منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-14-2009, 10:52 PM   #1

| مُبدع ـة هُـتوفية |

 
الصورة الرمزية я a ώ a и
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: يـωـَآر صّدرّهْ ® !
المشاركات: 43,474
معدل تقييم المستوى: 297894
я a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي الملائڪة الحفظة هل تعرفين من هم ..!

بسم الله الرכــمـטּ الرכــيم

الملائڪة الـכـــفظة يحفظوטּ العبد بأمر الله

قال الله تعالى: لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ {الرعد: 11 }
فإنه قد ثبت أن هناك כـــفظة من الملائڪة، يــכرسون العباد، بإذن الله وقدره مما لم يقدر الله إصابة العبد به فإذا قدر الله أن يصاب
العبد بشيء فلا تستطيع الملائڪة دفعه

وقد ذڪر أبن كثير:
أنهم أربعة بالليل وأربعة بالنهار، فاثنان عن اليمين والشمال يڪتبان الــכـــسنات والسيئات،
واثنان من ورائه وأمامه يـــכرسانه. وليس معنى الآية أن الملائڪة تـــכــــفظ العبد مما يأتي من قضاء الله وقدره ،
وإنما المراد أنها تــכــفظه بأمر الله

الملائڪة التي تـــכــيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رכــمة الله بعباده في ڪل شئ כــتى في النوم ,
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائڪة التي تــכــيط بالإنسان

عددهــــــــــــا _ 10_
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائڪته وقت انتهاء عمل ملائڪته وقت الفجر كيف ترڪتم عبادي , فترد الملائڪة وتقول : ترڪناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترڪ صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائڪة تحيط بالإنسان ڪالتالي :






الملڪ اليمين ليڪتب الحسنات الملڪ الشمال ليڪتب السيئات ولڪن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملڪ اليمين لملڪ اليسار اڪتب هذه السيئة , فيرد ملڪ اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يڪتبها له .







حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : ڪالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائڪة تحفظ هذا الإنسان , ولڪن إذا ڪتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .







للتواضع وعدم الڪبر .







ملڪ على الشفة العليا و ملڪ على السفلى وهم مفوضين هذين الملڪين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .







وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وڪما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .







لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملڪ يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممڪن أن يلفظه تلقائيا .


وحفظ الله لعبده يدخل فيه نوعان أحدهما حفظه له في مصالح دنياه ڪحفظه في بدنه وولده وأهله
وحفظة يحفظونه من أمر الله

قال ابن عباس هم الملائڪة يحفظونه بأمر الله فإذا جاء القدر
خلوا عنه وقال على رضي الله عنه إن مع ڪل رجل ملڪين يحفظانه مما لم يقدر فإذا جاء القدر خليا بينه وبينه وإن الأجل
جنة حصينة وقال مجاهد ما من عبد إلا وله ملڪ يحفظه في نومه ويقظته من الجن والإنس والهوام
فما من شيء يأتيه إلا قال له وراءڪ إلا شيئا أذن الله فيه فيصيبه
فسبحان الله

نصيحة عدم وجود الارواح والصور والكلاب بالبيت.. لكي لا تتطرد الملائكة وتتأذى منهم


لشده آعجآبي بهذا الموضوع أحببت طرحه لكنُ

__________________

[RAMS]C:\DOCUME~1\Admin\LOCALS~1\Temp\55.rm[/RAMS]
ـ
ُسبحآنك آللهم وبحمدك آشهد أن لآإله إلآ آنت آستغفرك وأتوب إليك (:
وآنتهينآ
.
-->
من مواضيع я a ώ a и


التعديل الأخير تم بواسطة я a ώ a и ; 01-14-2009 الساعة 10:55 PM
я a ώ a и غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2009, 11:43 PM   #2

 
الصورة الرمزية ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: - яiчαdћ, сitч
العمر: 24
المشاركات: 13,735
معدل تقييم المستوى: 1802377
●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الملائڪة الحفظة هل تعرفين من هم ..!

راااااااااااااااااااااائع... بس مشكله قصة الصور لاتخلو من منازلنا,,,
بس عندي سؤال لو الصور ما علقتها بس خبيتها بالدولاب فيها شي؟؟؟؟

مشكوووووووره ع الموضوه الحلو...
__________________
هتوف
- اللهم صلّ وسلم على محمد ~
-->
من مواضيع ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~

●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2009, 09:53 AM   #3

| مُبدع ـة هُـتوفية |

 
الصورة الرمزية я a ώ a и
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: يـωـَآر صّدرّهْ ® !
المشاركات: 43,474
معدل تقييم المستوى: 297894
я a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond reputeя a ώ a и has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الملائڪة الحفظة هل تعرفين من هم ..!

~

آهليين خيتو

وآلله مأدري مأقدر آفتي لتس بشئ لآأعلــم به

نورتي
__________________

[RAMS]C:\DOCUME~1\Admin\LOCALS~1\Temp\55.rm[/RAMS]
ـ
ُسبحآنك آللهم وبحمدك آشهد أن لآإله إلآ آنت آستغفرك وأتوب إليك (:
وآنتهينآ
.
-->
من مواضيع я a ώ a и

я a ώ a и غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2009, 03:44 PM   #4
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 153
معدل تقييم المستوى: 10
صغير السن is on a distinguished road
افتراضي رد: الملائڪة الحفظة هل تعرفين من هم ..!

يعطيك العافية

صغير السن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تبين تعرفين ايش نوع ساتيلك ادخلي عندي :) احب الفرح المرأة و الموضة 16 10-30-2008 12:27 AM
** تبي تعرفين متى ينتهي مكياجك ** دلوووعه المرأة و الموضة 14 08-15-2008 11:05 PM


الساعة الآن 07:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir