منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2008, 09:26 AM   #1

H T O O F

 
الصورة الرمزية أحتاجك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: بين السما والآرض ~
المشاركات: 51,454
معدل تقييم المستوى: 1863653
أحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
| سلامة أسنانك تقوي صحة قلبك |

حافظ عليها .. تحميك من الأمراض

مشاكل الأسنان لا تنتهي مع فترة عمرية معينة، إنما تولد مع الطفل منذ مرحلة "التسنين" لتستمر معه لما بعد الأربعين، فضلاً عن ارتباطها بأمراض أخرى، وهاهي واحدة من أهم الدراسات التي تحذر من أن الاسنان المليئة بالفجوات قد تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وأكد فريق من العلماء الإيطاليين والبريطانيين، أن هناك علاقة بين التهابات اللثة وأمراض القلب، وشددوا على أهمية توفير الرعاية الصحية الملائمة للأسنان لأن ذلك يخفض خطر الإصابة بمرض التصلب العصيدى.

والتصلب العصيدى هو مرض شريانى يؤثر على الأوعية الدموية نتيجة ترسب البروتينات الشحمية فى الجسم و الكوليسترول فى الدم، وقد يؤدى إلى تضييق الشرايين والحد من تدفق الدم والأكسجين إلى الانسجة.

وأوضح الدكتور ماريو كليريسى أن تنظيف الأسنان بشكل منتظم يزيل البكتيريا منها ويمنع إصابتها بالالتهابات التى قد تؤثر على القلب.

متاعب الأسنان لا تنتهي ...
كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يفقدون أسنانهم معرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بسرطانات الحلق والرأس والعنق والرئة.

ووجد الباحثون في مركز آيتشي لمعالجة السرطان وكلية الطب في جامعة ناجويا اليابانية، أن نسبة الإصابة بسرطان الحلق هي 36 في المئة لدى من يفقدون أسنانهم أما نسبة الإصابة بسرطان الرأس والعنق فهي 68 في المئة، في حين أن نسبة خطر الإصابة بسرطان الرئة هي 54 في المئة.

وشملت الدراسة مقارنة بين معدلات الإصابة بـ 14نوعاً من السرطان ومعدلات فقدان الأسنان لدى 5240 مريضاً في اليابان و10480 مشاركاً في الدراسة وغير مصاب بالسرطان.

وأشار الباحثون إلى أن فقدان الأسنان هو نتيجة التهاب بكتيري مزمن يمكن أن يتحول إلى مولد للسرطان.

وأوضح الباحثون أن فقدان المريض أسنانه يمكن أن يعكس بكل بساطة سلوكاً غير صحي يتسبب بخطر الإصابة بالسرطان ويرتفع معدل خطر الإصابة بحسب عدد الأسنان المفقودة، مؤكدين أن الإنسان الذي يفقد أسنانه قد لا يتمكن من تناول غذاء صحي وهذا أمر قد يعتبر عاملاً لنمو السرطان.

كما أظهرت نتائج بحث سويدي أن خسارة الأسنان تؤدي إلي تراجع في الذاكرة وعدم القدرة علي تذكر الأشياء بسهولة‏.‏

وفسر الباحثون هذه النتيجة بأن الأسنان متصلة بشبكة الأعصاب‏،‏ وفقدان السنة يؤثر سلباً علي الجزء المختص بالذاكرة في دماغ الإنسان‏.‏

وأكدت الدراسة أيضاً أن مضغ الطعام بالأسنان الطبيعية يساعد علي إيصال الدم إلي الجمجمة‏، علي عكس استخدام الأسنان الصناعية‏.‏

وأظهرت دراسة علمية أن تساقط الأسنان قد ينجم عن إصابة النساء بارتفاع ضغط الدم الشرياني في مرحلة اليأس، فضلاً عن زيادة خطر الأمراض الوعائية كمرض القلب التاجي واضطرابات الأوعية الدماغية.

فقد لاحظ الباحثون أن السيدات اللاتي لم يفقدن أسنانهن تمتعن بقراءات ضغط دم انقباضية وانبساطية أقل من أولئك المصابات بتساقط الأسنان، وذلك بعد ضبط عوامل البدانة وارتفاع كوليسترول الدم والشحوم الثلاثية.

وللأسف .. اكتشف باحثون أمريكيون وجود علاقة واضحة بين البدانة وزيادة معدلات الإصابة بأمراض الأسنان، وخصوصاً الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 34 عاماً .

ووجد الباحثون بعد متابعة 13665 شخصاً، خضعوا لفحوصات الأسنان، وقياس عامل الجسم الكتلي ومحيط الخصر لكل منهم، أن الارتباط بين البدانة وأمراض الأسنان كانت أعلى بين الأشخاص الذين تراوحت أعمارهم بين 18 - 34 عاماً بحوالي 76 في المائة، مقارنة بالأشخاص من ذوي الوزن الطبيعي في نفس الفئة العمرية، بينما لم يلاحظ وجود أي ارتباط واضح بين وزن الجسم وأمراض اللثة والأسنان في المجموعات التي تضم متوسطي العمر وكبار السن .

وأشار أحد الباحثين إلي أن التوتر وكيفية التأقلم معه هو ما يزيد خطر إصابة الشخص بأمراض اللثة والأسنان، مشيراً إلى أن هذه الاكتشافات تضيف خطرا آخر إلى المخاطر الصحية للبدانة وتؤكد أهمية الوقاية منها وعلاجها. ‏

نصائح تهمك..
أكد الدكتور مجدي زين العابدين أنه للحفاظ على أسنان غاية في الصحة لابد من الحفاظ علي استعمال الفرشاة والمعجون قبل النوم وبعد الاستيقاظ، بالطريقة الصحيحة، ألا وهي استعمال الفرشاة من فوق اللثة إلي أسفل الأسنان بالنسبة للفك العلوي، وتمرير الفرشاة أيضاً بداية من اللثة إلي الأسنان بالنسبة للفك السفلي.

وهذه الطريقة في غاية الأهمية، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية في اللثة، مما يحافظ على صحتها وصحة الأسنان، ولابد من استخدام فرشاة ناعمة حتى لا تضر اللثة.

- علاج نقص الفيتامينات، وخاصةً فيتامين "سي" الذي يوجد في الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجوافة.

- علاج كافة الأمراض التي قد تؤثر علي صحة اللثة، مثل مرض السكر، فلابد أن يحرص المريض بالسكر على أن يضبط نسبة وجوده في الجسم.

- لو هناك التهابات باللثة فعلي المريض القيام بزيارة الطبيب للمساعدة في علاجها، أما بالنسبة لمشكلة اصفرار الأسنان، فلابد أن نعرف في البداية ما هو سبب وجود هذا الاصفرار؟ هل هو نتيجة شرب السجائر أو الشاي أو القهوة أو نقص الكالسيوم أو لوجود عيوب خلقية، ثم نبدأ في علاج هذه المشكلة.

ويقوم الطبيب بإزالة هذا الاصفرار عن طريق آلات خاصة بإزالة الجير، فتلمع الأسنان وتعود للونها الطبيعي.

أما عن أفضل معجون يمكن استخدامه فيقول لابد أن يكون خالي من المبيضات، ويلفت د. مجدي النظر إلي خطورة استخدام المعجون الذي يحتوي علي مبيض، حيث يشكل خطورة علي اللثة وطبقة المينا، حيث يساعد علي تآكلها، كما لأنه من المستحسن زيارة طبيب كل شهرين لإزالة الجير المتراكم علي الأسنان بدلاً من استخدام هذه المعاجين الضارة.

وبالنسبة للجوء إلى الأعشاب بهدف الحصول علي أسنان بيضاء، فيقول د. مجدي أن تنظيف الأسنان باستخدام المعجون أفضل من استخدام الأعشاب، ولو تم استخدام الأعشاب فلابد من معرفة نوع هذه الأعشاب ومدي تأثيرها علي الإنسان، حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل بعد ذلك.

أما عن الوصفات الطبيعية التي تساعد علي إكساب الأسنان البياض المطلوب، فيؤكد د. مجدي أن عسل النحل والملح مفيدان جداً، حيث تدعك الأسنان بالعسل أو بالملح فتكتسب البياض المطلوب.

ويحذر من استخدام بيكربونات الصوديوم في تبيض الأسنان، حيث أنها تشكل خطورة كبيرة علي الأسنان، فهي ذات تأثير ضار علي اللثة، كما أنها تسبب تآكل الأسنان.

أما عن السواك فيقول د. مجدي أنه ممتاز، أما عن طريقة استخدامه المثلي فيقول لابد أن يوضع في الفم لمدة خمس دقائق حتى تذوب مكوناته في اللعاب، وبالتالي تعمل علي قتل البكتريا الضارة وتنعش رائحة الفم.

كما أن الرسول صلي الله عليه وسلم أوصانا باستخدام السواك، حيث قال أن "السواك مرضاة للرب مطهرة للفم".
__________________
{ سبحآن الله وبحمده , , سبحآن الله العظيم }

-->
من مواضيع أحتاجك

أحتاجك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2008, 12:12 PM   #2

|| أْنـ ڜ ـودة المطر ~ </div

 
الصورة الرمزية ĦĀễѓt ҺăvẼň
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: حٍّبٌَِيَتُِِّْيَ نْجًِْـِِّـِِّدًٍ
العمر: 34
المشاركات: 11,415
معدل تقييم المستوى: 133
ĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond reputeĦĀễѓt ҺăvẼň has a reputation beyond repute
افتراضي رد: | سلامة أسنانك تقوي صحة قلبك |

ربي يعطيك العافيه عيوني
مشكورهـ
__________________
..
..
..
..
..
..
..
لآ صآرْ ودِكْ فِيْ هآلزمِآنْ تِعيشْ وبرآحْة ضمِيرْ

سكِرْ علِيكْ أبوآبْ صمِتِكْ والتِحِفْ ثوُبْ الغِيآبْ ~
[ ]
-->
من مواضيع ĦĀễѓt ҺăvẼň

ĦĀễѓt ҺăvẼň غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2008, 11:38 PM   #3

H T O O F

 
الصورة الرمزية أحتاجك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: بين السما والآرض ~
المشاركات: 51,454
معدل تقييم المستوى: 1863653
أحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond repute
افتراضي رد: | سلامة أسنانك تقوي صحة قلبك |

حيـآتس عطرهـ ..}~
__________________
{ سبحآن الله وبحمده , , سبحآن الله العظيم }

-->
من مواضيع أحتاجك

أحتاجك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2008, 07:29 PM   #4

آعشقك بسكات

 
الصورة الرمزية خ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ}
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: +|[قلب هتوف ]|+
المشاركات: 6,441
معدل تقييم المستوى: 410
خ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond reputeخ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} has a reputation beyond repute
افتراضي رد: | سلامة أسنانك تقوي صحة قلبك |

شـوكـرآ حتوجهــ

ربي لآيح ـرمنآ منكـــ .. ~
-->
من مواضيع خ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ}

خ ـطوتي لكــ ح ـلم ..ْ} غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابوس قلبك خلي قلبك صافي دلع جدهـ ~ خواطر و قصائد 4 09-21-2008 02:08 AM
][®][^][®][هل تعرف متي يموت قلبك ][®][^][®] jo0o0le المنبر الحر 5 09-19-2008 12:55 AM
عــفتك وعفت قلوب ممشاك ..للكاتبهـ : صدى الدمعة . > رواية اماراتيه مره ناايس Ē ṩ Ŧ α Ъ Я α 8 قصص و روايات 16 09-11-2008 02:40 AM
قلبك أم قميصك ؟!!!! اميرة المشآعر المنبر الحر 17 05-22-2008 02:41 PM


الساعة الآن 04:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir