منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-30-2009, 02:21 PM   #1
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية سيف النجدي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الدمام
المشاركات: 1,034
معدل تقييم المستوى: 3170941
سيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي الحزين المحروم صفات بغير محله

بسم الله الرحمن الرحيم
الحزين المهموم الكئيب ضايق الصدر
كل هذه الصفات في غالب الوقت لا تكون في محلها ويتسمي بها أي شخص علي حسب هواه وحسب ما يشتهي مع العلم انه ليس به من ما يدعي شي ليس حزين و المهموم ولا كئيب .
في السويد مثلا أكثر بلد العالم انتحار وخاصة المراهقين والشباب من الجنسين لماذا لان النعم عندهم كثيرة ولا عنده اكبر نعمه وهي ما خلقنا الله من اجله ولا وهي العبادة فتجده فارغ من غذى الروحي وشبعان من أغذا الجسمي أو العاطفي أو الترفيهي ومن ثم لينقصه شي فيتشبع وينتحر لأنه مل من كل ((ولسبب انه لا دين له ))
في مجتمعا العربي تجد أكثر الناس من يتسمي بهذا الصفة أكثر الناس مرفهين كل شي عنده لا ينقصه شي ومع ذالك تجد انه إذا سجل في منتدى اختار اسم ليليق به أبدا مثل الحزين .صمت الحزن . حزن ألديره المحروم الكئيب الطفشان ..ولو سألته من كيف هذا لم تجد جوبا لأنه ليس عارف كل شي عنده .فتجد غرفت نومه فيها كل وسئل الراحة والتسلية من تلفزيون وارسفي وفديو ويملك تلفون أو أكثر نقالك وعنده رقم خاص ويحمل الأب تب ويملك أفخم السيارة البنت عنده أحلا العطور واغلا الملابس كلها ماركات عالميه ولينقصها شي سوي (التقي أو الدين لأنه هو إذا غذى الروح)ولذالك قال رسولنا صلي الله عليه وسلم إذا تضايق من أمر قال أرحني فيها يابلال (أي الصلاة . ولكن شبابنا اوفتايتنا الصلاة صارت أخر همه واهم هذه الصلاة صلاة الفجر . تجد انه يضبط المنبه علي موعد أو عمل أو أي أمر خاص به ولا يهتم بالصلاة وهي الراحة والسعادة . قال الشافعي رحمه الله ((ليس السعادة جمع مالا ولكن التقي هو السعيد)).
الحزن ومشتقاته من الأمور المنغصة هي شعور نفسي فقط وكل ما ردد الشخص العبارات كان بغوص في بحر هذه الصفة . وأكد علما النفس إن الشخص إلي مثلا يكرر إنا غبي يصبح غبي والشخص الذي يكرر عليه من قبل أهله أو المحطين به أهبل أو جبان أو أي صفه باستمرار يتقمصها ويصبح في عالمها ...
والله الحمد في نعمه ولا يوجد الحزن والهم ولا إيه شي ولكن إلي فينا هو عدم الإخلاص بالدين والعبادة ولكم مثلا .العاملة في البيت أو الخادمة أليست بشر وهي فتاة تشعر كما تشعرون وتحس كما تحسون وتركت الأهل ولأحباب ولأولاد وكل شي علشان لقمة العيش كل واحد يأمرها الصغير ولكبير هذا إذا سلمت من الضرب والشتيمة قرني نفسك بي نفسها واحكمي ن الذي يستحق إن يطلق عليه المحروم أو الحزين أو أي صفه وأنت إيه الشاب أنضر إلي العامل الذي يكنس في الشارع تجده شابا أتي من الأنهار والجوي الرائع لماذا للقمة العيش أيهم يستحق الصفة هذي أنت يالعايش في ارقي النعم أو هذا الشخص في الحر والبرد يكنس ويعمل ..الحزين والمحروم فقد شي ليعوض مثل الإباء أو الأمهات الو الإخوان لقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في وفت إبراهيم ابنه مرة واحد ((إن العين لتدمع وان القلب ليحزن علي فراقك يا إبراهيم ))
إما والله حبيبي تركاني لو كان حبيبك لم يتركك تصورتي فقط علشان الفراغ إن هذا أو هذي تحبك وتعلقت بها وأقنعت نفسك بها لكثر ما تدور بخاطرك ولما رحل أو باعك قلت إني حزين أو محروم .هذي أو هذي لاستحق انك تحزني أو تقولي حزنت عليه (يقول المثل العربي من باعنا برخيص ببلاش بعناه) كيف احزن أو اهتم لإنسان مقدر مشاعري ولكياني إذا لووالدك لم يحقق لك ما تريد تزعل عليه قريبك مهم كان فكيف تسمح لنفسك انك تسلم مشاعرك لي منهو لم يعيرها ..لانحزن علي من تركك لوكان يودك ما سبك لأتقول إنني محروم وأنت تملك كل شي نعم كل شي العيون الأيادي الأرجل الصحة والأهل والكل وسئل الترفيه احمد ربك واعبد ه لكي تكون سعيدا ..لأتسلم نفسك للأوهام ووسوست الشيطان انه هو الذي يوديك إلي المهالك ..اعتبر في من حولك جيرانك أقاربك الدول التي كانت ترغد با العيش ألهني والسلامة ألان يتمنوا لو يناموا بسلام واعرف إن رسولنا صلي الله عليه وسلم قال ((نعمتان مجحودتان هم الصحة بالأبدان والأمن في الاوطن))أخي وأختي الكريم والكريمة لا تصفي نفسك في أشياء أنت والله لإستي تنتمي لها .لست محرومة ولا محروم ولا حزينه ولا حزين ..قال الله تعلي بسم الله الرحمان الرحيم({ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّراً نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }الأنفال53({وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ اللّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ }النحل18({فَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَانَا ثُمَّ إِذَا خَوَّلْنَاهُ نِعْمَةً مِّنَّا قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ بَلْ هِيَ فِتْنَةٌ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ }الزمر49({وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ }الضحى11..
ربي يسعد الجميع وان تقدرو النعم الي عندكم.... نادرا من تجد اولاد الفقراء يهذه الصفات وكل مازادت النعم حس الانسان انه ينقصه شي هو التقي والعبادة ولابتعاد عن الذنوب هي التي تبيني في قلبك قصرا للشياطين والوساوس وتكفر بالنعم....هذي وجهت نضري وهي من اخوي محبا لكم أمل إن لايزعل مني احد .تقبلوا ازكي سلامي
ملاحظه للشيخ القرني كتاب ((لاتحزن ))ياليت نطلع عليه
-->
من مواضيع سيف النجدي

سيف النجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-30-2009, 03:52 PM   #2
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية معزوفة الروح
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: موطني
المشاركات: 900
معدل تقييم المستوى: 12
معزوفة الروح is on a distinguished road
افتراضي رد: الحزين المحروم صفات بغير محله

اشكرك على هذا الموضوع الجميل
تستحق كلمات اكثر ولكن يعجز اللسان

راااااائع ..
يعطيك العافيه
تحياتي
__________________
معزوفة الروح
-->
من مواضيع معزوفة الروح

معزوفة الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-30-2009, 04:23 PM   #3
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية سيف النجدي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الدمام
المشاركات: 1,034
معدل تقييم المستوى: 3170941
سيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الحزين المحروم صفات بغير محله

اشكرك على هذا الموضوع الجميل
تستحق كلمات اكثر ولكن يعجز اللسان

راااااائع ..
يعطيك العافيه
تحياتي

الذوق والوفاء كله العزيزه والغاليه ((معزوفة الروح))
ايته الفراشه الجميله صدقيني انك احرجتيني بي سطورك مع انني اكون في غية السرور لمرورك فقط فكيف انني اعبرلك عن هذه السطوره الجميله ولكن ..لااقول سوي ربي يسعد هذا الوجه ويحفظه من كل شر ولكي ازكي وارق سلامي
-->
من مواضيع سيف النجدي

سيف النجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 08:52 AM   #4
banned
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 0
المقام is on a distinguished road
افتراضي رد: الحزين المحروم صفات بغير محله

سيف النجدي
دائما متميز بمواضيعك الراااائع
يعطيك الف عافية على الطرح الجميل والرااائع
تحياتي لك
-->
من مواضيع المقام

المقام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليله جورية وردية خواطر و قصائد 10 05-16-2009 03:23 AM
قصائد بدر بن عبدالمحسن - اشعار بدر بن عبدالمحسن - شعر البدر احساس الليل خواطر و قصائد 5 04-02-2009 12:11 AM


الساعة الآن 05:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir