منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2007, 02:19 PM   #1
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
الرويلي222 is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
شاعر الإنسانية أكبر من أن تقيمه لجنة فاشلة كلجنة لاهف المليون

لا تعليق وبدون مقدمات يخرج شاعر الإنسانية سلطان محمد فالح رواد الشعلان الرويلي على يد لجنة التحكيم أو لجنة ( كل من ايدو اليو ) أو لجنة ( شد لي واقطع لك ) أو لجنة ( فرقة حسب الله ) أو ( لجنة أم حديجان ) أو ( لجنة يا بخت من نفع واستنفع ) أو سموها ما شئتم في برنامج شاعر المليون . كنا نقرأ منذ زمن أن الشعر رسالة وكم أعتق الشعر والبيان حياة إنسان من الموت . لدرجة قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن من البيان لسحرا ) شاعر بقامة وشموخ سلطان محمد الرويلي يسقط نتيجة تأمر دنيئة مكشوفة وواضحة وفاضحة في البرنامج . وقد كشف لجنة التحكيم في البداية الشاعر المتمكن والضليع باللغة الشاعر اليمني الاهدل . بعد أن أحرج لجنة التحكيم في الرد ويبادرهم الحجة بالحجة وبيان الأدلة التي استند عليها . فلا تملك لجنة التحكيم إلا أن تفغر فاها من رده وسرعة بديهته . وبعد سقوط آخر أوراق شجرة التوت . الشاعر المبدع حد الثمالة سلطان محمد الرويلي الذي أبكى الذين في مسرح شاعر المليون في قصيدته الرئيسة في الطفل عبد المجيد حتى أن كاميرا البرنامج عرضت بعض النسوة وهن يكفكفن دموعهن من القصيدة
وحينما طلب من المشاهدين في المسرح تقييم القصيدة أخذ نسبة 85 % ممتاز كأعلى نسبة بين المتسابقين الآخرين من حيث التصويت . علما بأنه شاعر لم يتطرق في قصائده جميعا في حلقات البرنامج إلى القبيلةوشحذ الهمم كما فعل غيره في قصائدهم إيماناً منه بأنه شاعر متمكن . وأن شعره لكل إنسان متذوق للشعر . وكذلك فعل في قصائد الغزل والحكمة . ولكن قاتل الله التحيز لأشخاص معينين دون غيرهم . المشكلة ان اللجنة أثنت على قصائد الشاعر ولم تعقب كثيرا كما فعلت مع غيره في نفس الحلقة . وهذا يدل على تناقضها وأنها تصدر الأحكام جزافا وحسب المحسوبية وعندما طلب من الجمهور في المسرح تقييم الشعراء المشاركين على مجمل قصائدهم أحتل الشاعر المحبوب شاعر الإنسانية سلطان الرواد على مانسبته 46 % تاركا بقية المتسابقين الثلاثة يشتركون في ما نسبته 54 % وعندما جاء دور اللجنة التي انكشفت امام الجمهور وتعرت تماما وكأنها تقول للناس في المسرح أو خلف الشاشات انتم لا تفهمون الشعر حينما اعطوا الشاعر اقل نسبة بين المتسابقين بأعطائه 20 % مما سبب تضجر واستغراب واستهجان من في المسرح قاطبة وإصدار أصوات عدم الاريتاح من قرار لجنة التحكيم وإصدار أصوات عدم الارتياح ( اوووو) .
لقد أعادتني قصيدة سلطان الرواد بما حملته من زخم إنساني عظيم إلى أصل الشعر، وكيف نشأ فالشعر شعور يستقر بالنفس اتجاه شيء ما ثم يخرج على شكل كلمات وجمل ونغم موسيقي عجيب يترجم كل ذلك الشعور الكامن في النفس البشرية، ان قصيدة سلطان الرواد التي نتمنى أن تحل مشكلة عظيمة كمشكلة عبدالمجيد مبارك العنزي التي يتطلب حلها عشرة ملايين ريال مليئة بالحس الإنساني الجميل الذي يذكر الإنسان بأخيه الإنسان ويحمل همه ويحب لأخيه الخير ويكره له الشر، لقد وقفت مندهشاً ومغتبطاً في نفس الوقت لهذه القصيدة والمضامين التي هدفت لها، والحس الإنساني الكامن خلفها، فلو هدف الشعر هذا الهدف الإنساني النبيل للبس ثوباً هو أجدر به من الاستجداء والنفاق الذي يعري الشعر والقصيدة بدل أن يلبسها لباس النبل والعفة والحشمة، نعم نثني على القصيدة وعلى قائلها الشاعر سلطان الرواد، ونتمنى أن تحل قضية عبدالمجيد مبارك العنزي.
:ص11: والسؤال الذي يطرح نفسه هنا بناء على ماذا أخذ الشاعر أقل نسبة بين زملائه الآخرين . وهل حضور الأمسية لا يفقهون شيئا في الشعر . أم أن الأناس خلف الشاشات لا يعرفون شيئا بالشعر . علما بأنه كان يتابعها عندي أناس لهم باع طويل في الشعر ويكتبون في معظم الصحف والمجلات المهتمة بالشعر .وقالوا أنه يجب أن يأخذ أعلى نسبة من لجنة التحكيم . لأنه استطاع استمالت الجمهور لديه وقصيدته في غاية الروعة . وهذا شعر والشعر مأخوذ من الشعور . والشاعر هو من يستطيع مداعبة شعور المتلقين ولقد اجاد ابن شعلان في هذا الجانب أيما إيجادة .
:ص11: السؤال الآخر الذي بودي أن أطرحه . عادة يأتون بنسب التصويت لكل شاعر في الحلقة التي يكون فيها خروج الشعراء وتأهل شاعر واحد فقط . لماذا لم يأتون في حلقة سلطان الشعلان بنسبة التصويت التي حصل عليها كل شاعر من هؤلاء الشعراء سؤال بريء جدا كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب أطرحه على القائمين في البرنامج لإيضاح الحقيقة والحقيقة فقط . حتى لا يفقد البرنامج بقية متابعيه بعد أن فقد السواد الأعظم ممن كانوا يتابعون البرنامج وأنا أحدهم . وليثبت البرنامج حياديته وعدم تحيزه لشاعر ضد آخر . علما بأن عدم إظهار نتائج تصويت المتابعين خلف الشاشات للشعراء أصابنا بحالة من الذهول والدهشة والغرابة والحيرة ووضع أمامنا مئات علامات الاستفهام والأسئلة .
سأضع بين يديكم لاحقا قصائد الشاعر المبدع شاعر الإنسانية سلطان محمد فالح رواد الشعلان الرويلي لاحقابالصوت والصورة أيها الأحبة في أقرب فرصة ولإثبت بالدليل القاطع فشل البرنامج مع لجنته الموقرة .
ومنهم تركي المريخي : الذي لا يعرف باللهجات العربية الكشكشة التي تحدث بها احد شعراء دولة الامارات . وهناك الطمطمانية والشنشنة . والعجعجةوغيرها من اللهجات العربية الأصيلة .
وحمد السعيد الذي لا يعرف معنى الصيرمي . عندما طلب من احد الشعراء توضيح معنى الصيرمي . لا ومسوي فيها راعي قنص وبر .
والعميمي . الذي يقول ان كلمة فواتير الذهب في قصيدة سلطان انها حشو ولم يعرف اخينا بالله ان الذهب يباع بفواتير حتى لا يفقد قيمته
لا وطيب الذكر علي المسعودي الذي حاول أن يبدأ بداية الواثق فجاب المطمة حيث قال : رب اشرح لي نفسي . بدلا من قوله تعالى : رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
لاهف المليون برنامج مفصل بالمقاس لشاعر إماراتي . واعتقد أنه الحبابي كيف لا يكون الحبابي وهو مدير مؤسسة زايد :ص10: والعلم عند الله
:ص14: فالكم المليون والرنج يالجنة لاهف المليون وما فيكم حيلة :ص14:
يمدحون النوم باكرا مساء يوم الثلاثاء كنوم اللجنة الموقرة التي تنام طيلة عرض البرنامج وتستيقظ على رنين الهواتف الجوالة لأخذ التوصيات . ولكن أنا سأنام وأغلق الجوال .
تقبلوا تحياتي
سلطان الرواد . أنت سلطان الكلمة ورائد الشعر رغما عن المرجفين . شاعر الإنسانية جمعا. وتأكد يابن شعلان أنت ةجمهورك ثائر كالبركان .
-->
من مواضيع الرويلي222

الرويلي222 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2007, 09:30 PM   #2
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية زليـــــت
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: ياشيخ يكفي
المشاركات: 103
معدل تقييم المستوى: 0
زليـــــت is on a distinguished road
افتراضي

اعد النظر في كلامك


ارى فيه ما يناقض نفسه بنفسه


سلطان الرويلي شاعر كبير وله وزنه في الشعر النبطي ولكن ليس الى هذا الحد


اللجنه صدرت منها بعض الاخطاء ولكن لا يعني هذا الفشل


المتحدث الجيد مستمع جيد
__________________
ياجنون قد سكن بين الحنايا ..... سبة اللي عاد من بعد الغياب
-->
من مواضيع زليـــــت

زليـــــت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2007, 01:22 PM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية أتعبني غروري
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 75
معدل تقييم المستوى: 0
أتعبني غروري is on a distinguished road
أخوي الرويلي:

أنت اللي متحيز مو اللجنه اللجنه لطالما كانت منصفه وكان التصويت من الجمهور في بعض الاحيان يكون ظالم
أنت تكلمت عن سلطان الرواد اللي خرج في وقت خرجوا اللي هم أكثر شاعريه وأهم من تجربة سلطان الرواد
الجمهور فوزوا العتيبي بالوقت اللي كان معاه محمد المطيري وبن ساقان القحطاني اللي يستاهلون الفوز
اكثر من العتيبي اللي فادته النعرات القبليه اللي ما ندري متى نبي نخلص منها رجعتنا لزمن الجاهليه
اطلب منك يا اخ رويلي تعيد النظر بكلامك موب لانه رويلي طلع تسفل باللجنه اللي الشهاده لله محكمين ضميرهم
وما أخطاءوا بحق أحد...... شكرا
__________________
-->
من مواضيع أتعبني غروري

أتعبني غروري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شـاعـر المليون و . . . 59 سـعودياً ! فيصل خواطر و قصائد 10 02-05-2008 12:14 AM


الساعة الآن 03:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir