منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2009, 05:12 PM   #1
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية سيف النجدي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الدمام
المشاركات: 1,034
معدل تقييم المستوى: 3170941
سيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي هل تبري نفسك من الظلم....؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الظلم
هذه الكلمه التي لايحب احدا يوصف بها مهما كان ظالما . مع العلم اننا كلانا ظالمين اما ظالمين انفسنا اوظالمين غيرنا ولا يوجد احدا سالما ابدا ..الي من رحم ربي ..ولذالك يقول الانسان المسلم في دعائه..اللهم انني ظلمتي نفسي ظلما كثيرا فان لم ترحمني اكون من الخاسرين. الله يرحمنا جميعا.
ولكن الظلم الشديد ظلم الانسان لي اخيه الانسان مهما كان .وهو ان تعتدي عليه بي ماله او عرضه اونفسه او اي شي يخصه .
وعلي سبيل المثل . مؤظف لم ينجز عمل انسان وهو يستطيع فقد ظلمه . مسئول هضم حق المسلم في اي شي سوي بالتقرير او بالتقويم او بالتشهير او بي هظم حقه فهو ظالم.
تعتدي بي سيارتك سوي بالتفحيط واذا الحلق انت ظالم . توذي مسلم في الطريق العام بي انوارك او بي منبهك او بي ان تضع سيارتك علي صدمه لكي يفسح الطريق لك وانت تري الطريق مزحوم فقط تود ان يعمل حادث فانت ظالم . استخدام ادوات لكي تضر بني ادم الذي امامك باليزر او بالانورا انت ظالم.
اب,, يبيع بنته بي بمبلغ من المال فهو ظالم او يحجزها لي اجل راتبه فهو ظالم او يحيرها لي ابن عمها فهو ظالم .لان ليس له حق بهذا ..انها النفسي التي زينه له سوي عمله.
زوج يضرب زورجته او يهينها سوي كانت اقل منه او غير مستوي عائلته او انها محتاجه فهو ظالم...زوجه تستغل زوجه وتعمل علي اهانته او اي شي ولا تقوم بالواجبات فهي ظالمه.
اخ يعامل اخونه بي شي من القساوه هو ظالم.والامثال كثيره في هذا..
ولكنني حرصة علي اني انبه علي هذا ...كثيرمن الناس كل مااصابه شي في جسمه او في ماله اوفي اي شي يقول هذا .حسد .نفس عين. ولا يقول هذي دعوة مظلوم ولا يراجع نفسه ما ذا عمل . قال رسول الله صلي الله عليه وسلم .تقوي شر دعوة المظلوم فانها ليس بينها وبين الله عزوجل حجاب.
اذا هل دعوة المظلوم اشد ام العين او الحسد .
قال الله تعلي .اني حرمت لظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما.
صديق يستغل صديقا له باسم الصداقه ويسنغله .بي الابتزاز او بالعدوان ا و بتشهير هل هذا ظلم
ام لا
انسانه تستغل مفاتنها وتعرض اغرأتها امام الرجال هل هذا طلم ام لا
ان كثير من الامراض ولعاهات والمصيب التي تصيب الناس من ظلمهم يقول الله عز وجل وما ظلمناهم ولكن انفسهم يظلمون.
بنت ظلمها ابوها ظلما جايرا ودعت عليه في نصف اليل واصبح مشلولا .جلسة عنده شهرين وهي تبكي لحين توفي ..شاب متهور بسيارته يحد راجل كبير علي الرصيف ويدعي عليه ولم يتعدي مسافة كيلو متر حتي صار له حادث واقعده مقعدا
اخواني واخواتي انها لنصيحه لنفسي ولكم ولك حبايبكم ومعارفكم اجتنبو دعوة المظلوم ..
كل شي تامر فيه النفس هو ظلم ..لك او لي غيرك .اتقي شر نفسك هي من تودي الي المهالك.اذا اصابك شي في نفسك راجع نفسك هل ظلمت احدا .بالاخر اقول والله اعلم ان كثيرا من الامراض ولمصائب التي تحل بنا هي من ظلمني وليس من شي ثاني .
..تقبلوا سلامي
-->
من مواضيع سيف النجدي

سيف النجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-19-2009, 08:41 AM   #2

أحببتك حتى ألغيت وجودى

 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: بقلب من جرحني
العمر: 35
المشاركات: 2,526
معدل تقييم المستوى: 18
عشق سراب will become famous soon enough
افتراضي رد: هل تبري نفسك من الظلم....؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخى النجدى
الضلم ولله الحمد لم اضلم احد
كثير انظلمت عادى
بس لان التسامح من صفاتى لم اضلم احدا
يمكن اكره
واعتقد مرتين بحياتى ضلمت انسانه (( يعنى حكمت خطا عليها )) بعدها انتبهت وتسامحت
مواضيعك داااااااائما راااااائعه

بس صدقنى لن تجد شخص يقول انا ضلمت
لو تدور الدنيا مستحيل تلاقي شخص يقول ضلمت
طبعا باستثنائى اعترفت انى ظلمت
تقبل مرورى
__________________


,.,حبك كقهوتى الصباحيه,.,www,com
أحببتك حتى ألغيت وجودىعشق سرااب
-->
من مواضيع عشق سراب

عشق سراب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-19-2009, 01:45 PM   #3
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية سيف النجدي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الدمام
المشاركات: 1,034
معدل تقييم المستوى: 3170941
سيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل تبري نفسك من الظلم....؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لو قلت لك انت شمس هذا المنتدا ممكن تقولي هذا بكاش او مجامل ولكن هل تومني بان كل انسان يحكم علي الشي بي ما يراه الم تسمعي بالمثل الذي يقول ..كل انا بي ما فيه نضح..اذا انت شمس ونضحك باين في ما تردي وتتواصلي معي لانك تنثري وتزرغي الزهور علي الحروف وتسكبي عطرك الفتان لتجعلي لها رائحة المسك..تقبلي خالص شكري ومتناني وربي يحفظك بي حلك وتراحالك و
__________________
-->
من مواضيع سيف النجدي

سيف النجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-19-2009, 01:57 PM   #4
| عضو مميز |
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 762
معدل تقييم المستوى: 11
عـــ عنادي ــاجبني is on a distinguished road
افتراضي رد: هل تبري نفسك من الظلم....؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الظلم صفة شنيعة لا يتصف بها غير من طمس قلبه عن

مخافة الله ( فالظُلم) ظلمات يوم القيامة ولا بد للظالم من يوم

يرى عقاب الله في الدنيا قبل الآخرهـ .

مشكور عالموضوع .
__________________



-->
من مواضيع عـــ عنادي ــاجبني

عـــ عنادي ــاجبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشان الحب أذل نفسي... عذب الخواطر قصص و روايات 5 07-30-2010 01:27 PM
متى تبكي على نفسك ؟ شقاوتي هي سر سعادتي صور و صور 3 03-20-2009 03:23 PM
تصلب الركابة otosclerosis أو الاستحالة الإسفنجية otospongiosis لـــورا الصحة و الغذاء 3 12-03-2008 12:26 PM


الساعة الآن 03:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir