهازين الفنيين بالفريقين.
وجاءت رغبة الأهلي تحديداً في ضم المحترف البرازيلي "كلاوديني" بطلب من المدير الفني للفريق البلغاري "مالدينوف" الذي أوضحت بعض المعلومات ان البرازيلي كلاوديني كان يقود الفريق الذي تولى تدريبه قبل حضوره للأهلي وكان اللاعب آنذاك هداف الفريق ويرغب المدرب بضمه للأهلي قبل أن يقطع عليه الشباب الفريق ويوقع مع اللاعب، وفي المقابل هناك رغبة شبابية أيضاً من قبل ممرن الفريق الأرجنتيني "بومبيدو" في ضم "قدوين" وإذا اتخذت المقايضة التي هي الأولى من نوعها تقريباً بين الأندية السعودية فإن فترة التسجيل المقبلة في شهر يناير 2009م ستشهد ضم الشباب ل "قدوين" والأهلي ل "كلاوديني".





سلطان بن فهد يقدم 150 ألف ريال لأسرتي ومصابي الحادثة
حافلة التهامي تفجر الاتهامات ولاعبان يؤكدان أن سائقها قفز منها قبل الاصطدام




مهند زيلعي في مستشفى جازان العام
جازان: أنور حكمي، حسين معشي

قدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد مبلغ 150 ألف ريال لأسرتي ومصابي الحادث الأليم الذي تعرض له أفراد الفريق الأول لكرة القدم بنادي التهامي خلال عودتهم من مدينة أبها بعد نهاية لقائهم بفريق الزيتون ضمن تصفيات مسابقة كأس ولي العهد حيث تعرضت حافلة الفريق لحادث تصادم مع سيارة كرسيدا في عقبة ضلع أدى لانقلابها.
وجاء تبرع الأمير سلطان بواقع 30 ألف ريال لكل من أسرتي اللاعبين المتوفيين مدني محمد علي سمكري وعلي أبو بكر محمد سنقوف والمصابين في العناية المركزة وهم الإداري علي جبران واللاعبان فيصل جابر مروعي وهاني حمد الصيدلاني.
وقدم مدير مكتب رعاية الشباب بجازان شكره للأمير سلطان بن فهد على دعمه المادي، وأكد أن ذلك سينعكس إيجاباً على نفسية ذوي المتوفيين والمصابين وسيكون له الأثر الطيب لدى الجميع، مقدماً شكره كذلك لأمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر الذي بقي متابعاً للحادثة لحظة بلحظة، ووجه بمساعدة المصابين ونقلهم لجازان والعناية الفائقة بالمنومين في العناية المركزة.
وأصدر السريعي بناء على طلب إدارة نادي التهامي قراراً بتأجيل جميع مباريات النادي في كافة ألعابه ودرجاته وذلك حتى إشعار آخر، مما يعني أنه تم تأجيل لقاءي قدم التهامي ضد فريقي اليرموك يوم غد والأمجاد الجمعة المقبل في دوري المنطقة لدرجة الشباب، وكذلك مباريات فريق كرة السلة ضد أبها والفرسان والشهيد في دوري المنطقة الجنوبية لدرجة الشباب وأيضا مشاركات فريق كرة الطائرة لدرجة الشباب وكرة الطاولة في درجتي الشباب والناشئين لدوري المنطقة.
أزمة تصريحات
من جانبها نفت إدارة نادي التهامي برئاسة محمد مظفر ما تردد حول إهمال إدارة النادي لصيانة الحافلة التي تعرضت للحادث، وذكر أمين عام النادي خالد المأربي أن تصريح عضو مجلس إدارة النادي إبراهيم بكري لبعض القنوات التلفزيونية تصريح غير مسؤول، ولا يعبر عن رأي مجلس الإدارة حيث إن بكري بعيد تماماً عن مجلس الإدارة وعن الهم الرياضي لمشاكل التهامي وقد وجهت له دعوات عدة لحضور اجتماعات المجلس وكان يتعذر بكثرة أسفاره وارتباطاته, وكان تواجده في موقع الحادث لأداء عمله الإعلامي وليس كعضو مجلس إدارة، والشخص المخول له الحديث عن الفريق هو عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق القدم إبراهيم عوض.
وأضاف المأربي "حالة الحافلة جيدة، والدليل الفواتير والمستندات الموجودة لدى إدارة النادي التي تؤكد أنه تم إصلاح الفرامل قبل الحادث بيومين، كما تم تركيب العجلات وإجراء الفحص على الحافلة".
بكري ينفي ويثبت بالأدلة
في نفس الجانب نفى عضو الإدارة إبراهيم بكري اتهامات المأربي بعدم حضوره لاجتماعات مجلس إدارة النادي، وأكد أن محاضر الاجتماعات وتوقيعه عليها تؤكد حضوره المستمر وأن لوائح الرئاسة العامة لرعاية الشباب تنص على أن العضو الذي يتغيب عن أكثر من جلسة تلغى عضويته، وقال "لو كان اتهامهم صادقاً لرفعوا بذلك للرئاسة وتم إلغاء عضويتي كما أن إدارة النادي تهدف من وراء تصريحاتها إلى إشغال الجماهير عن تخبطاتها الإدارية، فرئيس النادي ومن خلال مكالمته الهاتفية معي أكد أن لاعبي الكاراتيه اشتكوا في الأسبوع الماضي من التكييف والإطارات في الحافلة، وتم تغيير الإطارات أما الفرامل فلم يذكر رئيس النادي أن هناك شكوى من اللاعبين عنها.
وأضاف بكري "إن ما يؤكد تهاون الإدارة هو تقرير شرطة عسير الذي كشف أن السبب الرئيسي للحادث يعود لجهل السائق بطبيعة وخصوصية العقبة التي تتطلب مزيداً من الحذر إضافة إلى سرعته العالية وهذا يؤكد أن إدارة النادي سلمت الحافلة لسائق غير مؤهل للقيادة في هذه المناطق الحرجة".
وأوضح بكري أنه كان آخر عضو مجلس إدارة غادر مستشفى عسير وأنه أبلغ أمير المنطقة بالحادث وتابع معه التفاصيل كما تلقى اتصالات من مدير صحة جازان ومدير العلاقات العامة بإمارة جازان.
لاعبو الحافلة يتهمون السائق
من جهتهما أوضح لاعبا التهامي عثمان أبكر ومهند زيلعي اللذان تعرضا للإصابة في الحادث أن سائقها أبلغهم أن فراملها تعطلت، وأنه فقد السيطرة عليها، وذلك مع بداية نزولهم من العقبة، وأنه حاول إيقافها عبر عدة محاولات للارتطام بالحاجز الجانبي للجبال، ولكن محاولاته باءت بالفشل، فقام بعد ذلك بفتح باب الحافلة وقفز خارجها تاركاً إياها دون سائق، كما قفز كل من اللاعبين فيصل جابر ومهند زيلعي لتواصل الحافلة سيرها حتى اصطدمت بالسيارة الكرسيدا على الرغم من محاولات المدير الإداري علي جبران السيطرة على مقودها.
وأضاف اللاعبان "تعطلت الحافلة خلال رحلة الذهاب إلى أبها على طريق الدرب وانقطعت سيور ماكينة التكييف، وواصلت الرحلة دون تكييف".
إلى ذلك سربت مصادر لـ"الوطن" من مصادر داخل نادي التهامي أن سائق الباص وهيب الجهني غير مؤهل ولا يحمل رخصة قيادة عامة، وأنه كان لاعب كرة يد سابقا في النادي.
من ناحية أخرى أوضح الناطق الإعلامي بصحة جازان جبريل القبي أنه بناء على توجيهات أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر قامت إدارة الطوارئ بصحة جازان أمس بنقل كل من عثمان أبكر ومهند زيلعي ووجدي علوي بثلاث سيارات إسعاف من مستشفى عسير المركزي إلى مستشفى جازان العام، وأن حالتهم مستقرة.
النخيل وأبها والرياض يواسون
تلقى رئيس نادي التهامي محمد مظفر برقيات تعاز ومواساة من كافة منسوبي الوسط الرياضي حيث تلقى خطاب تعزية من مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة عسير المكلف إدريس المالكي ومن رئيس نادي أبها عبدالوهاب بن مجثل الذي زار المصابين في المستشفى للاطمئنان عليهم، ومن رئيس مجلس إدارة نادي النخيل جلوي آل كركمان، ومن مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض المكلف عبدالرحمن المسعد, مقدماً شكره الجزيل لكل من واساهم هاتفياً وبرقياً وحضورياً.






تشلسي يداوي جراحه الأوروبية أمام بلاكبيرن
ميلان يهدد ليتشي بـ «الهدف القاتل»..والانتر في موقعة اودينيزي



ا ف ب -نيقوسيا
يسعى مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لتجاوز خسارة الثلاثاء الماضي امام روما في دوري ابطال اوروبا وذلك عندما يحل ضيفا على بلاكبيرن عند الرابعة والنصف عصر اليوم في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم. وكان القائد جون تيري اكثر المنتقدين لزملائه بعد مباراة الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية، اذ اعتبر انهم افتقدوا الى الروح القتالية، مضيفا "ذهبنا الى هناك (روما) ونحن نعتقد اننا افضل منهم، لكن من الواضح جدا اننا لم نكن كذلك على الاطلاق. علينا ان ننسى هذه المباراة بسرعة". وستكون الانظار موجهة الى ملعب "سيتي اوف مانشستر" حيث يحل توتنهام الساعي الى التخلي عن المركز الاخير ضيفا على مانشستر سيتي في مباراة يأمل من خلالها الاول ان يواصل صحوته بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي حل بدلا من الاسباني خواندي راموس.ويقدم توتنهام اداء ملفتا منذ استلم تدريبه ريدناب وقد تجلى هذا الامر بوضوح عندما سحق الفريق اللندني ضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية نظيفة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بفضل ثلاثية من دارين بنت. ويبدو ان الصدمة المعنوية التي احدثها تغيير المدرب، اعطت ثمارها سريعا اذ اضاف الفريق اللندني فوزا الى النتائج الملفتة التي حققها في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري المحلي بفوزه على بولتون 2-صفر ثم تعادله مع جاره ارسنال 4-4 وفوزه المثير على ليفربول 2-1 بهدف سجله الروسي رومان بافليوشينكو في الوقت بدل الضائع، ما تسبب بخسارة "الحمر" لصدارة الدوري.
وفي ايطاليا يريد ميلان المتصدر ان يحافظ على صدارته عندما يواجه ليتشي عند العاشرة والنصف من مساء اليوم في المرحلة الحادية عشرة . ويبدو أن الفريق "اللومباردي" الذي سطر ثمانية انتصارات في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري، يتمتع بسلاح جديد في الاونة الاخيرة هو "الهدف القاتل"، اذ نجح في حسم مواجهته مع نابولي قبل ثلاث دقائق على النهاية بفضل البرازيلي رونالدينيو الذي تحولت ركلته الحرة من دفاع الفريق الجنوبي الى الشباك، ثم كرر نجم برشلونة الاسباني السابق السيناريو عندما نزل في الشوط الثاني وخطف الفوز على براغا البرتغالي 1-صفر في كأس الاتحاد الاوروبي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة صاروخية.
ويلعب انتر ميلان مع اودينيزي في مباراة هامة لان الفريقين يتشاركان المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن ميلان . وسيكون يوفنتوس متربصا لأي تعثر من غريميه ميلان وانتر ميلان لكي يضيق الخناق عليهما وهو سيحل ضيفا على الجريح كييفو صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.
ويحتل فريق "السيدة العجوز" المركز السادس حاليا بفارق 4 نقاط عن ميلان، وهو سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعدما قاده قائده اليساندرو دل بييروالى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الابطال بتسجيله هدفي الفوز على ريال مدريد الاسباني 2-صفر.
وفي اسبانيا يأمل فياريال الوصيف ان يزيد لائحة ضحاياه عندما يستقبل الميريا الحادي عشر على ملعبه "ال مدريغال" المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني .ومن اصل 9 مباريات خاضها حتى الان، فاز فياريال في 6 وتعادل في 3، وهو يطمح اعتلاء الصدارة ومنافسة برشلونة.
وبعد تعرضه للخسارة الاولى هذا الموسم امام راسينغ سانتاندر 2-4، يحل فالنسيا الرابع ضيفا على خيتافي . ويستقبل اشبيلية الخامس (17 نقطة) ريكرياتيفو الثامن عشر الذي لم يفز سوى بمباراة واحدة حتى الان، لكن الفريق الاندلسي يعاني من اصابات عدة في صفوفه. ويزور فريق العاصمة الاخر اتلتيكو مدريد صاحب المركز الاخير اوساسونا الذي لم يفز بعد، وذلك بعد ان اهدر فوزا كان في متناوله امام ليفربول الانكليزي في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي.
__________________
-->
من مواضيع المرساااا

المرساااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2008, 08:05 PM   #2

،’ سِـلْوَانُ قـلب’،

 
الصورة الرمزية مس.فـله..!
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: بيْن سَقْفِي وَ وِسَادَتـِي ..
العمر: 30
المشاركات: 13,307
معدل تقييم المستوى: 64
مس.فـله..! is just really niceمس.فـله..! is just really niceمس.فـله..! is just really niceمس.فـله..! is just really niceمس.فـله..! is just really nice
افتراضي رد: الصحافة الرياضية ليوم الأحد 11/11/1429هـ

ع ـوافي ع الاخبار ^^
__________________
-->
من مواضيع مس.فـله..!

مس.فـله..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2008, 08:59 PM   #3

كان .. ومازال

 
الصورة الرمزية المرساااا
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الطـائف
المشاركات: 21,438
معدل تقييم المستوى: 2272925
المرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond reputeالمرساااا has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الصحافة الرياضية ليوم الأحد 11/11/1429هـ

ع ـوافي ع المرور ^^
__________________
-->
من مواضيع المرساااا

المرساااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2008, 09:24 PM   #4
عضو مميز
 
الصورة الرمزية هلالية مـــــوت
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: UAQ
العمر: 24
المشاركات: 5,782
معدل تقييم المستوى: 29
هلالية مـــــوت is on a distinguished road
افتراضي رد: الصحافة الرياضية ليوم الأحد 11/11/1429هـ

يعطيك العافيه

متأكد انت المرساااا
__________________
سبحان الله وبحمدة , سبحان الله العظيم
اللهم اني اسألك العفو والعافيه في الدنيا والآخره

-->
من مواضيع هلالية مـــــوت

هلالية مـــــوت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir