منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه > مقالات رياضية

مقالات رياضية مقالات رياضيه , مقالات جريئه , مقالات محمد الدويش , مقالات محمد البكر , مقالات عدنان جستنيه , والكثير من كتاب الصحافه السعوديه , تابع اجدد المقالات الرياضيه بشكل يومي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2009, 04:47 PM   #1
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية @أبو عابد@
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: جدة
المشاركات: 174
معدل تقييم المستوى: 10
@أبو عابد@ is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تألق العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

على الرغم من كثرة الأندية التي تحمل اسم " الإتحاد " في شمال إفريقيا و غرب آسيا ، لكن النادي الذي يقع على ساحل البحر الأحمر و مدينة جدة هو الأشهر بكل تأكيد ..


نادي الإتحاد القادم من المملكة العربية السعودية يعتبر بدون شك أحد أفضل الأندية السعودية ، و هو النادي الذي يمتلك 7 بطولات دوري و هو أيضاً النادي الوحيد الذي حقق بطولة دوري أبطال آسيا مرتين ، عمالقة جدة الذين أظهروا قوتهم الخارقة على المستوى القاري و الذين يستحقون بالتأكيد اللقب المعروف عنهم " نمور آسيا " ، و الـ Fifa.com سوف يقوم بإلقاء نظرة على الماضي و الحاضر لهذا النادي ..




( الإتحاد بمعنى / نادي ناشئ من اتفاق و مجموعة )



قبل أن يتم تكوين الإتحاد السعودي لكرة القدم بـ 3 عقود ( 30 عام ) اجتمعوا مجموعة مكوّنة من شباب يعشقون كرة القدم في مدينة جدة عام 1927 مـ ، لمناقشة فكرة إنشاء نادي ، و بعد عام من هذا الاجتماع بدأ الفريق في خوض مباريات كرة القدم ..



الكلمة العربية " الإتحاد " و باللغة الإنجليزية " United " ، و قد اختيرت هذه الكلمة لتكون اسم النادي ، و كان الاسم هو بالفعل يمثل الحال و الروح التي كانت تتمثل في أعضاء الفريق و واحد من اهم المؤسسين " عبدالعزيز جميل " و الذي قال : " لنسمي هذا النادي بالإتحاد ، كوننا اتحدنا جميعاً من أجل تكوين و انشاء هذا النادي "



بعد ذلك قامت الأندية السعودية بالتدفق كمياه الخليج العربي ، و لكن الإتحاد أثبت تميزه كونه النادي الوحيد الذي ناضل و استطاع البقاء في تلك الفترة ( بينما جميع الأندية التي انشئت بتلك الفترة فشلت و تركت مجال كرة القدم ) ، حتى تكوّن الإتحاد السعودي لكرة القدم عام 1957 ، و تم انشاء أول بطولة رسمية في تاريخ المملكة العربية السعودية و حملت البطولة اسم " كأس الملك " و فشل نادي الإتحاد في الظفر بالبطولة و لكنه عاد و بقوة في العام المقبل ليكسب أول بطولة رسمية في تاريخه و لكنه استطاع تحقيق هذه البطولة خمس مرات أخرى بعد ذلك ، و بعد أن تم انشاء الدوري السعودي عام 1975 ، انضم نادي مدينة جدة طبيعياً للبطولة و استطاع الفوز بها بعد سبع سنوات لتكون بطولة الدوري الأولى في تاريخه ..



و مع انتشار النفط في فترة السبعينيات في المملكة العربية السعودية ، أصبحت الرياضة و كرة القدم أكثر شعبية في المملكة و في نادي الإتحاد و اصبحت الرياضة مدعومةً من الحكومة و انتشرت لتصبح الرياضة واسعة المجال في عصرنا هذا ..



..




بداية التألق في آسيا


و أستطاع نادي الإتحاد أن يثبت أنه من أقوى الأندية في السعودية على مر الأزمان عندما أصبح ينافس على بطولات قارية و على مستوى اوسع و تم إنشاء لقب " نمور آسيا " بعد أن حظي الإتحاد بكتابة اسمه من الأندية التي فازت بكأس آسيا بعد الانتصار على النادي الكوري تشوننام 3-2 في النهائي عام 1999 ..



بعد ذلك كانت مشاركتهم التي كانت بمثابة مفاجأة سارة في دوري أبطال آسيا لموسم 2004 ، و تخطى النادي السعودي كلً من حامل اللقب الفريق الصيني داليان شايد و النادي الكوري تشونبيك هونداي و تلقى الإتحاد صدمة عندما خسر في ذهاب النهائي في جدة من نادي سيونغهام بنتيجة 3-1 ، و لكنه حقق المفاجأة الأكبر في تاريخ آسيا عندما حقق انتصاراً عريضاً في لقاء الاياب في كوريا بنتيجة 5-0 ! ، و توّج الإتحاد باللقب بعد هذا الانتصار الغالي ..



و نجحوا النمور بالمحافظة على اللقب في العام الذي تلاه بعد أن أقصى النادي الفريق الصيني شاندونج لونينج في ربع النهائي و تخطى الفريق الكوري بوسان ليضمن مكانه في النهائي للمرة الثانية على التوالي ، و قابل الإتحاد نظيره الإماراتي نادي العين و تعادل معه في الذهاب و لكنه استطاع أن يفوز بهدفين دون رد في مباراة الإياب ليتوج بطلاً للبطولة للمرة الثانية على التوالي و يصبح النآدي الآسيوي الأول و الوحيد الذي يحقق بطولة دوري أبطال آسيا مرتين !


و فشل النادي الإتحادي في تحقيق حلمه للمرة الثالثة على التوالي بخروجه من النادي السوري الكرامة في عام 2006 ، و فشل أيضاً في التأهل للبطولة عام 2007 بعد موسم مخيب للأمال في الدوري السعودية ..


و استطاع العودة للبطولة في هذا الموسم لكنه لم يتخطى دور المجموعات ، و بعدخيبة الأمل هذه قام النادي بالتوقيع مع المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون لمحاولة إعادة بناء النادي للموسم القادم ..



..




ألقاب نادي الإتحاد السعودي


* الدوري السعودي ( سبع مرات ) : 1982, 1997, 1999, 2000, 2001, 2003, 2007


* كأس الملك ( ستة مرات ) : 1958, 1959, 1960, 1963, 1967, 1988


* كأس ولي العهد ( سبع مرات ) : 1958, 1959, 1963, 1991, 1997, 2001, 2004


* كأس الإتحاد السعودي ( ثلاث مرات ) :1986, 1997, 1999


* دوري أبطال آسيا ( مرتين ) : 2004, 2005


* دوري أبطال الخليج ( مرة واحدة ) : 1999


* كأس آسيا ( مرة واحدة ) : 1999



..



أشهر مدربين الفريق


جابريل كالديرون ( المدرب الحالي ) ، إيستيفام سواريس ، فاهيد خليلوزيتش ، برونو ميتسو ، أنخيل لوردانيسكو ، خوسي كاندينهو ، خوزي اوسكار بيرناردي ، أوسفالدو أرديليس ، ديميتري دافيدوفيتش ، فانديرلي لوكسيمبورجو ، بوب هوتون ، ديتمار كرامير ..



-->
من مواضيع @أبو عابد@

@أبو عابد@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2009, 03:14 PM   #2
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية + الحيران +
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 0
+ الحيران + is on a distinguished road
افتراضي رد: تألق العميد

يسلمووووووووووووو

@ أبو عابد @

الله يعطيك العافية

آطيب المنى
__________________



للفن والإبداع والفلسفه ناس والقوول قناص وللقوول كآآآسر

ياسر القحطاني


-->
من مواضيع + الحيران +

+ الحيران + غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir