منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2009, 10:32 PM   #9
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
مافادنا كثر الأحلام is on a distinguished road
افتراضي رد: حملة (قاطعوهم من أجل غزه ) هنا نجمع قوائم بالمنتجات الأسرائيليه والأمريكيه لنقاطع



عدة شركات أمريكية
المنتج : السجاد ( الموكيت ) الأمريكي


البديل:
السجاد المحلي مثل : ( السريع للسجاد ) و ( مصنع بحلس للسجاد الوطني ) وغيرهما ، والسجاد الإيراني ، والصيني ، وغيره من الأنواع غير الأمريكية




شركات البطاريات الأمريكية
المنتج : مايل ستون ، وباور ، وبطاريات الشحن : برجيرز ، د بوروبسيد ، افريدي ، ومن بطاريات السيارات ( أي سي ديلكو )
البديل:
البطاريات العادية : فارتا ( ألماني ) ، صن ، ناشيونال ( ياباني ) ،555 ( الصين ) وغيرها
بطاريات السيارات : المصنع محليا ، أو عنترة ( عمان ) ، أو البطاريات اليابانية والكورية .


شركة بيفرلى هيلز
المنتج : منتجات شركة بيفرلى هيلز ‏الامريكية
البديل:
لا أعرف ماذا تنتج هذه الشركة ( وقد سألت عنها ولم أجد جوابا ) لذلك لم أضع البديل


شركة سترين
المنتج : منتجات شركة سترين وتنتج مجوهرات ، وأدوات منزلية

البديل:
المجوهرات المصاغة محلياً أو من بيوت مجوهرات غير أمريكية عموما …
والأدوات المنزلية : المنتجة محليا ، أو عربيا ، أو الصينية واليابانية والكورية


ماركة ‏يارلمونت ويونيفرسال
المنتج : الاجهزة الرياضية ماركة ‏يارلمونت ويونيفرسال
البديل:
الشركات التايوانية والكورية والصينية أو الأوروبية مثل ماركة أديداس


عدة شركات مثل : كانون وغيرها
المنتج : المفارش والأغطية الأمريكية

البديل:
المفارش والأغطية المحلية ، أو الباكستانية ، أو الأسبانية أو الأوروبية بشكل عام ( مور وغيرها )





شركات : جنرال أليكتريك ، كارير ، جبسون ، ميراكو ، كليفنتور يونيون أير ، فيلكو ، ترين ، وايت وستنجهاوس ، ألاسكا ، ماجيك شيف ، أوروا ، وغيرها المنتج : الأجهزة المنزلية الأمريكية من : مكيفات ، ثلاجات ، أفران غاز ،ميكرويفات ، تلفزيونات ، فيديوهات ، مسجلات ، وكافة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وألعاب الأطفال الأخرى .

البديل:
الأجهزة اليابانية والكورية والأوروبية مثل : ميتسوبيشي ، ناشيونال ، إل جي ، سامسونج ، توشيبا ،سانيو ، سوني ، تيفال ، مولينكس ، وغيرها وهناك مكيفات محلية الصنع مثل : الزامل ، فالكون





البيوت الأمريكية للمفروشات

المنتج : غرف النوم والأثاث المنزلي من البيوت الأمريكية للمفروشات

البديل:
الأثاث المصنع محليا أو غرف النوم الإيطالية ، والأثاث الماليزي ، والإندونيسي وغيرها


أدوات مكتبية

المنتج : أقلام شيفر وباركر ، وأدوات مكتبية ماركة هاير

البديل:
الأقلام والأدوات المكتبة المحلية أو اليابانية : مثل أقلام يوني بول ، زيبرا ، ميتسوبيشي ( اليابان )، ستيدتلر ( ألماني يصنع في السعودية ) ، ورولينج بن ( ألمانيا )


كافة الزيوت الأمريكية للسيارات

المنتج : الزيوت الأمريكية ( زيوت السيارات )

البديل: زيوت : بترومين ، والزيوت الألمانية ، وزيت تويوتا وغيرها


شركات الكمبيوتر الأمريكية
المنتج : ماك ، أوراكل ، ويسترن ديجيتال ، ديل ، كومباك ، وغيرها

البديل: الشركات اليابانية والكورية والشرق آسيوية بشكل عام : سوني ، إل جي ، سامسونج ، توشيبا الخ ، وبالنسبة للهاردوير هناك المنتجات التايوانية والماليزية .

__________________




ياحكام العرب والله سنقاضيكم أمام الله يوم القيامه على تخاذلكم ومنعكم عن نصرة أخواننا في غزه
حسبنا الله ونعم الوكيل







-->
من مواضيع مافادنا كثر الأحلام

مافادنا كثر الأحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009, 10:38 PM   #10
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
مافادنا كثر الأحلام is on a distinguished road
افتراضي رد: حملة (قاطعوهم من أجل غزه ) هنا نجمع قوائم بالمنتجات الأسرائيليه والأمريكيه لنقاطع

::



<DIV align=center>اطبعو هالصوره وخوذوها معآكم وين مآرحتووووو
وتذكرو ريآل واحد لليهود تصّوب رصآصه لأأخواننا في فلسطين

جزاكم الله خير
من ترك شيئاً لله عوضــه الله خيراً منه

__________________




ياحكام العرب والله سنقاضيكم أمام الله يوم القيامه على تخاذلكم ومنعكم عن نصرة أخواننا في غزه
حسبنا الله ونعم الوكيل







-->
من مواضيع مافادنا كثر الأحلام

مافادنا كثر الأحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009, 10:39 PM   #11
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
مافادنا كثر الأحلام is on a distinguished road
افتراضي رد: حملة (قاطعوهم من أجل غزه ) هنا نجمع قوائم بالمنتجات الأسرائيليه والأمريكيه لنقاطع

اليكم فتوى الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن مقاطعة المنتجات الأمريكية

فضيلة الشيخ عبد الله بن عبدالرحمن الجبرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد
س1 : لايخفـى عليكـم مايتعـرض لـه اخـواننـا الفلسطينييـن في الارض المقدسـة مـن قتـل واضـطـهاد مـن قبـل العــدو الصـهيـونـي ولا شـك ان اليهـود لـم يمتلكـوا ما امتلكـوا من سـلاح وعـدة الا بمؤازرة مـن الدول الكبرى وعلى راسها امريكـا والمسلم حينمـا يرى مايتعـرض لـه اخواننـا لا يجـد سبيلا لنصـرة اخوانـه وخذلان اعدائـه الابالدعاء للمسلمين بالنصر والتمكين وعلى الاعـداء بالذلـه والهزيمه ويرى بعض الغيورين انه ينبغي لنصـرة المسلميـن ان نقاطـع منتجات اسرائيل وامريكـا فهـل يؤجـر المسلم اذا قاطع تلك المنتجات بنية العـداء للكافرين واضعاف اقتصادهـم ؟ وماهـو تـوجيهكـم حفظكـم الله
الجواب : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000 وبعد
يجب على المسلمين عموما التعاون على البر والتقوى ومساعدة المسلمين في كل مكـان بما يكفل لهم ظهورهم وتمكنهـم فـي البلاد واظهارهـم شعائـر الدين وعملهـم بتعاليـم الاسلام وتطبيقـة للاحكـام الدينيـة واقامـة الحدود والعمـل بتعاليـم الديـن وبمـا يكـون سببا في نصـرهـم على القـوم الكافرين من اليهـود والنصارى فيبـذل جهده في جهاد أعداء الله بكل مايستطيعة فقد ورد في الحديث : جاهدوا المشركين باموالكـم وانفسكمـم والسنتكــم" فيجب على المسلمين مساعـدة المجاهـدين بكل مايستطيعـونه وبذل كل الامكانات التي يكون فيها تقويه للاسلام والمسلمين كمـا يجب عليهـم جهـاد الكفـار بما يستطيعـونه من القدرة وعليهم ايضا ان يفعلوا كل مافيه اضعلف للكفـار اعــداء الديـن, فـلا يستعملونهـم كعمـال للاجــرة كتابـا او حسابـا او مهندسين وا خدامــا بـاي نـوع مـن الخدمة التي فيها اقرار لهم وتمكين لهم بحيث يكتسحون اموال المؤمنين ويعادون بها المسلمون وهكــذا ايضـا على المسلمـين ان يقـاطعـوا جميـع الكفـار بتـرك التعـامل معهـم وبتـرك شـراء منتجاتهـم سـواء كـانت نـافعــة كالسيارات والملابس وغيرهـا او ضـارا كالدخـان بنيـة العـداء للكفار واضعاف قوتهم وترك ترويج بضائعهـم ففي ذلك اضعاف لاقتصادهم مما يكون سببا في ذلهم واهانتهم , والله اعلم

قاله واملاه
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
27/7/1421هـ
-->
من مواضيع مافادنا كثر الأحلام

مافادنا كثر الأحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009, 10:44 PM   #12
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
مافادنا كثر الأحلام is on a distinguished road
افتراضي رد: حملة (قاطعوهم من أجل غزه ) هنا نجمع قوائم بالمنتجات الأسرائيليه والأمريكيه لنقاطع

أيصل الشاري للبضائع "الإسرائيلية" حد العميل؟!










فؤاد الرمال
مفكرة الإسلام:
من أبسط البديهيات للمجتمعات الثورية أن لا تأكل وتشرب من يد جلادها، وأن فعلت يومًا ما وهي مرغمة على ذلك فإنها سوف تعمل على التحرر من هذه التبعية التي تحد من تحرر المجتمع والشعب المحتل.

الأمر الذي فعله شعبنا إبّان الانتفاضة الأولى، وجعل ممن يشتري ويتاجر بالبضائع الإسرائيلية حده حد العميل تقريبًا، فيصادر منتجاته وتحرق أمام أعين الناس، ويُغرّم ويعاقب، ناهيك عن العار الاجتماعي الذي سوف يلحق به.

وإذا أخذنا بعين الاعتبار تجارب الشعوب التي خاضت الثورات ضد المحتل، فإننا نرى أنها جميعًا قد تشابهت في إستراتيجيتها نحو المقاطعة للمحتل ومنتجاته وتصنيعه الأمر الذي سيؤدي إلى تحررها الكامل والمستقل عن هذا الطحلب المسمى احتلال.

لم يذكر أن شعبًا محتلاً تغنى وتفاخر بشرائه واستعماله لبضائع محتله وعدوه الذي يقتل ويسرق ويغتصب وجوده وهويته وحقه في الحياة، لم يحدث هذا إلا في فلسطين الثورة والجهاد، بعد أن تغير الحال بحال، حتى تجد الواحد منا، يذكر ـ وبشيء من التفاخر ـ أنه لا يشتري إلا البضائع الإسرائيلية لأنه يثق بجودتها ويتمم قائلاً: ليست مثل البضائع المحلية، ثم يستمر ساخرًا وبشيء من التهكم المؤلم "بضائع وطنية هاهاها". لم يدرِ هذا المتفاخر المتهكم الساخر أنه قد هتك الكثير من حدود القيم التي لم يتجرأ إنسان في هذا الوجود أن يهتكها إلا في فلسطين، وعمومًا في الوطن العربي.

ولم يدرِ أنه للتو قد ساهم في شراء رصاص جديد لقتل أخيه وربما لقتل نفسه. ليس الأمر بهذه البساطة، لم يكن الحال بهذه الصورة في انتفاضة الحجارة (انتفاضة 1987)، ما كان أحد يجرؤ على التفاخر بهذه المهزلة، ولولا أننا وصلنا إلى حد التشوه المرعب الذي بدأ يستشري في كينونتنا، لما تعودنا واستبحنا لأنفسنا ذلك دون أن نشعر بشيء من العار ونحن نفتخر أننا نشتري بضاعة إسرائيلية، يذهب جل ربحها إلى جيش الاحتلال الذي ... والذي...إلى آخره. عندما نتعود على شيء يموت فينا شيء آخر، فانظر يا عزيزي الفلسطيني والعربي حجم ما مات فيك حتى تعودت على التفاخر بشراء بضائع قاتليك وإخوتك من قبل ومن بعد، وكما يقول الماغوط: أخشى ما أخشاه أن تكون الخيانة وجهة نظر.


عندما تستبيح لنفسك شراء البضائع الإسرائيلية، وأنت حينئذ، تقنع نفسك بأنك اشتريتها لأنها أفضل جودة، نقول لك: أيها الشاري تريث، فإن جودتها من ثقل دم إخوتك فيها، لم ولن يكون هذا مبررًا لما تفعل، لو قارنت حجم تضحياتك (فيما لو تنازلت!؟) واشتريت بضاعة محلية، بتضحيات الشهداء والأسرى والمطاردين والمقاومين المرابطين على الثغور، لا أظن أن الأمر يستحق، وإلا سيأتي عليك يومًا تنسى فيه أنك من هؤلاء القوم الذين ذكرت، بل ويذهب الأمر إلى أبعد من ذلك إلى حد يجعلك تظن أنك ساهمت في قتلهم وهم يذودون عنك وعن كل عائلتك.


ليست البضائع الإسرائيلية أفضل جودة من منتجاتنا الوطنية وهذا ما تقرره مختبراتنا لا مختبرات الاحتلال، وإن لم نعط نحن الفرصة لمنتجنا الوطني أن يأخذ فرصته في التطور والتقدم، من يعطي إذن؟ فهل سألت نفسك أيها الشاري للبضائع الإسرائيلية لِمَ أنت أو أخوك أو جارك عاطل عن العمل؟ هل سألت نفسك فيما لو اشتريت أنت وحارتك وأهل بلدك من مصانع فلسطين ما الذي سيتغير عليك. احسبها ببساطة وسترى أنك بشرائك لمنتجك الوطني سوف تشغل أخيك وجارك وابن حارتك وسوف تعمل على تقوية بلدك وصمود شعبك في زمن ومرحلة بات وجود الفلسطيني على أرضه أسمى آيات الجهاد. ألم تسمع قول ربك: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُون}.


إنك تستطيع أن تصنع كل يوم ثورة يا أخي الفلسطيني والعربي، لو قاطعت منتجات إسرائيل العنصرية الدموية المحتلة القاتلة للأطفال والنساء والشيوخ، إسرائيل التي تنتهك حرمات كل ما هو عربي وفلسطيني ومسلم على الأرض، وفي العالم أجمع. عندما تعلم أن هناك من الأوروبيين وأمريكيين ومن كل ملل العالم، من يقاطع إسرائيل ومنتجاتها سوف تدرك وبشيء من الخجل حجم ما تفعله، وبدون أي مجاملات على حساب المصلحة الوطنية والوجود الفلسطيني.


إن من يشتري بضائع إسرائيلية بملء إرادته وهو غير مجبر فإنه من العادين الذين تعدوا على حدود فلسطين الحمراء، وإنك يا أخي الشاري للمنتجات الإسرائيلية إن لم تشعر بذلك فاعلم أنك من المشوهين.

__________________




ياحكام العرب والله سنقاضيكم أمام الله يوم القيامه على تخاذلكم ومنعكم عن نصرة أخواننا في غزه
حسبنا الله ونعم الوكيل







-->
من مواضيع مافادنا كثر الأحلام

مافادنا كثر الأحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir