منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2009, 12:31 PM   #1

..~{ صمتي حير العالم..!

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب فلسطين ...
المشاركات: 1,626
معدل تقييم المستوى: 15
Female rebel is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي معلومات عن العلم الفلسطيني

قيل الكثير عن الوان العلم الفلسطيني ، وقد كتب عنه الكثير ايضا نثرا وشعرا ، وقد ذكرت الوانه في صفحات التاريخ وتغنى به الشعراء واعطى له المفسرون معاني المجد والخلود ، الا ان معظم الاقوال عن هذا العلم وعن الوانه لم تختلف على انه قد اعتبر راية العرب ورمز كرامتهم ، الى ان وجدت الدولة الاقليمية التي راح بعضها يأخذ ما يريد من الوان هذا العلم ، ويصنع اعلاما والوانا تختلف عن بعضها لتتكرس الاقليمية في وجدان اجيال الدولة المصطنعة . علم فلسطين هو نفسه علم الاردن بدون النجوم التي اضيفت للعلم الاصلي حيث كانت فلسطين وشرق الاردن منطقة واحدة (1920-1923) .

في هذه القطعة الوصفية المتواضعة ، سنحاول هنا ان نسرد ما توصلنا اليه من معلومات عن العلم الفلسطيني او ما معنى الوان وشكل العلم الفلسطيني ، وكيف وصل الينا هذا العلم على الصورة التي نراها اليوم بل لماذا العلم الفلسطيني هو هذا

في القرن السابع الميلادي (570-632) مع صعود الاسلام ابان فتح مكة ، كان للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم رايتان ، واحدة بيضاء والاخرى سوداء ، وكان يكتب على العلم الابيض ، لا اله الا الله محمد رسول الله . قبل الاسلام كان يعتبر العلم ذي اللون الاسود هو رمز للانتقام ، وكان غطاء للرأس حين قيادة المقاتلين الى المعركة . وقد كان العلمان الاسود والابيض يرفعان في المسجد عند صلاة الجمعة .

ويقال ان الخوارج كانوا اول من اسس في ايام الاسلام الاولى حزب جمهوري من الجماعات الاسلامية بعد اغتيال الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه ، وقد اتخذوا الراية الحمراء رمزا لهم . كما ان القبائل العربية التي شاركت في الفتوحات الاسلامية في شمال افريقيا وبلاد الاندلس قد اتخذت هي ايضا العلم الاحمر ، ولهذا اضحى العلم الاحمر هو راية حكام الاندلس (756-1355) . وفي العهد العباسي (750-1258) الذي كان يحكم من بغداد كان لون العلم هو الاسود، وذلك حدادا على من قتلوا من ال الرسول وتذكيرا بمعركة كربلاء الشهيرة . وفي العصر الاموي (661-750) الذي دام تسعين سنة وكان يحكم من دمشق ، اتخذ اللون الابيض لونا للعلم كذكرى لمعركة بدر وليتميز الامويين عن العباسيين الذين اتخذوا اللون الاسود لعلمهم . هذا ، وان الفاطميين الذين حكموا كل شمال افريقيا (909-1171) وتأسسوا في المغرب على يد ، عبد الله المهدي ، اتخذوا اللون الاخضر لونا لعلمهم كرمز ولاء للخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، الذي نام في فراش الرسول متغطيا باللون الاخضر بهدف تضليل المشركين .

في العصر الحديث كان العلم ذي اللون الاحمر ، هو رمز اشراف الحجاز والهاشميين . واما العلم الحالي الذي اضحى علما للشعب الفلسطيني ، فقد اختاره الشريف حسين ، في يونيه سنة 1916م ، ليكون علم الثورة العربية ضد الاتراك .

اللون الأبيض يرمز إلى الأمويين، والأسود إلى العباسيين والخلفاء الراشدين، والأخضر إلى الفاطميين، والأحمر إلى النضال العربي ودماء الشهداء

في عام 1917م رفع الفلسطينيون علم الثورة العربية كرمز للحركة الوطنية العربية ، وفي عام 1947م اعتبر حزب البعث العربي الاشتراكي هذا العلم رمزا للتحرير والوحدة للامة العربية . وفي عام 1948م عاد الفلسطينيون وتبنوا هذا العلم ثانية واقروه في المؤتمر الفلسطيني الذي عقد في مدينة غزة عام 1948م ، وعلى اثر ذلك اعترفت الجامعة العربية بهذا العلم كرمز للشعب الفلسطيني ، وبعد ذلك اقرته ايضا منظمة التحرير الفلسطينية خلال المؤتمر الفلسطيني الذي عقد في القدس عام 1964م .
__________________
مآجيتــ ادور مدح او شهرهـ ,,, عآرفه نفسيے من ((اكوون))

آآآدري

انآ مبدعه لحد النهآيهـ وآدري ان أسلوبيے لهـ ((مقلدوون))
-->
من مواضيع Female rebel

Female rebel غير متواجد حالياً  
قديم 05-23-2009, 11:08 PM   #2
[ مُـــمـــيز ]
 
الصورة الرمزية ღع ـطـــرِ الآمآكنღ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: آلعَـــــــ ق ُــــــرا آلجَــــــريــــ ح ــــٍ
العمر: 43
المشاركات: 7,640
معدل تقييم المستوى: 48503
ღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: معلومات عن العلم الفلسطيني

يعطيك ربي الف عاافيه
على تلك المعلوومات الرووعه


اختي
انتي تعلمين لايسمح بالمواضيع المنقوله بقسم المنبر الحر

لذالك اقدم اعتذاري لك
تحياتي
__________________
-->
من مواضيع ღع ـطـــرِ الآمآكنღ

ღع ـطـــرِ الآمآكنღ غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج الكشف عن الموهوبين ورعايتهم أحتاجك المنبر الحر 1 04-12-2009 01:06 AM
تصلب الركابة otosclerosis أو الاستحالة الإسفنجية otospongiosis لـــورا الصحة و الغذاء 3 12-03-2008 12:26 PM


الساعة الآن 09:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir