منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > هتوف الرياضي > اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه

اخبار رياضيه - تصاريح رياضيه - نقاشات رياضيه اخبار الدوري السعودي , الدوري السعودي , جدول الدوري السعودي , نتائج مباريات , تحليل فني للمباريات , تصريحات الاعبين , لقاءت صحفيه , نقاشات رياضيه جاده , تصويتات , متابعه لكل جديد بالرياضه السعوديه و العربيه والعالميه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2007, 01:18 AM   #1

H T O O F

 
الصورة الرمزية أحتاجك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: بين السما والآرض ~
المشاركات: 51,454
معدل تقييم المستوى: 1863653
أحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
محمد بن فيصل للرياضيه :.انا اكثر من ندم على الهلال...؟






الرياضية
حوار : تركي السالم


أعلن رئيس نادي الهلال (السابق) الأمير محمد بن فيصل ابتعاده عن الوسط الرياضي مؤقتاً، ورفض أن يكون تأخر وصول الفريق من العين من أسباب خسارة فريقه الدوري، واضعاً النقاط على الحروف قبل أن يغادر الوسط الرياضي الذي حقق من خلاله كل ما يتمنى رؤساء الأندية، فالبطولات كانت تغازل الفريق في فترة ترؤسه للنادي بعد أن كان الجميع يشيد به جاء الوقت ليقول وداعاً فيكفي ما قدمت لعشقي الأول نادي الهلال.
الأمير محمد كان أكثر شفافية ووضوحاً وهو ينصف من يستحق الثناء ويكشف أصحاب الظهور الإعلامي، الكثير من أسرار البيت الهلالي يكشفها الأمير محمد بن فيصل في حواره التالي:


ـ ما الأسباب الحقيقية وراء الاستقالة؟


هناك أسباب عديدة ولكن سأذكر أهم هذه الأسباب، وهي أنني لا أستطيع التواجد مع الفريق أثناء فترة الإعداد لدور الثمانية من البطولة الآسيوية لظروفي الخاصة، ولن أضحي بمصلحة الهلال من أجل مجد شخصي لي لذلك قررت الرحيل، ولاتنسى أن المرحلة المقبلة حساسة في مسيرة النادي، ولو فضلت الاستمرار على أمل تحقيق اللقب الآسيوي ربما يتأثر الفريق، الآن مرحلة الإعداد تحتاج تواجداً ومتابعة من الإدارة، وسأكتفي بدعم الفريق ومحاولة الوقوف بجانب الإدارة الجديدة، وسيكون شعاري خدمة الكيان الهلالي.
ـ هل كان توقف دعم الأمير فيصل بن سعود من ضمن أسباب استقالتك؟


والدي الأمير فيصل بن سعود هو من طلب مني الاستمرار للموسم الثالث، فكيف يتوقف دعمه وهو أكثر من قدم الدعم للإدارة، والدليل على عدم توقف دعمه هو التكفل بتسديد جميع الديون التي على الإدارة والتي تقدر بمبلغ 14 مليون ريال.
ـ قلت بعد النهائي: سامح الله بعض أعضاء الشرف.. من كنت تقصد؟


كنت أقصد عضوين شرفيين فقط.
ـ من هما وهل حاربا إدارتك؟



لن أذكر اسميهما وهما لم يحارباني ولكن وضعاني في موقف محرج، وكنت أتمنى لو تركاني أغادر من الموسم الماضي ولم يطلبا مني الاستمرار لموسم ثالث، وحقيقة لم أخدم الهلال في هذا الموسم كما كنت أطمح الوصول إليه، لأن كل مايهمني هو الهلال ولايهمني شخصي.
ـ هل هناك من حاول إسقاط الفريق من أجل الإدارة؟


لا ولا أعتقد أن في الهلال من يحاول إسقاط الفريق من أجل الإدارة أو من أجل تصفية حسابات شخصية، لأن ما يجمعنا في الهلال هو عشق للنادي.
ـ هل كنت متفائلاً بتحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟


أنا بطبعي متفائل في كل الأمور، ولكن سأعود إلى تصريح لي بعد مباراتنا أمام الاتفاق هذا الموسم عندما قلت إنه ستحدث كارثة للفريق، وتوقعي هذا كان قبل خمسة أشهر من الآن، لأن الإعداد كان سيئاً لذلك يجب أن نعترف أن الخطأ كان من البداية.
ـ من وراء انهيار الهلال في الشوط الثاني أمام الاتحاد في نهائي كأس دوري كأس خادم الحرمين؟


مثل ما ذكرت الإعداد السيئ هو خلف الانهيار.
ـ ليس من الطبيعي أن يكون الإعداد هو السبب الوحيد؟



لا أريد أن أضع أعذاراً للخسارة لكن هناك الكثير من الأسباب، منها زيادة التمارين وقوتها في معسكر العين، لأن باكيتا لم يعطِ الفريق تمارين تجهز الفريق للمباراة النهائية، عموماً ذهبت البطولة للاتحاد وهو فريق يستحق البطولة.
ـ وأين دور الإدارة لماذا لم تتدخلون لإيقاف باكيتا عن تخبطاته؟


أبلغني مدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني أن التمارين مرهقة، واجتمعت مع باكيتا وطلبت منه عدم إجهاد اللاعبين ومحاولة تخفيف التمارين فوعدني أنه سيقوم بذلك، ولكن فوجئت أنه في مران الغد استمر على نفس التمارين، وكان أمامنا يومان فقط على النهائي، ولو قمت بإقالته وإسناد المهمة للحسيني وخسر الفريق ولم يوفق في النهائي سيتم إرجاع سبب الخسارة لقرار إقالة باكيتا وسيحارب الحسيني وهو بالفعل مكسب للرياضة السعودية ولن أضعه محل اتهام أو تحمل المسؤولية ولو أقلته وخسر الفريق لأصبحت كارثة.
ـ لماذا لم تحاول التدخل وأنت تشاهد باكيتا يواصل عبثه بالفريق أثناء المباراة؟


قبل المباراة حاولت أغير بعض قناعته في طريقة اللعب أو التغييرات وناقشته ولكن دون فائدة.
ـ أقصد أثناء المباراة؟


أيضاً أثناء المباراة طرحت له وجهة نظري وتقبلها، ولكن فوجئت بعدم تطبيقها من قبل باكيتا الذي فضل تطبيق قناعته.
ـ لماذا أوكلتم مهمة تدريب الفريق إلى باكيتا الذي لديه مشاكل مع بعض اللاعبين منهم التمياط، الدعيع، الشلهوب؟


لا أعتقد أن لديه مشاكل، واللاعبون الذين ذكرت أسماءهم هم أكثر اللاعبين انضباطاً مع باكيتا.
ـ من طلب إقامة معسكر العين باكيتا أم الحسيني؟


معسكر العين جاء بطلب من الجهاز الفني والإداري بعد اجتماعهما، وكان طلب المدرب ألايزيد عن خمسة أيام، ووقع الاختيار على معسكر العين لتقارب الأجواء مع مدينة الرياض.
ـ وما تقييمك للمعسكر؟


بكل أمانة معسكر رائع شهد انضباطاً وهدوءاً من اللاعبين وانتظاماً في المواعيد، والمشكلة الوحيدة هي إجهاد اللاعبين بتمارين قاسية ومجهدة بالرغم من حديثي مع باكيتا إلا أنه فعل الذي يريد.
ـ ما مدى صحة أن تأخر الطائرة التي أقلت بعثة الهلال من العين كان أساسها عدم تسديد الهلاليين لمبلغ 100ألف دولار؟


غير صحيح، فعضو الشرف الأمير فيصل بن سلطان تكفل بقيمة الطائرة ووفر المبلغ من وقت مبكر، والتأخر من الطائرة التي لم تصل من الدوحة إلا في وقت متأخر، أما المبلغ فقد سلم قبل الرحلة بوقت كافٍ.

ـ ولماذا لم يتم إعادة البعثة قبل المباراة بـ(24) ساعة؟


فضلنا أن نؤدي آخر مران في العين، وتكون عودة الفريق في الساعة الثامنة من يوم الخميس، ولدينا خيار آخر هو العودة بعد مران الأربعاء، ويكون مران الخميس على أرض ملعب الأمير فيصل بالرياض، واخترنا أن نعود الخميس بعد المران ولم نكن نعلم أن هناك تأخراً في الطائرة، وللمعلومية وصلنا إلى مطار الملك خالد بالرياض 11.45 وليس بسبب الخسارة العودة في وقت متأخر، لأنه سبق للهلال في عام 1409 عندما كان يلعب على النهائي أمام فريق النصر والمباراة بجدة أن وصل إلى جدة في منتصف ليلة المباراة وكسب الهلال المباراة بثلاثة أهداف دون مقابل.

ـ ما الأسباب خلف محاربتك لبعض نجوم الفريق؟


ضحك وقال: «من تقصد، أعطني أسماء اللاعبين الذين قمت بمحاربتهم».
ـ سامي الجابر، محمد الدعيع، الأول رفضت أن يستلم الكأس في حال تحقيقه، والآخر أكدت له أنك لن تجدد عقده؟


سامي والدعيع نجمان قدما خدمات كبيرة للهلال وللمنتخب، وأتحدى من يثبت هذا الكلام، وبإمكانك سؤالهما عن ذلك، وهل يعقل أن أطلب من سامي ألايحمل الكأس ونحن لم نحصل عليها بعد، وللأمانة أنا أكثر من طلب من المدرب أن يتواجد سامي ونواف التمياط مع الفريق في المباراة النهائية نظراً لخبرتهما الكبيرة، وبإمكانكم سؤال الجهاز الفني عن ذلك، وهناك من أطلق الإشاعات لأهداف شخصية، ويبقى سامي والدعيع نجمين كبيرين تشرفت بالعمل معهما كباقي زملائهما اللاعبين.
ـ لماذا أبعد نائب الرئيس السابق خالد المعمر؟
لم يبعد خالد المعمر، فهو قدم استقالته بسبب ظروفه الخاصة.


ـ أحضرت أعضاء مجلس إدارة وقمت بإبعادهم على الفور ما سبب ذلك؟


هما عضوان فقط عبدالرحمن البابطين وسعد الجريد، وكان أكبر خطأ هو دخولهما كأعضاء في مجلس الإدارة، وقمنا بإبعادهما بعد أن اكتشفنا أن تواجدهما غير مفيد وعملا (بلبلة) وبدون عمل واضح.

ـ هل الإدارة الهلالية تستشير أعضاء الشرف في القرارات؟


نعم كنت أستشيرهم في كل صغيرة وكبيرة، لأن لهم دور كبير في دعم النادي، وآخر استشاراتي لهم هو عقد شركة (موبايلي)، وطلبت من أمين عام النادي أحمد الخميس أن يعرض الموضوع على عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد لأنه أكثر اطلاعاً ومعرفة في هذا الموضوع هو وعضو الشرف الأمير فهد بن محمد لدراسة الموضوع، لأن العرض يمثل النادي، فلو نظرت له نظرة لوافقت على الفور.
ـ لماذا أبعدتم (البرتغالي) بيسيرو والفريق كان متصدراً الدوري، وهل صحيح أن إبعاده جاء بطلب من أحد أعضاء الشرف؟


لا، إدارة النادي هي التي قررت إبعاده وندمنا على عدم إقالته من وقت مبكر، لأن إعداده للفريق كان كارثة وتمارينه مجهدة وغير صالحة للاعبين.
ـ البرازيلي سيريزو قال في حديث الوداع «أقالوني لأنني لا أرضى أن يتدخل أحد في عملي»!


غير صحيح، لم أتدخل في عمله ولو أني أفكر أن أتدخل في عمل المدرب لما شاهدتم هذه التشكيلة التي لعبت النهائي، وكان التشكيل الذي أحدده هو الذي يشارك، عموماً وجه السؤال إلى من عمل معي لمعرفة أنني أتدخل في عمل المدرب أم لا.
ـ ما هي الأسباب الحقيقية وراء استقالة مدير الفريق السابق عادل البطي؟


عادل البطي خدم النادي ويشكر على كل ما قدم خلال فترة عمله مع الفريق، ولكن الرجل قدم استقالته وأقفل هاتفه وسافر إلى خارج البلد، ومن الصعب أن أجبر البطي على العودة وهو لديه ظروف ولايريد الاستمرار، وهو رجل فاضل ومحترم ومن مكاسب الهلال.
ـ هل ندمت على رئاسة الهلال؟


ندمت على ترك الهلال لأنه من المستحيل أن تندم على رئاسة النادي، وأنت حينما تدخل إلى الملعب تجد ألوفاً من الجماهير تهتف باسمك، وأتحدى شخصاً حزن مثلي حينما خسرنا الكأس، ندمت كثيراً لعدم قدرتي على إسعاد الجماهير الهلالية العاشقة، وأنا أشكر الرقم الصعب على وقفاتهم مع الفريق، وأطلب منهم السماح في حال أن أخطأت عليهم وإني لم أختم مشواري معهم ببطولة.


ـ من هم أعضاء الشرف الذين ساندوك؟


أعضاء الشرف الذين وقفوا بجانب إدارتي كثر ويشكرون على وقفاتهم معي، ولن أذكر أسماء حتى لا أنسى أحداً وتفسر بشكل خاطئ.
ـ هل ستواصل دعمك للنادي بعد أن قدمت استقالتك عنه؟


نعم سأدعم النادي بقوة لأنني عاشق للهلال، والموجود لدي سيكون حلالاً للنادي.


نقاط سريعة من اللقاء

ـ أكد الأمير محمد أنه حريص على تسليم جميع اللاعبين الذين وقعوا عقودهم ولم يستلموا مبالغهم وسيتم إعطاؤهم حقوقهم خلال الأيام المقبلة.
ـ أوضح أن الإدارة أخطأت في عدم إقالة البرتغالي بيسيرو مبكراً لأن إعداده للفريق كان خاطئاً.
ـ بين أن التعاقد مع باكيتا كان بسرعة لأنه الأقرب ولايكلف مقدم العقد مبالغ كبيرة على الخزينة الهلالية.

ـ أبدى الأمير محمد تذمره من بعض أعضاء الشرف لعدم الوفاء بوعودهم والتزاماتهم.
ـ اعتبر الأمير محمد استمراره لموسم ثالث في رئاسة النادي خطأً وندم على القرار لأنه لم يستطع تحقيق طموح الجماهير.

ـ اعتبر أن جمهور الهلال هو الرقم الصعب، وكان أحد أسباب البطولات للفريق، وقال: «حزنت لأنني لم أختم مشواري معهم ببطولة».

ـ أعلن الأمير محمد لـ«الرياضية» ابتعاده عن الوسط الرياضي مؤقتاً بسبب ظروفه الخاصة، وستكون العودة عند زوال الظروف.

ـ اختتم الأمير محمد حديثه لـ«الرياضية» بطلب السماح من كل من أخطأ بحقه.
ـ كان تأثير الرحيل واضحاً على الأمير محمد بن فيصل وعلى نبرات صوته وهو يقول وداعاً يا جماهير الهلال فظروفي تمنعني من المواصلة.
__________________
{ سبحآن الله وبحمده , , سبحآن الله العظيم }

-->
من مواضيع أحتاجك

أحتاجك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2007, 01:26 AM   #2
 
الصورة الرمزية ع ـزف ونزف..!
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 17,050
معدل تقييم المستوى: 69
ع ـزف ونزف..! is on a distinguished road
افتراضي

راحلهـ بسكاتـ

مشكووورهـ عالنقل

وبالتوفيق للزعيم برئاسهـ التويجري
__________________


:: ::

مجنوون .. عااقل .. ما علي الا مني !
-->
من مواضيع ع ـزف ونزف..!

ع ـزف ونزف..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2007, 01:32 AM   #3
ع ـضـو مُـمـيــز
 
الصورة الرمزية فليحان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,137
معدل تقييم المستوى: 15
فليحان is on a distinguished road
افتراضي

استقالت الامير محمد مش خساره للهلال فقط بل للرياضه السعوديه عامه


تمنياتي للهلال وكل الفرق السعوديه بالتوفيق في البطولات الخارجيه


مشكوره راحلهـ بسكاتـ
-->
من مواضيع فليحان

فليحان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2007, 01:39 AM   #4

H T O O F

 
الصورة الرمزية أحتاجك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: بين السما والآرض ~
المشاركات: 51,454
معدل تقييم المستوى: 1863653
أحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond reputeأحتاجك has a reputation beyond repute
افتراضي

صالح

العفو اخوي على مرورك

ربي يعطيك العافيهـ
__________________
{ سبحآن الله وبحمده , , سبحآن الله العظيم }

-->
من مواضيع أحتاجك

أحتاجك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترشيح (742) معلماً في عدد من المناطق .. ادخلو ضروري .. !! ع ـزف ونزف..! المنبر الحر 15 02-10-2010 04:20 PM


الساعة الآن 07:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir