منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-26-2009, 03:07 AM   #21
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: السعوديهـ"
المشاركات: 59
معدل تقييم المستوى: 0
شوشة المنفوشة is on a distinguished road
افتراضي رد: تحذير هام هام هام الكل يدخل

مشكووور غلاااي
والله يعطيكـ" العافيهـ" على هالتنبيهـ"

.............................................
بس معلوماتي تقول ان فيروس الايدز اذا بقى خارج الجسم اكثر من ربع ساعهـ" (15 دقيقهـ )
مستحيل ينقل العدوى لاي شخص لانهـ" يموت و ما ينتقل
تقبل مرووري
وان شاء الله تكون هالمعلومه صح عشان ما ينقل بين السعوديين :):)

شوشة المنفوشة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2009, 09:34 AM   #22
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
فاقد حنانكــ is on a distinguished road
افتراضي رد: تحذير هام هام هام الكل يدخل

بسم الله الرحمان الرحيم صعّدت الدنمارك اليوم من الأزمة التي نشبت بينها وبين العالم العربي والإسلامي، بسبب نشر إحدى الصحف اليمينية المتطرفة، رسومات كاريكاتورية مسيئة لشخص النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
ونقلت وكالة رويترز للأنباء الاثنين، عن اندرس فو راسموسن (رئيس الحكومة الدنماركية) قوله: " إن حكومته لا تستطيع القيام بعمل ضد رسوم كاريكاتورية تسخر من النبي"!
وأضاف راسموسن "أن صحيفة جيلاندس بوستن لم تكن تقصد إهانة المسلمين عندما نشرت تلك الرسوم".

ويدعم معظم الدنماركيين توجهات الحكومة بعدم تقديم أي اعتذار رسمي للمسلمين، ما يؤكد يظهر التطرّف لدى الشعب الدنماركي ضد المسلمين.
حيث نشرت وكالة رويترز نتائج استطلاع للرأي أجري في الدنمارك، كشف أن 79 في المئة من الدنماركيين يعتقدون أنه يتعين على رئيس الحكومة ألا يصدر اعتذاراً للمسلمين (!!)، فيما يؤكد 62 في المئة منهم، أنه يتعين على الصحيفة ألا تعتذر هي أيضاً!

يأتي ذلك قبل وقت قصير من إصدار الخارجية الدنماركية بياناً لمواطنيها، حذّرتهم فيه من السفر إلى المملكة العربية السعودية (!) إلا للضرورة.
وقالت الوزارة في موقعها على الانترنت: "في ضوء الموقف الحالي الذي تسببت فيه رسوم للنبي محمد في ردود فعل سلبية قوية بين المسلمين فان الدنماركيين الذي يختارون البقاء في السعودية يجب أن يتوخوا الحذر الشديد."

كما حثّت الوزارة مواطنيها المقيمين في عدد من الدول الإسلامية، بتوخي الحذر، من بينها (مصر وايران ولبنان والجزائر وباكستان والأراضي الفلسطينية).
فيما قال الصليب الأحمر الدنماركي: " إنه سحب اثنين من موظفيه من غزة، وثالث من اليمن".

من جهته، التقى بيتر ماندلسون (المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي) مع وزير سعودي في منتجع (دافوس) السويسري أمس الأحد. وقال متحدث باسم ماندلسون: " إنه حث الوزير على ابلاغ حكومته خطورة هذه القضية"، وأضاف "أي مقاطعة للسلع الدنماركية سيعتبر مقاطعة للسلع الأوروبية"!
يأتي ذلك على الرغم من أن المقاطعة التي أعلنت في السعودية، أعلنتها أوساط شعبية، ولم تعلنها جهات حكومية أو رسمية.




أضف تعليقك لوحة مفاتيح عربية
الاسم : البريد الإلكتروني : الدولة : اختر بلد أثيوبيا أذربيجان أرمينيا أروبا أريتريا أسبانيا أستراليا أستراليا - المناطق المداره أسينشين أفريقيا الوسطى أفغانستان ألاسكا ألبانيا ألمانيا أمريكا أنتيغوا وباربودا أندورا أنغولا أنغويلا أورجواى أوزبكستان أوغندا أوكرانيا إستونيا إندونيسيا إيران إيرلندا إيسلندا إيطاليا الأرجنتين الأردن الإكوادور الإمارات العربية المتحدة البحرين البرازيل البرتغال البوسنة والهرسك الجزائر الدنمارك السعودية السلفادور السنغال السودان السويد الصومال الصين العراق الغابون الفاتيكان الفلبين الكاميرون الكونغو الكويت المجر (هنغاريا) المغرب المكسيك المملكة المتحدة النرويج النمسا النيجر الهند اليابان اليمن اليونان انتيليس هولندا بابو غينيا الجديدة باكستان بالو براجواي بربادوس برمودا بروني بلجيكا بلغاريا بليز بنغلاديش بنما بنين بهاما بوتان بوتسوانا بورتوريكو بوركينا فاسو بورما بوروندي بولندا بوليفيا بولينسيا الفرنسية (تاهيتي) بيرو بيلاروس تاهيتي تايلاند تايوان تركمانستان تركيا ترينداد / توباغو تشاد تشيك تنزانيا توجو توفالو تونس تونغا جامايكا جبل طارق جزر الأزور جزر الفوكلاند جزر القمر جزر انتليس جزر تركس و كيكوس جزر سولومون جزر فارو جزر فيرجن - الامريكية جزر فيرجن - برطانيا جزر كايمان جزر كريسماس جزر كوك جزر كوكوز جزر كيب فردى جزر مارشل جزر ماريانا جزر نورفولك جزر نيوي جمهورية الدومنيكان جنوب أفريقيا جواديلوب جوام جورجيا جيبوتي دومينيكا ديجو جارسيا رواندا روسيا رومانيا ريونيون زائير زامبيا زيمبابوي ساحل العاج سامو الغربية ساموا (الولايات المتحدة) سان مارينو ساو تومى و برنسيب سلطنة عمان سلوفاكيا سلوفينيا سنت بيير و ميقيولون سنت فينسنت سنت كتيس و نفيس سنت لوسيا سنغافورة سوازيلاند سوريا سورينام سويسرا سيراليون سيريلانكا سيشل شيلي طاجيكستان غامبيا غانا غرينادا غرينلاند غواتيمالا غويانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا الفرنسية غينيا بيساو فانوتو فرنسا فلسطين فنزويلا فنلندا فيتنام فيجي قازاغستان قبرص قرغيزستان قطر قطر كرواتيا كمبوديا كندا كوبا كوريا الجنوبية كوريا الشما لية كوستاريكا كولومبيا كيرباتي كينيا لاتفيا لاوس لبنان لختنسنتاين لكسمبورج ليبيا ليبيريا ليتوانيا ليسوتو ماديرا مارتينك ماقدونيا ماكاو مالاوي مالديف مالطا مالي ماليزيا مدغشقر مصر منغوليا موريتانيا موريشيوس موزمبيق مولدوفا موناكو مونتسيرات ناميبيا ناورو نيبال نيجيريا نيكاراغوا نيو كلدونيا نيوزيلندا هاواي هاييتي هندوراس هولندا هونج كونج واليس و فوتانا يوغسلافيا أخرى أضف تعليقك :Ignore this text box. It is used to detect spammers. If you enter anything into this text box, your message will not be sent. أضف بريدي الى قائمة لها أون لاين البريدية (يجب مراعاة صحة البريد الالكتروني)
اخوكم محمد القناص

فاقد حنانكــ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2009, 09:44 AM   #23
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
فاقد حنانكــ is on a distinguished road
افتراضي رد: تحذير هام هام هام الكل يدخل

بسم الله الرحمان الرحيم
































اهي الدوافع التي تحمل الشاب أو المراهق على التدخين؟
هناك عدة عوامل دون أن يكون لأي منها أفضلية أو أهمية خاصة على ما عداها ولكل شاب أو مراهق دوافعه الخاصة التي قد تختلف عن دوافع الآخرين. وأهم هذه الدوافع هي كالآتي:
  1. تساهل الوالدين
    عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين.
  2. الرغبة في المغامرة
    إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا.

  3. الاقتناع بواسطة الأصدقاء
    الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم.
  4. توفير السجائر
    إن أقرب السجائر تناولا للمراهق هي تلك الموجودة في بيته.
حقائق علمية عن التدخين والأمراض
  1. الحقيقة الأولى
    إن التدخين يسبب أنواعا عديدة من السرطان -أهمها سرطان الرئة- لقد كان سرطان الرئة مرضا نادرا قبل الثلاثينات حيث كان عدد الإصابات لهذا المرض في الولايات المتحدة الأمريكية يقدر بحوالي 600 إصابة سنويا وقد ارتفع هذا الرقم في سنة 1977م إلى حوالي 85,000 إصابة وليس هناك من شك أن أهم الأسباب التي أدت إلى هذه الزيادة الهائلة في الإصابات هو التدخين.



    ما هي البراهين العلمية التي تثبت أن التدخين يسبب سرطان الرئة؟
    1. إن سرطان الرئة مرض نادر جدا بين غير المدخنين
    2. إن نسبة الإصابات تزداد بازدياد عدد السجائر المستهلكة وازدياد مدة التدخين وتقل هذه النسبة تدريجيا عند الإقلاع عن التدخين مما يثبت العلاقة المباشرة بين التدخين وسرطان الرئة
    3. إن لسرطان الرئة أنواع عديدة، وإن زيادة الإصابات هي نتيجة الزيادة التي حصلت في الأنواع التي يسببها التدخين، أما الأنواع الأخرى التي لا علاقة لها بالتدخين فقد بقيت تماما كما كانت قبل عصر "أمراض التبغ"
    4. لقد أظهرت الأبحاث العلمية أن دخان التبغ يسبب أمراضا سرطانية عديدة في أنواع مختلفة من الحيوانات.

      إن هذه البراهين لا تترك مجالا للشك بأن التدخين هو من أهم مسببات سرطان الرئة ولكن يجدر بنا أن نوضح أن هناك فرقا كبيرا بين تدخين السيجارة وتدخين الغليون والسيجار، فالسيجارة أكثر خطرا. لقد أثبتت الدراسات أن سرطان الرئة أكثر شيوعا، بالنسبة إلى غير المدخنين، بخمس وعشرين مره بين مدخنين السجائر وبين 8-9 مرات بين مدخني الغليون و 3-5 مرات بين مدخني السيجار إن سرطان الرئة ليس هو السرطان الوحيد الذي يسببه التدخين - فالتدخين يسبب سرطان الشفة (وخصوصا بين مدخني الغليون) وسرطانات الفم بما فيها اللسان، وسرطان الحنجرة. كما أن هناك دراسات تدل على أن التدخين هو أحد مسببات سرطان المريء والمثانة.
    ما هي المادة التي تسبب السرطان؟
    إنه لمن الصعب التحقق من ماهية هذه المادة. لقد عزل حتى الآن ما يقارب العشرين من هذه المواد التي يمكن أن تسبب السرطان، إلا أن المادة أو المواد التي تسبب سرطان الرئة في الإنسان لم يتم عزلها حتى الآن بشكل قاطع.


  2. الحقيقة الثانية
    التدخين هو أهم الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الرئة المزمنة وغير السرطانية. إنه لمن الواضح علميا أن التدخين يسبب تغييرات في القصبات الهوائية والرئة تتطور تدريجيا حتى تسبب التهاب القصبات المزمن. يبدأ هذا المرض كسعال بسيط في الصباح لا يعيره المدخن أو حتى الطبيب اهتماما (سعلة سيجارة) ثم تتطور هذه السعلة إلى ضيق النفس والنزلات الصدرية المتكررة والصفير عند التنفس وفي الحالات المتقدمة يصعب على المريض القيام بأي جهد جسدي.

    لقد أثبتت دراسات على المراهقين أن أمراض الرئة المزمنة قد تنشأ بعد تدخين 5-10 سجائر في اليوم لمدة عام أو عامين. إن وجود الفلتر ليس ضمانه إذ أن الفلتر الفعال الذي يزيل كل النيكوتين والرماد والزيوت وغيرها من الكيماويات من الدخان لا يمكن لهذا الدخان أن يعبره. زيادة على الأمراض الرئوية المزمنة التي يسببها التدخين فهو يزيد بعض الأمراض الرئوية كالربو مثلا ويجعل إصابة الرشح والتهاب القصبات الحاد أكثر حدة.

  3. الحقيقة الثالثة
    التدخين يسبب تقلصا في شرايين القلب وهذا بدوره يسبب الذبحة القلبية فالأبحاث الطبية قد أظهرت بشكل غير قابل للجدل التأثير السيئ للتدخين على القلب وشرايينه. إن هذا الضرر يبدأ من تدخين السيجارة الأولى حتى ولو لم (يبلع) المدخن الدخان إذ أن مادة النيكوتين تذوب في اللعاب وتمتص بواسطة الدم وتسبب تقلصا واضحا في شرايين القلب وباقي شرايين الجسم.

    لقد أثبتت الدراسات الطبية على المتطوعين الأصحاء بواسطة تلوين شرايين القلب أن تدخين أقل كمية ممكنة من التبغ يسبب تقلصا مؤقتا في قطر الشريان وأن التدخين المتواصل والمزمن يسبب بالتالي ضيقا في شرايين القلب، لقد دلت دراسة أجريت في الولايات المتحدة لمدة 20 سنة أن التدخين يزيد نسبة الإصابة بنشاف الشرايين بحوالي 200% وتخف هذه النسبة تدريجيا بعد التوقف عن التدخين. يجدر بنا أن نشدد على أن التدخين ليس هو السبب الوحيد لنشاف شرايين القلب - فهناك مسببات أخرى كارتفاع الضغط ووجود زيادة في المواد الدهنية بالدم والاستعداد الوراثي إلا أن التدخين يزيد بشكل واضح خطورة هذه الأسباب. إن الصغار والشباب هم أكثر تأثرا بالتدخين من الكبار إذ أن شرايين قلوبهم تكون (أطرى) وتتقلص بقوة أكثر، هؤلاء هم الذين يجب أن نحميهم من مضار التدخين بسرعة ولكن لسوء الحظ هؤلاء هم الأكثر استعدادا للبدأ بالتدخين لأسباب نفسية ودعائية تركز عليهم، وهم في العادة أقل حذرا واهتماما بصحتهم من الكبار.
  4. الحقيقة الرابعة
    التدخين يؤذي الجنين

    التدخين مضر جدا بالجنين. لقد أثبتت الدراسات أن النساء الحوامل المدخنات معرضات بنسبة عالية للولادة قبل الأوان وللإجهاض ولولادة الجنين ميتا ولموت الطفل في الأسابيع الأولى بعد الولادة.

    كما أظهرت هذه الدراسات بأن تدخين الأم يسبب تقلصا في شرايين الدماغ عند الجنين، فالغاز الموجود في السجائر يمكن أن يعرقل عملية انتقال الأكسجين من الدم إلى الجنين. إذ أن ارتفاع مستوى أول أكسيد الكربون في دماء الأجنة والأطفال المولودين من أمهات مدخنات يضعف من قدرة الدم على نقل الأكسجين (وذلك لأن غاز أول أكسيد الكربون له القابلية والقدرة على الاتحاد بالهيموغلبين وإضعاف قدرة الأكسجين على ذلك). وتفسر الدراسات أن سبب صغر حجم الأطفال المولودين من أمهات مدخنات يعود إلى عرقلة نقل الأكسجين إلى أنسجة الجنين.
  5. الحقيقة الخامسة
    التدخين يساعد على الصلع إلى جانب مضار التدخين الكثيرة فقد اكتشف أن له تأثير أيضا على تساقط الشعر، فالنيكوتين يسرع بالصلع الذي يصيب الكثيرين.

    اكتشفت إحدى الدراسات أن 75% من الرجال المصابين بالصلع تتراوح أعمارهم بين 21-22 سنة كانوا من المدخنين وأن معظمهم كانوا قد بدؤوا بالتدخين وهم في سن الرابعة عشرة أو الخامسة عشرة. برغم العوامل الوراثية للصلع فإن المدخنين يفقدون شعرهم بأسرع مما يفقده غير المدخنين.

فاقد حنانكــ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2009, 09:52 AM   #24
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
فاقد حنانكــ is on a distinguished road
افتراضي رد: تحذير هام هام هام الكل يدخل

بسم الله الرحمان الرحيم


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فإن التدخين داء وبيل، ومرض خطير، ابتلي به كثير من الناس، وهي عادة قد ظهر خبثها، وبان ضررها، بحيث لم يعد هناك مجال للشك في القول بحرمتها، وإثم متعاطيها. والتدخين يجمع كثيراً من خلال الشر ورديء الخصال، فمن ذلك:
1- أنه معصية لله تعالى يعاقب فاعلها.
2- أن الله تعالى يبغضه ويبغض متعاطيه.
3- أن متعاطيه يؤذي الملائكة والكرام الكاتبين.
4- أنه يؤذي المؤمنين غير المدخنين، ويجلب عليهم الضرر.
5- أنه يفسد الهواء النقي.
6- أنه تبذير، والله تعالى يقول: وَلاَ تُبَذِّرْ تَبْذِيراً [الإسراء:26].
7- أنه إسراف، والله تعالى يقول: وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ [الأنعام:141].
8- أنه إعانة على الإثم والعدوان، والله تعالى يقول: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ [المائدة:2].
9- أنه إعانة لأعداء الإسلام على المسلمين وتقوية لهم.
10- أنه من باب المجاهرة بالمعصية، ومعلوم أن المجاهر بالمعصية أشدّ إثماً من المسرّ بها، قال : { كل أمتي معافى إلا المجاهر }.
11- أنه خبيث، ومنتن، وصاحبه يشاكله في شيء من وصفه.
12- أنه ضياع للوقت فيما لا يفيد بل يضر.
13- أن متعاطيه فيه تشبّه بأعداء الله الكافرين؛ لأن الدخان ظهر في بادئ الأمر في بلاد الكفار.
14- أنه يذهب المروءة.
15- أنه يدلّ على خفة العقل؛ لأن العاقل لا يرتكب شيئاً يتيقن ضرره.
16- أنه يجعل صاحبه قدوة سيئة لأبنائه فيقلدونه في تعاطيه.
17- أنه يثقل على شاربه العبادات والطاعات.
18- أنه يزهده في مجالس العلم والذكر.
19- أنه يدعوه إلى مخالطة الأشرار والأنذال.
20- أنه يكرّه الصيام لمتعاطيه؛ لأن الصيام يحرمه منه.
21- أن التجارة فيه والكسب منه حرام.
22- أنه يؤدي إلى الوفاة، وقد ذكرت هيئة الصحة العالمية أن الوفيات الناتجة عن التدخين أكثر من الوفيات الناتجة عن أي وباء آخر.
23- أنه يؤدي إلى الإصابة بسرطان الرئة والتهاب الرئة المزمن.
24- أنه يؤدي إلى الإصابة بمرض السلّ الرئوي والربو المزمن.
25- أنه يؤدي إلى الإصابة بسرطان الحنجرة.
26- أنه يؤدي إلى الإصابة بضيق التنفس والالتهاب الشعبي المزمن.
27- أنه يؤدي إلى الأرق والتوتر والاكتئاب.
28- يضعف الأعصاب، وقد يصاب المدخن بشلل الأعصاب.
29- يضعف الذاكرة ويوهن النشاط الذهني.
30- يضعف حاستي الشم والذوق.
31- يضعف البصر نتيجة الدخان المتصاعد.
32- يزيد عدد ضربات القلب.
33- يؤدي إلى تصلب الشرايين بما فيها شرايين القلب.
34- يؤدي إلى جلطات أوعية المخ الدموية.
35- يؤدي إلى الإصابة بالذبحات الصدرية.
36- يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
37- يؤدي إلى الإصابة بفقدان الشهية.
38- يؤدي إلى الإصابة بالاضطرابات الهضمية والإسهال والإمساك.
39- يؤدي إلى الإصابة بالوهن والضعف العام.
40- يؤدي إلى الإصابة بسرطان الشفة واللسان والفم والبلعوم والمريء والبنكرياس.
41- يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة والإثني عشر.
42- يؤدي إلى الإصابة بمرض الضمور الكبدي.
43- يؤدي إلى الإصابة بسرطان المثانة وقرحة المثانة.
44- يؤدي إلى الإصابة بسرطان الكلى.
45- يؤدي إلى التسمم البولي.
وبعد ذلك.. هل ستصرّ على التدخين.. أيها العاقل.. أيها العاقل.. أيها العاقل!!!!
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.



اخوكم الفاضل((محمد القناص))

فاقد حنانكــ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir