منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-17-2009, 04:37 PM   #1
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية سيف النجدي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الدمام
المشاركات: 1,034
معدل تقييم المستوى: 3170941
سيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي كيف نحكم علي من حولناوعلي الاخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف نحكم علي الآخرين

كثير من الناس يحكمه علي الآخرين أم بالسمع أو بالضن أو با لتوقع والقليل الذي ليحكم علي احد إلي يبينه أو مشاهده شخصيه .
من يحكم بالسمع هو الإنسان الجاهل فعلا لن الراوي أو من يقول لك الكلام يا انه يستغلك أو انه يود إن ويورطك أو انه من الذين يحبوا إن يشكروا بما لم يفعلوا ولا يخفي علي احد كم من هولا الأشخاص ورطوا نفسهم بمشاكل مع اقرب الناس لهم بسماعهم و أعطي أذانيهم وعاء يسكب فيه كل شي وعلي سبيل المثل في برنامج ديني إصلاحي في احد المحطات اتصلت واحده تشتكي علي الشيخ ماذا تقول .انه إنسانه ملتزمة ومحافظه ولا تعرف إلي سبيل الرشاد .لقد حاول احد الأشخاص إن يجرها للكلام معه أو للتعرف عليه ولما عجز أرسل رسالة إلي أخيها وقال له إن أختك له علاقات و تتصل بالتلفون وغضب الأخ وصار يضرب ويهدد أخته بسبت رسالة تلفون..لقد حذرنا الله عن هذا وقال بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6
الضن من هم يضنوا بالسيئ قبل الحسن وهؤلا كم من المرات احرجو أنفسهم ولم يستعيضوا.. نعم يضن في أخيه أو معرفته أو اقرب الناس ويصدق ضنه ويكبره الشيطان في رأسه ويصبح الضن حقيقة إمامه فيقع المخاطر ولا ينفع الندم بعد ذالك قال الله عز وجل في محكم كتابه بسم الله الرحمن الرحيم({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12
نعم في هذه الآية الكريمة أرشدنا الله إن لا نظن بي احد
أم التوقع والوسواس ولهواجس فهو مدخل للشيطان فكره بالرأس ومن ثم تكبر وتصبح شك ومن ثم يصدقها وتكون في نضره حقيقة
ولا أطيل عليكم بهذا الخصوص لأني اعتقد وصلت الفكرة .وهي عدم الحكم علي احد بالسمع أو بي مقال أوبي قال وقيل .لي نتأكد قبل إن نحكم.
أم الإنسان الحكيم فهو الإنسان من اتبع رضوان ربه ولم يحكم علي احد لا بسمع ولا بظن ولا بي وسواس ..مبدئه هو إذا لم اطلع علي الموضوع بنفسي فلن احكم عليه (المثل العربي القديم يقول الغياب حجته معه))والرسول صلي الله عليه وسلم (يقول التمس لي أخيك عذرا).. ولكل واحدا منكم إيه الأحباء التصور وإبداء الرياي......الله يهدي الجميع ويصلح بالهم ...لكم ازكي سلامي.أخوكم سيف
-->
من مواضيع سيف النجدي

سيف النجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 05:49 PM   #2
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية معزوفة الروح
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: موطني
المشاركات: 900
معدل تقييم المستوى: 12
معزوفة الروح is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف نحكم علي من حولناوعلي الاخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكوووور اخوي


يعطيك العافيه
__________________
معزوفة الروح
-->
من مواضيع معزوفة الروح

معزوفة الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 09:35 PM   #3

ئمر.. موتو ئهر

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: هتوف بيتي
المشاركات: 438
معدل تقييم المستوى: 11
اكليل الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف نحكم علي من حولناوعلي الاخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكوووور عالطرح

لاحرمناك....
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



<







<








<








وش تحسون فيهـ .....؟!

آلصور النسائية ممنوعة - الادارةًة
-->
من مواضيع اكليل الورد

اكليل الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 10:59 PM   #4
-( عضو )-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عالمي الخاص
العمر: 30
المشاركات: 157
معدل تقييم المستوى: 9
اصدق مشاعر is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف نحكم علي من حولناوعلي الاخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تسلم على الطرح المتميز

والله يعطيك العافيه

دام لك الخير والحب

ودي و وردي
-->
من مواضيع اصدق مشاعر

اصدق مشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir