منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2007, 05:31 AM   #1
 
الصورة الرمزية ع ـزف ونزف..!
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 17,050
معدل تقييم المستوى: 68
ع ـزف ونزف..! is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
وفاة محتجز سعودي في سجن غوانتانامو والجيش الأمريكي يزعم أنها حالة انتحار



(5) حقائق حول المعسكر
وفاة محتجز سعودي في سجن غوانتانامو والجيش الأمريكي يزعم أنها حالة انتحار


كتب - خالد الزيدان:
طالبت أسر المعتقلين السعوديين بمعسكر غوانتانامو بكوبا سرعة الإفراج عن أبنائها المعتقلين بالسجن خشية تفاقم وزيادة حالات الوفيات تحت أي مزاعم بعد إعلان الجيش الأمريكي أمس نبأ وفاة مواطن سعودي محتجز هناك زاعماً أن سبب الوفاة كانت "حالة انتحار" ثالثة لمواطن سعودي بعد العثور على حالتين سابقتين تعودان للسعوديين الرفيدي والزهراني في يونيو (حزيران) الماضي.
وقد أكد المتحدث الأمني الرسمي بوزارة الداخلية في توضيح ل "الرياض" أنه تم التعرف على هوية المواطن السعودي الذي توفي وتم ابلاغ ذويه وسيصدر بيان لاحق تفصيلي عنه.

من جانبه أكد وكيل عوائل المعتقلين السعوديين بغوانتانامو المحامي كاتب الشمري مطالبة الأسر السعودية الثماني والستين التي لا زالت تنتظر الإفراج عن أبنائها المحتجزين هناك وقال في تصريح ل "الرياض" تعليقاً على نبأ وفاة المواطن السعودي أمس وأنه كان منتحراً: نطالب وبصفة رسمية بكشف الأدلة والإعلان عنها من خلال المنظمات الدولية والقضائية التي استند عليها الجيش الأمريكي في وصف سبب الوفاة للمواطن السعودي المتوفى أمس وكذا المواطنين السعوديين الآخرين السابقين مانع الرفيدي وياسر الزهراني مناشداً باسم عوائل المعتقلين الجهات الرسمية بالمملكة مشكورة بالتحقيق والمطالبة بالرد عن تلك الحالات الثلاثة.

وأضاف: هذه الحالات تشكل قلقاً لدى العوائل السعودية الذين لا زال أبناؤهم محتجزين هناك خشية تكرار مثل هذه الحوادث خاصة بعد الانقطاع من وصول الرسائل منهم لمدة تتجاوز العام ونصف العام.

وبيّن المحامي الشمري أنهم قاموا بكافة الترتيبات والمطالبات الرسمية مع جمعية الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الدولية للسماح بعودة الرسائل فضلاً عن المناشدة والمطالبة بالإفراج عنهم.

وأضاف الشمري: ساهمت السلطات السعودية من خلال وزارتي الداخلية والخارجية بالإفراج وإعادة الكثير من المواطنين السعوديين المعتقلين بسجن غوانتانامو وتمنى المحامي كاتب مواصلة الجهود الرسمية للإفراج عن البقية.

وكان الجيش الاميركي قد أعلن في بيان له يوم أمس الأول أن سعوديا معتقلا في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا توفي في السجن الاربعاء في عملية انتحار على الارجح.

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية ان "الحراس عثروا على المعتقل فاقد الوعي ولا يتنفس في زنزانته". واضافت ان "طبيبا اعلن وفاة المعتقل بعد ان حاول اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لانقاذه".

ووصف البيان وفاة السعودي بانه "انتحار على الارجح"، موضحا ان تحقيقا فتح في الحادث.

واوضح البيان ان مستشارا ثقافيا يعمل مع العسكريين للتأكد من معالجة جثمان الرجل بما لا ينتهك الحساسيات الدينية والثقافية.

وفي مواجهة الدعوات الى اغلاق هذا السجن، قالت القيادة الاميركية ان "مهمات التوقيف والاستجواب في السجن ستستمر"، موضحة انها "حيوية لامن امتنا وحلفائنا - على حد تعبيره - وقال انه يقوم بها بشكل مهني وانساني رجال ونساء من الجيش الاميركي في غوانتانامو".

وقال مركز الحقوق الدستورية الذي يمثل بعض المعتقلين في القاعدة، ان "حكومة الولايات المتحدة مسؤولة عن موت الرجل ويجب محاسبتها".

واضاف المركز ان "العسكريين ابقوا السجناء في عزلة باستمرار ويواصلون رفض السماح باجراء عمليات تقييم مستقلة لاوضاعهم النفسية".

وتابع هذا المركز في بيان "برفضهم الاستماع لقضية هؤلاء الرجال واعادة نظر في اوضاعهم، ساهم رجال القضاء في تعزيز يأس المعتقلين بينما سدد الكونغرس بفشله في اعادة اسس حقوق الانسان، الضربة الاخيرة".

كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم أمس الخميس أن السجين السعودي الجنسية لكنها لم تكشف عن اسمه أو عن تفاصيل وفاته. ونقلت الصحيفة بياناً صدر عن المسؤولين العسكريين في القاعدة جاء فيه "لقد وجد الحراس الرجل غير قادر على التنفس ولا يستجيب. لقد أعلنت وفاة المعتقل من قبل طبيب السجن بعد أن استنفدت جميع الوسائل لانعاشه". وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السجين الرابع الذي يقدم على الانتحار في غوانتانامو خلال العام الحالي. وقال محامون في مركز الحقوق الدستورية في نيويورك الذي يتولى الدفاع عن العديد من المعتقلين في غوانتانامو انهم لم يحصلوا على التفاصيل المتعلقة بوفاة السجين ولا يستطيعون التأكيد أنها حادثة انتحار. وأضاف بيان المسؤولين في غوانتانامو أن جهاز التحقيق الجنائي التابع للبحرية الأميركية وأحد المستشارين الثقافيين يقوم بمساعدة المسؤولين في القاعدة البحرية على تسليم جثة السجين "بطريقة مناسبة".

يذكر أن هناك خمس حقائق حول معسكر غوانتانامو بالقاعدة البحرية الأمريكية في خليج غوانتانامو، كوبا:

فقد وصلت الدفعة الأولى من المحتجزين إلى غوانتانامو في 11يناير

2002.وهناك حوالي 380محتجز حالياً في المعسكر، وقد انتحر أربعة منهم حسب ادعاءات إدارة المعتقل وتم اطلاق سراح 395آخرين أو جرى تسليمهم إلى حكومات أخرى.

ودين سجين واحد فقط بعد أن اعترف المحتجز الاسترالي ديفيد هكس بالتهمة الموجهة إليه بالتقديم المادي للإرهاب في 30مارس وارسل إلى وطنه في وقت سابق من شهر مايو لقضاء حكم بالسجن بتسعة أشهر.

وتم توجيه الاتهام لعشرة معتقلين أمام محاكم جرائم الحرب العسكرية الأمريكية التي أنشأها الرئيس الأمريكي جورج بوش لمحاكمة متآمري القاعدة المشتبه بهم بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

ويعيش السجناء في ستة مجمعات عرفت بشكل جماعي بمعسكر دلتا .
__________________


:: ::

مجنوون .. عااقل .. ما علي الا مني !
-->
من مواضيع ع ـزف ونزف..!

ع ـزف ونزف..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 08:19 AM   #2
ع ـضـو مُـمـيــز
 
الصورة الرمزية فليحان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,137
معدل تقييم المستوى: 15
فليحان is on a distinguished road
افتراضي

انا لله وانا اليه راجعون

لااعرف ماذا اقول اخي صالح غير ان يرحمه الله ويدخله فسيح جناته

ولاحول ولاقوة الابالله
-->
من مواضيع فليحان

فليحان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 05:05 PM   #3
 
الصورة الرمزية حلم عاثر *
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: الرياض
المشاركات: 18,360
معدل تقييم المستوى: 42949745
حلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond reputeحلم عاثر * has a reputation beyond repute
افتراضي

انا لله وانا اليه راجعون



لا حول ولا قوة الا بالله



استهتار ولعب بعقول العرب



لا هنت يالغلا على النقل
__________________
..






..
-->
من مواضيع حلم عاثر *

حلم عاثر * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2007, 01:44 AM   #4
 
الصورة الرمزية ع ـزف ونزف..!
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 17,050
معدل تقييم المستوى: 68
ع ـزف ونزف..! is on a distinguished road
افتراضي

مشكووورين على الردوووود
__________________


:: ::

مجنوون .. عااقل .. ما علي الا مني !
-->
من مواضيع ع ـزف ونزف..!

ع ـزف ونزف..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir