منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-2007, 03:45 PM   #1
..ღ ســ م ــو المــشــا ع ـر ..ღ
 
الصورة الرمزية شــامـــخ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: الريــاض
المشاركات: 8,525
معدل تقييم المستوى: 40
شــامـــخ is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
فن التعامل مع الاعضاء فيما بينهم للاستفاده

هــذة بعــض اداب التــعامل ... احــببت ان اطــرحها لكـم ... كــلي امــل ان نســمو فعــلا بتــعامـلاتنــا .. ان نحــاول اجــادة فــن التعــامل .. فــن الحــوار ..


1_ القاعدة الذهبية في التعامل ... عامل الناس كما تحب ان يعاملوك .. لين الجانب .. الرفق في التعامل ... الكلمة الحسنة لها تاثير جدا كبير ..
يجب ان نعي جيدا اننا نتعامل عن طريق الشبكة .. حدود تعاملنا هو النص المكتوب .. لذلك وجب علينا ان ننقي كلماتنا ان نختارها برفق بذوق ... لكي لاتفهم بشكل خاطئ ..




2- القراءة الجيدة للموضوع .. يجب علينا قرائة المواضيع والمشاركات جيدا قبل الرد عليها ... نحاول قدر الامكان عدم الحياد عن صلب الموضوع ...



3 _ عدم الاستهانة بمواضيع الغير ..



4 _ تشكل ردود افعالنا ما يقارب 70 % من مجموع تصرفاتنا .. لذا وجب علينا الحذر قبل ان تصدر منا اي ردة فعل قد نندم عليها مستقبلا .. نكرر قرائة الموضوع مرة او مرتين ثم نحاول تجنب الرد تحت تاثير اي موجة غضب ..



5_ حسن النية عند قرائة الرد .. هناك بعض الاعضاء من يكتب بعض الكلمات التي لا يقصد بها الاسائة .. بامكاننا ان ننظر الى ما كتبة ذلك العضو من باب التلقائية في الرد .. او ما شابة .. اي انة لا يجب علينا ان نفترض ان يكون المقصود من الرد الاسائة ..



6_ عند الرد على موضوع احد الاعضاء .. اطرح وجهة نظرك بدون فرضها على الغير .. تذكر جيدا ان لكل شخص توجهاتة الخاصة .. وان لكل شخص نظرتة الخاصة للامور ..
ابحث عن الاخطاء .. وحاول ان تعالجها .. لاكن دون ان تحجم الموضوع .. اشر اليها بما لا يعرض صاحب الموضوع للحرج ..



7_ الاعضاء الجدد .. يجب ان نضعهم نصب اعيننا.. ان لا نبخسهم حقهم من الردود والتواصل لمجرد اننا لا نعرفهم ... بل يجب الوقوف بجانبهم ... جميعنا بداءنا هذا المشوار بخطوات .. وجميعنا يعلم ان اصعب تلك الخطوات كانت اول خطوة ...



8- حين يحدث خلاف في موضع ما بين عدة اشخاص .. من
الواجب علينا التخفيف من حدة الخلاف .. والسعي الى فض النزاع وتسوية الامور مهما كانت اسباب الخلاف .. لا ان نشارك في اشعال فتيل ذلك الخلاف ....

من السهل ان نكسب عدوا ... ولاكن من الصعب ان نكسب الصديق .. القليل من الحكمة والقليل من التروي والصبر ... لنرقى بعلاقاتنا الى ما نصبو الية ...




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-->
من مواضيع شــامـــخ

شــامـــخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2007, 03:50 PM   #2

.. آرق مآبـ الكون ..

 
الصورة الرمزية اميـ نفسها ــرة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 15,537
معدل تقييم المستوى: 310
اميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond reputeاميـ نفسها ــرة has a reputation beyond repute
افتراضي

القاعدة الذهبية في التعامل ... عامل الناس كما تحب ان يعاملوك
^
^
هذي لازم الكل ياخذ فيها :)
شامخ موضوع في قمه الرووعه
يسلموو ياذوق ع الموضوع
والله لايحرمنا روعه وذووق موضيعك
ارق سلامي لك
__________________
~ { ●• آحِب آلصِمتِ!



وٍ آإآكتمِ بصُمٍتيْ سخِافاتٌ الأفِوآهِ..!! ●•


\

/
-->
من مواضيع اميـ نفسها ــرة

اميـ نفسها ــرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2007, 04:27 PM   #3
..ღ ســ م ــو المــشــا ع ـر ..ღ
 
الصورة الرمزية شــامـــخ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: الريــاض
المشاركات: 8,525
معدل تقييم المستوى: 40
شــامـــخ is on a distinguished road
افتراضي

اميـــــ نفسها ـــرة

مشكوره يالغاليه
على مرورك
-->
من مواضيع شــامـــخ

شــامـــخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2007, 06:32 PM   #4
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: Sharjah
العمر: 34
المشاركات: 71
معدل تقييم المستوى: 0
500mgs is on a distinguished road
ثمن كلامك قبل لا تعقــــه .....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شــامـــخ مشاهدة المشاركة

4 _ تشكل ردود افعالنا ما يقارب 70 % من مجموع تصرفاتنا .. لذا وجب علينا الحذر قبل ان تصدر منا اي ردة فعل قد نندم عليها مستقبلا .. نكرر قرائة الموضوع مرة او مرتين ثم نحاول تجنب الرد تحت تاثير اي موجة غضب ..


على نفــس مبدأ المثل اللي يقول : ثمن رمستك قبل لا تعقها

موضوع جميـــل ... وطرح سلــــــــــــس

سلمت يدينك يا شامخ
-->
من مواضيع 500mgs

500mgs غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir