منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-27-2009, 05:16 PM   #1
banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: حــآئــل
المشاركات: 422
معدل تقييم المستوى: 0
بنــًَ/ــدرٍِ الشمــرٍِِي is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
فــــــــــــوآئـــــــــد التـــدخيــــــــن !!!!

التدخين له فوآئـد .. يامن تقولون كله مضآر !!
للأســف إلىآ الآن مستغربيــن بإن للتدخين فوآئد !!!!!!!!!
أولآ أقرأ ثــم قول رأيك لاتعآرض من البــدآيــه قبــل انت تعرف ماذآ أقول انا لتقول انت وتعآرض . .
التـــدخيــن لــه فــوآئــد القلــيــل مننـــا يعرفها نعــم دآئمآ نرىآ ونسمع ونقول بإن التدخين كله مضآر ولــيــس له فوآئد ..
كنــت وكمــآهي العآده جآلس بالاسـتــرآحــه مع الشبآب وكــآن اللي مايدخن يعسل واللي مايعسل يدخن يعني الجــو كلــه دخآن < طـيب وانت وش قآطك بينهم ؟
ودآئمآ انصحهم عن الابتعآد عن التدخين ولكــن كآنني أتكلم مع الجدآر < وربي لو اتكلــم مع الجدآر فهم
رحــــت انا الله يسلمني للبيــت ، وقعــــــدت أفـــكر كــيف أقنع الشبآب اللي هــم أصدقآئي والصديق سآحب .. يأنا أسحبهــم ياهــم يسحبوني ومن منطلق الروح الاخويه بيننــا قلت لازم أجيب فكــره تقنع أصدقآئي بإن يتركون الدخآن والمعســل لآن لو بــقو على كــذآ رآح أفقدهم وآحد ورآء الثآني ولاأنســىآ بإن التدخين السلـبي يضــر آكثر من اللي يدخن ( التدخين السلبي : هو الشخص الذي لايدخن ولكنه يجآلس المدخنين.)
رحـت للجهأز وقعـــــدت أكتب بإعلآن وتحته خطيـن .. التدخين لــه فوآئد انظرو وشآهدو بعض من الفوآئد ..
أولآ : الامــوآل اللي تكسبهـا شركآت التبــغ تقدم لـ صآلح إسرآئيل وتقتل بها أخوآننا في فلسطين فـ إذا كنت مدخن فأنت تدعم إسرآئيل لــقتل الآطفآل والعجزه في فلسطين. < هذه الفآئده الاولىآ طبعآ
ثآنيــآ : وفآة حوآلي مليونين أو أكثر سنويآ من العرب والمسلمين .< هذه الفائده الثأنيه
ثآلثآ : تتسبب تكلفة استخدام التبغ في التكاليف المتزايدة للرعاية الصحية، وفقدان الإنتاجية بسبب الاعتلال والوفاة المبكرة، وضياع العملة الصعبة، بالإضافة إلى ما يسببه من تلف بيئي. وفي سياق محاولاتها اليائسة للقضاء على التنظيمات الكبيرة المناهضة لها، تغالي الشركات المصنعة للتبغ في الفوائد المجنية من ناحية فرص العمل والتجارة بالنسبة للبلدان النامية، وتعمل على تعظيم شبح فقدان العمل بصورة كبيرة إذا ما حاولت الحكومة حماية الصحة العمومية ووفقا للبنك الدولي، فإن ماتعتمد عليه هذه الشركات في هذه الحجج لا يمثل الصورة الصحيحة لتأثير سياسات مكافحة التبغ.< هذه الفآئده الرآبعه تفقــر دولتك وتستهلك اموآلها على علآجك
رآبعــآ : عندما يقلع الناس عن التدخين أو يقللوا منه فإن ماينفق عليه من أموال لايختفي، بل يحول إلى سائر البضائع والخدمات، مولدا طلبات وفرص عمل جديدة . < فلــذآ لاتقلع لكــي لاتجــد فرصة عمــل
خـــآمســــآ : ساهمت زراعة التبغ في حدوث أزمات بيئية في عدد من البلدان. ففي العديد من البلدان النامية يستعمل الخشب كوقود لمعالجة أوراق التبغ وبناء مخازن لهذه المعالجة. وقد قدر أن حوالي 200 الف هكتار من الغابات والأراضي المنتجة للأخشاب قد تم قطعها سنويا من أجل زراعة التبغ. (20). < انت أيها المدخن تسآهم في تصحر البلآد فــ شكرآ لك لقتلك الكثير من النبآتآت والحيوآنآت
ســآدســآ : في عام 2002، بلغ الدخل الإجمالي لتبغ اليابان Japan Tobacco International، وفيليب موريس/التريا Philip Morris/Altriaوالشركة البريطانية الأمريكية للتبغ British American Tobacco،وهم أكبر شركات متعددة الجنسيات مصنعة للتبغ ما يزيد على 121 بليون دولار. وهذا المبلغ يزيد على مجموع إجمالي الدخل الفردي في البانيا، والبحرين، وبليز، وبوليفيا، وبوتسوانا، وكمبوديا، والكاميرون، واستونيا، وجورجيا، وغانا، والهونداروس، وجامايكا، والأردن، وماسيدونيا، ومالاوي، ومالطة، ومولدوفا، ومنغوليا، وناميبيا، ونيبال، وباراغوي، والسنغال، وطاجيكستان، وتوغو، وأوغندا، وزامبيا، وزيمبابوي (27).< هــأ انت تدعهم لــ لدفع الكثيــر من الدخآن إلىآ العآلم فــ شكرآ لك أيهآ المدخن
سآبعــآ : قــد تصيــب زوجتـك أو أحد أطفآلك بــ السرطآن من جرآء تدخينك بينهــم أو في السيآره. < شكــرآ لــك لقتلــك عآئلتـك
ثآمنــآ : إذا كنـــت لاتدخن فـقــط مجآمله لأصدقآئك وانت تعرف مضآر التدخين . < فــ هنيئآ لك لانك ضعيف لدرجة أن تنتحر أو تقتل نفسك من باب المجاملة ؟؟ هل شخصيتك سلبية إلي هذه الدرجة ؟ انك لا تعرف أن تقول لا فيم يضرك.
تـــــآسعـــــآ : إذا كنــــت طفلآ وتتوقع بإنك سوف تصبــح رجلآ فــ ‘لم بإنك أصبحــت رجلآ لانك بدأت بالتدخين< مبروك أيهآ الرجل القوي بعد شربك للسيكاره . .منظر الشاب الصغير والسيجارة في فمه مضحك ومبكى في نفس الوقت ..مضحك لأنه يتصور انه بهذه الصورة دخل في مجتمع الرجال وهو بالضبط مثل الطفلة التي ترتدى ملابس أمها فتغوص فيها بشكل مضحك ينم عن تفاهة وطفولة ومبكى في حقيقة أنه يقتل نفسه وهو مازال غض صغير يتفتح للدنيا إن شاب في العشرينات لا يستطيع أن يستكمل شوط واحد في مباراة كرة لأن لياقته البدنية منهارة وينهج بعد دقائق هو شاب يستحق الرثاء ويدعو اليه.
لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على المرء حتى يهلكنه....
هل سمعــت بإن من عظمــآء التآريخ من كآن يدخن ؟ < مبآركآ لــك انت من عظمآء التآريخ أيها البطــل بعد تدخينك.
عآشــرآ : والله ثم والله ثم والله يامحمد وفيصل وصآلح اللي اشوفه بالاتسرآحه بــكرآ يدخن أني لاأحشررره بالمجلس واربطه واولع في برآطمه ياخي خافو ربكم في انفسسكم خلآص عيب عليكم بعد ماشفتو هالفوآئد .. هالفوآئد يااخوآني مو للمسلميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن الفـــــــــــــــوآئــــــــــد للغـــــــــــرب اللي هـــم ( اليهــــــــود / والنصــــــآرىآ / والعلمآنيــــــــن / والمجـــــــــــــوس / ولكــل أعـــــــدآء أمتنـــــــــا المسلمــــــــــه الطـــــــآهره).
المهم رجعت للإسترآحه باللـيل والصقــت هالاعلآن على بآب الاسترآحه الداخلي وكتبت تحت أخوك بندر ، ثآني يوم دخلت للاسترآحه بس الحقيقــه ان بس فيصــل هــو اللي أتعــظ وتــرك التدخين أمــا محمد وصآلح الله يهديهم ويتركون الدخآن ... وانا اتوقع بإن كــل من عشرة أشخآص يتركون التدخين أثنآن فقــط .
* إلــىآ مـــن يدخــن رسآله sms :
لــقد وضعــــت حكــــــــومتـــــــــنا الرشيــــــــده مكــــــافحـــــه للتــدخين في ارجــآء المملكــه وفي منــــآطقهآ ومحــــــافظــــاتهـــــا لمن ؟؟ لــــك ولكــل مدخن ... فــ الرجآء بإن تزورها ولو لمره وآحده وانــظر مــاذا تعمــل الحكومه لأبنــآئهأ .
__________
بعض ومقتطفآت لإضرآر التدخين ..: ( لآيوجد مكآن لحصر أضرآر التدخين )
يتوقع الاتحاد الدولي لمكافحة أمراض السل والرئة أن يبلغ عدد وفيات ضحايا السجائر في العام الجاري نحو ستة ملايين شخص، وهو ما يفوق ضحايا مرض فقدان المناعة المكتسب (الإيدز) والملاريا والسل.
وأشار الاتحاد في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الموافق 31 مايو/ أيار من كل عام إلى أن ذلك الرقم مرشح لأن يرتفع إلى ثمانية ملايين عام 2030.
وطالب الاتحاد بجعل هذا اليوم العالمي "مناسبة لتوعية الرأي العام بمخاطر منتجات التبغ والأمراض الناجمة عنه".
دول نامية
وسيقدم الاتحاد الدعم التقني اللازم للدول النامية لتحسين قدراتها على مراقبة تجارة منتجات التبغ، وذلك من خلال أبحاث تطبيقية من خلال شبكة من الخبراء الدوليين، ودورات تدريبية ومؤتمرات حول سياسات مكافحة انتشار التبغ وأنسب الطرق لتوعية الرأي العام من أخطارها.
ويرى الاتحاد في البيان "أن العبء الأكبر في مكافحة أضرار التبغ سيكون على عاتق الدول النامية، التي تضم 85% من شباب العالم، أي ما يعادل 1.8 مليار نسمة تتراوح أعمارهم بين العاشرة والرابعة والعشرين".
ويقول رئيس قسم مراقبة التبغ في الاتحاد سينياد جونز "إن مائة ألف شاب يحاولون يوميا تجربة أحد منتجات التبغ، وهو ما يجعل شركات إنتاج التبغ تنظر إلى الشباب على أنهم مستهلكو الغد، وتنفق على ذلك عشرات الملايين من الدولارات لإغراق الأسواق بمنتجاتها القاتلة، وإغواء الشباب بتجربتها لتحويلهم إلى مدمنين مع مرور الوقت".

ويؤكد جونز أن حماية الشباب من الوقوع في براثن إدمان التبغ "ليس فقط واجبا صحيا، بل أيضا شأن ذو أهمية اجتماعية وسياسية كبيرة".
ويؤكد بهذا الخصوص على أن إستراتيجيات حماية الشباب "ليست فقط مسؤولية المدارس وأولياء الأمور"، معتبرا أن برامج توعية الشباب يجب أن تكون ضمن إطار برامج الدولة، التي لها السلطة لحظر جميع أنواع الإعلانات عن منتجات التبغ.

"
العبء الأكبر في مكافحة أضرار التبغ سيكون على عاتق الدول النامية، التي تضم 85% من شباب العالم أي ما يعادل 1.8 مليار نسمة تتراوح أعمارهم بين العاشرة والرابعة والعشرين
"
خطر داهم
في الوقت نفسه يشير المدير التنفيذي للاتحاد نيلس بيلو إلى أن تحذير الناس من أخطار التبغ وتوعيتهم بالأمراض التي تتسبب فيها هو ضرورة حتمية، "لأن عدد الضحايا قد يصل إلى مليار نسمة خلال القرن الحادي والعشرين".
وأكد أن "برامج التوعية يجب أن تكون متواصلة وبشكل دائم وأن تهدف إلى وضع سياسية منهجية تساعد على التقليل من نسبة المدخنين" سيما بين الشباب الذين انتشر الإدمان بين نسبة منهم إلى درجة الوباء، حسب قوله.
ويستند الاتحاد في تحذيراته إلى اتفاقية منظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبع المعتمدة في مايو/ أيار 2003 التي دخلت حيز التنفيذ عام 2005، ويصفها الخبراء بأنها أول صك قانوني يهدف إلى الحد من الوفيات والأمراض المتصلة بالتبغ في جميع أنحاء العالم.
وتضم الاتفاقية أحكاما تحدد المعايير الدولية والمبادئ التوجيهية المتعلقة بمكافحة التبغ، مثل زيادة أسعار المنتجات والضرائب المفروضة عليه والحد من الإعلان عن منتجات التبغ.
حملات مضادة
ويسعى الاتحاد أيضا بالتعاون مع خبراء منظمة الصحة العالمية لتوفير الدعم لمساعدة مدمني التبغ على الإقلاع عنه، والمساعدة على حماية غير المدخنين من التعرض لتدخين التبغ اللاإرادي من خلال حظر التدخين في الأماكن العامة مثل الأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات الصناعية والتجارية الكبرى.
ويخشى خبراء الصحة من تأثير الحملات المضادة التي تقوم بها صناعة التبغ في العالم، حيث ترصد ميزانيات بالمليارات على الإعلانات الترويجية والتسويقية لمنتجاتها وتستهدف الشباب بالدرجة الأولى .
- ولقد أجمعت كل الفتاوى أن التدخين حرام في مصر والسعودية فهى وإن اعتبرتها من الذنوب الصغيرة إلا إنها بكثرتها قادرة على التردى بك في قاع جهنم.
إن شعب مدخن معناه شعب منهك ..شعب مريض هل تصورت كم ت! نفق دولة مثل مصر على علاج الأمراض الناتجة عن التدخين: 3 مليار دولار سنويا....... والسعودية 3 بليون دولار على البند نفسه هل تتصوروا حجم المبلغ بالنسبة لشعوب تحتاج إلي كل إمكانياتها ومواردها ؟
وأنت كشخص هل تستطيع أن تتخيل حجم إنفاقك على التدخين لو اعتبرنا أن متوسط عمرك 65 سنة وأنك بدأت التدخين من الخامسة عشرة ...هل تتصور كم أنفقت في خمسون عاما ,,, أرجوك تناول ورقة وقلم واحسبها ...ستجدها مئات الآلاف هل تتصور ماذا كنت تستطيع أن تفعل بهذه الأموال؟ تغير السيارة ! تشترى بيتا أكبر !!! تتنزه !! تسافر حول العالم !!! باختصار كنت تستطيع أن تحيا حياة أفضل . هذه حسابات التدخين فقط غير ما ستدفعه لعلاجك من آثارها ولعلاج من حولك أيضا ..عشرات المئات من الآلاف فماذا فعلت بالمال ؟؟ أحرقته ...وليتك أحرقته فقط بل أحرقته وأذيت نفسك ومن حولك ثبت أن آثار التدخين السلبى خطيرة جداً على المحيطين بالمدخن : ف65% من أمراض الجهاز التنفسى والحساسية عند أطفال لآباء وأمهات مدخنين. نسبة الإجهاض أعلى ب40% عند المدخنات ...وولادة طفل مشوه أعلى ب 30% هذا علاوة وفاة المواليد وعدم إكتمال نموهم وهذه أرقام أخرى! أعلنتها منظمة الصحة العالمية : عدد الوفيات بسبب التدخين 4 مليون شخص.في السنة في لبنان 3500 حالة وفاة , في الخليج 14000 في مصر 26% من الوفيات بسبب التدخين !!!!!
وفيات السجائر أعلى من وفيات الخمور ..الوفيات الناتجة عن القاء القنبلة الذرية كانت ربع مليون فقط هل مازلت مصمم على التدخين ؟؟
هل مازلت تتصورين أنك امرأة أكثر جمالاً ورقياً ؟
والتدخين ينطبق على السيجارة وعلى الشيشة ولست أعرف من أين أتت المقولة أن الشيشة أخف ضرراً، إن شيشة الفواكه تحتوى على فواكه قد تخمرت فبداخلها جزء من خمر ...ليس مسكراً وهو يطير مع الدخان ولكنه خمر قل أو كثر ماذا ستقول لرب العباد حين يتحقق فيك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :... ‏لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما وضعه وعن علمه ماذا عمل فيه فأنت لن تجد إجابة عن بلاءك لجسدك بيديك ..وعن عمرك الذي أضعته عامداً بالمرض وعن مالك الذي أنفقته حرقا بالدخان
هل تعلم أيها المدخن أن كبرى شركات التدخين في العالم 52% من مبيعاتها التي تبلغ 88 بليون دولار تتم في العا! لم العربى ؟؟؟؟؟
تعالى معي نحاول أن تتوقف عن قتل نفسك وإيذاء الآخرين !!! لن تستطيع ..بلى أنت قادر خفف من إستهلاكك اليومى أو الأسبوعى ..إبدأ حسبة لوجه الله تعالى حتى إذا ما أدركك الموت إستطعت الإجابة يوم الحساب ..... حتى تحفك الملائكة ...بدل من أن تحيط بك الشياطين فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان ( حديث شريف )
الإختيار لك...
صحة ومال وجنة ورضوان الله وصحبة الملائكة ...
أو مرض ورائحة كريهه وعقم وأطفال مشوهه وأصدقاء من شياطين الإنس والجن...



مآسي زوجات المدخنين ؟؟؟!!!

أيها المدخن لا تكن أنانيا كما تحب أن تأتيك زوجك بالروائح الطيبة فعلم أنها تريد أن تستنشق ريحة طيبة منك
تقول إحدى النساء المتزوجات إن زوجي لا يدخن أمامي ويدخن بالخفية هو رجل طيب ولكني صدمة لما بدأت أشم رائحة الدخان من فيه هو حتى الآن لا يعلم أني أعلم أنه مدخن ولكن لا أعرف ما أصنع معه إن رائحة الدخان تضايقني الصادرة من فيه حتى إنه بدأ يلاحظ تغير مني تجاهه من ناحية برود عواطفي تجاهه عندما تقترب مني أنفاسه اتضايق جدا مع أني ألاحظه يستعمل مزيل لرائحة الفم قبل أن يأتي إلي ولكن بدون فائدة ... أنتهى
لقد قرأت وسمعت مثل هذه القصة أكثر من مرة وأرسلت إلي رسائل مشابهه لها
لابد أن يعرف المدخن أن قد يتسبب لأمرأته بالبرود الجنسي من جراء رائحة الدخان العفنة
------------------------------------------------
أخرى تقول أن زوجي يدخن أمامي وأمام أبني الصغير إن تحدثت معه بهذا الخصوص غضب وجعل من الحبة قبة حتى وصل أبني الصغير إلى درجة يحب أن يقلد أباه فيها أني أكره الدخان وبشدة وأكرة رائحته ولكن أحيانا يسألني هل تتضايقين من رائحة الدخان فأقول لا لأني أعلم أنه سيغضب ويتهكم بي كما فعل من قبل وأعرف نساء كثيرات أزواجهن من المدخنين وهن يكرهن الدخان ولكن يجاملن أزواجهن وبعضهن وصل بها الأمر إلى أن تقول له يعجبني شكلك وأنت تدخن وبالصراحة تقول لنا أني لا اطيق أن أرى زجي يدخن تقول إن زوجها يحب الإطراء والمديح ويكره العتاب الصريح
-------------------------------------------------
أيها المدخن سارع بالإقلاع عن التدخين
أخي المدخن ألا تفكر جادا في الإقلاع عن التدخين والإقلاع عنه بلا رجعة أعلم أنك سوف تقول : بلى
أخي في الله قبل أن تضع الدخان بين اصبعيك تذكر أن أحد الأصبعين هو السبابة التي ترفها إشارة بتوحيد الله عز وجل وهذه السبابة سوف تشهدلك وتشهد عليك يوم لا بنفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
اخي في الله قبل أن تضع الدخان بين شفتيك تذكر أن هذه الشفتين تنطق بالشهادتين فلا تجمع بين الحق والباطل فإن تحريك شفتيك بالشهادتين وسائر الأقوال الطيبة يكتب لك وأما بالدخان يكتب عليك عندما تضعها في فيك تذكر هاتين النقطتين وسارع بأبعادها عنك لا بل أقذفها وكن قوي الإيرادة كن قوي الإيرادة
أخي ألا تعلم إن التدخين هو من الإصرار على المعاصي
------------------------------------------------
هناك آيات كثيرة في تحريم التدخين يقول الله عز وجل {ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث} الدخان من الخبائث
التدخين من التبذير قال تعالى { ولا تبذر تبذيرا إن المبذرين كانوا غخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا} فهل ترضى أن تلحق بزمرة المبذرين وتكون من أخوان الشياطين
وأن الدخان اسراف ويقول سبحانه {إنه لايحب المسرفين }
إن الدخان يسبب الوفاة ويقول سبحانه وتعالى {ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما ومن يفعل ذلك عدوانا وظلما فسوف نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا } أعاذنا الله وأياكم من نار جهنم
الدخان إلقاء باليد إلى التهلكة واقرا قول الله : { ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة وأحسنوا إن الله يحب المحسنين }
-------------------------------------------------
أخي الحبيب أعلم أن كل مدخن والداه لا يريدونه يدخن وهذا الموضوع يقلقهم فاستمرارك على التدخين من العقوق والعقوق من الكبائر أتق الله اتق الله
-------------------------------------------------
ألا تعلم رحمك الله أن التدخين يضف القدرة الجنسية
ألا تعلم أن التدخين له أضرار على النطفة المنوية لإن بعض المختصين يعد النيكوتين سما خاصا للنطفة له خطورته على النسل والإخصاب .
فبالتدخين تعرض أولادك إلى التشويه ونقص النمو وزيادة العيوب الخِلقية فللتدخين أثر بالغ على صحة أولاد المدخنين
رجلا مدخنا له زوجه أباها مدخن فالنتيجة أن أغلب أولاده مصابين بأمراض خطيره ومنها مرض القلب وقد مات له أبنين بعد عمل عملية لهما وكانت وفاتهما متفاوته وإذا قيل للأب أنه من التدخين يكابر
-------------------------------------------------
المال مال الله ملكك إياه وابتلاك به فأمرك أن تكسبه من حله وأن تنفقه في حله فهل قمت بذلك وأنت تنفق المال في سبيل التدخين ؟
لا وإنما أنفقته في غير حله
-------------------------------------------------
وفي الختام يا من تدخن في الخفاء تختفي من مَن والله يراك أتخشى والداك والناس أشد من خشيتك لله
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( إتق الله حيثما كنت ) لا تحتاج إلى شرح أقلع عن التدخين واطلب المساعدة من غير المدخنين فستجد قلوبهم مفتوحة ولا تنطوي على نفسك

. . . أخـــوكــم المخلــــص : بنـــــدر الشمـــــري . .
-->
من مواضيع بنــًَ/ــدرٍِ الشمــرٍِِي

بنــًَ/ــدرٍِ الشمــرٍِِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2009, 05:48 PM   #2
آحـسـآآس آآلـبــدر
 
الصورة الرمزية خيااااال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: الــشــمـــال
المشاركات: 181
معدل تقييم المستوى: 10
خيااااال is on a distinguished road
افتراضي رد: فــــــــــــوآئـــــــــد التـــدخيــــــــن !!!!

يعــطيـــكـ الف عافيهـ علـى طرحكـ لهذا الموضوع الهادف ...

واتمنى ان كل الشباب المدخنين يستفيدون من هذا الموضوع ويقلعون عن التدخين....

.................................................. ................................................


أشكركـ على تميزكـ بأختيار مواضيعكــ ,,,,,,,,,,
-->
من مواضيع خيااااال

خيااااال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2009, 05:49 PM   #3

 
الصورة الرمزية ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: - яiчαdћ, сitч
العمر: 25
المشاركات: 13,735
معدل تقييم المستوى: 1802378
●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فــــــــــــوآئـــــــــد التـــدخيــــــــن !!!!

الله يعطيك العافيه..,,
__________________
هتوف
- اللهم صلّ وسلم على محمد ~
-->
من مواضيع ●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~

●» تـﮕـفيني آلـذﮔـرۍ ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2009, 05:50 PM   #4
banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: حــآئــل
المشاركات: 422
معدل تقييم المستوى: 0
بنــًَ/ــدرٍِ الشمــرٍِِي is on a distinguished road
افتراضي رد: فــــــــــــوآئـــــــــد التـــدخيــــــــن !!!!

الآخــــــت : ( خيــآآآل )
شكـــــرآ لتعطـــــيرك صفحتــــــــي . . .
ولآ نتمنــىآ بــل نــدعــو لهــم بالرجوع إلىآ الطــريــق الصحيــح إن شآء اللــه . .
-->
من مواضيع بنــًَ/ــدرٍِ الشمــرٍِِي

بنــًَ/ــدرٍِ الشمــرٍِِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir