منتديات هتوف

منتديات هتوف (http://htoof.net/vb/)
-   مقالات رياضية (http://htoof.net/vb/f53/)
-   -   احضروا المدرب الأسطورة (http://htoof.net/vb/t52241.html)

المقال الرياضي 02-07-2009 03:18 AM

احضروا المدرب الأسطورة
 

محمد البكيري

:


رغم قناعتي بأن الفريق الاتحادي مع كالديرون قلت أخطاءه الدفاعية وتقاربت خطوطه عقب درس الحزم.. وأن الفريق لعب أمام النصر بنصف قوته وعناصره.. أمام تكامل منافسه مدعوماً بالثلاثي المحترف والكويكبي.. ومع ذلك قدم مباراة جيدة بالبدلاء وأحكم السيطرة على منطقة المناورة.. لكن دون فعالية.. أو لنقل عشوائية في الثلث الهجومي في ملعب المنافس في ظل بحث هزازي عن الكرات بعيداً عن الصندوق.. واستسلام متعب المترهل للرقابة وعدم إجادة التحرك من غير كرة، وكان بالإمكان أفضل مما كان لو أحسن مدربه كالديرون ـ لا أتذكر أنه أحسن ذلك ـ عندما فكر جيداً في تغييره (التكتيكي) بإدخال محمد أمين والذي توقعته بين شوطي المباراة عبر استوديو قناة (العميد) وإخراج عدنان فلاتة وإعادة مناف للجهة اليسرى التي تناسبه والصقري إلى مركز الظهير مكانه التقليدي.. لكنه تأخر كثيراً في إجرائها.. بعد أن استنفر وسط النصر بقيادة إلتون وازداد حماسه لاحراز (هدف) وهو غاية تكتيك مدربه (ارجاردو) المنضبط والمحافظة عليه حتى لو أحرزه في الدقيقة الأولى من المباراة، ويكفي أن أدجاردو احترم منافسه رغم نقصه.. وكالديرون لم يحترم إمكانات لاعبيه رغم تعددها. اليوم الكل وفي موجة نقدية موحدة وغير منسقة يؤيدون وجهة نظري في عدم جدوى استمرار المدرب الأرجنتيني الذي بالغ في فلسفته وعناده وإصراره على ما يريده ويقتنع به.. وليس ما يحتاجه الفريق وتفرضه التجربة الميدانية الفاشلة لاختياراته وقراءاته من تصحيح.
هناك من اعترض على موقفي الذي كنت أبحر به وحيداً في اتجاه هذا المدرب المتصلف.. وامتدح تفوقه في تقديم أسماء شابة، في نظري هي نتاج غيره.. وإيماني أن الفرقة الاتحادية من الفرق الأبطال التي لا يناسبها التغير الجذري في عناصرها أكثر من تطعيم الخبرة بالعناصر الشابة بطريقة مقننة. وطالبت حينها الاتحاديين بالبحث عن مدرب بدلاً من البحث عن لاعبين محترفين. ويبدو أنها خطوة ستتخذ حتى لو كانت متأخرة.
ولن يكون هناك بديلاً مناسباً أفضل من أسطورة البطولات (ديمتري) بكل عيوبه، لكن لديه الخبرة بالفريق والكرة السعودية.. وأيضاً (الحظ) المذهب.

Thiago neves 02-09-2009 04:50 PM

رد: احضروا المدرب الأسطورة
 
كالديرون اخطا وجاب العيد لنفسه

MR.FRG 04-11-2009 07:28 PM

رد: احضروا المدرب الأسطورة
 
يعطيك العافية مشكور


الساعة الآن 01:11 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir